عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] مخلفات خام البوكسيت

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] جمعية نقاد السينما الأمريكية الإفريقية
- [ أحلام ] رؤيا سقوط الأسنان .. 7 تفسيرات من كتب التفسير الشهيرة لهذه الرؤيا
- [ حكمــــــة ] تأمل الحكمة الباهرة في هذا الدين القويم والملة الحنيفية والشريعة المحمدية التي لا تنال العبارة كمالها ولا يدرك الوصف حسنها ولا تقترح عقول العقلاء ولو اجتمعت وكانت على اكمل عقل رجل منهم فوقها وحسب العقول الكاملة الفاضلة ان ادركت حسنها وشهدت بفضلها وانه ما طرق العالم شريعة اكمل ولا اجل ولا اعظم منها فهي نفسها الشاهد والمشهود له والحجة والمحتج له والدعوى والبرهان ولو لم يأت الرسول ببرهان عليها لكفى بها برهانا وآية وشاهدا على انها من عند الله وكلها شاهدة له بكمال العلم وكمال الحكمة وسعة الرحمةوالبر والاحسان والاحاطة بالغيب والشهادة والعلم بالمباديء والعواقب .
- [ الكترونيات الامارات ] براون ... أبوظبي
- [ فائدةأنين المذنبين لنبيل عطوه ] أنت يامن تكنز المال ويمنعك بخلك من أن تؤدي حق الله : أتظن أنك سوف تاخذ مالك معك في قبرك ؟الم تفكر لم أعطاك الله هذا المال ؟ هل لتنفقه في سبيل هواك وسبيل الشيطان أم لتنفقه في سبيل من أعطاكه ؟ هل لتقتني به كل محرم أم لتنفقه في كل محلل ؟ وماذا تقول لربك إذا سألك عنه (قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ عُمُرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ وَعَنْ عِلْمِهِ فِيمَ فَعَلَ وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَ أَنْفَقَهُ وَعَنْ جِسْمِهِ فِيمَ أَبْلَاهُ)
- [ مدن أجنبية ] مدينة روان الفرنسية
- [ مؤسسات البحرين ] قف وتذوق للحلويات ... المنطقة الشمالية
- [ متاجر السعودية ] النايف للعود والعطور ... الدوادمي ... منطقة الرياض
- [ أحلام ] الحلم بطفل
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكانية السلوفاكية
- [ متاجر السعودية ] رول ستور ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] السوق الشعبي للمطابخ ... المنطقة الجنوبية
- [ مؤسسات البحرين ] بيغ بن برجر و شاورما ... المحرق
- [ تعرٌف على ] تحفيز العصب المتكرر
- [ تعرٌف على ] جاسباري تالياكوتزي
آخر تحديث منذ 7 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | مخلفات خام البوكسيت

التكوين

مناطق تخزين المخلفات (RSA)

المخاطر البيئية

يعد تصريف الطين الأحمر خطرًا بيئيًا بسبب قلويته، على الرغم من أنه يجب التأكيد على أن التخلص من الأنهار أو البحر قد توقف الآن. في عام 1972 كان هناك تصريف طين أحمر قبالة ساحل كورسيكا من قبل الشركة الإيطالية مونتيديسون. القضية مهمة في القانون الدولي الذي يحكم البحر الأبيض المتوسط.
في أكتوبر 2010، تم إطلاق ما يقرب من مليون متر مكعب من الطين الأحمر من مصنع أكسيد الألمنيوم بالقرب من Kolontár في المجر عن طريق الخطأ في المناطق الريفية المحيطة في حادث مصنع Alka Alumina، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وتلويث مساحة كبيرة. قيل أن الطين الأحمر «أزال» جميع أشكال الحياة في نهر ماركال، وخلال أيام وصل الطين إلى نهر الدانوب. ومع ذلك، كانت الآثار البيئية طويلة المدى للتسرب طفيفة جدًا.
مناطق تخزين المخلفات (RSA)
تغيرت طرق تخزين المخلفات بشكل كبير منذ بناء المصانع الأصلية. كانت الممارسة في السنوات الأولى هي ضخ ملاط المخلفات، بتركيز حوالي 20 ٪ من المواد الصلبة، في البحيرات أو البرك التي تم إنشاؤها في بعض الأحيان في مناجم البوكسيت السابقة أو المحاجر المستنفدة. وفي حالات أخرى، شُيدت المحميات بالسدود أو السدود، بينما أُدمجت بعض الأودية في بعض العمليات وأُودعت المخلفات في مناطق الاحتجاز هذه.
كان من المعتاد في السابق تصريف بقايا / مخلفات البوكسيت في الأنهار أو مصبات الأنهار أو البحر عبر خطوط الأنابيب أو المراكب؛ في حالات أخرى، تم شحن البقايا إلى البحر والتخلص منها في خنادق أعماق المحيطات على بعد عدة كيلومترات من الشاطئ. توقف الآن التخلص من البحر ومصبات الأنهار والأنهار. مع نفاد مساحة تخزين البقايا وزيادة القلق بشأن التخزين الرطب، منذ منتصف الثمانينيات تم اعتماد التراص الجاف بشكل متزايد. في هذه الطريقة، يتم تكثيف المخلفات إلى ملاط عالي الكثافة (48-55٪ من المواد الصلبة أو أعلى)، ثم يتم ترسيبها بطريقة تندمج وتجف. عملية الترشيح التي تحظى بشعبية متزايدة هي الترشيح حيث يتم إنتاج عجينة المرشح (ينتج عنها عادة 26 – 29٪ رطوبة). يمكن غسل هذه الكعكة إما بالماء أو البخار لتقليل القلوية قبل نقلها وتخزينها كمادة شبه جافة. البقايا المنتجة في هذا الشكل مثالية لإعادة الاستخدام حيث أنها قلوية أقل، وأرخص في النقل، وأسهل في التعامل معها ومعالجتها. في عام 2013، قامت شركة Vedanta Aluminium، Ltd. بتكليف وحدة لإنتاج مسحوق الطين الأحمر في مصفاة Lanjigarh في أوديشا، الهند، واصفة إياها بأنها الأولى من نوعها في صناعة أكسيد الألمنيوم، حيث تعالج المخاطر البيئية الرئيسية.
الاستخدام
منذ أن تم اعتماد عملية تكرير البوكسيت (Bayer) لأول مرة صناعيًا في عام 1894، تم الاعتراف بقيمة الأكاسيد المتبقية. جرت محاولات لاستعادة المكونات الرئيسية – وخاصة الحديد. منذ بدء التعدين، تم تكريس قدر كبير من جهود البحث للبحث عن استخدامات للمخلفات. وقد أجريت العديد من الدراسات لتطوير استخدامات الطين الأحمر. يتم استخدام ما يقدر بنحو 2 إلى 3 ملايين طن سنويًا في إنتاج الأسمنت، بناء الطرق ومصدر للحديد. and as a source for iron. Potential applications include the production of low cost concrete, تشمل التطبيقات المحتملة إنتاج الخرسانة منخفضة التكلفة، الاستخدام في التربة الرملية لتحسين تدوير الفوسفور، وتحسين حموضة التربة، وتغطية مدافن النفايات وعزل الكربون. المراجعات التي تصف الاستخدام الحالي لمخلفات البوكسايت في خبث الإسمنت البورتلاندي، والمواد الإسمنتية التكميلية / الإسمنت المخلوط وأسمنت الكالسيوم وأكسيد الألمنيومت الكالسيوم الخاصة، تم بحثها وتوثيقها جيدًا. ⦁ تصنيع الأسمنت، واستخدامه في الخرسانة كمادة أسمنتية تكميلية. من 500000 إلى 1500000 طن. ⦁ استعادة المواد الخام لمكونات محددة موجودة في المخلفات / البقايا: إنتاج الحديد والتيتانيوم والفولاذ و REE (العناصر الأرضية النادرة). من 400000 إلى 1500000 طن؛ ⦁ غطاء / طمر / تحسين التربة – 200000 إلى 500000 طن؛ ⦁ استخدام بقايا البوكسيت كعنصر في مواد البناء أو البناء (الطوب والبلاط والسيراميك وما إلى ذلك) – 100000 إلى 300000 طن؛ ⦁ مواد أخرى (صهر، ممتز، تصريف منجم حمضي (فيروتيك)، محفز، إلخ) – 100.000 طن. ⦁ يستخدم في ألواح البناء، الطوب، الطوب العازل الرغوي، البلاط، صابورة الحصى / السكة الحديدية، سماد الكالسيوم والسيليكون، ترفض تغطية الأطراف / ترميم الموقع، استعادة اللانثينيدات (الأتربة النادرة)، استعادة سكانديوم، استعادة الغاليوم، استرداد الإيتريوم، معالجة منجم الحمض الصرف، الممتزات من المعادن الثقيلة، الأصباغ، الفوسفات، الفلوريد، معالجة المياه الكيميائية، السيراميك الزجاجي، السيراميك، الزجاج الرغوي، أصباغ، حفر النفط أو استخراج الغاز، حشو كلوريد متعدد الفاينيل، بديل الخشب، البوليمرات، المحفزات، رذاذ البلازما، طلاء الألمنيوم والنحاس، تصنيع مركبات تيتانات الألومنيوم موليت للطلاءات المقاومة للحرارة العالية، إزالة الكبريت من غاز المداخن، إزالة الزرنيخ، إزالة الكروم. في عام 2015، تم إطلاق مبادرة رئيسية في أوروبا بتمويل من الاتحاد الأوروبي لمعالجة تثمين بقايا البوكسيت. حوالي 15 دكتوراه. تم تجنيد الطلاب كجزء من شبكة التدريب الأوروبية (ETN) لتثمين النفايات المتبقية من البوكسيت. سيكون التركيز الرئيسي على استعادة عناصر الحديد والألمنيوم والتيتانيوم والأرض النادرة (بما في ذلك سكانديوم) أثناء تثمين البقايا في مواد البناء.

الإنتاج

الاستخدام

شرح مبسط

مخلفات خام البوكسيت، وتعرف أيضًا باسم بقايا البوكسيت، الطين الأحمر، الحمأة الحمراء، أو بقايا مصفاة أكسيد الألمنيوم(ARR)، هو منتج نفايات قلوية عالية. يتكون بشكل رئيسي من أكسيد الحديد الذي يتم إنشاؤه في الإنتاج الصناعي للأكسيد الألمنيوم (أكسيد الألومنيوم، وهو الخام الرئيسي في تصنيع معدن الألمنيوم ويستخدم أيضًا على نطاق واسع في صناعة السيراميك والمواد الكاشطة والمواد المقاومة للحرارة). من المهم التفريق بين النفايات القلوية المتولدة في عملية تكرير البوكسيت (Bayer) والمخلفات المتولدة أثناء تعدين البوكسيت. تتناول هذه المقالة على وجه التحديد النفايات القلوية المتولدة عند تشغيل عملية تكرير البوكسيت (Bayer). إن حجم الإنتاج يجعل منتج النفايات مهمًا، وتتم مراجعة المشكلات المتعلقة بتخزينه ويتم استكشاف كل فرصة للعثور على استخدامات له.[1]
أكثر من 95٪ من أكسيد الألمنيوم المنتج عالميًا يتم من خلال عملية تكرير البوكسيت (Bayer). لكل طن يتم إنتاجه من أكسيد الألمنيوم، يتم إنتاج ما يقرب من 1 إلى 1.5 طن من مخلفات / بقايا البوكسيت. بلغ الإنتاج السنوي لأكسيد الألمنيوم في 2018 حوالي 126 مليون طن مما أدى إلى توليد أكثر من 160 مليون طن من مخلفات / بقايا البوكسيت.[2]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ شخصية وأبراج ] اعرف شخصيتك من اسمك .. 4 دراسات علمية حديثة تربط الشخصية باسم الإنسان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شايع حسن بن علي القحطاني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] قائمة حلقات السماوات المتساقطة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شايع حسن بن علي القحطاني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] سدى العربية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] انهيار بنك وادي السيليكون
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وفاء نعيم نعيمان المطيرى ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ التخلص من التعرق ] طرق لمنع تعرق تحت الإبطين
- [ دليل الشارقة الامارات ] سوبر ماركت الجامعة ... الشارقة
- [ عقود البناء و المقاولات قطر ] شركة بوستن للتجارة والمقاولات والعقارات
- [ تعرٌف على ] اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية النهدي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز شريفة للتجميل ... منامة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الموريشيوسية
- [ تعرٌف على ] إيرباص إيه 340
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] إيرباص إيه 340 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا