عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ فــــــرصة ] 41. الحلق للمعتمر فقط ( والتقصير للمتمتع بعد سعي العمرة ) : أما دليل الحلق للمعتمر أي في غير وقت الحج مثل رمضان وغيره فكما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة مرفوعاً ” رحم الله المحلقين قالوا : والمقصرين قال :رحم الله المحلقين قالوا : والمقصرين قال رحم الله المحلقين ثم قال : في الرابعة والمقصرين ” .أما الدليل على أن المتمتع السنة في حقه بعد العمرة أن يقصر : كما جاء في صحيح مسلم عن جابر مرفوعاً قال : ” فحل الناس كلهم وقصروا إلا النبي صلى الله عليه وسلم ومن كان معه هدي “ثم بعد رمي الجمرة السنة أن يحلق المتمتع ، أما المفرد فليس له إلا حلقاً واحداً بعد رمي الجمرة .والله أعلم

اقرأ ايضا

-
[ قصص دينية ] كم سنة نام أهل الكهف
- [ خذها قاعدة ] لن تكون سعيدا مع شريك حياتك ، لو لم تكن سعيدا وأنت وحيد. - ريتشارد تمبلر
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن أنس - رضي الله عنه - قال: قال أبو طلحة لأم سليم: قد سمعت صوت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ضعيفا أعرف فيه الجوع، فهل عندك من شيء؟ فقالت: نعم، فأخرجت أقراصا من شعير، ثم أخذت خمارا لها، فلفت الخبز ببعضه، ثم دسته تحت ثوبي وردتني ببعضه، ثم أرسلتني إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فذهبت به، فوجدت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، جالسا في المسجد، ومعه الناس، فقمت عليهم، فقال لي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «أرسلك أبو طلحة؟» فقلت: نعم، فقال: «ألطعام؟» فقلت: نعم، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «قوموا» فانطلقوا وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة فأخبرته، فقال أبو طلحة: يا أم سليم، قد جاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالناس وليس عندنا ما نطعمهم؟ فقالت: الله ورسوله أعلم. فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فأقبل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - معه حتى دخلا، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «هلمي ما عندك يا أم سليم» فأتت بذلك الخبز، فأمر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ففت، وعصرت عليه أم سليم عكة فآدمته، ثم قال فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما شاء الله أن يقول، ثم قال: «ائذن لعشرة» فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا، ثم قال: «ائذن لعشرة» فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا، ثم قال: «ائذن لعشرة» فأذن لهم. حتى أكل القوم كلهم وشبعوا والقوم سبعون رجلا أو ثمانون. متفق عليه. ---------------- وفي رواية: فما زال يدخل عشرة، ويخرج عشرة حتى لم يبق منهم أحد إلا دخل، فأكل حتى شبع، ثم هيأها فإذا هي مثلها حين أكلوا منها. وفي رواية: فأكلوا عشرة عشرة، حتى فعل ذلك بثمانين رجلا، ثم أكل النبي - صلى الله عليه وسلم - بعد ذلك وأهل البيت، وتركوا سؤرا. وفي رواية: ثم أفضلوا ما بلغوا جيرانهم. وفي رواية عن أنس، قال: جئت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يوما، فوجدته جالسا مع أصحابه، وقد عصب بطنه، بعصابة، فقلت لبعض أصحابه: لم عصب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بطنه؟ فقالوا: من الجوع، فذهبت إلى أبي طلحة، وهو زوج أم سليم بنت ملحان، فقلت: يا أبتاه، قد رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عصب بطنه بعصابة، فسألت بعض أصحابه، فقالوا: من الجوع. فدخل أبو طلحة على أمي، فقال: هل من شيء؟ قالت: نعم، عندي كسر من خبز وتمرات، فإن جاءنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وحده أشبعناه، وإن جاء آخر معه قل عنهم ... وذكر تمام الحديث. في هذا الحديث: معجزة ظاهرة للنبي - صلى الله عليه وسلم -. وفيه: فطنة أم سليم ورجحان عقلها. وفيه: استحباب أكل صاحب الطعام وأهله بعد فراغ الضيفان، وإطعام جيرانهم. وفيه: جواز تسمية زوج الأم أبا. وفيه: ما كان عليه الصحابة من الاعتناء بأحوال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مع ما هم فيه من ضيق العيش يومئذ. وفيه: اجتزاؤهم بالقوت، وترك ما زاد عليه من شهوة النفس وحظها رضي الله عنهم.
- [ تعرٌف على ] المجلس السوري التركماني
- [ مؤسسات البحرين ] أزياء وردة البنات ... المنطقة الشمالية
- [ خدمات السعودية ] نسبة الفائدة في البنوك السعودية 2023
- [ سياحة وترفيه الامارات ] العربية للطيران ... العين
- [ الحروق ] طريقة إزالة حروق الشمس من الوجه
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة خليج المحيط للتجارة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد ناصر زيد التميمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ محلات أحذية الامارات ] Nicoli - نيكولي
- [ الكترونيات الامارات ] شبكة أجيليتي ذ م م ... دبي
- [ تاريخ الدول ] دولة الأندلس
- [ تعرٌف على ] العلاقات الصينية المنغولية
- [ مطاعم السعودية ] مطعم مشويات الاصيل
آخر تحديث منذ 3 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 |
41. الحلق للمعتمر فقط ( والتقصير للمتمتع بعد سعي العمرة ) : أما دليل الحلق للمعتمر أي في غير وقت الحج مثل رمضان وغيره فكما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة مرفوعاً ” رحم الله المحلقين قالوا : والمقصرين قال :رحم الله المحلقين قالوا : والمقصرين قال رحم الله المحلقين ثم قال : في الرابعة والمقصرين ” .أما الدليل على أن المتمتع السنة في حقه بعد العمرة أن يقصر : كما جاء في صحيح مسلم عن جابر مرفوعاً قال : ” فحل الناس كلهم وقصروا إلا النبي صلى الله عليه وسلم ومن كان معه هدي “ثم بعد رمي الجمرة السنة أن يحلق المتمتع ، أما المفرد فليس له إلا حلقاً واحداً بعد رمي الجمرة .والله أعلم



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ متاجر السعودية ] مؤسسة بلنسية للعود ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد سعد خضير العلوي ... رياض الخبراء ... منطقة القصيم
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة اللين للمقاولات العامه ... الدوادمي ... الرياض
- [ خذها قاعدة ] لم أقرأ يوماً إلاّ لأنقّب في تجارب الآخرين عما يفسّر تجاربي. - عقل العويط
- [ عبارات عن الأسرة ] كلمات عن الاب
- [ صحة الشعر ] فوائد ماء البطاطس للوجه
- [ دليل أبوظبي الامارات ] خياط شمعة بني ياس للسيدات ذ م م ... أبوظبي
- [ العناية بالطفل ] 6 نصائح لاستخدام المشاية للاطفال
- [ خدمات عامة الامارات ] دوار الوحدة لتجارة مواد التجميل ذ م م ... الشارقة
- [ دليل الشارقة الامارات ] ملحمة العائلات ... الشارقة
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... دبي
- [ بنوك وصرافة الامارات ] مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مركز خدمة المتعاملين ... الشارقة
- [ دليل دبي الامارات ] ميل ميجليا غاليري ... دبي
- [ مخابز وحلويات الامارات ] روان للحلويات اللبنانية
- [ منوعات فنية ] معلومات عن المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات منوعات فنية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ منوعات فنية ] معلومات عن المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا