عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ كرة القدم ] 5 معلومات حول تصنيف الفيفا للأندية

اقرأ ايضا

-
[ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] افينيتي لوجستيك
- [ مبادئ التعليم ] الفرق بين التعليم والتدريب
- [ خدمات السعودية ] أماكن بيع مجموعة الحج والعمرة الخالية من العطور وأسعارها
- [ علم النفس ] تعريف الشخصية في علم النفس
- [ متاجر السعودية ] ميم هاء المتجر الفريد ... الدرعية ... منطقة الرياض
- [ الأسرة في الإسلام ] 5 طرق لكي نصل إلى فضيلة بر الوالدين .. احرص عليها
- [ متاجر السعودية ] ميم هاء المتجر الفريد ... الدرعية ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] ميم هاء المتجر الفريد ... الدرعية ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] ميم هاء المتجر الفريد ... الدرعية ... منطقة الرياض
- [ حيوانات وطيور ] بحث عن الرخويات .. 5 حقائق علمية حول هذه الكائنات
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة يثرب ماجد الصايغ التجارية ... القطيف ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] ناد للخدمات الالكترونية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ صناعات منزلية ] كيف تصنع قناعاً من الورق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر بن محمد بن احمد العمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان عليان منير السهلي ... ابو بريقا ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 3 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | 5 معلومات حول تصنيف الفيفا للأندية

تصنيف الأندية العالمي في أخر 10 سنوات

تم وضع قائمة لكل عقد أو 10 سنوات حتى يتم معرفة قوة الأندية العالمية حسب التصنيفات خلال هذا العقد، وهو تصنيف أكبر من التصنيف السنوي، فعلى سبيل المثال فإن التصنيف الأخير للأندية كان من بين عامي 2011- 2020م وهو العقد الأخير، وسنتعرف على أقوى الأندية العالمية خلال هذا العقد بمعرفتهم بالترتيب من الأقوى للأضعف في قائمة العشرة الكبار: برشلونة الإسباني- ريال مدريد الإسباني – بايرن ميونيخ الألماني- أتليتكو مدريد الإسباني- يوفنتوس الإيطالي- مانشستر سيتي الإنجليزي- تشيلسي الإنجليزي- إشبيلية الإسباني – مانشستر يونايتد الإنجليزي- ليفربول الإنجليزي.
ويتم حساب النقاط في كل عام ثم بعد انتهاء العقد يتم إصدار هذه القائمة للعشرة الكبار للأندية حول العالم خلال العشر سنوات الأخيرة.
مقالات مشابهة
9 من قوانين ملعب كرة القدم الخماسي9 من قوانين ملعب كرة القدم الخماسي
5 معلومات مهمة عن كرة القدم5 معلومات مهمة عن كرة القدم
أهم 5 معلومات عن كيفية تعلم كرة القدم للمبتدئينأهم 5 معلومات عن كيفية تعلم كرة القدم للمبتدئين
10 معلومات عن لاعب الكرة روماريو10 معلومات عن لاعب الكرة روماريو

تصنيف الفيفا للأندية

هناك العديد من الجوانب حول تصنيف الفيفا للأندية، حيث أن هذه اللوائح وضعت من أجل وضع قائمة لأفضل أندية العالم كل فترة بناء على تقييمات عديدة، إلا أن هذه اللوائح او التصنيف له العديد من الجوانب أهمها بالطبع كيفية التصنيف.
لقد صُنفت النوادي العالمية حسب معادلة رياضية حسب نقاط هذه الأندية والحصول عليها، وهذه المعادلة هي: نتيجة المباراة × أهمية المُباراة × قوة المنافسة المحلية × مكافئ المباراة × قوة الاتحاد × 100.
فهي تعتمد كما رأينا على عدة عناصر منها أهمية المباريات التي يجريها النادي أو في المباريات التي تقام في المسابقة المحلية أو القارية، كما يتم تصنيف قوة الاتحاد الوطني وقوة المسابقة وهذا كله حسب النقاط وبعد تجميع النقاط يتم ضرب هذه النقاط في الرقم 100 كمعادلة حسابية يتم كتابة نتيجتها في النهاية وبالتالي يتم تصنيف الأندية حسب هذه النقاط في قائمة تقام سنوياً.

تصنيف الفيفا الأخير للأندية

كما قلت فإن تصنيف الفيفا للأندية يتم سنوياً، لذلك يتم احتساب النقاط وفي النهاية نتعرف على أهم الأندية العالمية وقوتها حسب هذا التصنيف، وفيما يلي نتعرف على آخر التصنيفات بالترتيب: نادي ليفربول الإنجليزي- بايرن ميونخ الألماني- مانشستر سيتي الإنجليزي- برشلونة الإسباني- باريس سان جيرمان الفرنسي- يوفينتوس الإيطالي – آر بي لايبزينغ الألماني- أتلانتا الإيطالي- ريال مدريد الإسباني- أتليتكو مدريد الإسباني.

وهذه التصنيفات أو الترتيب حسب النقاط وبالتأكيد هؤلاء هم العشرة الكبار في التصنيف وقد تأتي أندية أخرى في السنوات المقبلة، وهذا حسب النقاط التي تحسب للتصنيف سنوياً.

تصنيف الفيفا للمنتخبات

كما تحدثنا عن تصنيف الفيفا للأندية فإنه ينسحب لتصنيف الفيفا السنوي للمنتخبات، وهذه اللوائح والقوانين تتم من خلال حساب النقاط أيضاً، وهذا كان التصنيف القيدم للمنتخبات، حيث تم تغيير هذا النظام من خلال نظام SUM وهو النظام التي وضعتها الفيفا من خلال إضافة وطرح النقاط التي تم اكتسابها أو خسارتها حسب المباريات الرسمية أو الودية، بل إنه يتم حساب 3 نقاط للفوز ولا شىء للخسارة ونقطة واحدة لكل فريق متعادل، كما أن ركلات الترجيح في المباريات الرسمية لها نصيب في هذا التصنيف، حيث يتم حساب نقطتين فقط للفائز بها ونقطة للخاسر.
أما مجموع النقاط الجديد أو المعادلة الحسابية التي يتم احتسابها للمنتخبات والقائمة التصنيفية لها هي: مجموع النقاط للمنتخب قبل المباراة + أهمية المباراة بالنقاط × (نتيجة المباراة – النتيجة المتوقعة للمباراة)
وبعد حساب هذا المجموع في النهاية يتم تجميع هذه النقاط لكل عام حتى يتم إصدار القائمة النهائية للمنتخب حسب التصنيف في كل عام.
والتصنيف الأخير له عدة تصنيفات إما من خلال التصنيف السنوي للمنتخبات حسب النقاط والبطولات التي حققها المنتخب على المستوى العالمي أو القاري أو الإقليمي في البطولات الرسمية، كما أنه يتم احتساب المباريات الودية في النقاط لكنها تختلف في حساب قوة المباراة وأهميتها من حيث النقاط.
في هذا المقال؛ تعرفنا على موضوع شيّق حيث تعرفنا على تصنيفات الفيفا لكل من الأندية العالمية والعربية وكذلك المنتخبات العالمية، وذلك حسب التصنيف الاخير والمعادلات الحسابية الرياضية التي تم احتساب النقاط بها، فهذه التصنيفات لها أهمية كبيرة بأنها تزكي المنافسة على جميع المستويات، لذلك كان عرضها مهماً من هذه الناحية.

ما هي أبرز الأندية العربية في تصنيف الفيفا الأخير؟

تصنيف الفيفا الأخير ضم قائمة كبيرة لجميع أندية العالم، وسنتعرف على أبرز الأندية العربية القوية التي جائت في تصنيف الفيفا الأخير الصادر في شهر إبريل من عام 2020م، وهذه الأندية حسب المراكز التي ظهرت فيها وهي:
الهلال السعودي: المركز 56 في التصنيف العالمي.الأهلي المصري: المركز 61 في التصنيف العالمي.الترجي التونسي: المركز 80 في التصنيف العالمي.الدحيل القطري: المركز 97 في التصنيف العالمي.النصر السعودي: المركز 147 في التصنيف العالمي.السد القطري: المركز 150 في التصنيف العالمي.
وهذا حسب النقاط المحتسبة للبطولات المحلية التي حصلت عليها هذه الأندية خلال الفترة الأخيرة وكذلك البطولات القارية وقوة الفريق والنتائج التي حققها خلال السنة الأخيرة، وهي بالطبع متغيرة من عام إلى عامٍ آخر.

تصنيف الفيفا للأندية

الفيفا هو الاتحاد العالمي لكرة القدم، وهو المسؤول عن لعبة كرة القدم في جميع أنحاء العالم وتتبعه الاتحادات الوطنية المحلية لكل دولة على حدة، وهو المسؤول ايضاً عن وضع الأسس والقواعد والقوانين لهذه اللعبة التي تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في العالم، ومن ضمن القوانين واللوائح التي تضعها الفيفا لكرة القدم والتنظيمات الهامة للأندية هي تصنيف الفيفا للأندية، والتي نلقي الضوء على هذه اللوائح والقوانين وسنتعرف على العديد من المعلومات حولها.

مقالات مشابهة

9 من قوانين ملعب كرة القدم الخماسي9 من قوانين ملعب كرة القدم الخماسي
5 معلومات مهمة عن كرة القدم5 معلومات مهمة عن كرة القدم
أهم 5 معلومات عن كيفية تعلم كرة القدم للمبتدئينأهم 5 معلومات عن كيفية تعلم كرة القدم للمبتدئين
10 معلومات عن لاعب الكرة روماريو10 معلومات عن لاعب الكرة روماريو



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ خذها قاعدة ] أنت دائما مسكون بفكرة أنك تهدر حياتك. - تشاك بولانيك
- [ مطاعم السعودية ] مطعم 2 في 1
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عبدالله احمد العاصمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] عن أسير بن جابر أن أويسا القرني كان إذا حدث يقع حديثه في قلوبنا موقعا ما يقع حديث غيره. عن الشعبي قال: مر رجل من مراد على أويس القرني فقال: كيف أصبحت? قال: أصبحت أحمد الله عز وجل. قال: كيف الزمان عليك? قال: كيف الزمان على رجل إن أصبح ظن أنه لا يمسي، وإن أمسى ظن أنه لا يصبح? فمبشر بالجنة أو مبشر بالنار. يا أخا مراد إن الموت وذكره لم يترك لمؤمن فرحا، وإن علمه بحقوق الله لم يترك له فضة ولا ذهبا، وإن قيامه لله بالحق لم يترك له صديقا.
- [ تعرٌف على ] براونشفايج (فئة فرقيطة)
- [ تعرٌف على ] قائمة المناطق التشريحية البشرية
- [ تعرٌف على ] زين العابدين بن علي
- [ مدارس السعودية ] مدارس عثمان بن عفان الأهلية
- [ متاجر السعودية ] ديلاند بيكري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ جغرافيا ] أين تقع خراسان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي هادي علي المري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] كشافة
- [ حكمــــــة ] من الأحاديث الواردة في الصبر : عن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما يصيب المسلم من نَصَب ولا وَصَب ولا هَمّ ولا حُزْن ولا أذى ولا غَمّ حتى الشوكة يشاكها إلا كفَّر الله بها من خطاياه»( البخاري ومسلم ).
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب وسيطك الافضل للعقار ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ صيدليات الامارات ] Boots
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ صيدليات الامارات ] Boots ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا