عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ أعصاب ] علاج عرق النسا بالزنجبيل

اقرأ ايضا

-
[ ماذونين السعودية ] احمد بن عامر علي الهلالي ... القنفذة
- [ محامين السعودية ] أنوار سليمان ابراهيم البطي ... بريده
- [ حكمــــــة ] قال سهل بن عبد الله : ليس بين العبد وبين الله حجاب أغلظ من الدعوى ، ولا طريق إليه أقرب من الافتقار ، وأصل كل خير في الدنيا والآخرة الخوف من الله ، ويدل على ذلك قوله تعالى [ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفي نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون] فأخبر أن الهدى والرحمة للذين يرهبون الله ، .............ومما يدل على هذا المعنى قوله تعالى [ إنما يخشى الله من عباده العلماء ] والمعنى أنه لا يخشاه إلا عالم ، فقد أخبر الله أن كل من خشي الله فهو عالم
- [ متاجر السعودية ] متجر لورانس ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف محمد احمد الظاهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] إنجابك للأطفال فقط لا يجعلك أباً بالضرورة ، مثلما أنَّ امتلاك البيانو لا يجعلك عازفاً بالضرورة. - مايكل ليفين
- [ مقاولون الامارات ] ابعاد المستقبل لتجهيزات الابنية
- [ مطاعم الامارات ] سبورتس وان بار لاونج ... أبوظبي
- [ اعلان السعودية ] وكالة نيون الشرق للدعاية والإعلان
- [ تعرٌف على ] البحث الكمي
- [ باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين ] عن عمرو بن العاص - رضي الله عنه -: أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «إذا حكم الحاكم فاجتهد، ثم أصاب، فله أجران، وإذا حكم واجتهد، فأخطأ، فله أجر» . متفق عليه. ---------------- قوله: «فله أجران» ، أي: أجر لاجتهاده، وأجر لإصابته. قوله: «وإن حكم واجتهد فأخطأ، فله أجر» ، أي: لاجتهاده. وقد قال الله تعالى: {ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما} [الأنبياء (79) ] .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي احمد محمد الشهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ المعدات الالكترونية والكهربائية و تجارة قطر ] شركة المشيري
- [ مطاعم الامارات ] ليفيل لونج
- [ خذها قاعدة ] الهزيمة مع السلامة غنيمة. - ابن عبد ربه
آخر تحديث منذ 7 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | علاج عرق النسا بالزنجبيل

علاج مرض عرق النسا

تناول بعض الأدوية كمضادّات الالتهابات، وبعض المسكنات الخاصة بالمفاصل بإشراف الطبيب المختص، كما يمكن حقن أماكن الألم بإبر مسكنة أو مضادة للالتهاب.
استخدام وسائل التدفئة الحرارية ذات الفعالية العالية في علاج عرق النسا، والتي تفيد في استرخاء العضلات والأعصاب المشدودة والمتشنّجة في الساق والورك.
التدريب على بعض التمارين الخاصة بالاسترخاء والتي تُخفّف من حدة الآلام، كما يجب المواظبة على الحركة وممارسة التمارين الرياضية البسيطة يومياً لمنح المنطقة المرونة المطلوبة وإعادة تدفق الدورة الدموية للمنطقة بالشكل الصحيح.
الانتظام على شرب السوائل العشبية الدافئة والتي تُخفّف من آلام المفاصل والتهاباتها كالزنجبيل والمرمية وغيرها.
تجنب عمل أي حركات خاطئة أو حمل الأثقال، مع ضرورة اتّباع أساليب الجلوس والاستلقاء السليم على فراش مريح.

علاج عرق النسا بالزنجبيل

تعتبر وصفة الزنجبيل والسمسم من أفضل العلاجات الطبيعيّة لمرض عرق النسا، ويمكن عملها بطريقة سهلة وبسيطة كما يلي:

المكوّنات

ملعقة واحدة من زيت السمسم.
ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
أربع ملاعق من الزنجبيل الطازج.
ملعقة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير

تُخلط جميع المكوّنات السابقة مع بعضها في الخلّاط الكهربائي إلى أن تصبح مزيجاً متجانساً، ثم تدهن المنطقة المؤلمة من الورك نزولاً إلى الفخذ حتى القدم لدقائق، دون تعريض المنطقة للهواء المباشر، وتُكرّر هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع إلى أن يزول الألم تماماً.

عرق النسا

تُصاب شريحةٌ كبيرة من الرجال والنساء بمشكلة عرق النسا أو العصب الوركي، والذي غالباً ما ينتج عن وجود ضغط شديد على الأعصاب في أسفل الظهر بسبب حدوث التهاب في المنطقة القطنية أو فتق في أحد أقراص العمود الفقري أو سماكة الفقرات الناتجة عن التآكل، أو عدم ممارسة الرياضة والجلوس الطويل والمنحني لفتراتٍ طويلة، كما ينشأ ذلك عن خشونة المفاصل أو الانزلاق الغضروفي لأحد الفقرات في المنطقة القطنيّة الناتج عن حركة خاطئة، أو رفع الأشياء الثقيلة كحقائب السفر أو الأجهزة الكهربائية.

يتسبّب عرق النسا بآلامٍ مبرحة قد تُعيق صاحبها عن ممارسة أعماله اليومية، وقد يستصعب الجلوس المريح أو الاستلقاء للنوم، وذلك لأنّ عرق النسا يمتدّ من أسفل الظهر ويمرّ بمنطقة الردف، وينزل على طول الفخذ والساق إلى كعب القدم، مُسبّباً عوارض كثيرة متعبة كالألم والخدر والتنميل، وضعف عام في الرجل، وصعوبة الوقوف على أصابع الأقدام؛ وهذه الأعراض تُرافق المريض من أيام إلى شهور وسنوات على شكل متقطع، إذا لم تعالج بالشكل الصحيح.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تسوق وملابس الامارات ] البيت البحرينى ... دبي
- [ خذها قاعدة ] كنت أصمت طوال الوقت تقريباً , كنت أريد في كثير من الأحيان أن أتكلم , ولكنني لا أجد في الواقع شيئاً أقوله .. هل تعلمين أن خير ما يفعله المرء أحياناً هو أن يصمت ؟ - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] الحملة البريطانية إلى الحبشة
- سؤال و جواب | مات عن عن زوجة وبنتين وشقيقين وثلاث شقيقات وأخت لأب
- [ حكمــــــة ] كتب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى أبي موسى الاشعري: لا تستقضين الا ذا حسب ومال، فإن ذا الحسب يخاف العواقب وذا المال لا يرغب في مال غيره.
- [ مدارس السعودية ] ابتدائية الطموح للتعليم المبكر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود عويش فاهد البقمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] فريق السلطة
- [ تعرٌف على ] مجموعة السلطان الظاهر برقوق
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... العين
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة محمد احمد يوسف محمد للمقاولات
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] لا تحزن : لأنك بحزنك تريد إيقاف الزمن ، وحبس الشمس ، وإعادة عقارب الساعة ، والمشي إلى الخلف ، ورد النهر إلى منبعه .
- [ تعرٌف على ] جائزة روما الأمريكية
- [ شقق مفروشة السعودية ] الشرقية هاوس للشقق المفروشة
- [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] ما هي الحمى القرمزية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات الحمى و ارتفاع الحرارة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] ما هي الحمى القرمزية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا