شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] نجد (غزة)

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] العلاقات اليونانية المدغشقرية
- [ متاجر السعودية ] القمر الصغير للعطور ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] غابات صنوبرية معتدلة
- [ آية ] ﴿ قُلْ مَن كَانَ فِى ٱلضَّلَٰلَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ ٱلرَّحْمَٰنُ مَدًّا ۚ حَتَّىٰٓ إِذَا رَأَوْا۟ مَا يُوعَدُونَ إِمَّا ٱلْعَذَابَ وَإِمَّا ٱلسَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا ﴾ [ سورة مريم آية:﴿٧٥﴾ ]فمعيار التفرقة بين النّعمة الناشئة عن رضى الله تعالى على عبده وبين النعمة التي هي استدراج لمن كفر به هو النظر إلى حال من هو في نعمة بين حال هدى وحال ضلال. [ ابن عاشور:16/155] .
- [ تعرٌف على ] خط طول 155° شرق
- [ خذها قاعدة ] الحقيقة , كي أكتب نصوصاً موجعة وجميلة أحتاج أن يُجهش حبري بك , لذا أمام أوراقي أستحضرك ، أعتصرك .. لا قطرة من سمّ عشقك لي إلاّ و أحتسيها , لكن ، بألمٍ كاذب , قصد توثيق نصّ نجاتي من لدغتك ، ليس أكثر ._x000D_في الواقع , لعلّك متَّ مذ غدوتَ عندي مجرّد حاجةٍ أدبيّة ._x000D_إنّ حُباً نكتب عنه ، هو حبٌّ ما عاد موجوداً . - (احلام مستغانمي)
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... دبي
- [ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : من صفت نفسه بالتقوى ،وطهُر فكره بالإيمان ،وصقلت أخلاقه بالخير نال حب الله وحب ا لناس .
- [ مقاولون السعودية ] شركة مس الخليج للمقاولات
- [ تعرٌف على ] اخترت صح (ألبوم)
- [ فيزياء ] 3 من أهم حالات المادة
- [ تعرٌف على ] مسجد عبد الغفور
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] المتحدة للزجاج United Glass & Aluminium ... الدوحة
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] دالي للزجاج والمرايا dali glass mirror ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان حمد عبدالعزيز العثيمين ... الرياض ... منطقة الرياض
آخر تحديث منذ 9 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | نجد (غزة)

التاريخ

نشأت قرية نجد على مرتفع من الأرض يزيد على 50م عن سطح البحر. ويمر بطرفها الغربي وادي الخربة أحد روافد وادي الحسي. ويعني اسم القرية ما ارتفع من الأرض نجد المرتفعة قليلاً عما جاورها من أراض منبسطة هي جزء من السهل الساحلي الجنوبي لفلسطين. وقد بلغت مساحة القرية في أواخر عهد الانتداب البريطاني نحو 26 دونماً، وكان عدد مبانيها ضئيلاً. واتجه نموها العمراني نحو الشمال الغربي بصفة عامة. تبلغ مساحة الأراضي التابعة للقرية نحو 13,576 دونما منها 264 دونماً للطرق والأودية. وتمتد أراضيها بين أراضي سمسم وهوج وبرير ودمرة وبيت حانون. وتحيط الأراضي الزراعية بقرية نجد من جميع الجهات تقريباً وتضم بساتين الفواكه وحقول الحبوب. وتتركز زراعة الحمضيات في الجهات الشمالية والشمالية الشرقية من القرية حيث تتوفر مياه الآبار وفي قيعان الأودية التي تخترق أراضيها. وتحيط بالقرية مجموعة من الخرائب الأثرية التي تدل على أن المنطقة كانت في الماضي عامرة بالسكان. ومن بين هذه الخرائب خربة نجد الواقعة جنوبي القرية. ازداد عدد سكان قرية نجد من 305 نسمات عام 1922 في 620 نسمة عام 1945. وكانت غالبية هؤلاء السكان العرب تعمل في الزراعة وتربية المواشي. وقد طردوا من قريتهم في هجرة قسرية إلى قطاع غزة بعد أن اغتصبها اليهود ودمروها في أواخر عام 1948. ثم أقاموا على أراضيها عددا من مستعمراتهم منها مستعمرة «أبيم» ومستعمرة «سديروت».

شرح مبسط

نجد هي قرية فلسطينية تقع 14 كيلومترا (8.7 ميل) إلى الشمال الشرقي من مدينة غزة.[1] وجنوبي غرب برير وشرقي بيت حانون، ترتبط بالقرى المجاورة بطرق ثانوية تؤدي إلى الطريق الرئيسة للسهل الساحلي ومن ثم إلى مدينة غزة مركز القضاء. وتعد قرية سمسم أقرب القرى العربية إلى قرية نجد، اذ لا تتجاوز المسافة بين القريتين كيلومتراً واحداً.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ إنترنت ] 5 خطوات في طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هاني محمد ابراهيم الخناني ... حقل ... منطقة تبوك
- [ شركات طبية السعودية ] شركه الفيصليه للانظمه الطبيه ... الرياض
- [ آية ] ﴿ لَيْسَ عَلَى ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَعَمِلُوا۟ ٱلصَّٰلِحَٰتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوٓا۟ إِذَا مَا ٱتَّقَوا۟ وَّءَامَنُوا۟ وَعَمِلُوا۟ ٱلصَّٰلِحَٰتِ ثُمَّ ٱتَّقَوا۟ وَّءَامَنُوا۟ ثُمَّ ٱتَّقَوا۟ وَّأَحْسَنُوا۟ ۗ وَٱللَّهُ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ ﴾ [ سورة المائدة آية:﴿٩٣﴾ ](ثم اتقوا وأحسنوا والله يحب المحسنين): دليل على أن المتقي المحسن أفضل من المتقي المؤمن. القرطبي 8/172.
- [ تعرٌف على ] كزبرة البئر (لوحة)
- [ مؤسسات البحرين ] شركة فاضل وخديجه للمضلات والستائر الجرارة تضامن ... المنطقة الجنوبية
- [ شركات المقاولات قطر ] نيمكو للشبكات الكهربائية Networks Electrical & Mechanical Contracting Company ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعيد سعد الأسمري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ مكتبات السعودية ] مؤسسة الفاروق لمستلزمات المكاتب
- [ تعرٌف على ] ماري الأولى ملكة إنجلترا
- [ خدمات عامة الامارات ] مسجد محمد خميس سعيد البعدي ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] كرانبروك (كولومبيا البريطانية)
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة اسواق روزانة النسائية
- [ تعرٌف على ] جوزيف فرديناند من بافاريا
- [ تعليم الامارات ] مركز بيرلتز للغات ... دبي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعليم الامارات ] مركز بيرلتز للغات … دبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا