شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1749

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] موسى محمد موسى ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] بي (محرر نصوص)
- [ ماذونين السعودية ] فيصل بن سعد بن ابراهيم الشمراني ... جدة
- [ فــــــرصة ] نرجو توضيح لبس المرأة المشروع في الحج من رأسها إلى قدميها؟لبس المرأة المشروع في الحج، المرأة تختلف عن الرجل، فتلبس ما يستر بدنَها كله، ولا يستثنى من ذلك إلا النقاب والقفازين، فلا يجوز للمحرمة أن تلبس النقاب، ولا يجوز لها أن تلبس القفازين، وما عدا ذلك يجب ستر بدنها، لا سيما إذا كانت بحضرة الأجانب، وعليها أن تغطي وجهها وكفيها بغير القفازين وبغير النقاب؛ لأن وجهها ويديها عورة بحضرة الأجانب، وكانت إحداهن - كما في حديث أسماء، وحديث عائشة وغيرها - تكشف وجهها، فإذا حاذاها الركبان سدلت إحدانا - كما تقول -: "سدلت إحدانا خمارها على وجهها"، فتغطية الوجه وسائر البدن بحضرة الرجال الأجانب، لا بد منه للمحرمة وغيرها.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بهجت علي صالح السليماني ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة القصاب للحوم والدجاج ... منامة
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير ﴾ ---------------- ( حتى إذا فزع عن قلوبهم ) أي زال النزع عنها . [ قاله ابن عباس وابن عمر والشعبي ] والفزع : الخوف المفاجئ ، لأن الخوف المستمر لا يسمى فزعاً . ( عن قلوبهم ) أي الملائكة ، وهذا ما اختاره ابن جرير وغيره . وقال ابن كثير : ” وهو الحق الذي لا مرية فيه لصحة الأحاديث فيه والآثار “ . وقال أبو حيّان : ” تظاهرت الأحاديث عن رسول الله  أن قوله ﴿ حتى إذا فزع عن قلوبهم ﴾ إنما هي في الملائكة “ . ( قال ماذا قال ربكم ) أي قال بعضهم لبعض . ولم يقولوا ماذا خلق ربكم ، ولو كان كلام الله مخلوقاً لقالوا : ماذا خلق ربكم . ( قالوا الحق ) أي قالوا : قال الله الحق ، وذلك لأنهم إذا سمعوا كلام الله وصعقوا ، ثم قاموا ، أخذوا يتساءلون فيقولون : ماذا قال ربكم ؟ فيقولون : قال الحق . ( وهو العلي الكبير ) علو القدر وعلو القهر وعلو الذات ، فله العلو الكامل من جميع الوجوه ، قال تعالى : ﴿ الرحمن على العرش استوى ﴾ . الكبير : الذي لا أكبر منه ولا أعظم تبارك وتعالى .
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة النور
- [ تعرٌف على ] فرانسيس بريستون بلير جونيور
- [ خذها قاعدة ] لا أستطيع الاقتراب كثيرا من الناس المدللين الفارغين عاشقي المظاهر الإجتماعية، لا أجد بيني وبينهم أية لغة مشتركة. - غادة السمان
- [ مؤسسات البحرين ] نبراس الرفاع لقطع غيار السيارات وزينتها ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] ورشة 9 اكتوبر ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] توقير العلم وأهله : عن أبي إسحاق الحربي أنه قال: كان هشيم بن بشير رجلاً كان أبوه صاحب صحناة(إدام يُتخذ من السمك الصغار)وكواميخ(نوع من الإدام)، فطلب ابنه هشيم الحديث واشتهاه، وكان أبوه يمنعه. فكتب الحديث حتى جالس أبا شيبة القاضي رحمه الله، وكان يناظر أبا شيبة في الفقه، فمرض هشيم، فقال أبو شيبة: ما فعل ذلك الفتى الذي كان يجيء إلينا؟ قالوا: عليل. فقال: قوموا بنا حتى نعوده، فقام أهل المجلس جميعًا يعودونه حتى جاؤوا إلى منزل بشير، فدخلوا إلى هشيم، فجاء رجل إلى بشير ويده في الصحناة. فقال: الحق ابنك، قد جاء القاضي إليه يعوده، فجاء بشير والقاضي في داره فلما خرج قال لابنه: يا بني قد كنت أمنعك من طلب الحديث، فأما اليوم فلا، صار القاضي يجيء إلى بابي، متى أمَّلْت أنا هذا؟ [المنتظم 9 / 89، 90].
- [ حكمــــــة ] عَن يحيى بن أبي كثير عَن رجل من أهل الشام أنه دخل على أبي ذر وهو يوقد تحت قدر له من حطب قد أصابه مطر ودموعه تسيل فقالت له امرأته لقد كان لك من هذا مندوحة ولو شئت لكفيت فقال فأنا أبو ذر وهذا عيشي فإن رضيت وإلا فتحت كنف الله قَالَ فكأنما ألقمها حجرا حتى إذا أنضج ما في قدره جاء بصحفة فكسر فيها خبزا له غليظا ثم جاء بالذي كان في القدر فكدره عليه ثم جاء به إلى امرأته ثم قَالَ ادن فأكلنا جميعا ثم أمر جاريته أن تسقينا فسقتنا مذقة من لبن معزاه فقلت يا أبا ذر لو اتخذت في بيتك عيشا فقال عباد الله أتريدون من الحساب أكثر من هذا أليس هذا مثالا نرقد عليه وعباءة نبسطها وكساء نلبسه وبرمة نطبخ فيها وصحفة نأكل منها وبطة فيها زيت وغرارة فيها دقيق أتريد لي من الحساب أكثر من هذا قلت فإن عطاءك أربع مِئَة دينار وأنت في شرف من العطاء فأين يذهب عطاؤك فقال أما أني لن أعمي عليك لي بهذه القرية - وأشار إلى قرية بالشام - ثلاثون فرسا فإذا خرج عطائي اشتريت لهم علفا وأرزاقا لمن يقوم عليها ونفقة لأهلي فإن بقي منه شيء اشتريت به فلوسا فجعلت عند نبطي ههنا فإن احتاج أهلي إلى لحم أخذوا منه وإن احتاجوا إلى شيء أخذوا منه ثم أحمل عليها في سبيل الله ليس عند آل أبي ذر دينار ولا درهم
- [ محامين السعودية ] محمد عبدالغنى عبدالرحيم مختار ... جدة
آخر تحديث منذ 6 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/29 | قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1749

