عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] ستيف وزنياك

اقرأ ايضا

-
[ محامون السعودية ] شركة العقلا والشنقيطي للمحاماة
- [ خدمات السعودية ] هل سلمى الشهاب شيعية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هيثم عبدالله بن محمد العازبي ... جازان ... منطقة جازان
- [ تجارة و مواد غذائية متنوعة قطر ] مغسلة بني هاجر السريعة
- [ حكمــــــة ] " إن كل أفعالك أياً كانت هويتك ، أو أياً كانت الوظيفه التي تشغلها تصدر عن عنصر التحفيز بداخلك سواء كان هذا التحفيز إيجابياً أو سلبياً " إبراهيم الفقي .
- [ فائدة ] 14- ابن كنانة 15- ابن خزيمة 16- ابن مدركة 17- ابن الياس : وكان بين العرب مثل لقمان الحكيم 18- ابن مضر : وهو من ولد سيدنا اسماعيل عليه السلام باتفاق العلماء وجميع أهل النسب
- [ مقاهي السعودية ] ركن الشاذلية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل مساعد بن سعد الثقفي ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] بذلة أدلي
- [ تعرٌف على ] نادي النصر السعودي موسم 2020–21
- [ خذها قاعدة ] تخالون أني من حذار الردى أبكي , فلا تحسبوا دمعي لوجد وجدته , فقد تدمع الأحداث من كثرة الضحكِ. - أبو العلاء المعري
- [ شركات التجارة العامه قطر ] شركة نالاندا للتجارة NALANDA TRADING CO ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سارة ابراهيم صالح السلوم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ معلومات ونصائح طبية ] التخلص من الأملاح
- [ إنترنت ] أين تقع شركة جوجل
آخر تحديث منذ 6 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | ستيف وزنياك

بدايات آبل

في 1970 أصبح وزنياك صديق لستيف جوبز عندما توظفا الوظيفة الصيفية نفسها. ورد في سيرته الذاتية ان جوبز كانت لديه فكرة بيع الكمبيوتر كلوحة دارات مطبوعة. وزنياك كان في البداية مشككا لتلك الفكرة لكنه فيما بعد اقتنع عندما قال له جوبز انهم لو فشلوا يستطيعون القول لأحفادهم انهم كان لديهم شركتهم الخاصة وباعوا بعض ممتلكاتهم حيث باع وزنياك حاسبته العلمية hp والفولكس فاجن الخاصة بجوبزمما مكنهم من جمع 1,300 دولار أمريكي وقاموا بصناعة النموذج الأول في غرفة نوم جوبز وفيما بعد في مرآب جوبز. شقة وزنياك كانت مليئة بالشاشات والادوات الإلكترونية وزنايك قام بتطوير بعض ألعاب الحاسب. في 1975 وزنياك سحب من جامعة كاليفورنيا، بركلي (فيما بعد عاد واكمل البكاليورس في الهندسة الإلكترونية وعلوم الحاسب) واتى بالكمبيوتر الذي جعله مشهورا.
في 1 آبريل 1976 أسست أبل وزنياك استقال من وظيفته في هوليت-باكارد وأصبح الرئيس المساعد والمسؤول عن البحث والتطوير. منتجهم الأول كان ابل 1 الذي كان مشابها لألتير 8800 الكمبيوتر الأول الشخصي المتوفر تجاريا لكنه لم يحتو على بطاقات توسعة داخلية بواسطة هذه البطاقات الالتير 8800 يمكن برمجته بواسطة لغة بيسيك أبل1 كان كمبيوتر للهواة بمعالج دقيق ب25 دولار على لوحة دارات مطبوعة واحدة بذاكرة القراءة فقط 256بايت وذاكرة الوصول العشوائي ب4 أو 8 بايت كان يفتقر للصندوق ومزود الطاقة ولوحة المفاتيح وأيضا شاشة عرض والتي كان يجب أن يوفرها المستخدم كانت تكلفته 666.66 دولار عندما سأل عن سبب اختياره للرقم قال لانه يحب تكرار الأرقام جوبز ووزنياك باعوا أول 100 جهاز إلى بول تيلير وكان عليه ان يضع الصندوق ومزود الطاقة ولوحة المفاتيح وشاشة العرض بنفسه

حياته الشخصية

يعيش وزنياك حاليا في لوس غاتوس، كاليفورنيا. تقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية في عام 2012، وصرح بأنه يرغب بالعيش مستقبلاً في ملبورن، أستراليا. وزنياك تزوج كانديس كلارك منذ جوان 1981 حتى 1987 ولديهما ثلاثة أولاد. وهو متزوج حاليا من جانيت هيل. وبالنسبة لآرائه الدينية، وزنياك يصف نفسه بأنه «ملحد أو لاأدرية».

الجوائز والتكريمات

في عام 1985، تلقى وزنياك الميدالية الوطنية للتكنولوجيا (مع ستيف جوبز) من الرئيس الأمريكي رونالد ريغان.
في ديسمبر من عام 1989، حصل على دكتوراه فخرية في شهادة الهندسة من جامعة كولورادو بولدر، وفي وقت لاحق تبرع بالأموال لإنشاء «مختبر ووز» في جامعة كولورادو بولدر.

حياته المبكرة

ولد ستيف وزنياك في مدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، وهو ابن مارغريت إلين وجاكوب فرانسيس وزنياك.

شرح مبسط

ستيفن غاري وزنياك (بالإنجليزية: Stephen Gary Wozniak)‏ ولد في 11 أغسطس 1950، يلقب بـ«ووز»، هو مخترع أمريكي، مهندس إلكتروني، مبرمج، ورجل أعمال.[8][9][10] شارك في تأسيس شركة آبل. ويُعرف بوصفه رائد ثورة الحواسيب الشخصية في السبعينيات والثمانينات، جنبا إلى جنب مع شريكه ستيف جوبز.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ إنترنت ] أين تقع شركة جوجل
- [ متاجر السعودية ] ركن المميزه ... حفر الباطن ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] مدام دي ستايل
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الصالحية التجارية مساهمه مقفله ... الرياض
- [ إنترنت ] علاج إدمان الإنترنت
- [ حليّ ومجوهرات ] كيف أعرف الذهب من الحقيقي
- [ شركات الحديد المشغول قطر ] شعاع الخليج للالومنيوم agr qatar ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] كوكايين
- [ تعرٌف على ] العلاقات التشيلية السلوفينية
- [ مطاعم السعودية ] كودو
- [ تعرٌف على ] دير أبو سلمة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] كافتيريا ومعجنات بيج بن ... أبوظبي
- [ متاجر السعودية ] إد كلاسي ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ فوائد الفواكه ] اذا كنت تبحث عن اكثر من فائدة للموز عليك الاطلاع هنا
- [ فزعه صلي الله عليه وسلم عند الشدائد إلي الصلاة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] عن الوليد بن مسلم، قال: سألت مالك بن أنس عن سجدة الإمام، عند قدوم الفتح عليه ؟ فلم يعرفها، وسألت أبا عمرو عن ذلك فعرفه، وأخبرني، عن يحيى بن أبي كثير : «أن الله أنعم على رسوله بنعمة فسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم سجدة الشكر» .
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا





تواصل معنا