عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] ألمانيا مشكلتنا

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] التاريخ العسكري لبورتوريكو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد عثمان مفتاح الذبياني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] معرض الزهراء للملابس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبداللطيف عادل بن محمد المولد ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فاطمه عمر علي سيد ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] على الجانب الآخر ، هناك أبناء العهر الذين يميلون إلى تمزيق البشرية والحياة ، يعيشون أعماراً طويلة ولا يموتون ؛ ذلك لأنهم لا يملكون غدة نادرة في الحقيقة تسمى ( الوعي ) والتي تقوم بتعذيبك على مر الليالي. - إدواردو غاليانو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله حامد معيض الميموني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشعل ابراهيم سليمان الربيش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي بن هادي بن ابراهيم مدخلي ... صامطه ... منطقة جازان
- [ المركبات الامارات ] الخريف لصيانة السيارات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ساره عبدالله حسن الردادي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ علم النفس ] الانفصال العاطفي في علم النفس
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] ساندويشز
- [ تعرٌف على ] أورورا فلايت ساينس
- [ الهالات والرؤوس السوداء ] أسباب ظهور خطوط تحت العين
آخر تحديث منذ 10 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | ألمانيا مشكلتنا

الخلفية

شارك هنري مورغنثاو خلال العام 1944 في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، إلى جانب شريكه هاري وايت الذي صاغ خطة مورغنثاو. فمن أجل القضاء الدائم على إمكانات الحرب الألمانية، دعت الخطة إلى جانب أمور أخرى، إلى تقطيع الأراضي الألمانية وتقسيمها وإلغاء التصنيع. وافق على الخطة رئيس الوزراء ونستون تشرشل والرئيس روزفلت في مؤتمر كيبيك الثاني. أدت تسريبات الخطة للصحافة إلى أن ينفي روزفلت وجودها. ومع ذلك، أثرت الخطة بشدة على سياسة الاحتلال الأمريكية المبكرة، ومن خلال اتفاقية بوتسدام أيضًا لسياسة الاحتلال المبكر للحلفاء.

انظر أيضًا

عملك في ألمانيا
ألمانيا يجب أن تهلك!

الكتاب

نشر هاربر وإخوانه كتاب «ألمانيا هي مشكلتنا» في أكتوبر عام 1945. وصف مورغنثاو في الكتاب خطته والأساس المنطقي لها بتفصيل كبير. منح الرئيس روزفلت الإذن بنشر الكتاب في المساء الذي سبق وفاته، عند تناوله الطعام مع مورغنثاو في وارم سبرينجز.

في نوفمبر عام 1945، وافق الجنرال دوايت أيزنهاور، الحاكم العسكري لمنطقة الاحتلال الأمريكية، على توزيع 1000 نسخة مجانية من الكتاب على المسؤولين العسكريين الأمريكيين في ألمانيا المحتلة. استنتج المؤرخ ستيفن أمبروز أنه ومع ادعاءات أيزنهاور في وقت لاحق بأن الفعل لم يكن مؤيدًا لخطة مورغنثاو، فقد وافق أيزنهاور على الخطة وكان قد أعطى في السابق لمورغنثاو على الأقل بعض أفكاره حول كيفية التعامل مع ألمانيا.

الاستقبال

شعرت مراجعة في صحيفة نيويورك تايمز في 7 أكتوبر 1945 أن الكتاب كان مهمًا لبقاء الشعب الأمريكي وسيساعد على منع الحرب العالمية الثالثة. خلصت مراجعة أجرتها أورفيل بريسكوت في 5 أكتوبر 1945 في نفس الصحيفة إلى أن العالم كله سيستفيد إذا وصلت نسخ من الكتاب إلى صانعي القرار الأمريكيين الرئيسيين المسؤولين عن السياسة المتعلقة بألمانيا.

شرح مبسط

تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تأملات قرآنية ] أهم 3 معلومات عن ما سبب نزول سورة الفلق والناس
- [ باب المنثورات والملحتطريز رياض الصالحين ] عن عائشة رضي الله عنها عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «من مات وعليه صوم، صام عنه وليه» . متفق عليه. ---------------- والمختار جواز الصوم عمن مات وعليه صوم لهذا الحديث، والمراد بالولي: القريب وارثا كان أو غير وارث. في هذا الحديث: مشروعية الصيام عن الميت، فيتخير الولي بين الصيام والإطعام.
- [ تعرٌف على ] محمية مليحة
- [ تسوق وملابس الامارات ] القرية للغسيل ... دبي
- [ مراحل نمو الجنين ] كيف أعتني بجنيني في الشهر الاول
- [ جماع تفسير النصيحة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] عن علي بن صالح، قال: «كان عمرو بن عتبة يرعى ركابا لأصحابه وغمامة تظله» .
- [ متاجر السعودية ] متجر فطين ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] لا ثقافة بلا جغرافيا .. لا سياسة بلا جغرافيا .. لا تاريخ بلا جغرافيا .. لا عمران بلا جغرافيا .. لا اقتصاد بلا جغرافيا. - جمال حمدان
- [ الإحسان على كل شئ ] عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله كتب الإحسان على كل شئ ؛ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة ، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته " [مسلم] .
- [ اثاث منزلى السعودية ] سيتي دبليو
- [ معتقدات إسلامية ] تعريف التوكل
- [ أحلام ] تفسير الحمل في المنام
- [ مؤسسات البحرين ] أكوا كيم للإستشارات ذ.م.م. ... منامة
- [ شهر رمضان ] 6 من أهم فضائل ليلة القدر
- [ مؤسسات البحرين ] مشويات لمزاني ... المنطقة الشمالية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مشويات لمزاني … المنطقة الشمالية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا