عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] أثر جائحة فيروس كورونا على الحياة الاجتماعية

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 19 ساعة
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/15 | أثر جائحة فيروس كورونا على الحياة الاجتماعية

خلفية

تزامن الوباء مع تشونيون، وهو موسم سفر رئيسي مرتبط بعطلة رأس السنة الصينية الجديدة، ألغت الحكومات الوطنية والإقليمية عددًا من الأحداث التي شاركت فيها حشود كبيرة، بما في ذلك مهرجانات رأس السنة السنوية، حيث أغلقت الشركات الخاصة بشكل مستقل متاجرها ومعالمها السياحية مثل ديزني لاند هونج كونج وشانغهاي ديزني لاند، تم إغلاق العديد من أحداث السنة القمرية الجديدة ومناطق الجذب السياحي لمنع التجمعات الجماهيرية، بما في ذلك المدينة المحرمة في بكين ومعارض المعابد التقليدية، في 24 من 31 مقاطعة وبلدية ومنطقة في الصين، مددت السلطات عطلة رأس السنة الميلادية إلى 10 فبراير، حيث أصدرت تعليمات لمعظم أماكن العمل بعدم إعادة فتحها حتى ذلك التاريخ، مثلت هذه المناطق 80% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد و 90% من الصادرات، رفعت هونغ كونغ مستوى الاستجابة للأمراض المعدية إلى أعلى مستوى وأعلنت حالة الطوارئ، وأغلقت المدارس حتى مارس وألغت احتفالاتها بالعام الجديد. ارتفع الطلب على معدات الحماية الشخصية 100 ضعف، وفقاً للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وقد أدى هذا الطلب إلى زيادة في الأسعار تصل إلى عشرين ضعف السعر العادي وكذلك التأخير المستحدث في توريد المستلزمات الطبية لمدة تتراوح بين أربعة وستة أشهر.

سوق الأوراق المالية

أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن تخفيض بمقدار 50 نقطة أساس في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في 3 مارس 2020 في ضوء «المخاطر الناشئة على النشاط الاقتصادي» من فيروس كورونا
في يوم الاثنين 24 فبراير 2020، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر فاينانشال تايمز 100 بأكثر من 3% حيث انتشر انتشار فيروس كورونا بشكل كبير خارج الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، يأتي هذا بعد انخفاض مؤشرات البورصة بحدة في أوروبا بعد الانخفاضات الحادة في جميع أنحاء آسيا، انخفض كل من DAX و CAC 40 و IBEX 35 بنسبة 4% تقريبًا وهبط مؤشر FTSE MIB بأكثر من 5٪. كان هناك انخفاض كبير في سعر النفط وزيادة كبيرة في سعر الذهب، إلى أعلى مستوى في 7 سنوات، بسبب المخاوف المتصاعدة بشأن تفشي فيروس كورونا، سجلت مختلف مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية بما في ذلك NASDAQ-100 ومؤشر S&P 500 ومؤشر داو جونز الصناعي أكبر انخفاضات منذ عام 2008، حيث انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 2,013 نقطة أكبر انخفاض في يوم واحد منذ الأزمة المالية لعام 2008، في 28 فبراير 2020، سجلت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم أكبر انخفاضات في أسبوع واحد منذ الأزمة المالية لعام 2008. في 27 فبراير، أشار رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إلى أنه بينما كان البنك المركزي الأوروبي يراقب انتشار المرض، فإنه لم يتسبب بعد في تأثير طويل الأجل على التضخم، وبالتالي لم يتطلب حتى الآن استجابة للسياسة النقدية في 28 فبراير، محافظ بنك إنجلترا السابق مارك كارني أن الاقتصاد البريطاني (الذي شهد ركودًا وتراجعًا في تصنيع السيارات في الربع الرابع من عام 2019) قد تأثر بتفشي المرض لأنه يعتمد اعتمادًا كبيرًا على عائدات السياحة وخطوط توريد التصنيع الدولية. في نفس اليوم صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن اندلاع المرض كان يشكل «مخاطر متنامية على النشاط الاقتصادي» وأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يستخدم السياسة النقدية «للعمل حسب الاقتضاء لدعم الاقتصاد» ولكن «أساسيات الولايات المتحدة الاقتصاد لا يزال قويا». في 1 مارس صرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا أن بنك اليابان «سوف يسعى جاهداً لتحقيق الاستقرار في الأسواق وتقديم سيولة كافية عبر عمليات السوق وشراء الأصول»، وأعلن بنك اليابان لاحقًا أنه سيعيد شراء ما يصل إلى billion 500 مليار (4.6 مليار دولار) من السندات الحكومية.

أسعار النفط

أثر انخفاض الطلب على السفر وقلة نشاط المصانع بسبب تفشي المرض بشكل كبير على الطلب على النفط، مما تسبب في انخفاض سعره. في منتصف فبراير توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يكون نمو الطلب على النفط في عام 2020 هو الأصغر منذ عام 2011. تراجع الطلب الصيني أدى إلى اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط لمناقشة خفض محتمل في الإنتاج لموازنة الخسارة في الطلب، توصلت المنظمة في البداية إلى اتفاق مبدئي لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا عقب اجتماع في فيينا في 5 مارس 2020، مما يرفع مستويات الإنتاج إلى أدنى مستوياتها منذ حرب العراق. ومع ذلك في 8 مارس 2020، أعلنت المملكة العربية السعودية بشكل غير متوقع أنها ستقوم بدلاً من ذلك بزيادة إنتاج النفط الخام وبيعه بسعر مخفض (6-8 دولارات للبرميل) للعملاء في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، بعد انهيار المفاوضات، حيث رفضت روسيا دعوات لخفض الإنتاج، قبل الإعلان انخفض سعر النفط بأكثر من 30% منذ بداية العام، وبعد إعلان المملكة العربية السعودية انخفض بنسبة 30% أخرى، على الرغم من انتعاشه لاحقًا إلى حد ما، شهد خام برنت الذي اعتاد تسعير ثلثي إمدادات النفط الخام في العالم، أكبر انخفاض منذ حرب الخليج عام 1991 في ليلة 8 مارس. وفي يوم 20 أبريل 2020 شهدت أسعار خام غرب تكساس انخفاضاً تاريخياً إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2016، ، حيث وصلت إلى ما دون الصفر دولار لأول مرة في التاريخ وحتى -37 دولار للبرميل، مما يعني أن على البائعين أن يدفعوا للمشترين لقاء تسلمهم للنفط وتخزينه، وذلك تحت ضغط زيادة الإنتاج وتراكم المخزون وضغط حرب الأسعار بين روسيا والسعودية. وكان لها تأثير خاص على المنتجين الأمريكيين من النفط الصخري.

شرح مبسط

العزل الصحي



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/15




تواصل معنا