عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ منوعات في الوزن والرشاقة ] 7 نصائح تساعدك على الأكل دون أن تسمن

اقرأ ايضا

-
[ باب فضل ضعفة المسلمين والفقراء والخاملينتطريز رياض الصالحين ] عن أبي عباس سهل بن سعد الساعدي - رضي الله عنه - قال: مر رجل علىالنبي - صلى الله عليه وسلم - فقال لرجل عنده جالس: «ما رأيك في هذا؟» ، فقال: رجل من أشراف الناس، هذا والله حري إن خطب أن ينكح، وإن شفع أن يشفع. فسكت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم مر رجل آخر، فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ما رأيك في هذا؟» فقال: يا رسول الله، هذا رجل من فقراء المسلمين، هذا حري إن خطب أن لا ينكح، وإن شفع أن لا يشفع، وإن قال أن لا يسمع لقوله. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «هذا خير من ملء الأرض مثل هذا» . متفق عليه. ---------------- قوله: «حري» هو بفتح الحاء وكسر الراء وتشديد الياء: أي حقيق. وقوله: «شفع» بفتح الفاء. يشهد لهذا الحديث قوله تعالى: {إن أكرمكم عند الله أتقاكم} ... [الحجرات (13) ] .
- [ تعرٌف على ] مردخاي كيدار
- [ مكتبات السعودية ] عالم الامازون
- [ تعرٌف على ] علاء الدين المرداوي
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الثقافة العامة
- [ مؤسسات البحرين ] يونيفرسال بزنس تكنلوجيز ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] سعود محمد علي الشواف للملكية الفكرية والصناعية ذ.م.م ... منامة
- [ متاجر السعودية ] السهام للمقاولات المعمارية ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولون السعودية ] شركة الحرمين للمقاولات
- عق والديه ولم يذهب حتى لجنازتهما.. فهل له من توبة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ياسر حسين حاسن السالمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] ولاية التأمين الصحي
- [ الاستشارات و الخدمات الكهربائية والهندسية قطر ] بروز للتقنيات
- [ محامين السعودية ] سميه عقلاء علي العقلاء ... الرياض
- [ تعرٌف على ] المركز الوطني للمخطوطات (أدرار)
آخر تحديث منذ 2 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/02 | 7 نصائح تساعدك على الأكل دون أن تسمن

أطعمة تمنَع زيادة الوزن

فيما يأتي مجموعة من الأطعمة التي تمنع زيادة الوزن:

الحبوب الكاملة: يُعتبر اختيار الأطعمة التي تتكوّن من الحبوب الكاملة كالقمح الكامل والأرز البني وغيرهما، خياراً مناسباً عند الرغبة في تناول ما هو مغذٍّ ومُشبع، إلى جانب انخفاض السعرات الحراريّة التي تحتويها مقارنة بالأطعمة البيضاء المكرّرة.
الأطعمة المحتوية على الكثير من الماء: تُساعد الأطعمة ذات المحتوى العالي من الماء على تكوين وجبات تُشعِر بالامتلاء أكثر من غيرها، إلى جانب محتواها الأقلّ من السعرات الحراريّة، فعلى سبيل المثال: مقدار كوب و3/4 الكوب من العنب يعطي نفس مقدار السعرات الحرارية التي يُقدّمها ربع كوب من الزّبيب، وهو 110 سُعر حراري، ولكن نظراً لاحتواء العنب على الماء في تكوينه فإنّه يُشعر بالشبع أكثر.
الأطعمة البروتينية: تُشكّل الأطعمة البروتينيّة خياراً غذائيّاً يُساعد على زيادة الشعور بالشبع عند وضعها ضمن النظام الغذائي بشكل أكبر من الكربوهيدرات والدّهون، إضافةً لحقيقة أنّ الأنظمة الغذائيّة التي تشتمل على الأطعمة البروتينية تكون أقلّ في مقدار السعرات الحرارية التي تقدّمها للجسم مقارنة بغيرها.
الأطعمة المحتوية على الألياف: تحتلّ الأطعمة التي تتكون من الألياف مكانةً في قائمة الأطعمة التي تحافظ على الوزن؛ نظراً لما تقدّمه للجسم من شعور عام بالشبع والامتلاء، هذا إلى جانب مساهمتها في زيادة طول المدة التي يشعر الفرد فيها بالشبع من خلال إبطائها لحركة الطعام في الجهاز الهضمي.

كيفيّة الأكل وتجنّب زيادة الوزن

يُمكن تناوُل الطّعام بأريحيّة وتجنّب زيادة الوزن، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض المُلاحظات والتّواصي، ومن أهمّها:

الحِفاظ على النّشاط البدني

لا نقصِد ممارسة تمارين رياضيّة مُعينة، بل يُمكن لمُمارسة الأنشطة الروتينية اليومية التي تتضمن المشي أو التّنظيف أو صعود الدرج عِوضًا عن رُكوب المصعد أو الحركات العشوائيّة الأخرى أن يُساعِد على حرق السعرات الحراريّة المُكتسبة وتجنّب زيادة الوزن.

تتبُّع الأطعمة التي تُؤكَل

تتبّع النّظام الغذائي هو أكثر الأشياء فعالية التي يمكن القيام بها لوقف زيادة الوزن، فمثلًا يجب حساب السعرات الحرارية التي تكون في كُل صنف غذائي يُؤكَل خلال اليوم، فهذا الأمر سيُساعِد على تتبع عدد السعرات الحراريّة التي يكتسبها الجسم، ويُمكن تدوين هذه المعلومات في دفتر يوميات أو التقاط صور أو استخدام تطبيق عد السعرات الحرارية.

قراءة ملصقات المُنتجات الغذائيّة

لمعرفة حجم السعرات الحرارية والسّكر والدّهون وغيرها من المُحتويات في الصنف الغذائي يجب قراءة المُلصق الذي يكون على العُبوة خارجًا.

تجنّب تناوُل الطّعام لمُجرد الشعور بالملل

من المُهم إشغال وقت الفراغ بأي شيءٍ بعيد عن تناوُل الأطعمة لمُجرّد الشّعور بالملل، إذ إنّ الملل يمكن أن يخدع العقل ليعتقد أنّ الجسم جائع، وحينها سيبدأ الشّخص بتناول الطّعام كوجبات صغيرة بشكلٍ مُتكرر مما يُسبب زيادة الوزن واكتساب سعرات حرارية إضافية بسهولة.

عدم الإفراط في تناوُل الوجبات السريعة

يجب الاعتماد على الأطعمة الصحيّة المُعدّة بالمنزل أكثر من وجبات المطاعم الغنيّة بالتوابل والصلصات والزيوت، وذلك لأنّ هذه الأطعمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحراريّة.

قياس الوزن مرارًا وتكرارًا

الأشخاص الذين يقيسون أوزانهم كل يوم يحققون نجاحًا أفضل في فقدان الوزن، ولكن ليس شرطًا أن يتم قياس الوزن يوميًّا، بل إنّ قياسه مرة كل أسبوع سيكون كافيًا.

النّوم لساعات كافية وتجنّب الإجهاد

يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط وقلة النوم إلى زيادة مستويات الكورتيزول والتأثير في هرمونات الجوع التي يمكن أن تسهم في زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجسامنا أن تخلط بين إشارات الجوع والعطش والإرهاق، لذلك من المُهم النوم لـِ 7 – 8 ساعات كل ليلة.

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ الاستثمار و الخدمات البترولية قطر ] فيتكو جراى بى تى اى ليميتد
- [ صحة نفسية ] ما هي أعراض الهلع والخوف
- [ متاجر السعودية ] مبادرة كرم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عبدالرحمن عبدالله معلوي ... ابها ... منطقة عسير
- [ دليل دبي الامارات ] ميناء السيارات ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] لولوه سالم مسند الشمري ... حائل ... منطقة حائل
- [ تعرٌف على ] الموحدون الدروز والمسيحية
- [ جواهرجية الامارات ] بوتيك كارتييه
- [ سيارات السعودية ] مجمع الخدمة الشاملة لصيانة السيارات
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مكتب الاستشارى الاردنى ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] قائمة مواقع التراث العالمي في كندا
- [ مطاعم السعودية ] مطعم التنين الصيني
- [ تعرٌف على ] سحلية دومورغ ذات الأصابع الجانبية
- [ تسوق وملابس الامارات ] صن سيتي للمجوهرات ذ.م.م ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] انكروب ديزاين ذ م م ... دبي
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ دليل دبي الامارات ] انكروب ديزاين ذ م م … دبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/02




تواصل معنا
اعلانات 6