عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] المطبخ الشنجاني

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 12 يوم
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/15 | المطبخ الشنجاني

الحلويات

لدى الإيغور بقلاوة لكنها تختلف عن رقائق العجين الشهيرة عند العرب والترك، حيث يتم استخدام نفس التسمية لكعكة الجوز الأويغورية. مكوناتها عادةً التمر والزبيب والجوز.

توابل

يستخدم المطبخ الشنجاني الكمون بكثرة، وكذلك الفلفل الأحمر والملح والفلفل الأسود.

الأطباق الرئيسية

كباب الضأن المشوي
الأويغور
طبق الرز البخاري باللحم أو كما يسمى بالبيلاف والفرق الوحيد بينه وبين البيلاف الأفغاني قصر حبة الأرز
طبق المنتو مع الصلصة أحد أشهر الأطباق الإيغورية
تشابه كثير من أكلات الإيغور أكلات الأجناس الأخرى في وسط آسيا، مع تأثر طعامهم بالطابع الصيني. طبق الأويغور الشهير هو اللغمن (بالإيغورية: لەڭمەن) . وهو نوع من المعكرونة المصنوعة يدويًا، ومكوناته الدقيق والماء والملح. ثم تقسم العجينة إلى كرات صغيرة ثم تمط باليد. تُغلى المعكرونة حتى تصبح طرية جدًا وتُقدم بعد ذلك مغطاة باللحوم والخضروات المقلية ( الفلفل الحلو والفلفل الحار والملفوف والبصل والطماطم ) مع بعض قطع اللحم.والطبق الآخر الشهير هو الرز البخاري أو ما يسمى بالبيلاف (بالإيغورية: پولۇ،بالصينية: 抓飯 ). وكذلك الخبز أو ما يسمى بخبز النان الموجود عادة في آسيا الوسطى وتضاف له بذور السمسم والزبدة والحليب والزيت النباتي والملح والسكر. أطباق أخرى
أحد أشهر الأطبق الشنجانية قورمة الدجاج وتسمى أحيانًا دابانجي (بالصينية:大盘鸡)، والتي تعني حرفيًا «صحن كبير من الدجاج». وهو مرق دجاج حار يقدم على طبق كبير وبعد أن يتم أكل الدجاج، تضاف المعكرونة يدوياً إلى المرق. اكتسب الطبق شعبية في منتصف إلى أواخر التسعينيات، ويقال إنه تم اختراعه في شاوان، شمال إقليم سنجان من قبل مهاجر من سيتشوان ، الذي خلط الفلفل الحار مع البطاطس والدجاج على عادة أهل سيتشوان في حب الأطعمة الحارة.

النسيج الاجتماعي في سنجان

العرقيات المقيمة في شينجيانغ لها طرق مختلفة للطبخ والأكل. فيستخدم الهان في سنجان عيدان تناول الطعام ، بينما يتناول الكازاخ بأيديهم. والقيرغيز يتميزون بشرب حليب الخيل أو ما يسمى بالقمارص وأقلية الشيبو الصينية تتميز بأكل أحساء الأغنام. أما الدونغشيانغ فيتميزون بالمعكرونة المسلوقة في حساء لحم الضأن والفطائر الملفوفة المطبوخة على البخار(بالصينية:花卷). يشكل الأويغور جزءًا كبيرًا من سكان شينجيانغ، وبالتالي سيطر طعامهم على المنطقة.طعام الأويغور يتكون بشكل أساسي من لحوم الضأن والبقر والجمل ذا السنامين والدجاج والأوز ومن الخضار الجزر والطماطم والبصل والفلفل والباذنجان والكرفس وكذلك العديد من منتجات الألبان والفواكه.وجبة الإفطار على الأويغورية تكون عادة، الشاي مع الخبز وسمتانا وهي عبارة عن كريمة حامضة مطبوخة مع الزيتون والعسل والزبيب واللوز . يحب الأويغور قِرَى وإكرام الضيف بالشاي وخبز النان والفواكه قبل الأطباق الرئيسية .معظم الأطعمة اليوغورية تؤكل بأعواد الأكل ، وهي العادة التي دخلت عليهم من ثقافة الهان الصينية في القرن 19.

مشروبات

من المشروبات الشهيرة مشروب الشاي الأحمر الصيني ، ومشروب كفاس (بالصينية: 格瓦斯 ،بالإيغورية: قْ وَصِ) وهو مشروب غير كحولي مصنوع من العسل . المشروبات الشائعة الأخرى هي بيرة شينجيانغ السوداء المنتجة محليًا والمعروفة بأنها أقوى من البيرة الصينية العادية. وتشحن إلى جميع أنحاء الصين. يزرع العنب في توربان لأعداد الخمر الذي يصدر لخارج المنطقة، يعد النبيذ جزءًا مهمًا من الاقتصاد المحلي وكان معروفًا في عهد أسرة تانغ.,ومن أشهر أنواع الخمور خمر يدعى museles (بالإيغورية:مۇسەللەش) من كلمة المثلث العربية ، يصنعه السكان المحليون ويصدرونه خارج المنطقة.

شرح مبسط

المطبخ الشنجاني (بالصينية:新疆菜) هذا المطبخ خليط من طبخ عدد من المجموعات العرقية الصينية في منطقة شينجيانغ ،أو كما تسمى أحيانًا بتركستان الشرقية أغلب من يتواجد في سنجان هم الأويغور لذا فقد يسمى تجاوزًا بالمطبخ الإيغوري (بالأويغورية: ئۇيغۇر تائاملىرى)‏ (بالصينية:維吾爾菜) رغم وجود أقليات أخرى مثل الطاجيك والقرغيز والكازاخ.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/15




تواصل معنا