عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ باب الإخلاص وإحضار النيةتطريز رياض الصالحين ] عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: «لا هجرة بعد الفتح، ولكن جهاد ونية، وإذا استنفرتم فانفروا» —————- معناه: لا هجرة من مكة لأنها صارت دار إسلام. قال الخطابي وغيره: كانت الهجرة فرضا في أول الإسلام على من أسلم؛ لقلة المسلمين بالمدينة، وحاجتهم إلى الاجتماع. فلما فتح الله مكة دخل الناس في دين الله أفواجا، فسقط فرض الهجرة إلى المدينة، وبقي فرض الجهاد، والنية على من قام به، أو نزل به عدو. وقال الماوردي: إذا قدر على إظهار الدين في بلد من بلاد الكفر، فالإقامة فيها أفضل من الرحلة منها؛ لما يترجى من دخول غيره في الإسلام. قال الحافظ: كانت الحكمة في وجوب الهجرة على من أسلم ليسلم من أذى الكفار، فإنهم كانوا يعذبون من أسلم إلى أن يرجع عن دينه.

اقرأ ايضا

-
[ مراحل نمو الجنين ] كم يكون طول الجنين في الشهر الأول
- [ صيدليات السعودية ] مشتشفى السعودى الالمانى
- [ شركات المدارس الخاصة والمستقلة قطر ] مايكل إي. ديباك المدرسة الثانوية MICHAEL E. DEBAKEY HIGH SCHOOL ... الدوحة
- [ خذها قاعدة ] البشر عبيد عاداتهم. - ميخائيل نعيمة
- [ ماذونين السعودية ] صقران علي ابراهيم الزهراني ... مفتاح
- [ تعرٌف على ] علم اللاهوت المسيحي
- [ خياطون رجال السعودية ] مركز العماري للخياطة الرجالية
- [ جسم الإنسان ] ما هي مكونات الجهاز التنفسي
- [ زراعة الخضراوات والفواكه ] طريقة زراعة الملوخية
- [ صناعات منزلية ] كيف تصنع العطور بنفسك
- [ تعرٌف على ] شرى كوليني
- [ تعرٌف على ] الاتحاد السوفيتي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد منصور علي عسيري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] ثمة صوتٌ لا يستخدم الكلمات ، أنصِتْ إليه. - جلال الدين الرومي
- [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قوله : ﴿ قل ادعوا الذين زعمتم من دون الله لا يملكون مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض ومالهم فيهما من شرك ومالهم منهم من ظهير . ولا تنفع الشفاعة عنده إلا لمن أذن له . . . ﴾ . ---------------- ( قل ) أي للمشركين . ( زعمتم ) أي زعمتموهم آلهة . ( مثقال ) وزن . ( ذرة ) من خير أ, شر ، والمراد بالذرة : النملة الصغيرة . ( مالهم ) أي للأصنام . ( فيهما ) أي السموات والأرض . ( شرك ) مشاركة . ( وماله ) أي الله . ( منهم ) من الأصنام . ( ظهير ) معين .
آخر تحديث منذ 2 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 |
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: «لا هجرة بعد الفتح، ولكن جهاد ونية، وإذا استنفرتم فانفروا» —————- معناه: لا هجرة من مكة لأنها صارت دار إسلام. قال الخطابي وغيره: كانت الهجرة فرضا في أول الإسلام على من أسلم؛ لقلة المسلمين بالمدينة، وحاجتهم إلى الاجتماع. فلما فتح الله مكة دخل الناس في دين الله أفواجا، فسقط فرض الهجرة إلى المدينة، وبقي فرض الجهاد، والنية على من قام به، أو نزل به عدو. وقال الماوردي: إذا قدر على إظهار الدين في بلد من بلاد الكفر، فالإقامة فيها أفضل من الرحلة منها؛ لما يترجى من دخول غيره في الإسلام. قال الحافظ: كانت الحكمة في وجوب الهجرة على من أسلم ليسلم من أذى الكفار، فإنهم كانوا يعذبون من أسلم إلى أن يرجع عن دينه.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] كسارة البندق
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] قال تعالى: {ثم لتسألن يومئذ عن النعيم} [التكاثر (8) ] . ---------------- أي: إذا ألهاكم عن الشكر. وعن زيد بن أسلم مرفوعا: {ثم لتسألن يومئذ عن النعيم} يعني: شبع البطون، وبارد الشراب، وظلال المساكن، واعتدال الخلق، ولذة النوم.
- [ مقاولات و مقاولون الديكور قطر ] شركة تريس ديزاين
- [ متاجر السعودية ] ليغين ... البلاد الوسطى ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جمعان منسي بن مرزوق الزهراني ... الحجرة ... منطقة الباحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رائد محمد عبدالله الخالدي ... الظهران ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] بيت التصميم لنور المعتز ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] إدارة الموارد البشرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ازهار خالد وقيتان الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ آية ] ﴿ قَالَ يَبْنَؤُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِى وَلَا بِرَأْسِىٓ ﴾ [ سورة طه آية:﴿٩٤﴾ ]ترقق له بذكر الأم، مع أنه شقيقه لأبويه؛ لأن ذكر الأم ههنا أرق وأبلغ في الحنو والعطف. ابن كثير:3/159.
- [ متاجر السعودية ] أجمل حكاية ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] القائمة الفيدرالية للمواد المتطرفة
- [ متاجر السعودية ] المطبخ ١٤٠ ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] افعل الخيرَ وليَقعْ حيثُ يقَع فإنْ وقعَ في أهلِه فهم أهلُه وإن وقعَ في غير أهلِه فأنتَ أهلُه. - أبو محمد بن قتيبة الدينوري
- [ مطاعم الامارات ] مادنيس ... دبي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مطاعم الامارات ] مادنيس … دبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا