عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] تاهات

اقرأ ايضا

-
[ خذها قاعدة ] قضيتي الأولى - على الأرجح - هي أن يكف العالم عن تشريط جسده وتقسيمه بين مركز وهامش، وسائد ومتنحي، ونسق ذكوري ونسق أنثوي، سواء وقع هذا التقسيم بين ذكر وأنثى، أو أبيض وأسود، أو عربي وأعجمي .. قضيتي الأولى هي رفض العنصرية بكل أشكالها، ومن الطبيعي أن يكون تركيزي على العنصرية الممارسة ضد المرأة بحكم أنني - بموجب أنوثتي وشرقيتي - أتعرض لها طوال الوقت وأراها تعشش في جغرافيا وطني بجدارة. - بثينة العيسى
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 15 - سرية عبد الله بن عتيك لقتل أبي رافع سلام بن أبي الحقيق اليهودي في ذي الحجة من السنة الخامسة للهجرة. 16 - سرية محمد بن مسلمة إلى القرطاء في المحرم من السنة السادسة للهجرة. 17 - سرية عكاشة إلى الغمر في ربيع الآخر من السنة السادسة للهجرة. 18 - سرية محمد بن مسلمة إلى ذي القصة في ربيع الآخر من السنة السادسة للهجرة. 19 - سرية أبي عبيدة إلى ذي القصة في ربيع الآخر من السنة السادسة للهجرة. 20 - سرية زيد بن حارثة إلى بني سليم بالجموم ربيع الآخر من السنة السادسة للهجرة. 21 - سرية زيد بن حارثة إلى العيص في جمادى الأولى من السنة السادسة للهجرة.
- لدي إفراط في التفكير هل هي طقوس وسواسية
- [ تجارة الكمبيوتر و التجارة قطر ] أي بي ام قطر ومالكها اي بي ام ايرلاند برودكت ديستربيوشن ليمتد
- سؤال و جواب | عدم جواز التخلف عن خطبة الجمعة دون عذر شرعي
- [ نقاء النفس ] 19-يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: لاتظهر الشماته باخيك ؛ يعافيه الله ويبتليك " 20- ( أحب الناس إلى الله أنفعهم و أحب الأعمال إلى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا و لأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا و من كف غضبه ستر الله عورته و من كظم غيظا و لو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة و من مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام و إن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل .)
- [ حكمــــــة ] قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «إنَّ اللهَ جَمِيلٌ يُّحِبُّ الْجَمَالَ» أخرجه مسلم (1). فهذا الحديث مشتمل على أصلين عظيمين: أوله معرفة .. وآخره سلوك. فيعرف العبد ربه بالجمال الذي لا يماثله فيه شيء، ويعبده بالجمال الذي يحبه من الأقوال والأعمال والأخلاق واللباس. فالله عزَّ وجلَّ يحب من عبده أن يجمِّل لسانه بالصدق، ويجمِّل قلبه بالإيمان والتوحيد، والإخلاص والمحبة، والإنابة والتوكل، والخوف والخشية. ويجمِّل جوارحه بالطاعات، ويجمِّل بدنه بإظهار نعمة الله عليه في لباسه، وتطهيره من الأنجاس والأحداث. فيعرف ربه بالجمال الذي هو وصفه، ويعبده بالجمال الذي هو شرعه ودينه.
- [ تعرٌف على ] متلازمة باكاك تشوانغ
- [ تعرٌف على ] شلل أحادي
- [ خذها قاعدة ] حسبي وحسبك أن تظلي دائماً سراً يمزقني وليسَ يُقالُ. - نزار قباني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خليل ابراهيم علي حوباني ... جازان ... منطقة جازان
- [ مؤسسات البحرين ] مغسله إكسبرس ... المنطقة الجنوبية
- [ خذها قاعدة ] في حصة واحدة أقنعني مدرس التربية أن قطعة الأرض هذه اسمها وطن ! وأنا فشلت على مدى ثلاثين عاما بإقناع هذا الوطن أني إنسان. - أدهم شرقاوي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سند رديد بن حيسون الهذلى ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] الجمعان للمقاولات ... منامة
آخر تحديث منذ 3 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/02 | تاهات

الحياة النباتية والحيوانية

تعتمد الحياة النباتيّة على مناخ المنطقة، وينتشر في الجبال الشماليّة شجر البلوط والصنوبريات مثل العرعر، أمّا الحياة الحيوانية في الجبال الشمالية فتشمل كلاً من: الضأن البريّ، والأيل البربريّ، والخنزير البريّ، ومكاك بربري.

المناخ

مناخ جبل تاهات تتميّز منطقة الجبال الشماليّة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون فصل الصيف دافئاً وجافاً، وفصل الشتاء معتدلاً ماطراً، وتهطل أغلبيّة الأمطار سنوياً على طول الساحل من الغرب إلى الشرق، بينما تقلّ من الساحل جنوباً إلى الداخل، وتُسجّل أكبر كمية من الأمطار في المناطق الجبليّة من الساحل الشرقيّ، لتعرّضها للرياح الرطبة القادمة من البحر الأبيض المتوسط.

تاريخ

سكن هذه المنطقة شعب الطوارق بالقرب من ولاية تمنراست (تمنغاست)، حيث عُثر على رسومات ونقوش ملونة وأخرى محفورة في صخور الجبال يرجع تاريخها إلى ما بين 8000 و 2000 ق م، والتي تبين مشاهد لتربيتهم المواشي وصيدهم للحيوانات والتي تعيش حاليا في جنوب الصحراء الكبرى وهو ما يشير إلى التغيّر المناخي الذي طرأ منذ تلك الفترة. جبل تاهات يُعدّ جبل تاهات أعلى قمة في الجزائر، حيث يبلغ ارتفاعه 2908 متر، ويقع في الجهة الشماليّة على بعد خمسة وثلاثين ميلاً لمدينة تمنراست الصحراويّة الواقعة في وسط الصحراء ذات الأصول البركانية، وتمّ تسجيل أوّل تسلّق للجبال في عام 1930م، كما يعتبر الجبل واحداً من عجائب الجزائر السبع الطبيعيّة، ما جعله موقعاً مميّزاً لجذب السيّاح، والقيام برحلات التنزّه، والتزلّج على الجبل خاصة ما بين شهريّ كانون الأول وشهر آذار، كما يمكن للسيّاح المقيمين في مدن قريبة من الجبل الاستمتاع بإطلالة رائعة للجبل من غرفهم الفندقيّة.

السياحة

السياحة في جبل تاهات يستطيع السيّاح بتسلّق جبل تاهات، والتمتّع بالمناظر الطبيعيّة المختلفة، والمشي لمسافات طويلة، وعادةً ما يسلك السياح إحدى الطريقين للوصول إلى الجبل، وهما الأطلس التلي، وجبال الأطلس، لكن يشار إلى أنّ تل الأطلس يعدّ أكثر رطوبة من الطريق الآخر، وذلك بسبب رطوبة البحر، وخلال فصل الشتاء تتساقط الثلوج، ممّا يجعل الجبل مناسباً للتزلج، كما يمكن للسياح رؤية جبل تاهات من هضاب مختلفة بين السلاسل الجبلية، ورؤية باقي الجبال مجتمعة لتشكّل منظراً رائعاً.

شرح مبسط

تاهات آتاكور[1] هو جبل ذو أصول بركانية، يقع في منطقة الصحراء الوسطى جنوب الجزائر وتحديدا جنوب شرق الهقار، يمثل أعلى قمة في الجزائر بارتفاع يصل إلى 2918 متر فوق سطح البحر الابيض المتوسط.[2]

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ الاستثمار العقاري و الخدمات قطر ] النوايف لتخليص المعاملات والخدمات
- [ تعرٌف على ] أفنيون
- [ دليل عجمان الامارات ] نجف للالكترونيات وتصليح الساعات ... عجمان
- [ مقاهي السعودية ] اوركس
- [ تعرٌف على ] موغويون (حضارة)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم بن محمد بن ابراهيم الأحمد ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد مطر عوض الرويثي ... الحناكيه ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب الاسوار السبعة للخدمات العقارية ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة ابو جعفر المنصور
- [ تعرٌف على ] مبدل خافض رافع للجهد
- [ دليل دبي الامارات ] واو روز للأحداث ... دبي
- [ متاجر السعودية ] يوسف جابر الاسمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب العقيل للعقارات
- [ شركات طبية السعودية ] فرع شركة الرعاية والتخطيط لتجهيز المستشفيات ... الرياض
- [ تعرٌف على ] ورم دموي فوق الجافية
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] ورم دموي فوق الجافية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/02




تواصل معنا
اعلانات 6