عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ حكمــــــة ] كان محمد بن المنكدر : إذا بكى مسح وجهه ولحيته بدموعه ويقول: بلغني أن النار لا تأكل موضعا مسته الدموع، وذكر أن عمر بن عبد العزيز –رحمه الله- إنه كان يصلي ذات ليلة فقرأ: ” إِذِ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلَاسِلُ يُسْحَبُونَ * فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ “[غافر:71-72] فجعل يرددها ويبكي حتى أصبح وعن تميم الداري –رضي الله عنه- أنه قرأ هذه الآية: ” أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ “[الجاثية:21] فجعل يرددها حتى الصباح ويبكي , قد كان في وجه عمر بن الخطاب خطان أسودان من البكاء. وقدوتهم صلى الله عليه وسلم كان يبكي إذا قرأ القرآن حتى يُسمع له أزيز كأزيز المرجل.

اقرأ ايضا

-
[ خذها قاعدة ] عليكِ ألَّا تتحدثي بِما تفكرين أبدًا؛ كل الأشخاص حَسنو التربية يكذبون - كما أنكِ إمرأة. - وليم كونجريف
- [ خذها قاعدة ] كم في الإنسان من قوى غير قابلة للكسر والإلغاء. - عبد الرحمن منيف
- [ تعرٌف على ] طولكرم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مازن عبدالله ابراهيم الشبيلي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] لم أنسحب من العالم لان لي فيه أعداء وإنما أصدقاء... وليس لأنهم كانوا يسيئون إليَّ كما هو معتاد وإنما لأنهم كانوا يظنونني أفضل مما أنا عليه, فهذه كذبة لم أستطع تحملها. - ألبير كامو
- [ شركات المواد الغذائية قطر ] داسرت لاب ... الدوحة
- [ محامين السعودية ] حبيب حمد حسين الدوسري ... الدمام
- [ مقاولون و مقاولات تكييف الهواء قطر ] ريل واى للخدمات
- [ تعرٌف على ] اتفاقية بيرث
- [ تعرٌف على ] نقابة الفنانين العراقيين
- [ مؤسسات البحرين ] نقطة القلم إيفنتس ... منامة
- [ فنادق السعودية ] فندق روز وود كورنيش
- [ تعرٌف على ] داء الليشمانيات
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة على سالم الهمامى للمقاولات
- [ مؤسسات البحرين ] جيرسي بوتيك ... المحرق
آخر تحديث منذ 23 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 |
كان محمد بن المنكدر : إذا بكى مسح وجهه ولحيته بدموعه ويقول: بلغني أن النار لا تأكل موضعا مسته الدموع، وذكر أن عمر بن عبد العزيز –رحمه الله- إنه كان يصلي ذات ليلة فقرأ: ” إِذِ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلَاسِلُ يُسْحَبُونَ * فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ “[غافر:71-72] فجعل يرددها ويبكي حتى أصبح وعن تميم الداري –رضي الله عنه- أنه قرأ هذه الآية: ” أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ “[الجاثية:21] فجعل يرددها حتى الصباح ويبكي , قد كان في وجه عمر بن الخطاب خطان أسودان من البكاء. وقدوتهم صلى الله عليه وسلم كان يبكي إذا قرأ القرآن حتى يُسمع له أزيز كأزيز المرجل.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ متاجر السعودية ] شجرة بن ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تجميل ومكياج ] طريقة وضع البلاشر
- [ تعرٌف على ] بلدة تتمتع بحقوق مقاطعة مجرية
- [ تعرٌف على ] البحث عن السلطة المفقودة
- [ تعرٌف على ] أندريه سكاف
- [ متاجر السعودية ] بابكا رامي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ غسيل الملابس والحديد و الخدمات قطر ] مغسلة النفيس للملابس
- [ خذها قاعدة ] كنت أفكر وأنا أرى الشاطئ يضيق في مكان ويتسع في مكان آخر، شأن الحياة تعطي بيد وتأخذ باليد الأخرى. - الطيب صالح
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الدواء رقم 301
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] وزارة الداخلية
- علاج حالة الاكتئاب والعصبية الناتجة عن رؤية منظر شنيع
- [ آية ] قال تعالى: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} ولم يقل (يرفعكم), فما الحكمة في ذلك؟ قال العلامة السعدي جوابا على السؤال: ولم يقل يرفعكم؛ ليدل ذلك على فضيلة الإيمان والعلم عموما, وأن بهما تحصل الرفعة في الدنيا والآخرة, ويدل على أن من ثمرات العلم والإيمان: سرعة الانقياد لأمر الله, وأن هذه الآداب ونحوها إنما تنفع صاحبها, ويحصل له بها الثواب إذا كانت صادرة عن العلم والإيمان.
- [ حكمــــــة ] المرجانة الثالثة : شكر المحسن واجبٌ : كانت ( الخيزران ) جارية اشتراها الخليفة المهدي من النخاس ، واعتقها وتزوجها وأنفذ أمرها وعقد لوالديها بولاية العهد ، فكانت إذا غضبت تقول له في وجهه : (( ما رأيت منك خيراً قط )) ! وكانت ( البرمكيَّة )جارية مثلها ، تباع وتشترى ، فاشتراها المعتمد ابن عباد ملك المغرب فأعتقها وجعلها ملكة ، وحين رأت الجواري يلعبن في الطين حنَّت لماضيها ، فاشتهت أن تلعب في الطين مثلهن فأمر أن يوضع لها طيب لا يحصى على شكل طين ، فخاضت فيه ولعبت فكانت إذا غضبت منه قالت له : (( إني لم أر منك خيراً قط )) ، فيتبسم ويقول لها : ولا يوم الطين ؟! فتخجل ! ..
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] حسبنا الله ونعم الوكيل تفويض الأمر إلى الله ، والتوكل عليه ، والثقة بوعده ، والرضا بصنيعه وحسن الظن به ، وانتظار الفرج منه ؛ من أعظم ثمرات الإيمان ، وأجل صفات المؤمنين ، وحينما يطمئن العبد إلى حسن العاقبة ، ويعتمد على ربه في كل شأنه ، يجد الرعاية ، والولاية ، والكفاية ، والتأييد ، والنصرة . ﴾
- [ حكمــــــة ] بعض أسباب الفوضى وعدم التنظيم للحياة: 1- التهاون في استغلال الوقت وتضييعه في التوافه من الأمور، وما أصيب العاقل بمثل مصيبة ضياع الأوقات؛ لأن اللحظة التي تمر لن تعود ابداً ، وكما ورد في الأثر أنه ما من يوم ينشق فجره إلاّ وماد ينادي: يا أبن آدم أنا خلق جديد وعلى عملك شهيد لا أعود لك إلى يوم القيامة فتزود مني بخير، فالعاقل يدرك ان الزمن هو أنفاسه التي تتردد، وأن الدقيقة إذا مضت وانقضت فهي نقص من حياته ولذلك ينطلق العاقل في حياته مستثمراً لكل لحظة منها أجدى وأفضل استثمار لعلمه أن الله سيسأله عن عمره فيمَ أفناه، وعن شبابه فيمَ أبلاه.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا





تواصل معنا