عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ منوعات تسلية وألعاب ] أشهر شخصيات ديزني الكرتونية

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 22 يوم
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | أشهر شخصيات ديزني الكرتونية

ويني الدبدوب (Winnie the Pooh)

ظَهر ويني الدبدوب (بالإنجليزية: Winnie the Pooh) قبل دخوله لعالم ديزني في كتاب قصص مصورة للأطفال عام 1928م، ثُم كتاب “The House at Pooh Corner” عام 1928م وأما ظهوره في ديزني كان عام 1966م في مُسلسل قصير كان يحمل اسم Winnie the Pooh وويني شخصية محبوبة، وعادةً ما يتعامل بلُطف مع الجميع، وهو دُب عفوي وبسيط، يُحب العسل كثيرًا، وعندما ينفذ العسل من منزله يذهب لصديقه الأرنب لاستعارة البعض منه.

تيمون وبومبا (Timon and Pumbaa)

تيمون وبومبا (بالإنجليزية: Timon and Pumbaa) شخصيتين كرتونيتين من تصميم شركة ديزني ظهرتا أول مرة في فيلم The Lion King عام 1994م، وبسبب الشهرة الكبيرة التي لقياها هاتين الشخصيتين تم عمل مُسلسل خاص بهما، وفي عام 2019 م أُعيد إنتاج أعمالهما بعمل من بطولة دونالد جلوفر وبيونسي.
(تيمون) هو حيوان النمس الصغير المعروف بميله للعيش في مجموعات كبيرة، وموطنه الأصلي جنوب أفريقيا، وكثير من صِفات تيمون في مُسلسلاته هي صفات حقيقية موجودة في حيوان النمس، وأما (بوبمبا) فهو خنزير بري ضخم، وهذه الخنازير موطنها إفريقيا كذلك؛ بالتالي خيار وجود هذا الثنائي مع بعضهما البعض منطقي للغاية.

سمبا (Simba)

سمبا (بالإنجليزية: Simba) الشبل الصغير المرح واللعوب، وقد ظهر أول مرة في فيلم الرسوم المُتحركة The Lion King عام 1994، وهو الفيلم ذاته الذي ظهر فيه لأول مرة الصديقين تيمون وبومبا.

سيمبا هو الابن الوحيد للأسد موفاسا حاكم برايد روك، ووالدته هي اللبؤة الملكة سرابي، ويقوم عمه الخبيث سكار بعمل حيلة ليتسلم عرش المملكة بعد وفاة شقيقه موفاسا، ويقوم القرد نالا صديق موفاسا بتهريب سيمبا مع تيمون وبومبا، ويعيش الأصدقاء الثلاث حياة بعيدة يملأها المرح في أرض الشلالات، ولكن سيمبا بعد أن يكبر ويصبح أسد ناضج وبالصدفة يتجه نحو مملكة أبيه ليستعيدها من عمه سكار.

ميني ماوس (Minnie Mouse)

ميني ماوس (بالإنجليزية: Minnie Mouse) شخصية شبيهة بميكي ماوس، تم تصميمها من قِبل والت ديزني في عام 1928م، وظهرت في العديد من العروض والتصاميم والصور مع ميكي ماوس، وتظهر دائمًا بجانبه في مُجسمات حدائق ديزني.

تُمثِل شخصية ميني ماوس فأرة أنثى سوداء، تلبس فستان أحمر مُنقط بالأبيض كالإنسان، وهي صديقة ميكي ماوس المُقربة في جميع عروضه التلفزيونية، وتحظى بشعبية كبيرة في عالم الصور المُتحركة؛ فهي بالشهُرة بالمرتبة الثانية خلف ميكي ماوس.

ميكي ماوس (Mickey Mouse)

يُعتبر ميكي ماوس (بالإنجليزية: Mickey Mouse) من أقدم شخصيات ديزني الكرتونية، وهو أكثر شخصيات ديزني الصورية شُهرة في الولايات المُتحدة الأمريكية والعالم، وقد صُمِمت هذه الشخصية من قبل والت ديزني وأب أيوركس؛ حيث وأتت فكرة تصميم شخصية ميكي ماوس من فأر كان موجود في منزل والت ديزني الريفي.
وأول ظهور له كان عام 1928م في فيلم الرسوم المُتحركة ويلي السفينة البخارية، ومن بعدها ظهر في الكثير من المُسلسلات والأفلام الكرتونية، كما ظهر في ألعاب الفيديو في لعبة Kingdom Hearts.

إلسا (Elsa)

شخصية إلسا (بالإنجليزية: Elsa) من شخصيات ديزني الكرتونية الحديثة، ظهرت أول مرة في فيلم فروزن الجزء الأول عام 2013، ثم فيلم فروزن الجزء الثاني عام 2019 وألسا أميرة جميلة تبدو من الخارج متوازنة ومُتحفظة، ولكن في الحقيقة هي شخصية شديدة الْخَطَر، تعيش بخوف كبير بسبب سِرها العظيم؛ وهو ولادتها مع قدرة على التحكم بالجليد والثلج، وفي لحظة غضب كانت قُدرتها هذه قد تؤدي لقتل شقيقتها الصغرى آنا، فعزلت إلسا نفسها لمُحاولة التغلب على قوتها المُتزايدة.

