التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف الموقع




[ أطباق خليجية ] 15 خطوة أساسية لعمل رز مندي بالدجاج

اقرأ ايضا

-
[ صيدليات السعودية ] صيدلية الصحة الجيدة (5) الغافقي good health pharmacy (5)
- [ متاجر السعودية ] عبايات سربل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] فورميتاليا ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله ابراهيم عليمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حديث شريف ] باب الزكاة من الإسلام وقوله عز وجل { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة }[ 46 ] حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك بن أنس عن عمه أبي سهيل بن مالك عن أبيه أنه سمع طلحة بن عبيد الله يقول جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه ما يقول حتى دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس صلوات في اليوم والليلة فقال هل علي غيرها قال لا إلا أن تطوع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وصيام رمضان قال هل علي غيره قال لا إلا أن تطوع قال وذكر له رسول الله صلى الله عليه وسلم الزكاة قال هل علي غيرها قال لا إلا أن تطوع قال فأدبر الرجل وهو يقول والله لا أزيد على هذا ولا أنقص قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفلح إن صدق
- [ مشروبات باردة وساخنة ] طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون للتنحيف
- [ خذها قاعدة ] لن يأتي التغيير إذا انتظرنا شخصاً آخر أو وقتاً آخر. نحن من ننتظر. نحن التغيير الذي نسعى إليه. - باراك أوباما (الرئيس الامريكي الرابع والاربعون)
- [ أخلاق إسلامية ] الأمانة في العمل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد مساعد بن طفيل الكرشمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف مهدي محمد الحاتمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] بوفية معجب
- [ متاجر السعودية ] فلافيي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل الشارقة الامارات ] ورشة المرايا لتصليح السيارات ... الشارقة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] عناية لخدمات إدارة المنشأت ش.ذ.م.م ... أبوظبي
- [ مطاعم السعودية ] مجموعة الدولى التجارية
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/01 | 15 خطوة أساسية لعمل رز مندي بالدجاج

طريقة عمل مندي الطماطم

المقادير اللازمة لتحضير الدجاج
عدد 2 من الدجاج الصحيح.عدد حبة من الفلفل الرومي أحمر ويتم تقطيعه إلى شرائح.عدد حبة من الجزر ويتم تقطيعه لشرائح.حبة واحدة من البطل ويتم تقطيعها.حبة واحدة من الفلفل الرومي الأخضر ويتم تقطيعها.مقدار حبة واحدة من الطماطم ويتم تقطيعها إلى مكعبات.ملعقة واحدة من صلصة الطماطم.عدد أربع فصوص من الثوم ويتم هرسه.عدد 3 ملاعق زيت نباتي.مقدار كوب ونصف كوب من الماء المغلي.مقدار من بهارات الهيل والقرفة والفلفل والزنجبيل والفلفل الابيض.مقدار ملعقة واحدة وربع من الملح.
مقالات مشابهة
8 خطوات في طريقة عمل برياني الدجاج8 خطوات في طريقة عمل برياني الدجاج
7 خطوات فقط لطريقة طبخ مندي الدجاج نقدمها لكي محب…7 خطوات فقط لطريقة طبخ مندي الدجاج نقدمها لكي محب…
طريقة عمل الرز البخاري في 10 خطوات سهلةطريقة عمل الرز البخاري في 10 خطوات سهلة
12 خطوة سهلة لعمل كبسة الدجاج12 خطوة سهلة لعمل كبسة الدجاج
المقادير اللازمة للأرز
مقدار 5 أكواب من الأرز البسمتي.حبة واحدة من البصل المفروم.أربعة فصوص من الثوم المفروم.شريحة واحدة من الزنجبيل.حبة واحدة من الطماطم ويتم تقطيعها.مقدار ملعقتان من الزيت النباتي.مقدار 4 حبات من اللومي.6 حبات من الهال، و5 من القرنفل، وعود من القرفة، ونصف ملعقة من البهار.مقدار نصف كوب من زبيب الطهي.6 أكواب من مرق الدجاج.مقدار ملعقة واحدة من الزعفران ويتم خلطها بكوب من الماء.

مقادير تحضير الصلصة
حبة من البصل وحبتان من الطماطم.ملعقة واحدة من البقدونس.عدد 2 ملعقة من خل التفاح.1 فلفل أخضر رومي.عدد 2 ملعقة من صلصة التاباسكو.ثلثا كوب من الماء.رشة من الملح.مقدار من المكسرات للتزيين.
طريقة تحضير مندي الطماطم
نقوم بعمل خليط مكون من البهارات التي قمنا بتحضيرها ونضيف لها كل من الصلصة ومقدار الثوم والزيت.بعد تنظيف الدجاج نقوم بوضع خلطة البهارات وتوزيعها داخله ونضيف إليه رشة من الملح.نقوم بوضع شرائح الخضروات في صينية ونضع الدجاج فوقها.نقوم بوضع كمية الماء ونترك المكونات في الفرن حتى تنضج لمدة 60 دقيقة.نقوم بتحضير وعاء ونضع بداخله الزيت ونقلب فيه البصل والثوم حتى يذبلوا ومن ثم نضع كل من الزبيب والطماطم والجنزبيل ونقوم بتركهم قليلاً.نقوم بإضافة الهال واللومي والفلفل الأخضر والقرفة والقرنفل والبهار.نقوم بإضافة مقدار مرق الدقاق ونتركه حتى يغلي ومن ثم نضع الأرز بعد أن نقوم بغسله وتصفيته.نترك الأرز على النار لمدة ساعة.بعد ربع ساعة من وضع الأرز نقوم بإضافة الزعفران والماء على الأرز.نضع الأرز والدجاج في طبق التقديم ونقوم بخلط كل مكونات الصلصة ونضعها على الزبادي ونقدمها بجانب الأرز والدجاج.

طريقة عمل الأرز

طريقة عمل أرز مندي الدجاج تعتبر من أكثر الطرق المشهور في الخليج العربي وبلاد الشام فهي تعتبر من أكثر الأكلات شعبية كما أنها تتميز بالمذاق اللذيذ للغاية.
وأهم ما يميز هذه الوجبة أن كل المكونات التي تحتوي عليها لها طعم مميز جداً فالأرز مصنع بطريقة تجعل من من مذاقه جميل وغير معتاد، كما أن الدجاج المشوي الذي يوجد في الأرز يعطي لهذه الوجبة طعم ونكهة متخلفين تماماً عن الوجبات التي تحتوي على الأرز والدجاج.
ولأن هذه الوجبة شهية للغاية ففي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل الأرز المندي، وهذه الطريقة تتميز بأن خطواتها سهلة ولا تعتبر معقدة لذا فهيا بنا نتعرف عليها.

مقالات مشابهة

8 خطوات في طريقة عمل برياني الدجاج8 خطوات في طريقة عمل برياني الدجاج
7 خطوات فقط لطريقة طبخ مندي الدجاج نقدمها لكي محب…7 خطوات فقط لطريقة طبخ مندي الدجاج نقدمها لكي محب…
طريقة عمل الرز البخاري في 10 خطوات سهلةطريقة عمل الرز البخاري في 10 خطوات سهلة
12 خطوة سهلة لعمل كبسة الدجاج12 خطوة سهلة لعمل كبسة الدجاج

طريقة عمل أرز مندي الدجاج

المقادير المطلوبة للتحضير
مقدار كيلو جرام واحد من الأرز البسمتي.عدد 2 دجاجة ويتم تقطيع كل واحدة فيهم بصورة طولية.مقدار 1 ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران.مقدار ثلاث حبات من البصل ويتم فرمهم.مقدار ربع كوب من ماء الورد.عدد 1 عود من القرفة.عدد 5 ورقات من الغار.مقدار 10 حبات من الفلفل والقرنفل والهيل.مقدار ملعقة واحدة كبيرة من الملح.مقدار ملعقة كبيرة من بهارات الطبخ.مقدار ملعقة واحدة صغيرة من الكاري.عدد 1 قرن فلفل أخضر ويتم تقطيعه.عدد كوب واحد من الزبيب الخاص بالطهي.مقدار من المكسرات المقلية مثل اللوز والصنوبر والكاجو.قطعة من الفحم.

طريقة تجهيز أرز المندي بالدجاج

في البداية يتم تحضير الأرز البسمتي عن طريق غسله جيداً بالماء ومن ثم يجب أن يتم وضعه في ماء دافئ لمدة تصل إلى ثلث ساعة.يتم إحضار وعاء عميق ويوضع بداخله كل من مقدار ماء الورد ويضاف إليه مقدار الزعفران.بعد ذلك نبدأ في تحضير الدجاج وذلك عن طريق تجهيز وعاء مناسب الحجم للطهي ونقوم بوضعه على النار ونضع قليل من الزيت النباتي وننتظر حتى يسخن ومن ثم نقوم بوضع مقدار البصل المفروم ونظل نقلب حتى يصبح لون البصل قريباً من اللون الذهبي.بعد أن يصبح لون البصل ذهبياً نقوم بوضع قطع الدجاج ونقلبها حتى يبدأ لونها يتحول إلى اللون الأبيض.بعد ذلك نقوم بإضافة التوابل التي تم تحضيرها فنضيف كل من الهيل والقرنفل والقرفة والبهار والملح والفلفل الأسود وكذلك الفلفل الأخضر والكاري ونقوم بتقليب كل هذه البهارات مع قطع الدجاج جيداً.نقوم بوضع كمية من الماء على الدجاج حتى نتأكد أنه قد غمرها تماماً ونترك المكونات على النار لمدة تصل إلى ساعة إلا ثلث.بعد ذلك نقوم بنزع قطع الدجاج من المرقة الخاصة بها ونضعها في مصفاة حتى يتم تصفيتها تماماً ثم نقوم بتحميرها على كل أوجهها في كمية من الزيت النباتي.بعد ذلك نبدأ في تحضير الأرز وذلك عن طريق وضع مقدار سبعة أكواب من المرقة التي تم تجهيزها مع الدجاج في وعاء خاص بطهي الأرز ومن ثم نقوم بإضافة الأرز المنقوع بعد تصفيته من الماء.نترك الأرز على النار حتى ينضج تماماً ويجب أن نقوم بخفض درجة حرارة النار بالتدريج ونتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة.بعد أن ينضج الأرز نتركه في الوعاء الذي تم طهيه به ومن ثم نحضر قطع الدجاج ونضعها فوق وجهه ونضع فوقها الزبيب.بين قطع الدجاج نقوم بوضع طبق ستيل صغير الحجم ونضع داخله قليل من الزيت.نحضر قطع من الفحم ونضعها على النار حتى تحمى جيداً ثم نضعها في طبق الستيل الموجود بجانب الدجاج.نقوم بتغطية الوعاء لمدة تصل إلى عشرة دقائق حتى تبدأ نكهة الشواء في الانتشار.نقوم بوضع الأرز في طبق التقديم الخاص به.نقوم بوضع قطع الدجاج فوق سطح المندي ومن ثم نضع كمية المكسرات التي قمنا بتحميرها فوق الوجه للزينة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ آية ] ﴿ إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا ﴾ [ سورة النبأ آية:﴿٢١﴾ ]يعني: أنه لا يدخل أحد الجنة حتى يجتاز بالنار، فإن كان معه جواز نجا، وإلا احتبس. ابن كثير: 4/464.
- [ تعرٌف على ] عوز البروتين سي
- [ متاجر السعودية ] السلاحف ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] راية للخياطة ... أبوظبي
- [ ملابس السعودية ] محل الحوراء للجلابيات
- [ منسوجات وأقمشة الامارات ] مؤسسة البطل للتجارة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عصام بن حمزه بصنوي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات الدعاية والاعلان قطر ] الدوحة انتربرايز Doha Enterprises Group (A&J) L.L.C. ... الدوحة
- [ مفاهيم عامة ] ما هو اليم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جابر عايض حسن الاسمري ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بداح جمعان الشهراني ... بيشه ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] الكائن لمقاولات النقش والزخرفه ... المحرق
- [ تعرٌف على ] أوليفر هيرمانوس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خلف جاري محمد المالكي ... جعرانه ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] أنا طروادة أخرى , أقاوم كل أسواري , وأرفض كل ما حولي , من حولي .. بإصرار , أقاوم واقعي المصنوع من قش وفخار , أقاوم كل أهل الكهف , والتنجيم ، والزار .. تواكلهم ، تآكلهم ، تناسلهم كأبقار .. أمامي ألف سياف وسياف وخلفي ألف جزار وجزار فيا ربي ! أليس هناك من عار سوى عاري ؟ ويا ربي ! أليس هناك من شغل لهذا الشرق غير حدود زناري ؟؟ - نزار قباني
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا





تواصل معنا