التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




[ تعرٌف على ] جيمس غوسلينغ

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] اتحاد أندية الفكر الناصري في جامعات مصر
- [ خذها قاعدة ] من يعرف أكثر مما يجب يصعب عليه ألا يكذب. - لودفيغ وتغنشتاين
- [ دليل دبي الامارات ] مسجد نورة بنت أحمد العتيبة ... دبي
- [ تعرٌف على ] بروكلين (رواية)
- [ حكمــــــة ] للهدية من حبيبٍ أثرها النافذ في أحناء النفس، كأنها بوابة القلب للإطلالة على موسم الطفولة الأول بفرحه المتجدد، وفراشاته المضيئة الملونةِ في شِعاب الروح=واستبقاءٌ لكلمة الحب نقيةً من أثَرَةِ النفس، صافيةً من شوائب الدنيا الفانية=ورسالةٌ تنطق عن صاحبها: أحبك، وكل ما أريده أن تكون سعيدًا!ويظل عمل هذه الهدية في النفس متناميًا بخفقات الحب والامتنان التي لا تنتهي إلا بآخر خفقة في الصدر.كثيرًا ما أقف بين يدي تلك اللوحة الإنسانية المعلقةِ على جدار الوجود؛ لأنفذ منها إلى مشهد الإحسان الإلهي، وتلمُّسِ تجلِّيَاتِ اسمه تعالى: "الأول"، متدبرًا في كرمه السابق قبل البدء، وإحسانه الموصول إلى العباد كُلِّهِم، وهو يعلم خَبْءَ نفوسِهِم قبل خلقهم، ويُطْعِمُ عبدَه ويَغذوه بنعمه، يستوي في ذلك أجحد الناس لربه ، وأعبدهم له!فأعي تلك السجدة الضارعة لأعلمِ الخلق به وأشدهم له خشية صلى الله عليه وسلم وهو ساجدٌ ضارعٌ يناجي رب العالمين:.. لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك!وأَعلمُ أن عمر الإنسان كله في كلمتين اثنتين، يقولهما العارف بنعمة ربه عليه، مُطْرِقًا، حافِيَ القلب: "أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي"!
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة الوجيب للملابس الجاهزة
- [ خذها قاعدة ] والموتُ لا يكون مرعباً إلا حين يُهددنا بأحبتنا، ليس له سلاح أقوى منهم ليقتلنا به. - أدهم شرقاوي
- [ آية ] ﴿ ٱلَّذِىٓ أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَءَامَنَهُم مِّنْ خَوْفٍۭ ﴾ [ سورة قريش آية:﴿٤﴾ ]في الجمع بين إطعامهم من جوع وأمنهم من خوف نعمة عظمى؛ لأن الإنسان لا ينعم ولا يسعد إلا بتحصيل النعمتين هاتين معا؛ إذ لا عيش مع الجوع، ولا أمن مع الخوف، وتكمل النعمة باجتماعهما. الشنقيطي: 9/112.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عطيه عبدالله عطيه الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ العناية بفروة الرأس ] التخلص من القشرة بالملح
- [ ماذونين السعودية ] ناصر بن زايد بن جمعان آل زايد الغامدي ... الباحة
- [ أطباق الأرز ] طريقة عمل القدرة بالدجاج
- [ دليل الشارقة الامارات ] الراحة لتأجير السيارات ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] مرتفعات إثيوبيا
- [ خذها قاعدة ] أنا منذ خمسين عاماً .. أراقب حال العرب . وهم يُرعِدون .. ولا يمطرون .. وهم يدخلون الحروب .. ولا يخرجون وهم يعلكون جلود البلاغة علكاً .. ولا يهضمون .. وهم يستلمون البريد الثقافي كل صباح .. ولكنهم لا يجيدون فك الحروف .. ولا يقرأون . أراهم أمامي .. وهم يجلسون على بحر نفط .. فلا يحمدون الذي فجَّر النفط من تحتهم .. ولا يشكرون .. وهم يخزنون البلايين في بطونهم .. ولكنهم ، دائماً يشحذون !! .. - نزار قباني
آخر تحديث منذ 9 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/05/30 | جيمس غوسلينغ

التكريم

وفي سنة 2007 حصل على وسام وسام كندا وهو أعلى وسام مدني يمنح للمدنيين في كندا.

التعليم والمهنة

في سنة 1977 حصل جيمس جوسلنج على بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب. بالإضافة إلى ذلك، وفي سنة 1983 حصل جيمس على دكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة كارنيغي ميلون في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت رسالته للدكتوراه بعنوان «التلاعب في القيود الجبرية». وبينما كان يقوم بالعمل على الدكتوراه قام بكتابة النسخة الأولى من محرر النصوص المعروف إيماكس. وقبل أنضمامه لشركة صن ميكروسيستمز قام بكتابة نسخه من نظام يونكس تدعم المعالجة المتعددة بينما كان في جامعة كارنيغي ميلون في الولايات المتحدة الأمريكية. وقدم الكثيرمن المساهمات في هذا المجال كبناء المترجمات ونظم البريد الإلكتروني. في 2 أبريل من سنه 2010 غادر جيمس جوسليج شركة صن ميكروسيستمز وذلك بعد الاستحواذ عليها من شركة أوراكل المتخصصة في قواعد البيانات حيث انضم بعدها الي شركة جوجل العملاقة .

المساهمات

ينسب إليه الفضل في تطوير لغة البرمجة جافا سنة1994. وأيضا قيامه بخلق وإنشاء التخطيط الأصلي للغة والمترجم وعمل الآلة الافتراضية.
ولهذا الإنجاز تم انتخابه «للأكاديمية الوطنية للهندسة» في الولايات المتحدة. وقد ساهم مساهمات كبيرة في أنظمة برامج أخرى مثل NeWs وإيماكس.

شرح مبسط

جيمس غوسلينغ (بالإنجليزية: James Gosling)‏ (ولد 19 مايو 1955 بالقرب من كالغاري في مقاطعة ألبرتا بكندا) مطور برمجيات مشهور، وهو الذي طور لغة البرمجة جافا سنة 1994.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الدعوة
- [ تعرٌف على ] حب الشباب المتأخرة الحدوث
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية فؤاد عمر المصباحي
- [ مقاولات و مقاولات عامة قطر ] السميطي للمقاولات
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 1997
- [ دعـــــاء ] ((يا مَن أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصَفح، يا عظيم المنّ، يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربنا ويا سيدنا، ويا مولانا، ويا غاية رغبتنا أسألك يا الله أن لا تَشوي خلقي بالنار))
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الخطاب لخياطة الخيام ... أبوظبي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة احمد عبدالله الحنيشل للمقاولات العامة
- [ نصائح للأحبة ] كيف أعرف مشاعر حبيبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإندونيسية اللوكسمبورغية
- [ تعرٌف على ] حمام الزاجل
- [ تغذية الطفل ] فوائد التين للأطفال
- [ أساسيات فن الطهي ] 3 وصفات لتحضير البروكلي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد غانم حماد الجهني ... عنيزه ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] فولتا البرتغال 2022
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] فولتا البرتغال 2022 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/30