بطوط أو دونالد داك (Donald Duck)

يُعتبر بطوط، دونالد داك (بالإنجليزية: Donald Duck) من أشهر شخصيات ديزني الكرتونية بعد ميكي وميني ماوس، وقد رسمه وكوَّن شخصيته الرسام ديك لوندي، وهو ذكر بطة بيضاء يرتدي زي البحارة الأزرق، وقُبعة زرقاء، وقد ظهر لأول مرة عام 1934م بدور مُساند في الفيلم القصير The Wise Little Hen.
خلال فترة الحرب العالمية الثانية لعب بطوط دور البطولة في أفلام كرتون عديدة؛ أبرزها الفيلم الكرتوني القصير Der Fuehrer’s Face، وهذا الفيلم فاز بجائزة الأوسكار عام 1942م عن فئة أفضل فيلم قصير، وساعدت هذه الجائزة والجوائز التالية دونالد للحصول على نجمة في رصيف المشاهير في مدينة هوليود.

الخلاصة

يضم عالم ديزني الكثير من الشخصيات الخيالية، ولعل أبرز ما تركز عليه ديزني في أثناء تصميم الشخصيات أن تكون الشخصية قريبة من المشاهد، كما وتقوم بإدخال نفس الشخصية الواحدة بالعديد من الأفلام، إذ اُشتهرت بين الأطفال والمراهقين الكثير من شخصيات ديزني التي ظهرت أغلبها في بدايات ومُنتصف القرن الماضي، ولعلَّ أكثرها شُهرة ميكي ماوس، وهنالك بعض الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي صُممت من قبل ديزني ولم تُذكر بالمقال؛ أبرزها:

الكلب غوفي (بالإنجليزية: Goofy).
الأميرة بل (بالإنجليزية: Belle) بطلة فيلم الأميرة والوحش.

تينكر بيل (Tinker Bell)

تُعدُّ تينكر بيل (بالإنجليزية: Tinker Bell) من أقدم شخصيات الكرتون والخيال التي تم تصويرها في الروايات والمسارح، وقد ظهرت هذه الشخصية أول مرة عام 1904م في رواية “JM Barrie”، ثُم في رواية “Peter and Wendy” عام 1911م، وأما أول ظهور لها في عالم ديزني كان عام 1953م في فيلم الرسوم الكلاسيكي بيتر بان.

تينكر بيل عبارة عن جنية صغيرة مُشاكسة وجريئة، صوتها يشبه أصوات الجرس، ويُمكن لرشة من غبارها أن تجعل أي أحد يطير، وتينكر بيل دائمًا ما تُرافق صديقها بيتر بان، وهي مُستعدة للتضحية بحياتها مُقابل إنقاذه من أي خطر يواجهه.

سنو وايت (Snow White)

تُعد قصة سنو وايت (بالإنجليزية: Snow White) من القِصص الكلاسيكية التي سُجلت أول مرة عام 1812م في كتاب القصص الخيالية “حكايات جريم الخيالية”، ويُعتقد أن قصة سنو وايت حقيقة، وقعت أحداثها ما بين أعوام 1553م-1554م.
شخصية سنو وايت المُصورة ظهرت أول مرة في عالم ديزني عام 1937م، وأدت دور البطلة في أشهر نُسخ عروضها بمُسلسل بياض الثلج والأقزام السبعة، وسنو وايت أميرة جميلة تنال عذاب ومُعاملة سيئة من قبل زوجة أبيها الساحرة التي تسأل المرآة دائمًا عن جمالها، ولكن المرآة تُجيبها أن سنو وايت أجمل فتاة في العالم، فتسعى للتخلص مُنها بكافة الطُرق.

سندريلا (Cinderella)

ظَهرت سندريلا (بالإنجليزية: Cinderella) أول مرة في أفلام الرسوم المتحركة عام 1950م، وهي شخصية أميرة كرتونية من إنتاج ديزني، ولها شعبية كبيرة خاصةً بين الفتيات. تدور قصة سندريلا حول فتاة تعيش تحت قمع وظُلم زوجة أباها الشريرة، وتعمل سندريلا في المنزل كخادمة لزوجة أبيها وبناتها.
في خضمِّ هذا الظُلم تُتاح لسندريلا فًرصة بالمشاركة في احتفال لأمير مدينتها، ويُساعدها بذلك شخصيات سحرية، وعند ذهابها للاحتفال تلفت انتباه الأمير، ولكن سندريلا تُغادر الاحتفال؛ بسبب أن تعويذة مظهرها كأميرة تنتهي في منتصف الليل، موقعةً زوج من النعال الزجاجية حصل عليها الأمير لتُساعده في البحث عن سندريلا وإيجادها فيما بعد.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا