التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




طريقة عمل الرشوف من الشيف دعد أبو جابر

اقرأ ايضا

-
[ منوعات في التقنية ] 8 من أهم فوائد الألعاب الإلكترونية .. آفاق جديدة وذكاء متطوّر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر ابن بركي ابن بنيه العتيبي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] مطعم السلسلة وان ... منامة
- [ حكمــــــة ] اعتل النوري فبعث إليه الجنيد بصرة فيها دراهم وعاده فردها النوري ثم اعتل الجنيد فدخل عليه النوري عائدا فقعد عند راسه ووضع يده على جبهته فعوفي من ساعته فقال النوري للجنيد اذا عدت اخوانك فارفق بهم بمثل هذا البر.
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة رسائل الورد للزهور ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد بدر بن بجاد المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكاميرونية الأمريكية
- [ تعرٌف على ] قائمة مدن السعودية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر خميس عبدالله العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] فساتين إليقنت ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] وإنك لتعلم سمت طالب العلم عند اشتجار الآراء واستعار العقول، وتعلم خفة كثيرٍ من الذين يدعون العلم وهم لا يحققون ثمرته؛ فيخوضون خوضًا، ولم يستفتهم أحد، وليسوا أهلا للفتوى، والله الكريم المستعان.
- [ مؤسسات البحرين ] شركة يو درايف لتأجير السيارات ذ.م.م ... المحرق
- [ تعرٌف على ] كابوكيشو (طوكيو)
- [ مطاعم السعودية ] تترا بيتزا العليا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان عبدالعالي علي المالكي ... البديعه ... منطقة الرياض
آخر تحديث منذ 5 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

طريقة عمل الرشوف بوضع العدس في قدر عميق ونقعه بالماء البارد ثم تركه على نار عالية واضافة الارز والبصل الى الخليط على نار متوسطة حتى يستوي تابع الوصفة كاملة مع كل شىء مدة التحضير15 دقيقة مدة الطبخ60 دقيقة تكفي ل6 أشخاص درجات الصعوبةمتوسط المكونات الرشوف 2 كوب عدس بني، مغسول ومصفى 0.33333333333333 كوب أرز، مغسول ومصفى 4 كوب حليب الجميد، سائل ( في حال عدم توفره ممكن استعمال لبن زبادي الغنم او الماعز او البقر ) 1 حبة بصل، مقطع إلى قطع صغيرة 1 حبة بصل، مقطع إلى شرائح رفيعة 1 ملعقة كبيرة سمن 0.25 كوب زيت زيتون ملح، حسب الرغبة إضافة كافة المكونات إلى قائمة التسوّق الرجاء إختيار المكونات قبل الطباعة طريقة التحضير الرشوف 1 يوضع العدس في قدر عميقة ويُغمر بالماء البارد ويُترك على نار عاليه الحرارة حتى تطفو الرغوة وتزال. 2 يضاف الأرز والبصل المقطع ويُترك الخليط على نار متوسطة الحرارة حتى ينضج. 3 يُسخن حليب الجميد حتى يغلي ثم يضاف فوق العدس ويُترك على نار هادئة غير مغطي حتى يثخن ( في حال استعمال اللبن الزبادي يضاف له ملعقة كبيرة نشا ويُقلب جيدًا). 4 تُضبط كثافة الشوربة بإضافة الماء المغلي. 5 يضاف الملح والفلفل الاسود مع الانتباه الى ان حليب الجميد مالح 6 يُشوح البصل في السمن والزيت حتى يُحمر ثم يُصفى. 7 يُصب السمن والزيت فوق العدس. 8 تُقدم الشوربة ساخنة وتُزين بالبصل الذهبي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان عبدالعالي علي المالكي ... البديعه ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] كلية الفنون الجميلة (جامعة الإسكندرية)
- [ مؤسسات البحرين ] خدمات السيلية للسيارات ... المنطقة الشمالية
- [ حكمــــــة ] أيها الاخوة فى الله , أحبتى فى الله , تأملوا معى هذه القصة : خرج رجل من الصوفية الى الخلاء يعبد الله , فوجد فى الصحراء على الارض غرابا أعمى مكسور الجناح , فوقف يتأمل : سبحان الله ! غراب أعمى مكسور الجناح وفى صحراء ! من أين يأكل ويشرب وكيف يعيش ؟! فبينما هو ينظر إذ جاء غراب اّخر فوقف ففتح الغراب الاعمى فمه , فأطعمه الغراب الاخر فى فمه وسقاه حتى شبع تعجب الرجل وقال : سبحان الله ! .. والله لقد أرانى الله اّية .. أبعد هذا أسعى من أجل الرزق .. وأوى الى كهف فأقام فيه , فسمع به عالم فسأل عن مكانه , فقالوا : أوى الى كهف يتعبد , فمضى اليه وقال له : ما الذى حملك على ما صنعت ؟ فحكى له قصة الغراب , فقال له : سبحان الله ! ولم رضيت أن تكون الاعمى ؟!! . لماذا ترضى أن تكون الاعمى ؟! , لم لا تكون أنت المبصر وتطعم العمى ؟! , لم ترضى الدنية ؟! لم تؤثر النوم والكسل ؟! .. هذا هو الواقه الاّن فى الامة , فشبابها اليوم يفضلون العمى , يريدون ان يناموا وغيرهم يعملوا لهم ينتظرون من يحمل عنهم همومهم , ويحلوا لهم مشاكلهم .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نفلاء هديان بن سماح الرويلي ... سكاكا ... منطقة الجوف
- [ متفرقات ] أفكار تدوير
- [ فــــــرصة ] ما حكم المسابقات الثقافية، والبرامج العامة التي تكون في الحملات، وفيها نوع من الترفيه في أيام الحج؟بالنسبة للمسابقات عمومًا، فالأصل في المسابقات أنها لا تجوز إلا في الجهاد فقط: ((لا سبق إلا في خف، أو نصل، أو حافر))، ما في إلا في الجهاد.شيخ الإسلام - رحمه الله تعالى - وابن القيم رأوا - أو شيخ الإسلام بالذات الذي هو أصل في المسألة - رأى أن العلم باب من أبواب الجهاد، باب من أبواب الجهاد، فألحق المسائل العلمية بالجهاد، وجوَّز فيها السبق، وما عدا ذلك فيبقى على المنع، ما عدا ذلك فيبقى على المنع، ولا شك أن الحج جهاد، وفي سبيل الله، الحج في سبيل الله، لكن هل يسوغ لنا أن مَن وقف بعرفة فله كذا، من بات بمزدلفة إلى كذا فله كذا، وإن كان في سبيل الله، ونلحقه بالجهاد؟ أبدًا، من هذه الحيثية لا؛ لأن هذه عبادات مطلوب عملها من المسلم، ولا يلزم أن يحث عليها، وإذا كان لا يفعلها إلا إذا شجع عليها، هذا ما جاء للعبادة، وإلا الأصل في المسابقات المنظور فيها لا شك أنه الفائدة العلمية، سواءً كانت في الحملات أو غيره، لكن يبقى أن جانب الترفيه والتسلية ملحوظ أيضًا، وبدلاً من أن يؤمر الحجاج بالإكثار من النوافل والأذكار، والتلاوة والتدبر، وخدمة الإخوان، نلهيهم ونشغلهم ونقضي على أوقاتهم بمثل هذا؟ وإن كان فيه نوع نفع، لكن لكل مقام مقال، ولذا في الاعتكاف إنما شرع للعبادات الخاصة، حتى إن السلف يعطلون دروسهم، وهي في الكتاب والسنة، يعطلونها؛ من أجل أن يتفرغوا للقيام والصيام، والتلاوة والأذكار، والصلة بالله؛ تقوية لصلتهم بالله - جل وعلا.فبعض الناس الآن - بحجة أنه يتألف الشباب على الاعتكاف - يسترسل في هذا، حتى إنه وجد بعض الألعاب في المسجد؛ من أجل أن يتألف هؤلاء الشباب، وبعض الآلات التي في بعضها شيء من المخالفات، يأتي لهم ببعض الآلات من أجل أن يتألفهم، هذا ليس باعتكاف، يعني لو سماه محضن تربوي ممكن، لكن هذا مجاله غير المسجد، هذه العبادة خاصة، وجاءت على نمط خاص، والتفرغ التام فيها ظاهر من فعله - عليه الصلاة والسلام - وفعل أصحابه من بعده، فلا ينبغي أن تخلط بشيء من هذا، والاعتكاف الذي لا يأتي إلا بشيء من المخالطة، هذا ليس باعتكاف، ولن تترتب عليه آثاره، وبعض الناس - ولوحظ حتى ممن ينتسب إلى العلم - يأتي بآلاته، يأتي بالمحمول، ويأتي بالجوال، ويأتي بـ... هذا اعتكاف؟! لا بد أن يتجرد الإنسان من أمور الدنيا، ليس معنى هذا أن يترهب، أو يتبتل، أو يفعل فعل اليهود والنصارى ومغرقة الصوفية وغيرهم، لا، المسألة مسألة تقوية الصلة بالله - جل وعلا - كيف تكون؟ قراءة القرآن هذا وقته؛ رمضان شهر القرآن، والاعتكاف إنما شرع لمثل هذا، فإذا قرأ القرآن على الوجه المأمور به في هذا الوقت، آتى ثماره، ورزقه الله به من العلم واليقين، والطمأنينة وزيادة الإيمان، ما لا يدركه إلا هو، أو من فعل فعله، هذا - والله المستعان - يذكر في الكتب، وإلا فالتجربة الظاهر أنها انتهت، والله المستعان من غير تيئيس، وإلا يوجد - ولله الحمد - في الشباب بعض من يظن فيه الخير - إن شاء الله تعالى.شيخ كبير قد جاز المائة - وهذه كررتها مرارًا، لكنها مؤثرة بالفعل - قد جاز المائة - بدون مبالغة - في صلاة التهجد، في التسليمة الأخيرة خفف الإمام، بدلاً من أن يقرأ جزءًا في التسليمة، خفف ورقة أو ورقتين؛ لأنه سمع مَن يؤذن، والعادة أنهم إذا أذنوا فهم انتهوا من الصلاة، فلا يريد أن يشق على جماعته، فلما سلم نزل عليه هذا الشائب - هذا الشيخ الكبير - بأقسى الأساليب، يقول: يوم جاء وقت اللزوم خففت؟!عندنا لا، أبدًا الساعة في كل وقت، وإذا كانت في الحائط هي الشاغل للإنسان، العادة أننا ننتهي في الساعة كذا، ينظر متى انتهت ومتى... ولا يستشعر من صلاته شيئًا، لا شك أن القلوب مدخولة؛ وسببها التخليط في المأكل والمشرب، والملبس والمنكح والمركب، فضول الكلام، فضول النوم، فضول الاستماع، في الفضول كلها، هذه كلها منافذ إلى القلب، فإذا سدت هذه المنافذ بهذه الأمور التي تجعل الران يغطي القلب، انتهى، ينتهي.
- سؤال و جواب | فضل تلاوة سور الملك والواقعة والحاقة والنور
- [ تعرٌف على ] جزر العذراء البريطانية
- [ محامين السعودية ] فواز سليمان عويتق المحمادي ... جدة
- [ تعرٌف على ] اتحاد أندية الفكر الناصري في جامعات مصر
- [ خذها قاعدة ] من يعرف أكثر مما يجب يصعب عليه ألا يكذب. - لودفيغ وتغنشتاين
- [ دليل دبي الامارات ] مسجد نورة بنت أحمد العتيبة ... دبي
- [ تعرٌف على ] بروكلين (رواية)
- [ حكمــــــة ] للهدية من حبيبٍ أثرها النافذ في أحناء النفس، كأنها بوابة القلب للإطلالة على موسم الطفولة الأول بفرحه المتجدد، وفراشاته المضيئة الملونةِ في شِعاب الروح=واستبقاءٌ لكلمة الحب نقيةً من أثَرَةِ النفس، صافيةً من شوائب الدنيا الفانية=ورسالةٌ تنطق عن صاحبها: أحبك، وكل ما أريده أن تكون سعيدًا!ويظل عمل هذه الهدية في النفس متناميًا بخفقات الحب والامتنان التي لا تنتهي إلا بآخر خفقة في الصدر.كثيرًا ما أقف بين يدي تلك اللوحة الإنسانية المعلقةِ على جدار الوجود؛ لأنفذ منها إلى مشهد الإحسان الإلهي، وتلمُّسِ تجلِّيَاتِ اسمه تعالى: "الأول"، متدبرًا في كرمه السابق قبل البدء، وإحسانه الموصول إلى العباد كُلِّهِم، وهو يعلم خَبْءَ نفوسِهِم قبل خلقهم، ويُطْعِمُ عبدَه ويَغذوه بنعمه، يستوي في ذلك أجحد الناس لربه ، وأعبدهم له!فأعي تلك السجدة الضارعة لأعلمِ الخلق به وأشدهم له خشية صلى الله عليه وسلم وهو ساجدٌ ضارعٌ يناجي رب العالمين:.. لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك!وأَعلمُ أن عمر الإنسان كله في كلمتين اثنتين، يقولهما العارف بنعمة ربه عليه، مُطْرِقًا، حافِيَ القلب: "أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي"!
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات حكمــــــة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حكمــــــة ] للهدية من حبيبٍ أثرها النافذ في أحناء النفس، كأنها بوابة القلب للإطلالة على موسم الطفولة الأول بفرحه المتجدد، وفراشاته المضيئة الملونةِ في شِعاب الروح=واستبقاءٌ لكلمة الحب نقيةً من أثَرَةِ النفس، صافيةً من شوائب الدنيا الفانية=ورسالةٌ تنطق عن صاحبها: أحبك، وكل ما أريده أن تكون سعيدًا!ويظل عمل هذه الهدية في النفس متناميًا بخفقات الحب والامتنان التي لا تنتهي إلا بآخر خفقة في الصدر.كثيرًا ما أقف بين يدي تلك اللوحة الإنسانية المعلقةِ على جدار الوجود؛ لأنفذ منها إلى مشهد الإحسان الإلهي، وتلمُّسِ تجلِّيَاتِ اسمه تعالى: “الأول”، متدبرًا في كرمه السابق قبل البدء، وإحسانه الموصول إلى العباد كُلِّهِم، وهو يعلم خَبْءَ نفوسِهِم قبل خلقهم، ويُطْعِمُ عبدَه ويَغذوه بنعمه، يستوي في ذلك أجحد الناس لربه ، وأعبدهم له!فأعي تلك السجدة الضارعة لأعلمِ الخلق به وأشدهم له خشية صلى الله عليه وسلم وهو ساجدٌ ضارعٌ يناجي رب العالمين:.. لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك!وأَعلمُ أن عمر الإنسان كله في كلمتين اثنتين، يقولهما العارف بنعمة ربه عليه، مُطْرِقًا، حافِيَ القلب: “أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي”! ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30