عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تنمية الذات ] طرق لتطوير الذات

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 23 ساعة
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | طرق لتطوير الذات

خطوات للتطوير بالذات

القراءة هي عنصر من اهم العناصر المفيدة التي تثقل النفس وتهذب الروح وتدفع نحو التطوير بالذات.اكتساب الخبرات والمهارات من خلال عملك او دراساتك وشهاداتك تجعلك انسانا متطورا على الدوام.وضع اهداف معينة امامك لتستطيع التفكير جيدا وبالتالي قيادة نفسك نحو القرارات السليمة في المخططات وتنفيذها.الانفتاح حول العالم من كل الجهات من حيث اللغات وثقافة اللغات وادراك الكثير من المعلومات التي تعزز الثقة بالنفس.الرياضة والاهتمامات الرياضية والتمارين الرياضية التي تعزز من الهدوء والاسترخاء لديك وجعلك تفكر تفكيرا سليما والابتعاد عن التوتر لبناء استراتيجي جيد لترسم مخططات حياة مناسبة.الالتحاق بالندوات العلمية التي تساهم في تنمية الفكر والاطلاع على ثقافات جديدة.دعم الشخصية باللغات العالمية المشهورة التي تفيدك في حال السفر من مكان الى اخر.البحث عن وسائل الاستجمام المختلفة من سفر واندية رياضية واماكن للترفيه عن الذات والتي تدفع بالتوتر العصبي والضغط النفسي جانبا.العادات الصحية الجيدة التي تفيد من بنية الجسد والفكر وتساهم في جعل جسدك صحيا من خلال برنامج غذائي نظامي متواصل.الاختلاط مع الناس ولاسيما الناس الذين يرغبون مثلك بتطوير الذات او الناس الذين سبقوا واعتمدوا منهجا في حياتهم يجعلهم اكثر ثقافة وتطورا. وتبادل الآراء والافكار المختلفة التي تسمح لك من الاطلاع على فكر غيرك وتسمح لغيرك بالاطلاع على افكارك وبذلك تبادل الأفكار والمعلومات.السعي دائما وراء نقاط الضعف لديك لتطويرها وتنميتها وتحويلها الى نقاط قوة.التحلي بالصبر قدر الامكان فهو باب واسع لجعلك دائما تأخذ القرارات الصائبة.

تطوير الذات

تطوير الذات هو من الدوافع التي تواكب كل شخص فينا، وهذه الدوافع اما تكون قوية واما خفيفة، وكلما كانت قوية كلما اشتدت العزيمة والارادة نحو التغيير والتحسين والتطوير. كل انسان قادر على ان يرى في نفسه ما هو جيد وما هو سيء ولكن هناك من يريد التغيير والتحسسين من حال الى حال وهناك من لا يريد التغيير لظنه انه لن ينجح او قد يكون السبب الخمول والكسل في شخصيته التي تجعله يحافظ ويتمسك بشخصيته هذه.
يحتاج تطوير الذات الى القوة وربما احيانا لا يكون السبب هو فقط الارادة انما هناك دافع آخر يشد الانسان نحو التغيير والتطوير بنفسه حيث يكون بمكان يتواجد فيه يحثه على التطوير وعلى التغيير من الطباع السيئة او من عادات خاطئة او من اسلوب خطأ ومعاملة غير لائقة وأخلاق غير ملائمة للمحيط الذي يعيش فيه. هذا الدافع القوي هو ما يدفع الانسان نحو التغيير واللحاق بمجتمع هو جيد ومناسب وبجو لائق يحث على التعاطي بروح الانسانية والاخلاق وكل ما هو حسن.

يمكن تطوير الذات عبر الخطوات التالية

تنمية المهارات والمعلومات وتطوير الذات بالثقافة والاطلاع والقدرة على التحدث براحة مع أي كان ومهما كان منصبه في الحياة مرتفعا او متوسطا او منخفضا، هو ما يعزز الثقة بالنفس وتجعل الشخص يكون اكثر شفافية واكثر راحة في تعامله مع الاخرين كما انه يعطي ويتلقى النصائح من اي جهة كانت لا سيما اذا كانت بالفعل نصيحة مسدية وفعالة.
التحدي والمواجهات
لو لم يكن الشخص الراغب في التطوير يملك روح التحدي والمواجهة فإنه لن يصل الى ما يريد حيث ان التحدي سيصبح جزءا من الشخية الجديدة القوية التي بدأت باكتسابها عند دخولك الى معترك التغيير والتطوير والتحسين في الذات. فأن تكون قويا هو يعني انك تبحث عن حقوقك وتلاحقها وتدافع عنها ولا تخجل او تتردد في قول هذا من حقي وانا اطالب به، فالقوة في الشخصية تدفع الكثير من الناس لاحترامك وتدفعهم ايضا ليحسبوا لك حسابا قبل التوجه نحوك واتهامك او قول اي شيء خاطىء بحقك. وكلما سعيت الى الحق كلما كان الحق يقترب منك ولا يهابك شيء.
الاهتمام بالمظهر الخارجي
يعزز المظهر الخارجي والاهتمام به من ثقتك بنفسك قبل أي شي أخر، فطالما انت تخرج الى الناس وانت على ثقة بأنك ارتديت ثيابا لائقة ومناسبة وكان وجهك مبتسما وقد اهتممت بوجهك ليبدو نظيفا وخاليا من العبوس والشوائب، فهذا مبعث للثقة بأنك خارج ومظهرك لائق لا يعيبه شيء. ويختلف الاهتمام بالمظهر الخارجي حسب المناسبة فقد تكون مناسبة بحث عن عمل او الذهاب الى الوظيفة حتى او ممكن لاجراء معاملات رسمية او ممكن مقابلة مسؤولين معينين، لذلك فإن مظهرك الأنيق والمرتب هو شديد الأهمية وهم سيلفتهم هذا الموضوع، وسينعكس بالثقة الايجابية عليك وعليهم.

الثقافة
الثقافة هي المام هام في الحياة من كل النواحي، فمن الناحية الشخصية تساعد الثقافة الانسان على تطوير حياته ومعرفة الكثير من المعلومات التي تفيده وتجعله مطلعا وشخصا مثقفا ومحترما. كما ان الحاجة الى الثقافة هامة حيث انك في أي مجتمع تنخلط به ستكون بحاجة لها فهي تعطي نظرة عنك بأنك انسان مثقف ويمكن اخذ معلومة واضحة منه. فمعلوماتك المكتسبة لن تذهب سدى وستحتاجها ربما لابرازها للغير وربما لنفسك. وكلما حفظت معلومات ثقافية من مختلف الثقافات العلمية والتاريخية والطبية والتجارية والاقتصادية والصناعية والتكنولوجية والمصرفية كلما كنت ملما تفيد نفسك وتفيد غيرك بهذه المعلومات. وتجعلك قادر على الدخول في اي نقاش وانت تمسك اوراقا رابحة بين يديك وهي ثقافتك واطلاعك.
الرياضة
الرياضة هي للحصول على جسد متناسق وللحصول على فكر رياضي روح رياضية وسعة في التفكير وصحة مفيدة لنفسك، كل ذلك يدعمك بالثقة ويثقلك بمكتسبات هامة منها معلومات رياضية وصحية ومنها صحة بدنية ومنها طريقة للتطوير من الجسد والفكر والثقافة والتفكير والاسرتخاء والاستجمام الذي هو بأمس الحاجة اليه الانسان ليكون متطورا فكريا وجسديا.
الترفيه
ان الترفيه ايضا شكل من اشكال التطوير في الذات، حيث ان ذهابك نحو الاماكن الترفيهية واستخدام وسائل الترفيه يجعلك تحصل على مجموعة كاملة من اساليب وطرق التطوير في الذات ويجعلك منفتحا على الآخر وملما بوسائل الترفيه المتاهة. ربما تكون وسائل الترفيه الكترونية او جسدية كالرياضة والسباحة ولعب الكرة وكل ذلك ينمي من الفكر والذهن ويقوي التركيزوينشط الذاكرة.
مقالات مشابهة
15 مهارة تحتاجها لتطوير الذات15 مهارة تحتاجها لتطوير الذات
4 من أهم الخطوات لتقوية الثقة بالنفس4 من أهم الخطوات لتقوية الثقة بالنفس
5 مراحل أساسية في عملية تطوير الذات5 مراحل أساسية في عملية تطوير الذات
14 خطوة مهمة تحتاجها من أجل تطوير الذات14 خطوة مهمة تحتاجها من أجل تطوير الذات
الغذاء
الغذاء الصحي هو البنية للجسد الصحي وللفكر السليم. كلما ابتعدت عن تناول الاطعمة الجاهزة التي تحوي الشحوم والدهن والزيوت التي تفسد الجسد وتفسد العقل كلما كان ذلك يعود بالمنفعة عليك حيث تستعيض عن ذلك بتناول الطعام الصحي وكلما ساعدك في اختيار نظام صحي متكامل يساهم في تنشيط جسدك وذهنك على الدوام. هذا الاسلوب لتطوير الذات هو من أهم الاساليب الناجحة والتي تكون مدخلا هاما الى عالم التطوير بالذات. فحيث انك تبحث عن كل ما يفيدك صحتك من الرياضة والاكل السليم والنوم الكافي والصحي كلما كان يبعدك عن عادات سيئة لا تحتاجها في حياتك لا سيما اكتساب الوزن السائد الذي يسببه عدم التمسك بنظام غذائي صحي. واكتساب نظام متكامل من الغذاء الصحي يجعلك بعيدا عن كثير من العادات السيئة.

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس هي عائدة لكل العادات الصحية والسليمة التي تكتسبها وتجعلها من خصالك، فالثقة بالنفس هي المظهر الجيد وهي الثقافة العلمية واكتساب العلوم المختلفة والحصول على شهادات ولغات تجعلك انسانا ملما ومثقفا تكتسب ثقة بالنفس تتناسب مع كل ما تملكه من قدرات علمية وجسدية وصحية.

مقالات مشابهة

15 مهارة تحتاجها لتطوير الذات15 مهارة تحتاجها لتطوير الذات
4 من أهم الخطوات لتقوية الثقة بالنفس4 من أهم الخطوات لتقوية الثقة بالنفس
5 مراحل أساسية في عملية تطوير الذات5 مراحل أساسية في عملية تطوير الذات
14 خطوة مهمة تحتاجها من أجل تطوير الذات14 خطوة مهمة تحتاجها من أجل تطوير الذات



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا