عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] حكومة صغيرة

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/15 | حكومة صغيرة

أستراليا

في السياسة الأسترالية، وصف آرون مارتين حزب العمال بأنه حزب حكومة كبيرة في حين وصف الحزب الليبرالي بأنه حزب حكومة صغيرة. ووصف تيم كولباتش أستراليا بأنها «واحدة من الحكومات الصغيرات الثلاث في العالم الغربي» وسلط الضوء على أن عائدات أستراليا، من بين الاقتصادات ال34 الأكثر تقدمًا، تحتل الدرجة التاسعة لأقل العائدات وأن إنفاقها يحتل المرتبة السابعة.

هونغ كونغ

اتبعت هونغ كونغ سياسات الحكومة الصغيرة ومبدأ عدم التدخل لعقود من خلال الحد من تدخل الحكومة في الأعمال التجارية. وصف ميلتون فريدمان هونغ كونغ بأنها إقليم عدم تدخل وأعزى الفضل لتلك السياسة في الانتقال السريع من الفقر إلى الازدهار خلال خمسين عامًا. إلا أن البعض يحاجج بأنه بالنظر إلى أن هونغ كونغ كانت مستعمرة بريطانية وأن بريطانيا لم تكن سوقًا حرة، فإن نجاح هونغ كونغ لم يكن بفضل سياسات عدم التدخل. نص تقرير يعود إلى عام 1994 أعدته مجموعة البنك الدولي أن الناتج المحلي الإجمالي للفرد في هونغ كونغ حقق نموًا بقيمة حقيقية عند معدل سنوي يبلغ 6.5٪ منذ العام 1965 حتى العام 1989، وقد كانت تلك نسبة نمو ثابت على امتداد نحو 25 عامًا. وبحلول العام 1990، تخطى دخل الفرد بشكل رسمي الدخل في المملكة المتحدة الحاكمة. منذ العام 1995، صُنفت هونغ كونغ من قبل ذا هيريتيج فاونديشن وصحيفة وول ستريت جورنال بأنها تمتلك الأسواق الرأسمالية الأكثر ليبرالية في العالم. وقد وافق على ذلك معهد فريزر في عام 2007.

الدنمارك

في عام 1993، ألف رئيس الوزراء الدنماركي المستقبلي آندرز فوغ راسموسن كتابًا بعنوان من الدولة الاجتماعية إلى الدولة المصغرة طرح فيه تأييده لإصلاحات شاملة لنظام دولة الرفاه وفقًا للخطوط الليبرالية الكلاسيكية. وعلى وجه التحديد أيد خفض الضرائب وتدخلًا أقل للحكومة في الشركات والمسائل الفردية. إلا أن راسموسن تخلى عن العديد من وجهات النظر التي طرحت في كتابه بانتقاله ضمن الحكومة نحو يمين الوسط وبتبنيه للبيئوية.

حجم الحكومة مقابل وظيفتها

عند الإشارة إلى حجم وميزانية الحكومة، يشير مصطلح «الحكومة الصغيرة» في الفلسفة السياسية إلى إطار من المبادئ يكمن خلف الدور المحدود للحكومة أو وظائفها.
يعرّف المعجم الحكومة الصغيرة بأنها:
مقاربة للحكومة تسعى إلى التقليل من دور الدولة، وبشكل خاص في تقديم الخدمات وتنظيم القطاع الخاص، وبذلك تستند الحكومة إلى هذه المبادئ.
ينال التمييز بين الحجم والوظيفة -والمبادئ المتبناة- أهمية محورية، إذ إنه من المحتمل أن يكون ثمة حاجة إلى زيادة النطاق الإجرائي خلال أوقات الحرب حتى لحكومة تقيَّد بدور محدود وتقدم خدمات وتشريعات ثانوية. خلافًا لذلك، فإن حكومة بهيكلية صغيرة ومحدودة من نواح أخرى، كحكومة ما قبل الحرب في الولايات المتحدة، قد ترتكب انتهاكات فظيعة لحقوق الأفراد عبر تبني العبودية وتطبيقها.
يصف مركز النضال من أجل حكومة صغيرة الحكومة الصغيرة بأنها حكومة:
تقتصر بشكل صارم على الدفاع عن حيواتنا وحريتنا وملكيتنا، وهي حكومة تصون حقوق الأفراد وتبقى خارج الحروب غير الضرورية وتبقى تحت السيطرة وتمتلك ما يكفي من الشفافية لتكشف وتستأصل خلل الحكومة وهدرها وانعدام عدالتها.

شرح مبسط

الحكومة الصغيرة هي مبدأ اقترحه محافظو اليمين الجديد والتحررية اليمينية لوصف نظام سياسي واقتصادي يتضمن مشاركة مصغرة للحكومة في مجالات معينة من السياسة العامة أو من القطاع الخاص، ولا سيما في مسائل تعد مسائل شخصية أو خاصة. وقد تطرقت الليبرالية الكلاسيكية وبعض مدارس النزعة المحافظة والتحررية لهذه المسألة.[1]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/15




تواصل معنا