عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ حديث شريفتيسير العلام للشيخ البسام ] عَن أبيِ هُرَيرة رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: ” الفطرة خمس : الْخِتَانُ، والاستِحْدَادُ، وَقَصُ الشَّارب، وَتَقلِيمُ الأظَافِرِ، وَنَتْف الإبْطِ “. —————- : يذكر أبو هريرة أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: خمس خصال من دين الإسلام، الذي فطر اللَه الناس عليه، فمن أتى بها، فقد قام بخصال عظام من الدين الحنيف. وهذه الخمس المذكرة في هذا الحديث، من جملة النظافة، التي أتى بها الإسلام. أولها- قطع قُلْفة الذكر، التي يسبب بقاؤها تراكم النجاسات والأوساخ فتحدث الأمراض والجروح. وثانيها- حلق الشعور التي حول الفرج، سواء أكان قبلا أم دبرا ، لأن بقاءها في مكانها يجعلها معرضة للتلوث بالنجاسات، وربما أخلت بالطهارة الشرعية. وثالثها- قص الشـارب، الذي بقاؤه، يسبب تشويه الخلقة، ويكره الشـراب بعد صاحبه، وهو من التشبه بالمجوس. ورابعها- تقليم الأظـافـر، التي يسبب بقاؤها تجمع الأوساخ فيها، فتخالط الطعام، فيحدث المرض. وأيضا ربـما منعت كـمال الطهارة لسترها بعـض الفرض. وخامسها- نتف الإبط، الذي يجلب بقاؤه الرائحة الكريهة. وبـالجملة فإزالـة هذه الأشيـاء من محاسن الإِسلام، الذي جاء بالنظـافـة والطهـارة، والتأديب والتهذيب، ليكون المسلم على أحسن حال وأجمل صورة، فإن النظافة من الإِيـمان.

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] مريم الصيفي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي محمد صالح القرني ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] إينيت لأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية تضامن لصاحبتها ليلى عبدالامير علي وشريكتها ... المنطقة الشمالية
- [ مؤسسات البحرين ] تبغ الفخار والفخار ... المحرق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله على عبدالله حوان ... ابها ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] مفروشات الحميرا ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] قال إبراهيم بن أدهم رحمه الله ما أدرك من أدرك إلا من كان يعقل ما يدخل جوفه
- [ فــــــرصة ] عن أبي أمامة رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «اقرؤوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه» [مسلم 804].
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] خُذُوا حِذْركمْ فالحازم يتوقَّفُ حتى يرى ويبصر ، ويترقَّب ، ويتأمَّل ، ويُعيدَ النظر ، ويقرأ العواقب ، ويقدِّر الخطواتِ ، ويُبرم الرأي ، ويحتاط ويَحْذر ، لئلاَّ يندم ، فإن وقع الأمرُ على ما أراد ، حَمِدَ الله ، وشكر رأيه ، وإن كانتِ الأُخرى ، قال : قدرَّ اللهُ ، وما شاء فَعَلَ . ورضي ولم يحزنْ .
- [ دليل دبي الامارات ] إكسكلوسيف نتوركس الشرق الأوسط ... دبي
- [ الصناعة و بناء السفن قطر ] بوسدرة لنقل غاز البترول المسال المحدودة
- [ طبخ عربي ] الأكلة الشعبية الأكثر الشهرة في البلدان العربية .. تعرفِ على 6 خطوات لطريقة عمل الكوارع
- [ مؤسسات البحرين ] رن وي لمخلفات الورق ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مبارك سعد حمدان الاكلبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ المركبات الامارات ] تانكر المجاري ... الشارقة
آخر تحديث منذ 23 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 |
عَن أبيِ هُرَيرة رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: ” الفطرة خمس : الْخِتَانُ، والاستِحْدَادُ، وَقَصُ الشَّارب، وَتَقلِيمُ الأظَافِرِ، وَنَتْف الإبْطِ “. —————- : يذكر أبو هريرة أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: خمس خصال من دين الإسلام، الذي فطر اللَه الناس عليه، فمن أتى بها، فقد قام بخصال عظام من الدين الحنيف. وهذه الخمس المذكرة في هذا الحديث، من جملة النظافة، التي أتى بها الإسلام. أولها- قطع قُلْفة الذكر، التي يسبب بقاؤها تراكم النجاسات والأوساخ فتحدث الأمراض والجروح. وثانيها- حلق الشعور التي حول الفرج، سواء أكان قبلا أم دبرا ، لأن بقاءها في مكانها يجعلها معرضة للتلوث بالنجاسات، وربما أخلت بالطهارة الشرعية. وثالثها- قص الشـارب، الذي بقاؤه، يسبب تشويه الخلقة، ويكره الشـراب بعد صاحبه، وهو من التشبه بالمجوس. ورابعها- تقليم الأظـافـر، التي يسبب بقاؤها تجمع الأوساخ فيها، فتخالط الطعام، فيحدث المرض. وأيضا ربـما منعت كـمال الطهارة لسترها بعـض الفرض. وخامسها- نتف الإبط، الذي يجلب بقاؤه الرائحة الكريهة. وبـالجملة فإزالـة هذه الأشيـاء من محاسن الإِسلام، الذي جاء بالنظـافـة والطهـارة، والتأديب والتهذيب، ليكون المسلم على أحسن حال وأجمل صورة، فإن النظافة من الإِيـمان.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عثمان بن محمد بن مشهور الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولات و عقود كهربائية قطر ] مسز سوزن كوكيز
- [ دليل دبي الامارات ] مطعم سيتي برل بالاس ... دبي
- [ متاجر السعودية ] ضيافة ود ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أورتشارد (نبراسكا)
- [ حكمــــــة ] حال السلف مع الفتن والمحن : قال الحسين بن عبد الرحمن رحمه الله:إذا لم تسامح في الأمور تعقدت عليك فسامح واخرج العسر باليسر فلم أر أوفى للبلاء من التقى ولم أر للمكروه أشفى من الصبر . [موسوعة ابن أبي الدنيا 4/30].
- [ المركبات الامارات ] أجزاء ميكانيكي ... دبي
- [ خذها قاعدة ] الصداقةُ شجرةُ أمان. - سامويل تايلور كولريدچ
- [ خذها قاعدة ] ليس هناك ما يعرف بالشخص العادي ،لأنه مادام لديك عقل طبيعي فأنت شخص مميز. - بن كارسون
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة المتنبئ
- [ تعرٌف على ] عبد الوهاب الثقفي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم إستراحة ملوك لمندى ... الشارقة
- [ البهارات ] 10 أمراض يمكن علاجها من خلال فوائد الهيل .. تعرف عليها
- [ دليل دبي الامارات ] عارف عبداللة لتجارة اللحوم ش ذ م م ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] شرقاوي للعبايات ... المنطقة الشمالية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] شرقاوي للعبايات … المنطقة الشمالية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا