شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] صامويل إيتو

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 3 يوم
17 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/11 | صامويل إيتو

مسيرته الكروية

بداية المبكرة
كانت بداية صامويل إيتو في كرة القدم بداية صعبة بعد أن هاجر برفقة أخويه ديفيد وستيفن، ووصل إلى مدينة كاربوناترا في فرنسا. بسبب المشاكل الإدارية، فلم يستطع الذهاب إلى المدرسة أو الالتحاق بمركز تدريب الخاص بنادي باريس سان جيرمان، فعاد إلى الكاميرون وانضم لأكاديمية كانجي للرياضة ومقرها في دوالا العاصمة الاقتصادية والميناء الرئيسي للكاميرون، حيث شوهد من قبل مدربي النادي. وبعد بضعة أشهر استدعي مرة أخرى إلى فرنسا للمشاركة في تجارب بناديي لوهافر وسانت إتيان.
2000–1996: مغامرة قصيرة مع ريال مدريد
في سنة 1996، عاد إيتو لأوروبا ووقع عقدًا مع النادي العملاق ريال مدريد الإسباني، وكان عمره آنذاك 15 عاما وبدأ مسيرته مع ريال مدريد ب.
بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي ليغانيز موسم 1997–1998(دوري الدرجة الثانية الإسبانية)، ولعب 28 مباراة سجل فيها 3 أهداف قبل أن يعود إلى ريال مدريد في موسم 98/99 لكنه لعب مباراة واحدة فقط. فأعير مرة أخرى إلى نادي إسبانيول بين يناير 1999 ويونيو 1999 ولكنه لم يلعب أي مباراة. وعاد مرة أخرى إلى مدريد حيث لم يلعب مباريات كثيرة بسبب تواجد النجم الإسباني الصاعد راؤول وفرناندو موريانتس أو المنضم حديثا نيكولا أنيلكا. وفي يناير 2000، نادي ريال مايوركا أعار إيتو من ريال مدريد لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء.
2004–2000: أفضل السنوات مع مايوركا
مع أحقيته لشراء إيتو، أتم النادي الصفقة بقيمة 4.5 مليون أورو، ومنذ موسمه الأول احتل النادي المركز الثالث في الليغا الإسبانية خلف كل من ناديه السابق ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وساعد إيتو النادي كثيرا بتسجيله 11 هدفًا. الموسم التالي كان أكثر كارثية للنادي بسبب احتلاله المركز 16 بفارق ثلاث نقاط عن أول الهابطين نادي لاس بالماس، إيتو والذي كان معدل أهدافه ضعيفًا ب6 أهداف فقط وذلك بسبب مشاركته مع المنتخب الكاميروني في مسابقة كأس الأمم الأفريقية.
في الموسمين التاليين كان النادي متوسط الليغا (المركز 9 و 11) صامويل إيتو سجل 31 هدفًا في 71 مباراة، وفي عام 2003 فاز مايوركا بكأس الملك ضد نادي ريكرياتيفو هويلفا بثنائية إيتو. تميز هذا الموسم بمبارايتين ضد ناديه السابق ريال مدريد، فاز مايوركا في الأولى بالدوري بنتيجة 5–1 (هدف لإيتو)، والأخر فيدور الربع النهائي لمسابقة كأس الملك 4–0 (هدفين لإيتو).
خلال موسم 2003–04، بلغ فريقه الدور الرابع من كأس الاتحاد الأوروبي. في 2004 بعد أربع سنوات في مايوركا، غادر النادي بعد أن أصبح الهداف التاريخي لها حتى الآن بـ67 هدف.
2009–2004: المجد مع برشلونة
تم انتداب إيتو من طرف نادي برشلونة عام 2004 من مايوركا بقيمة 27 مليون يورو ، وشكل ثلاثي هجومي مع الساحر البرازيلي رونالدينيو والفرنسي لودوفيك جيولي.
في أول موسم له، وسجل إيتو 24 هدفًا في الدوري الإسباني، وأربعة في دوري أبطال أوروبا وحصل على البطولة. انتخب من قبل المشجعين أفضل لاعب في الفريق هذا الموسم في الفترة 2004–2005.
على الرغم من خيبة الأمل من عدم التأهل مع المنتخب الكاميروني لنهائيات كأس العالم 2006، أصبح إيتو بشيشي (هداف) الدوري الأسباني خلال موسم 2005–06 برصيد 26 هدفًا، 6 في دوري أبطال أوروبا مع الهدف الذي سجله في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نادي أرسنال الإنجليزي.
خلال موسم 2006–2007، أصيب إيتو خلال لقاء دوري أبطال أوروبا بين نادي برشلونة مع فيردر بريمن الألماني وغاب لخمسة أشهر. وتوقف عداد إيتو بـ11 هدفًا في 19 مباريات في الدوري، لكن برشلونة فقد لقبه لصالح ريال مدريد المنافس وخسر في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
في صيف 2007، تييري هنري وقع لنادي برشلونة للعب في نفس منصب إيتو الذي أصيب في بداية الموسم خلال مباراة ودية ضد نادي إنتر ميلان الإيطالي. وفي الوقت نفسه، أعلن نادي أي سي ميلان الإيطالي بطل أوروبا عام 2007 أكثر من 60 مليون أورو لجلب إيتو، لكنه رفض العرض وأراد البقاء في إسبانيا. وعاد في الوقت المناسب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2008 مع المنتخب الكاميروني.
صامويل إيتو ضد اللاعب باتريس إيفرا لاعب مانشيستر يونايتد
لدى عودته للعب في الملاعب الإسبانية أوائل ديسمبر 2007، سجل في دوري أبطال أوروبا ضد نادي شتوتغارت، وبعد ثلاثة أيام سجل هدفين في فالنسيا ضد نادي فالنسيا وانتهى اللقاء ب3–0. أنهى الموسم بعد أن سجل 16 هدفًا في 18 مباراة في الدوري، لكن برشلونة للعام الثاني على التوالي لم يفز بأي كأس.
في عام 2008، نادي برشلونة عمل الكثير من التغييرات خلال فصل الصيف طلق بالتراضي مع المدرب فرانك ريكارد واستغنى بلاعبه الإسباني السابق جوسيب غوارديولا الذي أدى إلى فسخ النادي لكل من عقدي الساحر البرازيلي رونالدينيو الذي هبط مستواه واللاعب البرتغالي ديكو إلى كل من ناديي أي سي ميلان الإيطالي ونادي تشيلسي الإنجليزي على التوالي بالنظر إلى اعتبارهما مثيران سلبيًا على النادي، ودخل القائمة أيضًا صامويل إيتو والذي أعلنت الفرق الأوروبية سعيها لضمه منها (تشيلسي وأي سي ميلان وليون وتوتنهام)وأكثر غرابة مثل نادي بونيودكور الأوزبكستاني، ولكن إيتو صرح بأنه يرغب باللعب في بطولة أقوى ، وبعد تسجيله ل8 أهداف في المباريات الودية قرر جوسيب غوارديولا الإبقاء عليه فقدم موسمًا رائعًا بتسجيله 30 هدفًا في 36 مباراة خلف اللاعب الأورجواياني دييغو فورلان لاعب نادي فياريال.
يوم 27 مايو سنة 2009 في روما، الكاميروني صامويل إيتو كان واحد من مهندسي فوز نادي برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 بهدف في الدقيقة 10 بعد خدمة من إنيستا. وفاز في عام 2009 مع نادي برشلونة بثلاثية تاريخية: البطولة الإسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا وكان جزءا من صانعي الموسم الاستثنائي لنادي برشلونة.
هو، مع 130 هدفًا في 200 مباراة في جميع المسابقات (0.65 أهداف في المباراة الواحدة)، واحد من أفضل الهدافين في تاريخ نادي برشلونة وراء كل من أمجاد الكرة السابقة للنادي سيزار رودريغيز وباولينو ألكنتارا ولاديسلاو كوبالا وانتخب من طرف إدارة النادي أفضل لاعب حامل رقم “9” في تاريخ النادي.
2009–2011: إنتر ميلان
يوم 27 جويلية 2009، تم انتقال إيتو إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل اللاعب زلاتان إبراهيموفتش و 46 مليون أورو لمدة 5 سنوات بعدما استغنى عنه مدرب البرصا جوسيب غوارديولا ، وأعطي الرقم “9” لإيتو، ولعب إيتو المباراة الأولى في نهائي كأس السوبر الإيطالي ولكنه خسرها أمام نادي لاتسيو في العاصمة الصينية بكين.
سجل أول أهدافه في الدوري الإيطالي من ضربة جزاء ضد نادي باري (1–1)، في 10 أكتوبر 2009 سجل إيتو أول أهدافه الأوروبية مع الإنتر ضد روبين كازان الروسي (2–0).
صامويل إيتو بقميص الإنتر
طوال الموسم، لعب إيتو في الجانب الأيسر من الهجوم سبب تفضيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو للأرجنتيني دييغو ميليتو في قلب الهجوم في موقف جديد، ولكن إيتو أبان أنه يستطيع اللعب في كل الأمطنة الهجومية والتسجيل أيضًا الأهداف الحاسمة بما في ذلك ضد نادي تشيلسي في ستامفورد بريدج خلال ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2009–2010 أو ضد فيورنتينا في الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا.
في 28 أفريل 2010 تقابل صامويل إيتو وإنتر ميلان مع ناديه السابق برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتأهل لثالث نهائي بعد نهائي (2006، 2009) في ظرف خمس سنوات، ولإنتر ميلان منذ 1972.
في 22 مايو 2010، فاز إنتر ميلان في المسابقة بتغلبه على نادي بايرن ميونيخ الألماني (2–0)، الكاميروني صامويل إيتو أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز سنتين على التوالي بالثلاثية مع إثنين من أندية مختلفة (إنتر ميلان وبرشلونة). كما أنه من ضمن القلة من اللاعبين الذين فازوا مرتين متتاليتين بدوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين.
سجل إيتو أول هاتريك له مع إنتر ميلان أمام نادي فيردر بريمن الألماني، وهو ثاني لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا بعد اللاعب البرازيلي أدريانو.
يوم 21 نوفمبر 2010، خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ضد نادي كييفو فيرونا ضرب إيتو لاعبًا من نادي كييفو يسمى بوستيان سيزار بنطحة على الصدر مشابهة لتلك التي ضربها اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان ضد اللاعب ماركو ماتيرازي خلال نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي طرد منها، ولكنه خلافا له لم يطرد بسبب عدم مشاهدة الحكم للقطة ولكنه حرم من المشاركة ثلاث مباريات من الدوري وكذا دفع غرامة قدرها 30.000 €.
في ديسمبر 2010، حقق إيتو مع ناديه الإنتر كأس العالم للأندية سنة 2010 بعد تسجيل هدف ومساعدة باديف في الهدف الثاني لتنتهي (3–0).
ساهم صامويل إيتو في تتويج نادي الإنتر بلقب كأس إيطاليا سنة 2011 بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثة قادتهم إلى منصة التتويج على نادي باليرمو.
أنجي محج قلعة
في 23 أغسطس 2011، توصل النادي الروسي أنجي محج قلعة إلى اتفاق مع إنتر ميلان للتوقيع مع إيتو في صفقة لمدة ثلاث سنوات جعلت منه اللاعب الأعلى أجراً في العالم، براتب قدره 20 مليون يورو (بعد الضرائب) لكل موسم. تشيلسي
في 29 أغسطس 2013، وقع إيتو عقدًا لمدة عام واحد مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل رسوم لم يُعلن عنها. إيفرتون
انتهى عقد إيتو مع تشيلسي في نهاية موسم 2013–14، وفي 26 أغسطس 2014، انضم إلى منافسهم في الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون، حيث وقع عقدًا لمدة عامين. سامبدوريا
في 27 يناير 2015، عاد إيتو إلى الدوري الإيطالي، وانضم إلى سامبدوريا في صفقة لمدة عامين ونصف. أنطاليا سبور
في 25 يونيو 2015، انتقل إيتو إلى أنطاليا سبور في الدوري التركي الممتاز بعقد مدته ثلاث سنوات. قونيا سبور
في 31 يناير 2018، بعد مغادرة أنطاليا سبور بالاتفاق المتبادل، انضم إيتو إلى منافسهم في الدوري التركي قونيا سبور بعقد لمدة عامين ونصف. نادي قطر
وقع في نادي قطر في أغسطس 2018. في فبراير 2019 قال إنه يرغب في مواصلة اللعب لعام آخر. الاعتزال
في 7 سبتمبر 2019، أعلن إيتو اعتزاله كرة القدم.

الإحصائيات

النادي المشاركات والأهداف حسب النادي والموسم والمسابقة
النادي الموسم الدوري الكأس أوروبا أخرى المجموع
الدرجة
الظهور
الأهداف
الظهور
الأهداف
الظهور
الأهداف
الظهور
الأهداف
الظهور
الأهداف
ليغانيس (إعارة) 1997–98 دوري الدرجة الثانية الإسباني 28
3
2
1
0
0

30
4
المجموع 28
3
2
1
0
0

30
4
ريال مدريد 1998–99 الدوري الإسباني 1
0
0
0
0
0

1
0
1999–2000 الدوري الإسباني 2
0
0
0
3
0
1[a]
0
6
0
المجموع 3
0
0
0
3
0
1
0
7
0
إسبانيول (إعارة) 1998–99 الدوري الإسباني 0
0
1
0
0
0

1
0
المجموع 0
0
1
0
0
0

1
0
مايوركا 1999–2000 (إعارة) الدوري الإسباني 13
6
0
0


13
6
2000–01 الدوري الإسباني 28
11
5
2


33
13
2001–02 الدوري الإسباني 30
6
1
1
9
3

40
10
2002–03 الدوري الإسباني 30
14
6
5
0
0

36
19
2003–04 الدوري الإسباني 32
17
2
0
7
4
2[b]
1
43
22
المجموع 133
54
14
8
16
7
2
1
165
70
برشلونة 2004–05 الدوري الإسباني 37
25
1
0
7
4

45
29
2005–06 الدوري الإسباني 34
26
0
0
11
6
2[b]
2
47
34
2006–07 الدوري الإسباني 19
11
2
1
3
1
3[c]
0
27
13
2007–08 الدوري الإسباني 18
16
3
1
7
1

28
18
2008–09 الدوري الإسباني 36
30
4
0
12
6

52
36
المجموع 144
108
10
2
40
18
5
2
199
130
إنتر ميلان 2009–10 الدوري الإيطالي 32
12
2
1
13
2
1[d]
1
48
16
2010–11 الدوري الإيطالي 35
21
4
5
10
8
4[e]
3
53
37
2011–12 الدوري الإيطالي 0
0
0
0
0
0
1[d]
0
1
0
المجموع 67
33
6
6
23
10
6
4
102
53
أنجي محج قلعة 2011–12 الدوري الروسي 22
13
1
0
0
0

23
13
2012–13 الدوري الروسي 25
10
3
2
16
9

44
21
2013–14 الدوري الروسي 6
2
0
0
0
0

6
2
المجموع 53
25
4
2
16
9

73
36
تشيلسي 2013–14 الدوري الإنجليزي 21
9
3
0
9
3
2[f]
0
35
12
المجموع 21
9
3
0
9
3
2
0
35
12
إيفرتون 2014–15 الدوري الإنجليزي 14
3
1
0
4
1
1[f]
0
20
4
المجموع 14
3
1
0
4
1
1
0
20
4
سامبدوريا 2014–15 الدوري الإيطالي 18
2



18
2
المجموع 18
2



18
2
أنطاليا سبور 2015–16 الدوري التركي 31
20
1
0


32
20
2016–17 الدوري التركي 30
18
0
0


30
18
2017–18 الدوري التركي 15
6
0
0


15
6
المجموع 76
44
1
0


77
44
قونيا سبور 2017–18 الدوري التركي 17
6
1
0


18
6
المجموع 13
6
1
0


14
6
قطر 2018–19 دوري نجوم قطر 17
6
3
3

3[g]
1
23
10
المجموع 17
6
3
3

3
1
23
10
الإجمالي 587
293
46
22
111
48
20
8
764
371 المصدر: المنتخب

المقالة الرئيسة: قائمة أهداف صامويل إيتو الدولية
الكاميرون
العام
الظهور
الأهداف
1997
3
0
1998
5
0
1999
1
0
2000
9
5
2001
9
2
2002
13
5
2003
7
2
2004
9
4
2005
6
1
2006
5
5
2007
3
1
2008
11
11
2009
8
5
2010
12
8
2011
9
4
2012
2
0
2013
4
2
2014
3
1
المجموع
118
56 المصدر: كمدرب
الفريق من إلى السجل
ل ف ت خ فوز% م.
أنطاليا سبور 7 ديسمبر 2015 6 يناير 2016 7000500000000000000♠5 7000200000000000000♠2 7000100000000000000♠1 7000200000000000000♠2 7001400000000000000♠40٫00
المجموع 7000500000000000000♠5 7000200000000000000♠2 7000100000000000000♠1 7000200000000000000♠2 7001400000000000000♠40٫00 —

الإنجازات

النادي
مايوركا كأس ملك إسبانيا: 2002–03
برشلونة إيتو وجوليانو بيليتي يحتفلان بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني 2005–06 في برشلونة
الدوري الإسباني: 2004–05، 2005–06، 2008–09
كأس ملك إسبانيا: 2008–09
كأس السوبر الإسباني: 2005، 2006
دوري أبطال أوروبا: 2005–06، 2008–09
إنتر ميلان الدوري الإيطالي: 2009–10
كأس إيطاليا: 2009–10، 2010–11
كأس السوبر الإيطالي: 2010
دوري أبطال أوروبا: 2009–10
كأس العالم للأندية: 2010
المنتخب
الكاميرون كأس الأمم الأفريقية: 2000، 2002
الميدالية الذهبية الأولمبية: 2000
الفردية
جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب: 2000
جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال العام: 2003، 2004، 2005، 2010
فريق العام من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية: 2004–05، 2005–06، 2008–09، 2010–11
جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم الجائزة البرونزية: 2005
فيفبرو: 2005، 2006
جائزة اليويفا لأفضل فريق: 2005، 2006
تشكيلة العام من الكاف: 2005، 2006، 2008، 2009، 2010، 2011
جائزة بيتشيشي: 2005–06
دوري أبطال أوروبا أفضل مُمرر تمريرات حاسمة: 2005–06
كأس الأمم الأفريقية الهداف: 2006، 2008
أفضل مهاجم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: 2006
كأس العالم للأندية الكرة الذهبية: 2010
كأس إيطاليا الهداف: 2010–11
الدوري الروسي الممتاز جائزة اللاعب الأكثر قيمة: 2012–13
جائزة القدم الذهبية: 2015
جوائز جلوب سوكر: 2016
الأرقام القياسية
الهداف التاريخي لكأس الأمم الأفريقية
الهداف التاريخي لمايوركا
الهداف التاريخي للكاميرون

مسيرته الدولية

ملاحظات

^ المباريات كأس العالم للأندية ^ أ ب المباريات في كأس السوبر الإسباني ^ مباراتين في كأس السوبر الإسباني، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي ^ أ ب المباريات في كأس السوبر الإيطالي ^ مباراة واحدة وهدفين في كأس السوبر الإيطالي، ،مباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي، ومباراتين وهدف واحد في كأس العالم للأندية ^ أ ب المباريات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ^ المباريات في تصفيات الدوري لكأس الأمير

شرح مبسط

صامويل إيتو فِسْ (بالفرنسية: Samuel Eto’o Fils)‏ (
تنطق بالفرنسية:[samɥɛl eto fis]
؛ مواليد 10 مارس 1981) هو لاعب كرة قدم كاميروني مُعتزل كان يلعب كمهاجم. في ذروته، اعتبر النقاد إيتو أحد أفضل المهاجمين في العالم،[6] ويعتبر واحدًا من أعظم اللاعبين الأفارقة على مر التاريخ،[7] فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في العام أربع مرات كرقم قياسي في أعوام 2003 و2004 و2005 و2010.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/11




تواصل معنا