عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




خالد بن محفوظ

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] شركة إدارة نت العالمية لتقنية المعلومات ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] توماس دي موبراي، دوق نورفولك الأول
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فوزيه عويف ضيف الله الطويرقي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز محمد عبدالعزيز بن دهام ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] قال رجل من العرب لابنه : « أي بني إنه من خاف الموت بادر الفوت ، ومن لم يكبح نفسه عن الشهوات أسرعت به التبعات ، والجنة والنار أمامك ».
- [ حكم وأقوال في الحياة ] 73 من أجمل العبارات التشجيعية التي سوف تحبها كثيراً
- [ تعرٌف على ] حديقة حيوان الإسكندرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله احمد بن علي الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب محمد سعد التميمي للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ مؤسسات البحرين ] شركة اسماعيليى لينزوم الكهربائية ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عويضه فهيد بن محمد المري ... يبرين ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله محمد سعيد عسيري ... العدل ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] شخصيتك تعتمد على شيئين : قدراتك العقلية والطريقة التي تنفق فيها وقتك الثمين. - البرت هوبارد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن عبدرب الرسول فالح النخلي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يزيد عبدالله حمود الهذلول ... الرياض ... منطقة الرياض
آخر تحديث منذ 3 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

صندوق معلومات شخص

اسم خالد بن سالم بن محفوظ

صورة

عنوان الصورة

الاسم عند الولادة

تاريخ الولادة 1949

مكان الولادة جدة

تاريخ الوفاة

مكان الوفاة جدة في السعودية

التعليم

العمل رجل اعمال

اللقب بن محفوظ

الزوج نائلة بنت عبدالعزيز كعكي

الأهل

أولاد الذكور عبدالرحمن – سلطان ، الاناث ايمان وهي متزوجة من السيد/ عمار زهران

الطول

الإقامة جدة

الديانة مسلم

اشتهر بـ الناصر – أبو اليتامى – حاتم الطائي هذا الزمان

الجنسية سعودي

الموقع

التوقيع

خالد بن محفوظ سعودي الجنسية (ولد بمدينة جدة في 1949 وتوفي في ) هو أحد اثرياء السعودية وكان يقيم في جدة، ترأس البنك الأهلي التجاري، وهو ثاني بنك انشئ في المملكة العربية السعودية، والذي أسسه صالح وعبد العزيز الكعكي وسالم بن محفوظ في عام 1953 . وقام بالسيطرة على أغلبية الاسهم بعد أن دمج حصة والده المتوفي مع حصة زوجته نائلة وريثة بيت الكعكي. وأصبح يملك الحصة الاكبر من اسهم البنك. وكان مشهود له بالخير والأعمال الخيرية في حضرموت .

حياتة المالية –

– هو ملياردير سعودي له من الأبناء 3

– كان مالك للبنك الاهلي السعودي.

– عضو الجمعية العمومية لمؤسسة عسير للصحافة والنشر.

– خاطب الاقتصاد بفكرة، فبنى صروحًا اقتصادية شهدت بعبقريته.

– له ثروة تقدر بـ 3.35 مليار دولار.

-رموز الاقتصاد في المملكة العربية السعودية ممن كان لهم دور كبير في بناء القطاعات الاقتصادية في المملكة.

– حصل على المرتبة 24 في قائمة أغنى 50 شخصية عربية في العالم

– اقام عدد من المشروعات منها مركز المحمل التجاري والذي يقع في قلب مدينة جدة، ويعد من معالمها الحضارية، ومستشفى السلامة سابقًا (مستشفى الملك فيصل التخصصي حاليًا)، ومستشفى طيبة بالمدينة المنورة، والمجمع الخيري بأبها، والذي تكلف أكثر من 200 مليون ريال.

– له عدد من المشروعات الخيرية منها بناء مركز الكشف ومعالجة أورام السرطان الذي تبرع له بأكثر من 23 مليون ريال، ودعم طلاب المنح في جدة خاصة في مجال البحث العلمي، وكذلك دعمه للأبحاث الاقتصادية والمؤسسات الصغيرة.

أعداء النجاح –

وقف الناصر بصلابة في وجه كل المحاولات التي سعت إلى تشويه سمعته من قبل بعض الكتاب ووسائل الإعلام في الغرب، خاصة تلك الاتهامات التي ربطته بتمويل الإرهاب، أو الإسهام في عمليات بنكية غير مشروعة، واختار الرجل أن تكون المواجهة بينه وبين خصومه في ساحة القضاء لتأكيد براءته، وكشف ادعاءات متهميه، وحصل على عدد من الأحكام المتتالية ضد خصومه مرة تلو أخرى، فقد حصل على حكم قضائي ضد الكاتب مايكل غرين ، مؤلف كتاب حصاد الدوامة ، وناشر الكتاب دار بلوتو للنشر ، وحصل بعدها في ساحة القضاء البريطاني أيضًا على حكم آخر ضد كلٍّ من المؤلفة الأمريكية ريتشل إهرنفيلد ، مؤلفة الكتاب الشهير تمويل الشر ، والناشر بونس بوكس إنك ، وقضى الحكم بدفع 10 آلاف جنيه إسترليني كتعويض عن الضرر، كما أمرتهما المحكمة بدفع تكاليف مؤقتة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني، ومنعهما من تكرار مثل هذه المزاعم المسيئة للسمعة، ولم يكتف الناصر بالحكم الذي صدر له في لندن ضد الكاتبة الأمريكية، وإنما ذهب لملاحقاتها قضائيًّا في عقر دارها بالولايات المتحدة.

وفي عام 2004 م كسب الناصر قضيته الشهيرة التي رفعها في المحاكم البريطانية ضد صحيفة ميل أون صنداي البريطانية ومسئول التحرير بيتر رايت ، والصحافي جيرمي بيتون ، والذين اتهمهم بالقذف والتشهير بحقه، وأعلنت المحكمة العليا في لندن عن التعويض المالي والاعتذار الكامل المقدمين من الصحيفة، إضافة إلى نشر اعتذار رسمي بها، وقد تبرع الناصر بمبلغ التعويض إلى صندوق رعاية الطفولة التابع للأمم المتحدة يونيسف .

وكانت هذه الصحيفة قد نشرت مقال في من عام 2002 م بعنوان مصرفي من تكساس تابع لابن لادن يطارد بوش زعمت فيه وجود علاقة مصاهرة بين الناصر وأسامة بن لادن، وأن الناصر شارك في تمويل أنشطة بن لادن الإرهابية، وقد قبلت الصحيفة بعد مقاضاتها الإقرار بأن جميع المعلومات التي وردت في المقال عارية تمامًا عن الصحة، وأن الناصر لم يكن صهرًا لأسامة بن لادن، وأنه لم يقم في أي وقت من الأوقات بتمويل أية أنشطة إرهابية. كما أقرت الصحيفة أن الناصر قد استقال من مهام منصبه في البنك الأهلي التجاري لأسباب صحية، وتقدم دفاع الصحيفة بخالص الاعتذار عن كافة الأضرار الأدبية والمعنوية التي لحقت الناصر وعائلته من جراء هذه الادعاءات الكاذبة، كما أكد الدفاع أن كلاًّ من الصحيفة والصحفي صاحب المقال يتعهدان أمام هيئة المحكمة بعدم تكرار أو ترديد تلك الادعاءات.

وقدمت أيضًا مطبعة جامعة كامبريدج اعتذارًا شاملاً للناصر كتسوية في قضية قذف وتشهير بعد نشرها كتاب بعنوان الصدقات للجهاد عام م تضمن إساءات وادعاءات حول علاقة الرجل بتنظيم القاعدة وزعيمه، وقد أقرت المطبعة ببطلان هذه الادعاءات بعد مقاضاتها.

ابداعاته الشعرية –

كان الشعر بالنسبة إليه واحة يأوي إليها كلما أرهقته لغة الأرقام، وتقلبات السوق، ولم يصدق الناس أن هذا الرجل الصلب؛ العنيد الذي قضى جُل وقته متنقلاً بين البورصات؛ والشركات؛ والبنوك؛ يصدر القرارات؛ ويتابع المشروعات؛ ويخوض المعارك؛ هو نفسه الرجل الذي كتب أروع القصائد الشعرية التي جسدت الرومانسية في أرقى معانيها.

الناصر صاحب بصمة ومدرسة شعرية غنية تميزت بالدمج بين الواقعية والحداثة والبساطة، وقد وصفه فنان العرب محمد عبده بأنه شاعر محنك ومخضرم أجاد التعامل مع القصيدة بأسلوب شعري فريد ، وكان عبده من أهم المطربين الذين تغنوا بأشعار الناصر،

وقد تغنى فنان العرب بقصائد أخرى للناصر كانت من أشهرها قصائد أقرب الناس و أسعد ليالي العمر و حجم المسافة و غالي ، وقد عكست جميعها ما كان يتمتع به الناصر من أحاسيس مرهفة، وكلمات معبرة، وذوق شعري خاص، وهو ما دفع كبار المطربين والمطربات إلى التغني بقصائده أمثال المطرب الكويتي عبد الله الرويشد، والمطرب أبو بكر سالم بالفقيه، وأصيل أبو بكر، وعبادي الجوهر، والمطرب الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر، والمطرب راشد الماجد الذي كتب له الناصر مجموعة من الأغنيات كان من أشهرها وحشتني سواليفك و غاليين

كما تعامل الناصر مع مجموعة أخرى من المطربين أمثال المطربة شمس، والتي قدم لها ثلاث أغنيات في ألبوم واحد هو ألبومها الثالث، منها أغنية مين قدك ، وأيضًا المطرب عبد المجيد عبد الله، والمطرب الإماراتي علي بن محمد، والمطرب رابح صقر؛ الذي غنى له أغنية الندم

وقد عرف عن الشاعر أنه كان يكافئ المطربين الذين يتغنون بأشعاره بمبالغ كبيرة، كما كان يهتم بالمواهب الشابة ويدعمها ماليًّا ومعنويًّا، وكانت من بينهم الفنانة الشابة أسيل العمران التي قابلها وقدم الدعم لها، واشتهر الراحل أيضًا بعلاقاته الجيدة مع الوسط الفني، وكان محبوبًا من قبل الفنانين؛ لدرجة أن كلاًّ من المطربين راغب علامة وأصالة نصري سميا أبنيةما البكر باسمه كدليل على حبهما للرجل واعترافًا منهما بأفضاله عليهما، والتي تمثلت في دعمه الكامل لمسيرتهما الفنية.

وارتبط الناصر بعلاقة جيدة مع شركة روتانا للإنتاج الفني، حيث ساهم في انضمام أعداد كبيرة من المطربين والمطربات إلى الشركة، وكان منزله ساحة للقاء أهل الفن والشعراء والأدباء بما يقيمه من جلسات واحتفاليات تتخللها فقرات فنية يتغنى كبار المطربين فيها بأحلى ما كتب الناصر وما كتب غيره من قصائد.

شريط بوابات السعودية أعلام

تصنيف مسلمون سعوديون

تصنيف أشخاص من جدة

تصنيف مواليد 1949

تصنيف وفيات

تصنيف مصرفيون

تصنيف رجال أعمال سعوديون

تصنيف مليارديرات

تصنيف مليارديرات سعوديون

تصنيف قبيلة كندة

تصنيف مليارديرات إيرلنديون

تصنيف مسلمون إيرلنديون



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره فرج محمد القحطاني ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ خدمات السعودية ] خطوات التسجيل في بوابة التدريب بمكة 2023 / 1444
- [ تعرٌف على ] فريديريك فروبل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مفوز مهل بن بندر العنزي ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله جبير صالح الفهمي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] إله الحرب: شبح إسبرطة
- [ تعرٌف على ] كيمبل (مينيسوتا)
- [ آية ] ﴿ يُخْرِجُ ٱلْحَىَّ مِنَ ٱلْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ ٱلْمَيِّتِ مِنَ ٱلْحَىِّ ۚ ذَٰلِكُمُ ٱللَّهُ ۖ فَأَنَّىٰ تُؤْفَكُونَ ﴿٩٥﴾ فَالِقُ ٱلْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ ٱلَّيْلَ سَكَنًا وَٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ حُسْبَانًا ﴾ [ سورة الأنعام آية:﴿٩٥﴾ ]فَبَيَّنَ تعالى قدرته على خلق الأشياء المتضادة المختلفة، الدَّالَّة على كمال عظمته. ابن كثير:2/150.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هديل عيظه سعيد بن مخاشن ... بريده ... منطقة القصيم
- [ متاجر السعودية ] ادوات المرزم ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مؤسسة وائل عبد الرحمن الربيعة للتجارة
- [ متاجر السعودية ] اوتاكو هاكو ستور ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سميره صنت رشدان العتيبي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] تفسير البغوي
- [ تعرٌف على ] نظرية مؤامرة الاحتباس الحراري
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] نظرية مؤامرة الاحتباس الحراري ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا