عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ درعه ومغفره وخيله (صلى الله عليه وسلم) ] ذكر خيله وسرجه ( صلى الله عليه وسلم ) —————- وعن أبي لبيد قال: أرسلت الخيل زمان الحكم بن أيوب، فلّما رجعنا قلنا: لو مررنا بأنس بن مالك فسألناه فأتيناه فقلنا: يا أبا حمزة: هل كنتم تراهنون على عهد النبي – صلى الله عليه وسلم -؟ فقال: نعم. لقد سابق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على فرس يقال لها سبخة فجاءت سابقة، فهش لذلك رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأعجبه). راجع/ تركة النبي- صلى الله عليه وسلم- ص(98). وقال في عيون الأثر ذكر خيله ( صلى الله عليه وسلم ).

اقرأ ايضا

-
[ عصائر ] ما هو عصير الكرنب
- [ أمراض الجهاز الهضمي ] ما أسباب وجع أسفل البطن
- [ تعرٌف على ] فاديس اودجيدجا اوفوي
- [ حكمــــــة ] عن إسماعيل بن يعقوب التيمي قال : أقبلت من عمرة المحرم فنزلت العرج فإذا أنا بشاب ميت وظبي مذبوح وفتاة عبرى فقلت أيتها الفتاة ما خبر هذا الشاب وهذا الظبي فقالت إن هذا بن عمي وهو زوجي وإنا نزلنا هذا الموضع فمر به هذا الظبي فأخذه فاضجعه ليذبحه فلما أجرى الشفرة على حلقه ارتكض بيديه فوخزه بقوته فقتله وإذا هي تقول ( يا خشف لو بطل لكنه قدر ... على الإساءة ما أودى بك البطل ) ( يا خشف خشف بني نهد وأسرته ... نكل العدو إذا ما قيل من رجل ) ( أمست فتاة بني نهد معطلة ... وبعلها بين أيدي القوم مقتتل ) ( كانت منيته وخزا بذي شعب ... فارتض لا أود فيه ولا فلل ) قال فما رأيت ثلاثة نحبت مثلهم الشاب ميت والظبي مذبوح والفتاة عبرى .
- [ تعرٌف على ] وزارة المالية (روسيا)
- [ فوائد الخضروات ] فوائد الزهرة للرجيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ياسمين صالح عبدالله الخليفي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ إعداد المشرف. الدراسات و الخدمات التقنية والتسويقية قطر ] بوابه قطر للسيارات
- [ متاجر السعودية ] البيع بالتجزئة للعود والبخور ... وادي الدواسر ... منطقة الرياض
- [ مقاهي السعودية ] لا نوتشي La Noche Cafe
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الرائد الاول الطبية ... جدة
- [ تعرٌف على ] جرائم المحمودية
- [ معلومات ونصائح طبية ] 7 فوائد علاجية لدواء اوجمنتين
- [ متاجر السعودية ] تصوير الفوتوغرافي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أعطني القوة لأقول لا، وأعطني العقل لأعرف كيف أقولها، وأعطني الكفاية لأعرف متى أقولها. - محمد إقبال
آخر تحديث منذ 5 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 |
ذكر خيله وسرجه ( صلى الله عليه وسلم ) —————- وعن أبي لبيد قال: أرسلت الخيل زمان الحكم بن أيوب، فلّما رجعنا قلنا: لو مررنا بأنس بن مالك فسألناه فأتيناه فقلنا: يا أبا حمزة: هل كنتم تراهنون على عهد النبي – صلى الله عليه وسلم -؟ فقال: نعم. لقد سابق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على فرس يقال لها سبخة فجاءت سابقة، فهش لذلك رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأعجبه). راجع/ تركة النبي- صلى الله عليه وسلم- ص(98). وقال في عيون الأثر ذكر خيله ( صلى الله عليه وسلم ).



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] دوري إستونيا الممتاز 1950
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... الظفرة
- [ - باب أمر ولاة الأمور بالرفق برعاياهم ونصيحتهمتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء، كلما هلك نبي خلفه نبي، وإنه لا نبي بعدي، وسيكون بعدي خلفاء فيكثرون» ، قالوا: يا رسول الله، فما تأمرنا؟ قال: «أوفوا ببيعة الأول فالأول، ثم أعطوهم حقهم، واسألوا الله الذي لكم، فإن الله سائلهم عما استرعاهم» متفق عليه. ---------------- فيه: إيماء إلى أنه لا بد للرعية ممن يقوم بأمرها ويحملها على الحق، وينصف المظلوم من ظالمه. وفيه: الأمر بوفاء بيعة الخلفية وطاعته، وقتال من بغى عليه، والصبر على ظلمه.
- [ تعرٌف على ] توحيدة بن الشيخ
- [ ملابس الامارات ] الضوء الشارد لتجارة الملابس والعطور
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد ناصر سالم القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات المقاولات قطر ] السيل للمقاولات al seal ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة بيغ بوس - تضامن بحرينيه ... منامة
- [ تعرٌف على ] إدارة النظام البيئي
- [ خذها قاعدة ] ولو كانوا يعرفونك حقاً، لعرفوا أن تغيرك هذا لم يأتي من فراغ، لعلموا أنك متعب جداً، وأنك تعلمت دروساً قهرية كان ثمنها غالياً من نفسك. لكنهم يعرفون فقط أنك أصبحت إنساناً آخر، ويعرفون كيف يستنكرون ذلك منك ويلومونك عليه باحتراف، هذا ما يعرفونه فقط. - فيودور دوستويفسكي
- [ مؤسسات البحرين ] سكوير ون ميديا والأدوات المكتبية ... منامة
- [ متاجر السعودية ] وظيفة الحولات السعودية ... الشعـــــراء ... منطقة الباحة
- [ دليل دبي الامارات ] علي رحال للتصوير الفوتوغرافي ... دبي
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] محكمة التمييز
- [ تعرٌف على ] النماذج التطورية للاستخدام البشري للمخدرات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] النماذج التطورية للاستخدام البشري للمخدرات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا