التنبيهات
عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف الموقع




[ تعرٌف على ] باسيليوس كليميس

اقرأ ايضا

-
[ المركبات الامارات ] ميزان اللولو المكنون للسيارات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عبدالله مشعان الدلبحي ... الجمش ... منطقة الرياض
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة محمد مبارك المهرى التجارية
- [ شركات مقاولات السعودية ] مكتب منارة الشعله للعقارات ... الدمام ... الشرقية
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة محمد مبارك المهرى التجارية
- [ تعرٌف على ] باسيلوصور
- [ متاجر السعودية ] لوليا للمعادن الثمينة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] الضاحك للتجارة ... منامة
- [ مدارس السعودية ] مدرسة الحسناء الأهلية (للبنات)
- [ مؤسسات البحرين ] اغادير للتنجيدات وخياطه الستائر ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منصور فهد عبيد القثامي ... الحويه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] أيزو 9000
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيره نايف عبيد الشمري ... عرعر ... منطقة الحدود الشماليه
- [ حكمــــــة ] كان عطاء السليمي إذا استيقظ قال : « ويحك يا عطاء ، ويحك يا عطاء ، وأبيك يا عطاء ، وأمك يا عطاء حتى يصبح ».
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة سعود علي بن ابراهيم العميري ... الظهران ... المنطقة الشرقية
آخر تحديث منذ 17 ساعة
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/01 | باسيليوس كليميس

تعليمه

حضر مدرسة لاهوتية في تيروفالا من 1976 إلى 1979. حصل على بكالوريوس من معهد القديس يوسف البابوي ، مانغالابوزا ، ألوفا ، حيث التحق من 1979 إلى 1982. حصل على درجة البكالوريوس من المدرسة اللاهوتية البابوية ، بوني حيث درس من 1983 إلى 1986. رُسم ثوتومكال كاهنًا في 11 يونيو 1986. درس للحصول على درجة الماجستير في علم اللاهوت في كلية دارمارام ، بنغالور حيث التحق من 1986 إلى 1989. حصل ثوتومكال على الدكتوراه في اللاهوت المسكوني من جامعة القديس توما الأكويني البابوية ، روما عام 1997.

حياته المبكرة

ولد باسيليوس كليميس في 15 يونيو 1959 باسم اسحاق ثوتومكال في موكور ، وهي قرية صغيرة قريبة من مدينة مالابالي في منطقة باثانامثيتا في ولاية كيرالا في جنوب الهند . والديه هما ماثيو وأناما ثوتومكال. عائلة ثوتومكال هي جزء من عائلة باكالوماتوم ، وهي عائلة مسيحية سورية قديمة في ولاية كيرالا .

رسامته أسقف

مار باسيليوس كليميس بالثياب الليتورجية ، 2015
عند عودته من روما أصبح نائب لأبرشية باثيري . رشح البابا يوحنا بولس الثاني اسحاق كليميس زائر رسولي و أسقف مساعد في تريفاندروم يوم 18 يونيو عام 2001 لكنيسة الملنكار الكاثوليك المقيمين في أمريكا الشمالية وأوروبا. تم تكريسه في 15 أغسطس 2001 في تيرومولابورام ، تيروفالا ، متخذاً اسم اسحاق مار كليميس . عين الكرسي الرسولي مار كليميس أسقفًا سادسًا لأبرشية تيروفالا في 11 سبتمبر 2003. تم تنصيب مار كليميس كأول رئيس أساقفة لأبرشية تيروفالا في 10 يونيو 2006. تم انتخاب مار باسيليوس كليميس بالإجماع ككاثوليكوس لكنيسة الملنكار الكاثوليك من خلال أول سينودس أسقفي مقدس الذي انعقد من 7-10 فبراير 2007 في مركز الكاثوليكس في باتوم ، تريفاندرم . وافق البابا بنديكتوس السادس عشر على الانتخابات في 9 فبراير وأُعلن عنها في 10 فبراير في كاتدرائية القديسة مريم ، باتوم ، تريفاندرم . واتخذ اسم باسيليوس كليميس. تم تنصيب كليميس رئيس الأساقفة الثاني لكنيسة الملنكار الكاثوليك في 5 مارس 2007 في كاتدرائية القديسة مريم ، باتوم ، تريفاندرم. شارك الكاردينال تيليسفور توبو والكاردينال مار فاركي فيثاياثيل في حفل التثبيت. تم ترقية موران مور باسيليوس كليميس إلى مجمع الكرادلة في الكنيسة الكاثوليكية من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر في 24 نوفمبر 2012. بصفته كاردينال كاهنًا ، تم تعيينه في كنيسة غريغوريو السابع . وهو أول أسقف لكنيسة الملنكار الكاثوليك وخامس أسقف من كوراليتو يُدعى كاردينالًا. وقال إنها علامة على تقدير البابا «للوحدة في التنوع» للكاثوليك الهنود ، واستشهد بالشهادة ، والدفاع عن الحياة البشرية ، ومثال الصلاة الأصيلة التي قدمتها القديسة الأم تريزا من كولكاتا . في 31 يناير 2013 ، عيّن البابا بنديكتوس السادس عشر مور باسيليوس كليميس عضوًا في مجمع الكنائس الشرقية والمجلس البابوي للحوار بين الأديان . شارك مور باسيليوس كليميس ككاردينال ناخب في المجمع المغلق 2013 الذي انتخب البابا فرنسيس . نظرًا لأنه كان أول أسقف من كنيسة الملنكار الكاثوليك يتم تعيينه كاردينالًا ، فقد كان أيضًا أول كاردينال من كنيسة الملنكار الكاثوليك على الإطلاق يشارك ككاردينال ناخب في اجتماع بابوي. خلال الاجتماع المغل ، كان كليميس أحد الكرادلة الناخبين الأربعة من خارج الكنيسة اللاتينية الذين كانوا يرتدون ثيابًا مختلفة تناسب كنائسهم. وكان الثلاثة الآخرون هم بطريرك الأقباط الكاثوليك البطريرك أنطونيوس نجيب ، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ، و رئيس أساقفة كنيسة السريان الملبار الكاثوليك المطران جورج النشيري .

شرح مبسط

باسيليوس كليميس هو رئيس الأساقفة الحالي – كاثوليكوس كنيسة الملنكار الكاثوليك . تم دعوته كاردينال في مجمع الكرادلة في الكنيسة الكاثوليكية من قبل البابا بنديكتوس السادس عشر في 24 نوفمبر 2012.[1][2][3][4][5]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ حكمــــــة ] قال الشافعي : التواضع من أخلاق الكرام، والتكبر من شيم اللئام. التواضع يورث المحبة، والقناعة تورث الراحة .
- [ اغذية السعودية ] مؤسسة عبد الرحمن محمد ابو عيسى التجارية
- [ مؤسسات البحرين ] شركة سرغوده تردينغ ذ.م.م ... المحرق
- [ آية ] ﴿ وَلَا تَسُبُّوا۟ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ فَيَسُبُّوا۟ ٱللَّهَ عَدْوًۢا بِغَيْرِ عِلْمٍ ﴾ [ سورة الأنعام آية:﴿١٠٨﴾ ]فمتى كان الكافر في منعة، وخيف أن يسب الإسلام أو النبي ﷺ والله عز وجل؛ فلا يحل للمسلم أن يسب دينهم، ولا صلبانهم، ولا يتعرض ما يؤدي إلى ذلك، أو نحوه. ابن عطية:2/332.
- [ خذها قاعدة ] توجد بعض المفارقات : لو لم يكن الليل ، لكنا بقينا مقصورين على عظمة الصورة للسماء ذات النجوم ، وهكذا يجردنا الضوء من بعض الرؤيا ، والعتمة والظلام تساعدنا على أن نرى شيئا. - علي عزت بيغوفيتش
- [ أطباق جانبية ] طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة
- [ أزياء وملابس ] إزالة اللبان من الملابس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان منصور حمد اليحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد صقر احمد السهيمي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] أمريكا المفتوحة 2003 (كرة مضرب)
- [ سوبر ماركت السعودية ] سوبر ماركت السودة
- [ حكمــــــة ] للعبد ستر بينه وبين الله وبينه وبين الناس، فمن هتك الستر الذي بينه وبين الله هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس‏.‏ للعبد رب هو ملاقيه وبيت هو ساكنه، فينبغي له أن يسترضي ربه قبل لقائه، ويعمر بيته قبل انتقاله إليه‏
- [ الاستثمار العقاري و الخدمات قطر ] المركزالمثالي للسيارات
- [ تعرٌف على ] بحر الرجز
- [ تعرٌف على ] معركة خليج ليتي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] معركة خليج ليتي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/01




تواصل معنا