القرار

ورحب مجلس الأمن بالتطورات الإيجابية في رواندا وفي جميع أنحاء منطقة البحيرات الكبرى. بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، اتخذ مجلس الأمن بالإجماع القرار 1749 (2007)، الذي قرر الإنهاء الفوري للتدابير المنصوص عليها في الفقرة 11 من القرار 1011 (1995)، الذي طلب من الدول إخطار «جميع صادرات الأسلحة أو العتاد ذات الصلة من أراضيها إلى رواندا إلى اللجنة المنشأة بموجب القرار 918 (1994)»، وأن «تقوم حكومة رواندا بوضع علامة على الأسلحة والعتاد ذات الصلة وتسجيلها وإخطار اللجنة بها». رحب المجلس بالتوقيع في كانون الأول / ديسمبر في نيروبي، كينيا على ميثاق على مستوى المنطقة بشأن الأمن والاستقرار والتنمية في القمة الثانية للمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى. وشجع مجلس الأمن الموقعين على التصديق على هذا الميثاق في أقرب وقت ممكن والعمل على تنفيذه على وجه السرعة، وكرر مجلس الأمن دعوته دول المنطقة إلى زيادة تعميق تعاونها بهدف توطيد السلام، وشدد على حاجة تلك الدول ضمان عدم تحويل الأسلحة والأعتدة ذات الصلة المسلمة إليهم إلى الجماعات المسلحة غير الشرعية أو استخدامها من قبلها.

شرح مبسط

قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1749، المتخذ بالإجماع في 28 مارس 2007.



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ محامين السعودية ] محمد عبدالغنى عبدالرحيم مختار … جدة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29