شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] الكتيبة الخاصة 71

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
16 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/11 | الكتيبة الخاصة 71

الأسلحة المستخدمة

معدات جرى تصنيعها أو تطويرها في الأردن: نظام C4ISR للاتصال الفعال، والذي سيعمم على كافة تشكيلات القوات المسلحة الأردنية بحلول عام 2012. اهتمت القوات الخاصة الأردنية بشكل فعال بوسائل الاتصال بين أفراد القوات الخاصة فيما بينها من جهة وبين الاتصال بوحدات الجيش الأخرى من مدفعية ودروع وسلاح جو وحتى بوحدات الدفاع الجوية. وذلك باستخدامها إحدى أحدث تقنيات الاتصال المستخدمة وهي نظام C4ISR وهو نظام يوفر قدرة الاتصال لجميع أفراد الجيش الأردني ببعضهم وباختلاف مهماتهم وميادينهم. والترجمة الحرفية للنظام هو نظام قيادة وسيطرة واتصالات وحاسبات واستخبارات ومراقبة واستطلاع، وهذه النقطة مهمة جداً في عمليات القوات الخاصة بشكل عام، وتغفلها الكثير من الدول وخصوصاً العربية.

التجهيز القياسي

أما بخصوص الأسلحة الفردية، فالتجهيزات القياسية للقوات الخاصة الأردنية تعتبر من الأفضل في الشرق الأوسط، حيث تستخدم خوذ قتالية من نوع AC1200J500 مصنعة محلياً، حيث توفر حماية من المقذوفات من مدى 5 أمتار وأكثر، وتستخدم أيضاً واقيات الرصاص من نوع CPV 720 المصنعة محلياً أيضاً، بالإضافة للأحذية الخاصة المقاومة للعوامل البيئية وشظايا القذائف والألغام الأرضية.
تستخدم القوات الخاصة الأردنية تشكيلة واسعة من الأسلحة الأتوماتيكية الخفيفة والمتوسطة (حسب الفرقة والمهام الموكلة لها) حيث تستخدم الرشاش الألماني UMP من عيار 9-19 ملم وتستخدم الرشاش الألماني G36 C من عيار 5.56 ملم،
والرشاش الألماني HK416 من عيار 5.56ملم، والرشاش الأمريكي M4 من عيار 5.56 ملم، بالإضافة لرشاش MP5 ومنها MP5sd الكاتم للصوت من عيار 9 ملم، والرشاش MP5 K القصير من عيار 9 ملم أيضاً.
أما المسدسات التي تعتبر أيضاً من التجهيز القياسي للجيش الأردني بشكل عام وللقوات الخاصة فهي تستخدم المسدس الأردني فايبر متعدد الأعيرة والمسدس الألماني SIG SAUER-226 والمسدس الروسي XH PISTOL الكاتم للصوت ذو 9 ملم.
والقناصات أيضاً نالت قدر كبير من الاهتمام، حيث دربت القناصة الأردنية على تكتيكات استغلال الأرض والقدرة على التموه واختيار المواقع الجيدة والسرعة الكبيرة بالانسحاب، كما اهتم الأردن بتدريب فرق القناصة على القنص من على المروحيات العامودية. وتستخدم القوات الخاصة الأردنية القناصة الأمريكية BERET RIFLE والقناصة M-700 RIFLE أمريكية الصنع وعدة أنواع أخرى.
كما جهزت بعض الفرق بقواذف LAW-80 بريطانية الصنع المضادة للدروع. أما بالنظر للتجهيزات الإضافية فهي تستخدم مقدرة المدى من نوع Leica السويسري وKlite الياباني، طبعاً بالإضافة للمناظير النهارية والليلية وقنابل الصوت والوميض والغاز وقواذفها وأقنعتها.

شرح مبسط

القوات الأردنية الخاصة 71 هي فرقة مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة الأردنية والتي تحمي البلد من أي عدوان ارهابي داخلي أو خارجي، ولقد أولى الملك عبد الله الثاني بن الحسين اهتماماً كبيراً لقوات مكافحة الإرهاب، وبما أن موقع الأردن الجغرافي يقع بين أهم مناطق النزاعات في الوطن العربي، كان لا بد من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة 71 المتدربة على أعلى المستويات العالميه.[1][2][3] وهي قوة مدربة تدريبات خاصة، ويتم اختيار الضباط والافراد بعد فحص يخضعو له قبل الدخول لهذه الكتيبة. وهي وقادره على تنفيذ مهامات خاصة في أي بقعة من العالم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/11




تواصل معنا