عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ العسل ] فوائد العسل مع حبة البركة .. 12 فائدة صحية لا غنى عنها

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | فوائد العسل مع حبة البركة .. 12 فائدة صحية لا غنى عنها

العسل وحبة البركة .. نظرة دينية خاصة

قبل البدء في معرفتنا بالبركة والعسل الطبيعي فإن هناك بعض الاديان تنظر إليهما أنهما طعام يشفي الأمراض المتعددة التي قد تصيبنا في الحياة، خاصة الدين الإسلامي، فقد أخبرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الحبة السوداء وهي حبة البركة وكذلك العسل، وحثنا على تناوله في عدة أحاديث، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الحبة السوداء: في الحبَّةِ السَّوداءِ شفاءٌ من كلِّ داءٍ إلَّا السَّامَ قالوا: يا رسولَ اللَّهِ ، وما السَّامُ ؟ قالَ: الموتُ.
كما أخبرنا القرآن الكريم عن العسل حيث قال الله سبحانه وتعالى في محكم الآيات: يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ.
كذلك قال تعالى في وصف الجنان: فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى.

وعلى أية حال؛ فقد اكتشف العلماء في العصر الحديث أنه لا يوجد تناقض بين ما أوصانا به الدين في الحرص على تناول بعض الأغذية مثل العسل وحبة البركة وبين فوائدهما وغيرهما من الأغذية، وفي السطور القليلة القادمة نتحدث بالتفصيل وبشكل علمي عن تلك الفوائد.

فوائد العسل مع حبة البركة

العسل مع حبة البركة، إنهما من العناصر الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على حماية الجسم البشري من الأمراض و إمداده بالطاقة والحيوية، في هذا المقال نلقي الضوء على فوائد العسل مع حبة البركة، حيث اكتشف العلماء أن لها العديد من الفوائد الهامة بالنسبة للجسم، وإمداده بالعناصر مثل الفيتامينات والأحماض والمعادن والإنزيمات وغيرها.

العسل وحبة البركة .. تأثيرات وفوائد صحية لا حصر لها

العسل وحبة البركة لها العديد من الفوائد كما قلنا في مقدمة هذا المقال، فمن المعروف ان العسل له فوائد عظيمة، فهو شفاء ودواء للأمراض المختلفة خاصة الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، كما يحتوي العسل على مركبات الفلافونويد والأحماض الفينولية وبه العديد من المركبات الأخرى المضادة للأكسدة مما يعني حماية الإنسان للجراثيم والميكروبات والفيروسات بل و الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان.
أما حبة البركة أو النبات المعجزة كما يطلق عليه العلماء، فهي نبات رائع له العديد من الفوائد، حيث تنمو حبة البركة في العديد من البلدان في العالم إلا أن موّطنه الأصلي في شمال أفريقيا وجنوب أوروبا أو ما يطلق عليه حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط بالإضافة للهند وباكستان وتركيا.
أما عن فوائد حبة البركة فهي لا تعد ولا تحصى، فهي ذات تأثيرات علاجية لأمراض كثيرة قد تصيب الإنسان.

لماذا علينا تناول العسل وحبة البركة؟ 12 فائدة لا غنى عنهم لصحتنا وحياتنا

دائماً ما نبحث عن ما يجعل صحتنا أقوى وأفضل وأحسن حالاً، سواء بالطرق والوصفات الطبيعية أو الأدوية الكيميائية، ومع الاتجاه الطبي الجديد في مختلف أنحاء العالم، وهو الطب البديل أو الاستغناء عن الموّاد الكيمائية بأخرى طبيعية أو وّصفات طبيعية.
ومن أجل ذلك فإنه يمكن مزج العسل الطبيعي مع حبة البركة السوداء للحصول على قوة صحية كبيرة وحياة أفضل لنا، فهيا بنا نتعرف من خلال النقاط التالية عن فوائد العسل وحبة البركة:
وقاية الجهاز الهضمي والقضاء على البكتيريا والفيروسات التي تصيب المعدة والقولون
العسل له فائدة كبيرة بالنسبة للجهاز الهضمي، فهو صديق مخلص له، حيث أن العسل قادر على علاج الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة مثل التهابات المعدة والأثنى عشر، وكذلك القضاء على فيروس روتا والتخفيف من أعراض التهاب الأمعاء والقضاء على أعراض القرحة.
أما حبة البركة فلها قدرة كبيرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات التي تصيب المعدة، فهو مضاد حيوي طبيعي يقضي على الفيروسات والبكتيريا السلبية التي تزيد من وجع المعدة.
العسل وحبة البركة يعالج مرض السكري ويضبط من نسبة السكر في الدم
العسل له العديد من الفوائد بخصوص ضبط نسبة السكر في الدم، وتخفيض مستوى الجلوكوز والكوليسترول ويضبط ايضاً الوزن، مما يجعل الجسم في حالة دائمة من الصحة وتخفيف أعراض مرض السكري.
بينما تقوم حبة البركة في هذا الصدد بمقاومتها لمرض السكري لما تحتويه من مادة اسمها الثيروكوينون التي تخفض من الجلوكوز في خلايا الدم وترفع من مستوى الإنسولين مما يخفف بشكل كبير مرض السكري وأعراضه.

حبة البركة والعسل غذاء مقاوم للخلايا السرطانية
يحتوي كل من العسل وحبة البركة على تركيبات غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز مادة الثيروكوينون التي تقاوم الخلايا السرطانية، حيث أثبتت الدراسات المختلفة أن هذه المادة تقوم على محاربة الورم من الخلايا خاصة في بعض أنواع السرطانات مثل سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وسرطان الرئتين والمعدة والمريء وكذلك سرطان البنكرياس وغيرها.
إذا كنت تريد مسكناً طبيعياً فإن العسل وحبة البركة بهما مسكنات طبيعية رائعة
العسل وحبة البركة لهما القدرة على تسكين الآلام في مناطق مختلفة من الجسم، حيث تحتوي هذه الوصفة على العديد من المركبات التي تقوم على تسكين الآلام خاصة الناتجة عن نزلات البرد مثل السعال الكحة وكذلك العطس والسيلان من الأنف.
بل لقد اكتشف العلماء العديد من وظائف كل من العسل وحبة البركة في التسكين ومقاومة نزلات البرد، حيث له القدرة على التسكين بطريقة ممتدة المفعول بعد الإصابة بنزلات البرد، حيث أثبتت بعض التجارب ان المفعول قد يستمر حوالي شهر من تناول العسل وحبة البركة.
كما تساعد حبة البركة بشكل كبير على تعزيز المناعة وتقويتها لجعلها قادرة على مقاومة نزلات البرد وغيرها من المظاهر الصحية الخطيرة.
العسل مع حبة البركة .. تأكد أن قلبك في أمان
وصفة العسل مع حبة البركة وتناولها بشكل يومي أو شبه يومي يساعد على تنظيم عمل القلب والحفاظ على كفاءته وتنظيم تدفق الدم من القلب نحو الشرايين والأوعية الدموّية.
كما يساعد كل من العسل وحبة البركة على معالجة التخثر في الدم وتقليل مستوى الكوليسترول في الدم مما يساعد على الحفاظ على الدم من اضطرابات الدم المختلفة سواء الارتفاع أو الانخفاض، بل إن عملية تحسين مستوى الإنزيمات في الدم مرتبط بشكل أساسي الحصول على المعادن والمواد المختلفة من العسل وحبة البركة.
حبة البركة والعسل ومقاومة التهاب المفاصل .. معالجة مثالية للعظام
تعمل وصفة حبة البركة مع العسل على معالجة التهابات المفاصل، وذلك لوجود مادة الكولاجين المهمة للمفاصل وكذلك العظام، ولقد أثبتت التجارب على الفئران أن تناول العسل مع حبة البركة تؤدي إلى زيادة المواد المضادة للأكسدة في الدم وبالتالي زيادة نسبة الكولاجين والتي تقضي على الالتهابات سواء في العظام أو في مفاصل الجسم المختلفة.

كما يعمل العسل على تحسين كثافة العظام بشكل كبير، حيث يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات وبعض المعادن الأخرى، مما يحسّن من قوة العظام.
وصفة العسل مع حبة البركة هامة جداً للنساء
للنساء نصيب من هذه الوصفة الطبيعية والصحية، حيث توجد العديد من المركبات الطبيعية سواء كانت في العسل أو في حبة البركة، فأما العسل فبه العديد المكوّنات التي تقوم على زيادة القدرة على تخفيف الآلام خاصة عند الناس اللواتي يعانين من أعراض صحية ومضاعفات تحدث لهن في وقت الدورة الشهرية وما قبلها.
ومن ناحية أخرى لكل من تعاني نقص كمية الحليب أثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية أن تتناول حبة البركة مع العسل من أجل ذلك حيث تقوم هذه الوصفة في النهاية على إفراز الحليب في الغدد اللبنية وبالتالي زيادة حليب الرضاعة.
الدراسات الحديثة تؤكد على مقاومة سرطان الكبد
هناك نسبة متزايدة في الإصابة بسرطان الكبد في مختلف أنحاء العالم، إلا أنه في ذات الوقت فإن العلماء اكتشفوا من خلال التجارب على الفئران في المعامل على ان الفئران الذين تعرضوا لمركبات العسل وحبة البركة كانوا أحسن صحة من الذين لم يتناولوا هذه المركبات وهذا يعني أنهما قادرين على الشفاء والحماية من أعراض سرطان الكبد المميتة، حيث يقوم بمحاربة سرطان الكبد وخلاياه.
معالجة بعض الأمراض التناسلية والجنسية الخطيرة
من الفوائد العظيمة والتي اكتشفها العلم الحديث على مركبات العسل مع حبة البركة هما قدرتهما على معالجة الأمراض التناسلية والجنسية، مثل مرض الهربس الذي يصيب الأعضاء التناسلية، وكذلك مقاومة الفيروسات المختلفة التي تعمل على الإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على الأعضاء الجنسية.

والشيء بالشيء يذكر فإن العسل يمكنه زيادة القدرة الجنسية خاصة لدى الرجال، كما تحتوي حبة البركة على ذات المركبات التي تزيد من القدرة وتنشيط العلاقة الحميمة.
أيضاً فقد اكتشفت التجارب أن المواد الموجودة في وصفة العسل مع حبة البركة قادرة على حماية النسيج الخارجي للخصيتين وتخفيف الأعراض التي تزيد من الآلام الموجودة جراء ذلك، حيث أجريت التجارب وأثبتت نجاحاً كبيراً خاصة على مركبات الثيروكوينون التي تعمل على حماية الخصية من التلف.
العسل وحبة البركة لعلاج الأمراض التنفسية المختلفة
الأمراض التنفسية لها نصيب كبير من العلاج بالحبة السوداء أو حبة البركة مع العسل، حيث تساعد هذه الوصفة على علاج الأمراض التي تصيب الرئتين مثل الربو وأعراضها مثل السعال الشديد والكحة خاصة لدى الأطفال الذين يعانون من مناعة ضعيفة تجاه تلك الأمراض.
كما تعمل حبة البركة خصوصاً على انقباض القصبة الهوائية التي تتأثر كثيرا بمادة النيجيللون التي تساعد على الوقاية من الأمراض التنفسية العديدة مثل مظاهر الكحة والصفير وتحسين وظائف الرئة على التنفسي وتنظيم الدورة الدموية الخاصة بالجهاز التنفسي، لذلك ينصح الأطباء بتلك الوصفة الطبيعية مع الأدوية الأخرى التي تساعد على علاج هذه الأمراض.
حبة البركة والعسل لعلاج الفشل الكلوّي
تقي حبة البركة مع العسل الطبيعي من الفشل الكلوّي حيث أثبتت الدراسات التي أقيمت على فئران التجارب أن مركبات الثيروكوينون الموجودة في الوصفة قادرة على حماية الكُلى من التلف، كما تساعد على الوقاية من جميع الأسباب التي تؤدي لفشل وظائفها في تنقية الدم وإخراج البول.
حبة البركة والعسل يخفضان من مظاهر القلق والتوتر
من أفضل الفوائد الموجودة في وصفة العسل وحبة البركة أنها تخفضان التوتر والقلق الشديد حيث تحتوي على مركبات مهدئة تقوم على تهدئة الأعصاب والخلايا المسؤولة عن الشعور.

بل إن الدراسات اثبتت أن تناول حبة البركة يمكن أن يساعد على علاج الإنسان من إدمان المخدرات، حيث يستخدم الأطباء بعض المركبات الشبيهة الموجودة في حبة البركة.
في نهاية هذا العرض الشامل لفوائد العسل مع حبة البركة، فإن هذه الوصفة قد تكون حامية للعديد من الأمراض التي تصيبنا جميعاً وتهدد حياتنا، فعلينا أن نجربها ونستفيد منها تمام الاستفادة، وذلك بعدما نقوم باستشارة الطبيب خاصة لأولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا