عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] ماريا مورافسكايا

اقرأ ايضا

-
سؤال و جواب | كتابة موعد غير صحيح في سجل الحضور
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان احمد عمر قندوان ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] معجنات سويت اند سالت لاينز ... منامة
- [ تعرٌف على ] جائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي
- [ مؤسسات البحرين ] صالون مشط العروسة للسيدات ... المحرق
- [ دليل دبي الامارات ] هاي فيجن انترناشيونال للتجارة العامة ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن احمد محمد الفيفي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم الامارات ] دونر كباب ألماني ... دبي
- [ وصفات تكثيف الشعر ] أفضل خلطة لتكثيف الشعر منزلياً
- [ مؤسسات البحرين ] شركة أدفانس فيجن ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكمبودية الكندية
- [ تعرٌف على ] الجحيم (فيلم)
- [ تعرٌف على ] ريتشارد دراوز
- [ تعرٌف على ] النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية
- [ منتجات غذائية ] ما هو العسل الاسود
آخر تحديث منذ 14 ساعة
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | ماريا مورافسكايا

حياتها

بداية حياتها
ولدت ماريا مورافسكايا في 12 يناير 1890 (أو 31 ديسمبر 1889 حسب تقويم يولياني) في وارسو لعائلة كاثوليكية بولندية فقيرة، عندما كانت في الثانية من عمرها توفيت والدتها، بعد وفاة والدتها قام والدها والدفيغ مورافسكي بالزواج من أخت زوجته المتوفاة، ثم انتقلت عائلة مورافسكايا إلى أوديسا. ماريا مورافسكايا فكرت جيدا في والدها ووصفته بأنه رجل جيد وحالم، ولكن عندما بلغت ماريا من العمر 15 عاما، أجبرت على مغادرة المنزل بسبب الخلافات المستمرة مع زوجة أبيها. وفي وقت لاحق انتقلت من أوديسا إلى سانت بطرسبرغ وكانت تواجه صعوبات مالية كبيرة فعملت كسكرتيرة ومدرس خاص ومترجم وفي ذلك الوقت بدأت نشاطها الأدبي، كما أنها إنضمت لدورات بيستوزيف لكنها لم تتخرج منها. منذ سنواتها الأولى كان لها موقف مدني نشط وشاركت في نشاطات في مختلف الدوائر السياسية، فكانت في البداية مؤيدة لتقرير المصير في بولندا، في أوقات بداية ثورة 1905 كانت تعرف نفسها على أنها اشتراكية، اعتقلت مرتين: في عام 1906 وعام 1907 كماحتجزت لفترة قصيرة في سجن العبور. هناك بيانات حول زواجها المبكر والمختصر الذي كانت تعتبره مورافسكي عرضيا. سانت بطرسبرغ
عنوان أول كتاب قصائد نشرته مورافسكايا
في سانت بطرسبرغ انضمت مورافسكايا إلى الأوساط الأدبية بسرعة كافية، ويعود ذلك غالبا إلى رعاية ماكسيميليان فولوشين الذي كان يتواعد معها في يناير 1910. كما أنها كانت تحظى بدعم من زينايدا جيبيوس. في عام 1911 بدأت مورافسكايا زيارة «أدب الأربعاء» (Среды) التي أسسها فياتشيسلاف ايفانوف و «أكاديمية القصيدة» (Академия стиха) التي أسسها ايفانوف أيضا، وفي عام 1911 تم قبولهاأيضا في «نقابة الشعراء» (Цех поэтов) بعد تأسيسها من قبل نيكولاي غوميليوف وسيرغي غوروديتسكي.حيث أصبحت مورافسكايا تتردد إلى اجتماعات بطرسبورغ بوهيميا في مقهى الكلب الضالة (بالانجليزية: Stray Dog Café) وقد قابلت أحداث الحرب العالمية الأولى وعمليات القتل المريرة والكوارث التي تضرر منها السكان المدنيين في بلدها الأصلي بولندا بشكل عاطفي، حيث كتبت صديقتها إيليا إهرينبورغ في وصف ذلك “Слышишь، как воет волчиха” (هل تسمع عواء الذئبة؟). الهجرة
ماريا مورافسكايا على ظهر حصان
في عام 1917 سافرت مورافسكايا في رحلة إلى اليابان، ومن اليابان سافرت إلى أمريكا اللاتينية ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة وفقا لذاكرتها كانت دوافع الهجرة إلى الولايات المتحدة الفكرة المثالية السائدة حول هذا البلد وتطلعها إلى المزج بين النموذج الروسي والنموذج الأمريكي لصنع نموذج أو طفرة جديدة تتصف بالطف والحكمة والتناغم، ومع الوقت شعرت مورافسكايا بخيبة أمل بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب فقر المجتمع الروحي، ومظاهر العنصرية وانخفاض مستوى الحريات السياسية، وكانت قد أعلنت أنها ضد ذلك في وسائل الإعلام المحلية، على سبيل المثال واحدة من أولى مقالاتها الإنجليزية (الصحف الخاصة بك والصحف الخاصة بنا) أثبتت أن الصحفيين الأمريكيين في العام السلمي 1919 لديهم حرية تعبير أقل مقارنة بزملائهم الروس تحت حكم القيصر نيكولاس الثاني رغم كونهم في ظروف الحرب، بعد عشر سنوات، في عام 1946 كتبت مورافسكايا رسالة إلى إهرينبورغ إعترفت بالحنين لروسيا وتشككها بأن الولايات المتحدة تحتاج إلى عملها الإبداعي. نص الرسالة: أنا ماريا مورافسكايا، كنت شاعرة في روسيا والآن لقد نسيت تقريبا كيفية التحدث باللغة الروسية. أنا أكتب باللغة الإنجليزية فقط… وأعيش كما لو كنت ميتة، ميتة من حيث الشعر، فلا فائدة من كتابة قصائد هنا. على الرغم من بعض خيبة الأمل إزاء الحياة الأمريكية، كسرت مورافسكايا عمليا جميع الاتصالات مع روسيا وتكيفت بنجاح مع الحياة في الولايات المتحدة، تعلمت اللغة الإنجليزية في ثمانية أشهر.استقرت أولا في نيويورك حيث كانت تعمل في مجال الصحافة في إحدى الصحف، أغلقت تلك الصحيفة في وقت قريب ولكن مورافسكايا تستطيع أن تقيم شراكة مع العديد من وسائل الإعلام الدورية الأخرى. كانت مورافسكايا تقيم في نيويورك على الأقل حتى أوائل العشرينات من القرن الماضي هناك تزوجت إدوارد «تيد» م. كوجلان، وهو كاتب الخيال الذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من دومينيون نيوفاوندلاند، قبلت ماريا مورافسكايا لقب زوجها وأصبحت ماريا كوجلان ولكن لا تزال تستخدم اسمها قبل الزواج في معظم منشوراتها، بسبب هذا الكاتبة أشتهرت باسم ماريا مورافسكي وليس ماريا كوجلان.

شرح مبسط

ماريا ماجدالينا فرانسيسكا لودفيغوفا مورافسكي (بالإنجليزية: Maria Moravskaya)‏أو ماريا كولان -الاسم بعد الزواج- (بالروسية:Мари́я Магдали́на Франче́ска Лю́двиговна Мора́вская) ولدت في مدينة وارسو -عاصمة بولندا – التابعة للإمبراطورية الروسية سابقا في 12 كانون الثاني عام 1890 يوجد تناقض في المعلومات حول تاريخ ومكان وفاتها، فوفقا لبعض المصادر يقال أنها توفيت في مدينة ميامي الأمريكية في 26 من حزيران عام 1947، وووفقا لمصادر أخرى انها توفيت في جمهورية تشيلي عام 1958، وهي شاعرة وكاتبة ومترجمة وناقدة روسية، كتبت العديد من المجموعات الشعرية والأعمال النثرية كما كان لها دور في أدب الأطفال.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ منتجات غذائية ] ما هو العسل الاسود
- [ تعرٌف على ] قديم (مصطلح إسلامي)
- [ حيوانات مفترسة ] ما هو صوت النمر
- [ صحة وطب الامارات ] المختبر السويسري للأسنان ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] فيزياء فلكية
- [ خذها قاعدة ] إن ما قد يبدو لك في طبيعتك شراً إنما يصفيه وينقيه ويطهره مجرد شعورك به , حاربي الخوف كذلك وما الخوف على كل حال إلا ثمرة من ثمرات الكذب , ولا يصدنك عن ملاحقة الحب ما قد تثيره فيك عيوبك من رعب أو يأس , لا تدعي حتى لأفعالك السيئة نفسها أن تهزمك في هذا الكفاح. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] ولاية السنينة
- [ مطاعم السعودية ] ماكس فود - المدينة العسكرية
- [ حكم وأقوال في الحياة ] أجمل ما قيل في الحياة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد بن سعيد بن عبدالله القحطاني ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] جورج شكور
- [ ماذونين السعودية ] سالم محمد سالم الشهري ... الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية الكازاخستانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد بن راشد بن صالح المري ... بقيق ... المنطقة الشرقية
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: والله الذي لا إله إلا هو، إن كنت لأعتمد بكبدي على الأرض من الجوع، وإن كنت لأشد الحجر على بطني من الجوع. ولقد قعدت يوما على طريقهم الذي يخرجون منه، فمر بي النبي - صلى الله عليه وسلم -، فتبسم حين رآني، وعرف ما في وجهي وما في نفسي، ثم قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «الحق» ومضى فاتبعته، فدخل فاستأذن، فأذن لي فدخل، فوجد لبنا في قدح، فقال: «من أين هذا اللبن؟» قالوا: أهداه لك فلان - أو فلانة - قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «الحق إلى أهل الصفة فادعهم لي» قال: وأهل الصفة أضياف الإسلام، لا يأوون على أهل ولا مال ولا على أحد، وكان إذا أتته صدقة بعث بها إليهم، ولم يتناول منها شيئا، وإذا أتته هدية أرسل إليهم، وأصاب منها، وأشركهم فيها. فساءني ذلك، فقلت: وما هذا اللبن في أهل الصفة! كنت أحق أن أصيب من هذا اللبن شربة أتقوى بها، فإذا جاءوا وأمرني فكنت أنا أعطيهم؛ وما عسى أن يبلغني من هذا اللبن. ولم يكن من طاعة الله وطاعة رسوله - صلى الله عليه وسلم - بد، فأتيتهم فدعوتهم، فأقبلوا واستأذنوا، فأذن ... لهم وأخذوا مجالسهم من البيت، قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «خذ فأعطهم» قال: فأخذت القدح، فجعلت أعطيه الرجل فيشرب حتى يروى، ثم يرد علي القدح، فأعطيه الرجل فيشرب حتى يروى، ثم يرد علي القدح، حتى انتهيت إلى النبي - صلى الله عليه وسلم -، وقد روي القوم كلهم، فأخذ القدح فوضعه على يده، فنظر إلي فتبسم، فقال: «أبا هر» . قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «بقيت أنا وأنت» قلت: صدقت يا رسول الله، قال: «اقعد فاشرب» فقعدت فشربت، فقال «اشرب» فشربت، فما زال يقول: «اشرب» حتى قلت: لا، والذي بعثك بالحق ما أجد له مسلكا! قال: «فأرني» فأعطيته القدح، فحمد الله، وسمى وشرب الفضلة. رواه البخاري. ---------------- في هذا الحديث من الفوائد: استحباب الشرب من قعود. وفيه: معجزة عظيمة من علامات النبوة. وفيه: جواز الشبع. وفيه: أن كتمان الحاجة والتلويح بها أولى من إظهارها. وفيه: كرم النبي - صلى الله عليه وسلم - وإيثاره على نفسه، وأن ساقي القوم آخرهم شربا. وفيه: استحباب الحمد على النعم والتسمية عند الشرب.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: والله الذي لا إله إلا هو، إن كنت لأعتمد بكبدي على الأرض من الجوع، وإن كنت لأشد الحجر على بطني من الجوع. ولقد قعدت يوما على طريقهم الذي يخرجون منه، فمر بي النبي – صلى الله عليه وسلم -، فتبسم حين رآني، وعرف ما في وجهي وما في نفسي، ثم قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «الحق» ومضى فاتبعته، فدخل فاستأذن، فأذن لي فدخل، فوجد لبنا في قدح، فقال: «من أين هذا اللبن؟» قالوا: أهداه لك فلان – أو فلانة – قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «الحق إلى أهل الصفة فادعهم لي» قال: وأهل الصفة أضياف الإسلام، لا يأوون على أهل ولا مال ولا على أحد، وكان إذا أتته صدقة بعث بها إليهم، ولم يتناول منها شيئا، وإذا أتته هدية أرسل إليهم، وأصاب منها، وأشركهم فيها. فساءني ذلك، فقلت: وما هذا اللبن في أهل الصفة! كنت أحق أن أصيب من هذا اللبن شربة أتقوى بها، فإذا جاءوا وأمرني فكنت أنا أعطيهم؛ وما عسى أن يبلغني من هذا اللبن. ولم يكن من طاعة الله وطاعة رسوله – صلى الله عليه وسلم – بد، فأتيتهم فدعوتهم، فأقبلوا واستأذنوا، فأذن … لهم وأخذوا مجالسهم من البيت، قال: «أبا هر» قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «خذ فأعطهم» قال: فأخذت القدح، فجعلت أعطيه الرجل فيشرب حتى يروى، ثم يرد علي القدح، فأعطيه الرجل فيشرب حتى يروى، ثم يرد علي القدح، حتى انتهيت إلى النبي – صلى الله عليه وسلم -، وقد روي القوم كلهم، فأخذ القدح فوضعه على يده، فنظر إلي فتبسم، فقال: «أبا هر» . قلت: لبيك يا رسول الله، قال: «بقيت أنا وأنت» قلت: صدقت يا رسول الله، قال: «اقعد فاشرب» فقعدت فشربت، فقال «اشرب» فشربت، فما زال يقول: «اشرب» حتى قلت: لا، والذي بعثك بالحق ما أجد له مسلكا! قال: «فأرني» فأعطيته القدح، فحمد الله، وسمى وشرب الفضلة. رواه البخاري. —————- في هذا الحديث من الفوائد: استحباب الشرب من قعود. وفيه: معجزة عظيمة من علامات النبوة. وفيه: جواز الشبع. وفيه: أن كتمان الحاجة والتلويح بها أولى من إظهارها. وفيه: كرم النبي – صلى الله عليه وسلم – وإيثاره على نفسه، وأن ساقي القوم آخرهم شربا. وفيه: استحباب الحمد على النعم والتسمية عند الشرب. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا