عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] إسقاط سوخوي 24 الروسية (2015)

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | إسقاط سوخوي 24 الروسية (2015)

الطياران

أشارت تقارير إلى ان الطيارين تمكنا من القفز من الطائرة فيما اظهرت مشاهد بثها التلفزيون التركي المظلتين تتجهان نحو الأرض. ونقلت قناة سي إن إن تورك التلفزيونية التركية إن أحد الطيارين أصبح في قبضة قوات تركمانية في سوريا تبحث عن الطيار الآخر. أعلنت كتائب تركمان سوريا المعارضة في جبال اللاذقية إلقاء القبض على أحد الطيارين الروس، في منطقة عطيرة في ريف اللاذقية الشمالي، بينما عرضت مواقع للمعارضة شريط فيديو يبين أحد الجثث والتي نسبت للطيار أوليغ بيشكوف، الذي منحه فلاديمير بوتين في اليوم التالي وسام بطل الاتحاد الروسي.

الحادث

الطائرة الروسية أثناء احتراقها في الجو.
الرواية التركية
قالت السلطات التركية أنها أسقطت الطائرة الروسية بعد انتهاك المجال الجوي التركي، مضيفة أنه “بموجب قواعد الاشتباك جرى إسقاط طائرة روسية طراز سوخوي سو-24 عقب تجاهلها لعشر تحذيرات أطلقتها القوات الجوية التركية خلال 5 دقائق قبل اسقاط الطائرة. وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أن الجيش التركي قام بواجب وطني لاتخاذ أي إجراء ضد من يريد اختراق مجالنا الجوي أو حدودنا. الرواية الروسية
ظهور الخارطة التي تقول روسيا أن مقاتلاتها الحربية أستهدفت داخل الأراضي السورية
ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية من طراز سوخوي سو-24 تحطمت في سوريا جراء إصابتها بينما كانت تحلق على ارتفاع 6 آلاف متر. وأن الطيارين تمكنا من مغادرة الطائرة. ذكرت وزارة الدفاع أيضًا أن تحليل بيانات وسائل المراقبة الإلكترونية لا يدع أي مجال للشك في أن الطائرة المسقطة لم تخترق الأجواء التركية. وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن الطائرة الروسية أسقطت فوق سوريا على بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا. ووصف إسقاط الطائرة الروسية بأنه «طعنة في الظهر من شركاء الإرهابيين».

خلفية

المقالة الرئيسة: التدخل العسكري الروسي في الحرب الأهلية السورية
في 3 أكتوبر 2015، وقبيل هذه الحادثة، كانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت بأن القوات الجوية التركية اعترضت طائرة روسية اخترقت المجال الجوي التركي فوق ولاية هاتاي، وجرى الاعتراض بطائرتي إف-16 في ظهر ذلك اليوم، واتجهت الطائرة الروسية على أثر ذلك نحو الأجواء السورية. استدعت وزارة الخارجية التركية حينها السفير الروسي لإبلاغ احتجاجها وصرحت بأن روسيا ستكون مسؤولة عن أي حوادث قد تقع في المستقبل. اعترفت وزارة الدفاع الروسية بوقوع الاختراق وقالت إن طائرة من نوع سوخوي سو-30 اخترقت الأجواء التركية لبضع ثوان بسبب الطقس السيء.

ردود الفعل

الاتحاد الأوروبي: صرح دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي: «يجب على جميع الأطراف الاحتفاظ بالهدوء بعد إسقاط الطائرة الروسية.»
الصين: في بيان لوزارة الخارجية، دعت الصين إلى «تعزيز التنسيق والتعاون في الحرب على الإرهاب لتجنب وقوع هذا الحادث مرة أخرى». واعتبر البيان إسقاط الطائرة ومقتل الطيار حادثًا مؤسفًا.

تداعيات

المقالة الرئيسة: العقوبات الروسية على تركيا بعد إسقاط طائرة سوخوي 24
قال مسؤول تركي إن وزارة الخارجية التركية استدعت القائم بالأعمال الروسي يوم الثلاثاء بعد أن أسقطت مقاتلتان تركيتان طائرة حربية روسية على الحدود مع سوريا.
في يوم إسقاط الطائرة أوصى اتحاد السياحة الروسي الشركات الروسية العاملة بالقطاع السياحي بعدم بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا. في 25 نوفمبر، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قطع جميع الاتصالات العسكرية مع الجانب التركي. كما أُعلن أيضًا عن أن جميع الطائرات القاذفة سترافقها في طلعاتها مقاتلات تحميها، وكذلك أعلنت هيئة الأركان وضع الطراد موسكو الحامل لصواريخ فورت المضادة للطائرات في ساحل اللاذقية لتعزيز الدفاع الجوي. وفي 26 نوفمبر، نشرت القوات الروسية منظومة إس-400 الدفاعية المتقدمة المضادة للأهداف الجوية في قاعدة حميميم. الناتو
أعلن حلف شمال الأطلسي عقد اجتماع طارئ يوم 24 نوفمبر بطلب تركي لبحث إسقاط المقاتلة الروسية. وقالت متحدثة باسم الحلف إن تركيا ستطلع سفراء الدول الأعضاء على الوقائع المحيطة باسقاط الطائرة الروسية.

شرح مبسط

الصراع بالوكالة بين إيران وتركيا



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا