سؤال و جواب
[ تعرٌف على ] شعب برغر
اقرأ ايضا
- [ مؤسسات البحرين ] تقي للتنجيدات ... المحرق- [ مواضيع طبية متفرقة ] سيروكويل
- [ مؤسسات البحرين ] ألفيريم لإدارة الفعاليات ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] سلبرسن الخليج ذ.م.م ... المحرق
- [ دليل دبي الامارات ] الكوفة للخدمات ... دبي
- [ خذها قاعدة ] مجرد أغنية قصيرة , مجرد كلمات بسيطة تعيد للإنسان عمرا كاملا .. إننا نسترجع أعمارنا في لحظات وهذا أعظم ما في الإنسان.
- [ تعرٌف على ] التهاب الجلد الضوئي النباتي
- [ تعرٌف على ] علم عد الآيات
- [ تعرٌف على ] عبد الحسين المرعشي
- [ تعرٌف على ] سيبريان ماريكا
- [ خذها قاعدة ] ولكم تغنّى في هواه الذي .. لا يعرف الفرق ما بين المعاني والكلام , ولكم تأثر مقشعراً في مديحه الذي .. لا يعرف الشكوى ولا الحرمان , ولكم سالت دموع واحمرّت وجوه .. وتعالت الصرخات وتلاشى السلام , مزاودين على حب الوطن .. مدافعين عن ترابه في الصحو وفي المنام , متناسين أن ما هكذا يحيا الوطن .. ولا هكذا يطلب الله في القرآن , معاندين مسافحين متعالين .. متجاهلين أن الأوطان تحيا بالإنسان , إن الشعوب هي التي تسقي ثرى الأوطان .. بالماء والدماء والأولاد والأكفان , هي التي تشعل القلوب والأجساد جمراً .. يدفي شاعر الوطن والسلطان , هي التي تعصر أحزانها وأشجانها .. وتستحم بها على مرآى من الجيران , هي التي تمشي على أكبادها وجلودها .. خوفاً وفزعاً من خطى السجّان , فارموا طبولكم وكفّوا عن التصفيق .. والتمجيد والتسحيج والإذعان , ما هكذا يحيا الوطن .. لا يحيا الوطن إلا بالإنسان.
- طريقة عمل فيليه مع صوص المشروم من الشيف مي يعقوبي
- [ تعرٌف على ] منيرة توفيق
- أهم تفسيرات حلم لبس الملابس في المنام لابن سيرين
- تفسير حلم النقود الورقية الخضراء في المنام لابن سيرين
ت٠اÙÙشر اÙÙÙÙ 2024/06/20 | شعب برغر
اÙ٠جت٠ع
اÙتÙزع اÙسÙاÙÙ
ÙÙ٠تعداد عاÙ
1981Ø Ø¨Ùع عدد اÙبرغر Ù٠سرÙÙاÙÙا 39.374 ÙسÙ
Ø©Ø Ø£Ù ÙØÙ 0.2% Ù
Ù Ù
جÙ
Ùع اÙسÙاÙ. تÙجد أعÙÙ ÙثاÙØ© سÙاÙÙØ© ÙÙبرغر ÙÙ Ù
دÙÙØ© ÙÙÙÙÙ
ب٠(0.72%) ÙغاÙ
باÙا (0.5%). تÙجد ÙÙا٠أÙضÙا Ù
جتÙ
عات ÙبÙرة Ù٠ترÙÙÙÙÙ
اÙÙ ÙباتÙÙاÙÙØ§Ø ÙÙدر عددÙا 20 Ø£ÙÙ ÙسÙ
Ø©. ÙتÙزع اÙÙ
تØدرÙÙ Ù
٠شعب اÙبرغر Ù٠جÙ
Ùع Ø£ÙØاء اÙعاÙÙ
. اÙعائÙات اÙت٠تØÙ
٠أÙÙاب Ù
Ø«Ù Ùا٠دÙرت (أ٠«ÙاÙدرÙت») ÙÙ Ù
٠أص٠ÙÙÙÙدÙ. اÙÙغة
اÙÙÙÙ
Ø ÙتØدث Ù
عظÙ
اÙبرغر اÙÙغة اÙسÙÙاÙÙØ©. Øت٠أÙائ٠اÙÙر٠اÙعشرÙÙØ Ùا٠عدد ÙبÙر Ù
٠اÙبرغر ÙتÙÙÙ
Ù٠اÙØ¥ÙجÙÙزÙØ© ÙØ´ÙÙ Ù
٠اÙÙرÙÙ٠اÙبرتغاÙÙ (Ùغة ÙجÙÙÙا تعتÙ
د اÙبرتغاÙÙØ© أساسÙا ÙÙا)Ø Øت٠اÙØ°ÙÙ ÙÙ
Ù
٠أص٠ÙÙÙÙدÙ. Ùا٠اÙÙرÙÙ٠اÙبرتغاÙÙ Ùغة اÙتجارة ÙاÙاتصا٠Ù
ع اÙسرÙÙاÙÙÙÙÙ. ÙتÙ
اÙتØدث بÙذ٠اÙÙغة اÙÙÙÙ
ÙÙØ· Ù٠أجزاء Ù
٠بÙدت٠ترÙÙÙÙÙ
اÙÙ ÙباتÙÙاÙÙا اÙساØÙÙتÙÙ. ÙÙ ØÙ٠أ٠اÙÙØ«Ùر Ù
Ù Ù
ÙرداتÙا تأت٠Ù
٠اÙبرتغاÙÙØ©Ø Ø¥Ùا Ø£Ù ÙÙاعدÙا بÙÙÙت عÙ٠اÙسÙÙاÙÙØ© ÙاÙتاÙ
ÙÙÙØ©. اعتÙ
ادÙا عÙ٠اÙÙ
Ùا٠اÙØ°ÙÙ ÙعÙØ´ÙÙ ÙÙ٠ضÙ
٠سرÙÙاÙÙØ§Ø Ùد ÙتØدث اÙبرغر Ø£ÙضÙا اÙØ¥ÙجÙÙزÙØ© أ٠اÙتاÙ
ÙÙÙØ©. ÙÙÙÙا Ùتعداد عاÙ
2012Ø ÙتØدث 73.6% Ø£Ù 24.412 ÙردÙا Ù
٠اÙبرغر اÙÙغة اÙØ¥ÙجÙÙزÙØ© Ø£ÙضÙØ§Ø ÙÙ
ا ÙتØدث 88.3% Ø£Ù 29.277 Ù
٠اÙبرغر اÙÙغة اÙتاÙ
ÙÙÙØ© Ø£ÙضÙا.
اÙاعترا٠اÙÙاÙÙÙÙ
ت٠اÙاعترا٠باÙبرغر ÙاÙÙÙÙÙا Ù٠اÙعا٠1883 Ù Ù Ùب٠رئÙس اÙÙضاة Ù٠سÙÙاÙ/ اÙسÙر رÙتشارد Ø£ÙتÙÙØ Ø£Ù Ø§Ù Ø§ÙÙجÙØ©Ø Ø§Ùت٠عÙÙÙت بصدد Ø¥Ùشاء ٠جÙس تشرÙع٠Ù٠سÙÙاÙ. عÙر٠اÙبرغر بأÙÙÙ Ù Ù Ùا٠ÙÙ٠أب٠ÙÙد Ù٠سÙÙاÙØ Ø´Ø±Ø· ÙجÙد سÙ٠أÙرÙب٠ÙاØد عÙ٠اÙØ£Ù٠٠٠جÙØ© اÙØ£Ø¨Ø Ø¨ØµØ±Ù Ø§ÙÙظر ع٠أص٠ÙاÙتÙØ Ø£Ù Ø£ÙØ© ٠ج٠Ùعات عرÙÙØ© أخر٠٠٠جاÙب اÙاب. بسبب Ùذا اÙتعرÙÙØ ØºØ§ÙبÙا ٠ا Ù٠تÙ٠اÙبرغر Ø£ÙÙاب Ø£ÙرÙبÙØ© (٠عظ٠Ùا ٠٠أص٠برتغاÙ٠أ٠ÙÙÙÙد٠أ٠برÙطاÙÙØ ÙÙÙ٠أØÙاÙÙا ٠٠أص٠أÙ٠اÙ٠أ٠ÙرÙس٠أ٠رÙسÙ).
Ø´Ø±Ø Ù Ø¨Ø³Ø·
شعب Ø¨Ø±ØºØ±Ø Ø§Ù٠عرÙÙÙ٠أÙضÙا باÙØ¨Ø±ØºØ±Ø Ù٠٠ج٠Ùعة عرÙÙØ© Ø£ÙراسÙØ© صغÙرة Ù٠سرÙÙاÙÙا ÙتØدرÙ٠٠٠أÙراد برتغاÙÙÙÙ ÙÙÙÙÙدÙÙÙ ÙبرÙطاÙÙÙÙ[1][2] ÙغÙرÙ٠٠٠اÙØ£ÙرÙبÙÙ٠اÙذ٠سÙÙÙا ٠ستع٠رة سÙÙا٠اÙبرÙطاÙÙØ©[3][4] ÙØ£Ùا٠Ùا عÙاÙات ٠ع Ùساء سÙرÙاÙÙÙات أصÙÙات.[5] استÙÙ٠اÙبرتغاÙÙÙÙ ÙاÙÙÙÙÙدÙÙ٠عÙ٠بعض اÙÙ Ùاطعات اÙبØرÙØ© Ù٠اÙجزÙرة Ø·Ùا٠ÙرÙÙ Ùب٠٠جÙØ¡ اÙإ٠براطÙرÙØ© اÙبرÙطاÙÙØ©.[6][7][8] ٠ع إعÙا٠سÙÙا٠٠ستع٠رة Ù ÙÙÙØ© ÙÙ ÙÙاÙØ© اÙÙر٠اÙØ«Ø§Ù Ù Ø¹Ø´Ø±Ø Ø±Ø٠٠عظ٠اÙØ°ÙÙ ÙاÙت ÙÙ٠عÙاÙات ÙØ«ÙÙØ© ٠ع ÙÙÙÙدا. Ø¥Ùا أ٠٠جت٠عÙا ÙبÙرÙا ٠٠اÙبرغر ÙضÙ٠اÙبÙاء Ùاتخذ اÙعدÙد Ù ÙÙ٠اÙØ¥ÙÙÙÙزÙØ© Ùغة ÙÙ. Ø®Ùا٠اÙØÙ٠اÙبرÙطاÙÙØ Ùعب اÙبرغر دÙرÙا عظÙ٠اÙØ£ÙÙ ÙØ© Ù٠اÙØÙاة اÙاجت٠اعÙØ© ÙاÙاÙتصادÙØ© Ù٠سرÙÙاÙÙا.[7][8]
اقرأ ايضا
- [ آية تفسير الدكتور محمد راتب النابلسى ] { وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) } الإنسان له علاقتان ؛ علاقةٌ مع الخلق ، وعلاقةٌ مع الحق ، العلاقة مع الحق الاتصال به عن طريق الاستقامة على أمره ، وعلاقته مع الخلق الإحسان إليهم ، فإذا أردت أن تجمع الدين كلَّه ففي كلمتين : اتصالٌ بالخالق وإحسانٌ إلى المخلوق ، وإن أردت أن تبحث عن علاقةٍ بينهما ، فهناك علاقة ترابطيَّة بينهما ، فكل اتصالٍ بالخالق يعينك على أن تُحْسِنْ إلى المخلوق ، إنك بهذا الاتصال تشتقُّ من كمال الله ، وكل إحسانٍ إلى المخلوق يعينك على الاتصال بالخالق- [ تعرٌف على ] العلاقات الفنلندية اللوكسمبورغية
- فرصة ثانية (مسلسل هندي) # اخر تحديث اليوم 2023
- [ خذها قاعدة ] لا تشعل كلَ الشموع مَرةً واحِده فلرُبَما يَطولُ الظلام.
- [ خذها قاعدة ] قد يتعلم المرء الحكمة حتى من عدو.
- [ تعرٌف على ] أولدنبورغ
- [ آية ] ﴿ رَّبِّ ٱغْفِرْ لِى وَلِوَٰلِدَىَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِىَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَٰتِ ﴾ [ سورة نوح آية:﴿٢٧﴾ ]خص المذكورين لتأكد حقهم، وتقديم برهم، ثم عمم الدعاء. السعدي: 890. # اخر تحديث اليوم 2024
- [ عبارات الصباح ] أجمل عبارات الصباح
- [ تعرٌف على ] سعدية الزيدي
- [ حكمــــــة ] سافر من علائق الطينإلى آفاق السماء بقلبكفي ذكرك و صلاتك و دعائك و دعوتك..!
- [ مؤسسات البحرين ] مركز السرير ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] تشتت محيطي
- [ تعرٌف على ] المركز الإسماعيلي في فانكوفر
- [ مؤسسات البحرين ] شاز للمشروبات والبروستد ... منامة
- تفسير حلم الحبوب في اليدين بالمنام # اخر تحديث اليوم 2023