عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] معركة سيلاريوس

اقرأ ايضا

-
[ الحمى و ارتفاع الحرارة ] علاج ارتفاع الحرارة بالخل
- [ تعرٌف على ] تاريخ الديمقراطية المباشرة في الولايات المتحدة
- [ متاجر السعودية ] الرفاه ... نجران ... منطقة نجران
- [ تعرٌف على ] زخرفة رومانية
- [ تعرٌف على ] أوكلي (مينيسوتا)
- [ تعرٌف على ] مسحوق الفلاش
- [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] ما هي حمى القش
- [ دعـــــاء ] إلهي: من عرفك قاربك، ومن نكرك حُرم نصيبه منك، ومن أثبتك سكن معك، ومن نفاك قَلِق إليك، ومن عبدك أخلص لك... ومَن عظّمك ذهل فؤاده عند جلالك، ومن وثق بك ألقى مقاليده إليك.
- [ تعرٌف على ] بحرية الولايات المتحدة
- [ محامون السعودية ] مكتب عمر بريك المولد للمحاماة والإستشارات القانونية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأسترالية البوتانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب محسن هلال سعود البدراني للخدمات العقارية ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] الاتحاد الوطني لجمعيات حق المرأة في الاقتراع
- [ أمراض القلب والشرايين ] أنواع مرض الكوليسترول الوراثي
- [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] ارتفاع الحرارة عند الرضع
آخر تحديث منذ 2 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | معركة سيلاريوس

النتائج

بعد المعركة، لم يلاحق حنبعل جيش بولتشر، وبدلا من ذلك، سار شرقاً إلى بوليا، حيث الجيش الروماني بقيادة كوينتوس فلافيوس فلاكوس يحاصر مدناً حليفة مع القرطاجيين. عنتالحروب البونيقيةالحرب البونيقية الأولى معركة مسينة· معركة أغريجنتم· معركة جزر الليباري· معركة ميلاي· معركة سولقي· معركة تنداريس· معركة رأس إكنوموس· حصار أسبيس· معركة آدس· معركة تونس· معركة بانورمس· معركة دريبانا· معركة ليليبايم الأولى· حصار دريبانا· معركة جبل أركت· معركة جبل إريكس الأولى· معركة جبل إريكس الثانية· معركة الجزر العقاديةحرب المرتزقة معركة يوتكا· معركة نهر بغرداس· حصار قرطاج· معركة المنشار· حصار تونسالحرب البونيقية الثانية ساغونتو· ليلبايوم· الرون· تيسينيوس· تريبيا· سيسا· بحيرة تراسمانيا· أبرة· فاليرنوس· جيرونيوم· كاناي· نولا الأولى· درتوسا· نولا الثانية· كورنوس· نولا الثالثة· بنفنتوم الأولى· سرقوسة· تارانتو الأولى· كابوا الأولى· بنفنتوم الثانية· سيلاروس· هردونيا الأولى· بيتس العليا· كابوا الثانية· هردونيا الثانية· نمسترو· كانوسيوم· تارانتو الثانية· بيكولا· جرومنتيوم· ميتوريوس· قرطاجنة· إليبا· كروتوني· يوتيكا· السهول الكبرى· سيرتا· وادي بو· زاماالحرب البونيقية الثالثة حصار قرطاجالتاريخ العسكري بوابة إيطاليا
بوابة الحرب
بوابة روما القديمة

الوضع الاستراتيجي

رفع حنبعل الحصار عن كابوا بعد هزم جيشين رومانيين في معركة كابوا الأولى. قسم الرومان قواتهم، إلى جزئين أحدهما تحرك مع فلاكوس نحو كوماي، في حين سار الباقي مع بولتشر إلى لوسانيا. قرر حنبعل ملاحقة بولتشر. تمكن بولتشر من التهرب من حنبعل، ولكن ماركوس سينتينيوس وهو قائد لإحدى كتائب جيش بولتشر، أرسل إلى مجلس الشيوخ الروماني أن يوجهوا معه قوة تحت قيادته ضد ليواجه حنبعل، مدعياً بأن علمه بتضاريس كامبانيا، سيمكنه من هزيمة القرطاجيين. والمثير للدهشة، وافق المجلس على طلبه، وتم فصل 8,000 جندي ليكونوا تحت خدمته، ثم إنضم إليهم 8,000 متطوع من الأقاليم الرومانية المجاورة. بينما سار أبيوس كلاوديوس بولتشر مع جيشه غرباً للانضمام إلى زميله بينولا، لقتال حنبعل.

المعركة

على الرغم من أن سينتينيوس كان جنديا شجاعا، إلا أنه لم يكن بنفس البراعة كقائد. وحسبما ذكر تيتوس ليفيوس، كان لا يملك أدنى فكرة عن مكان وجود الجيش القرطاجي، في الوقت الذي كانت مجموعات استطلاع حنبعل قد حددت مكان الجيش الروماني. تعرض جيش سينتينيوس لكمين نصبته قوات حنبعل، ودُمّر الجيش الروماني تماما. كان من أسباب الهزيمة، هروب حلفاء الرومان الإيطاليين، مما خلق حالة ذعر في صفوف الرومان. حاصر حنبعل الباقين ودمرهم. فيما يتعلق بالخسائر البشرية، تعتبر هذه أسوأ هزائم الرومان بعد معركة كاناي. لم ينج سوى 1,000 جندي من أصل 16,000 جندي روماني. أُرسل الناجين للانضمام إلى الناجين من كاناي في صقلية عقابا لهم على هروبهم من المعركة حتى نهاية الحرب.

شرح مبسط

معركة سيلاروس (بالإنجليزية: Battle of the Silarus)‏ هي معركة دارت في عام 212 ق.م بين جيش القرطاجي بقيادة حنبعل وقوة من الرومان بقيادة «ماركوس بينولا». انتصر القرطاجيون في المعركة، وتم تدمير الجيش الروماني بأكمله. كانت المعركة واحدة من المعارك النادرة التي يقود فيها حنبعل جيشاً أكبر من جيش خصومه في العدد.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ متاجر السعودية ] نورالشمس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] الرفاعي ... دبي
- [ تعرٌف على ] حسن مصطفى
- [ منوعات أدبية ] كيف تكتب قصة خيالية
- [ تعرٌف على ] ديما فاميلي
- [ مؤسسات البحرين ] كروم فيب ... منامة
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم دجاج تكساس
- [ فائدة ] والحليم: من أسماء الله تبارك وتعالى. والتعبد به: أن تحلم عن كل من آذاك أو ظلمك وسبك وشتمك، فإن مولاك صبور حليم، بر كريم، يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات. والتعبد بالصبر: أن تصبر على أذية المؤذين، وإساءة المسيئين، فإن الله يحب الصابرين، فكن منهم لتفوز بثواب الصابرين.
- [ موبايل ] كيفية تحويل المكالمات
- [ ماذونين السعودية ] محمد بن درويش بن احمد العمري ... جدة
- [ متاجر السعودية ] هاي كمفورت ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ أدباء وشعراء ] صفات حاتم الطائي
- [ فوائد الفواكه ] ما هي فوائد الليمون
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] افينيتي لوجستيك
- [ مبادئ التعليم ] الفرق بين التعليم والتدريب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات مبادئ التعليم و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مبادئ التعليم ] الفرق بين التعليم والتدريب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا