عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




عصبة الأخوة (مسلسل قصير) الحُبكة

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] ثنائي هالس-تايلور
- [ محامين السعودية ] خالد مبارك سعيد الفوزان ... جدة
- [ مؤسسات البحرين ] ألفة الألف للأعمال الفنية وتصميم المجوهرات ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] وادي سرخر
- [ ماذونين السعودية ] بكر بن سعيد بن احمد مبارك ... جدة
- [ اعلان السعودية ] ركن المنى للدعاية والاعلان
- [ مؤسسات البحرين ] محمد عبدالله علي للقومسيون ... المنطقة الشمالية
- [ الأسرة في الإسلام ] حق الطفل في الإسلام.. 12 من حقوقه الأساسية بمراحل عمره المختلفة
- [ الشاي والقهوة ] طريقة الآيس موكا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي مبارك بن علي بني هميم ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] مطعم ولد بحر للاكلات الشعبية ... المنطقة الجنوبية
- [ متاجر السعودية ] أرمونيا ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عيسى جنيد عيسى فقيه ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة أركان المسكن للمقاولات ... ساجر ... الرياض
- [ مصطلحات إسلامية ] ما معنى نطفة
آخر تحديث منذ 3 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

الحُبكة

عصبة الاخوة هو سرد درامي لمسيرة سرية إيزي (جزء من الكتيبة الثانية، فوج المشاة المظلي 506) الملحقة با الوحدة 101 أيربورن لفرقة 101 المحمولة جواً في جيش الولايات المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية . يروي المسلسل بشكل مفصل على مدار عشر حلقات مآثر السرية خلال الحرب. بدءاً من تدريب القفز في معسكر توغوا في ولاية جورجيا ، وعمليات الإنزال الجوي الأمريكي في نورماندي، وحصار الباستون، وعملية حديقة السوق، وإلى نهاية الحرب. متضمناً إستيلاء الولايات المتحدة على عش النسر في ألمانيا، وإشارة إلى إستسلام اليابان. الرائد ريتشارد وينترز (1918- ) هو الشخصية المحورية البارزة، موضحة عمله لإنجاز المهام والحفاظ على رجاله سوياً وبأمان. بينما يُظهر المسلسل طاقم الممثلين الكبير، فإن كل حلقة تركز عموماً على شخصية واحدة، عقب تصرفاتها أثناء أحداث معينة (على سبيل المثال، حصار الباستون أو عملية حديقة السوق).

بما أن المسلسل يستند على الأحداث التاريخية، فإن مصير الشخصيات يتوافق مع الأشخاص الذين تم استيحاء القصة منهم. العديد من الشخصيات تموت أو تكابد جروح خطيرة، و يفضي ذلك إلى إرسال الناجين إلى الوطن؛ و في حالات أخرى، يسترد الجنود عافيتهم تحت العلاج في المستشفى، وبإمكانهم إعادة الانضمام إلى رفاقهم في الخطوط الأمامية. إن محور القصة هو تجاربهم والعقبات المعنوية والعقلية، والجسدية التي يجب أن يتغلبوا عليها.

الإنتاج

تم تطوير المسلسل بصورة رئيسية من قِبل توم هانكس وإريك جندرسن، الذين أمضيا شهوراً في تفصيل الخطوط العريضة للحُبكة والحلقات الفردية.Mifflin, Lawrie (2001-06-07). TV Notes World War II, The Mini-Series . The New York Times . عَمِل ستيفن سبيلبرغ كملاحظ نهائي للمسلسل واستخدم فيلم إنقاذ الجندي رايان الذي تعاون فيه مع توم هانكس لإثراء هذا المسلسل.Hohenadel, Kristin (2000-12-17). Television/Radio Learning How the Private Ryans Felt and Fought . The New York Times قصص المحاربين القدامى لسرية إيزي ، مثل قصة دونالد مالاركي، استمرت في النشر وتم إدراجها في الإنتاج لإضافة تفصيل تاريخي.

الميزانية والترويج

كان عصبة الإخوة أعلى مسلسل تلفزيوني سلسلة تلفزيونية قصيرة تكلفة تم صنعها بواسطة شبكة هوم بكس أوفيس HBO أو أي شبكة تلفزيونية أخرى منذ إنشائها.Carter, Bill (2001-09-03). On Television HBO Bets Pentagon-Style Budget on a World War II Saga . The New York Times .Levin, Gary (2001-01-09). ‘Brothers’ invades fall lineup HBO’s WWII miniseries battles network pr ieres . USA Today . وقد تجاوز هذا الرقم القياسي المسلسل الشقيقة، الهادئ (مسلسل قصير) الهادئ الذي تم إنتاجه عام .http //www.mb.com.ph/articles/246578/the-pacific-a-200-million-hbo-miniserieshttp //www.popeater.com/ /08/27/the-pacific-budget

Popeater.com. -08-27. Retrieved -12-24/The Pacific 5 Things You Didn’t Know – AskMen] وقد كانت ميزانية عصبة الاخوة حوالي 125 مليون دولار، أي ما يقارب ما متوسطه 12.5 مليون دولار لكل حلقة. كان قد خصص مبلغ 15 مليون دولار إضافية من أجل الحملة الترويجية، والتي تضمنت إستضافة عروض لقدامى محاربي الحرب العالمية الثانية].

تم إقامة إحدى تلك العروض على شاطئ يوتا، نورماندي ، حيث حطت القوات الأمريكية في إنزالات نورماندي يوم العمليات الكبرى . في 7 حزيران 2001، تم نقل 47 من قدامى محاربي سرية (وحدة عسكرية) سرية إيزي إلى باريس ثم سافروا بواسطة قطار مستأجر إلى الموقع، حيث تم عرض المسلسل لأول مرة.Levin, Gary (2001-04-18). HBO Cable network sets itself apart with daring fare . USA Today .Riding, Alan (2001-06-07). Arts Abroad A Normandy Landing, This One for a Film . The New York Times أيضاً قامت شركة كرايسلر برعاية المسلسل حيث تم إستخدام سياراتها الجيب على مدى واسع في هذا المسلسل.Elliott, Stuart (2001-09-10). The Media Business Advertising Jeep’s manufacturer seeks to capitalize on the vehicle’s featured role in ‘Band of Brothers.’ . The New York Times . أنفقت شركة كرايسلر من 5  إلى 15 مليون دولار على حملتها الإعلانية بالإعتماد على إستخدام لقطات من عصبة الاخوة. وقد تمت مراجعة و المصادقة على كل الفقرات الإعلانية من قبل المنتجين التنفيذيين المشاركين هانكس وسبيلبرغ.

في ذلك الحين كانت شركة كرايسلر مملوكة بصورة مشتركة من قبل المصنعين الأمريكيين والألمان. هيئة الاذاعة البريطانية دفعت 7 ملايين جنيه إسترليني (10.1 مليون دولار) كشريك في الإنتاج المشترك، وهذا أكبر مبلغ تدفعه هيئة الإذاعة البريطانية على الإطلاق لشراء حصة في برنامج، وعُرض المسلسل على قناة [//en.wikipedia.org/wiki/BBC_Two BBC Two]. كان في الأصل سيُبث على قناة بي بي سي وان BBC One ، ولكن تم نقله للسماح بالعرض غير المنقطع على مدى 10 أسابيع مع إنكار أن ذلك كان بسبب رواج المسلسل بما فيه الكفاية.BBC News TV AND RADIO Spielberg epic loses prime slot]http //www.newstatesman.com/200110080038 أشرف على المفاوضات رئيس وزراء المملكة المتحدة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ، والذي تحدث شخصياً إلى المنتج التنفيذي المشارك ستيفن سبيلبرغ سبيلبرغ].Hellen, Nicholas (2001-04-08). BBC pays Pounds 15m for new Spielberg war epic . The Sunday Times.

موقع التصوير

تم تصوير المسلسل على مدى 8 إلى 10 أشهر في مطار هاتفيلد في هيرتفوردشير – إنكلترا . وهنا تم بناء مجموعات مختلفة من الأبنية، بما في ذلك النماذج المماثلة للبلدات الأوروبية.Riding, Alan (2001-06-07). Arts Abroad A Normandy Landing, This One for a Film . The New York Times. هذا الموقع قد أُستخدم أيضا لتصوير فيلم إنقاذ الجندي رايان .Hohenadel, Kristin (2000-12-17). Television/Radio Learning How the Private Ryans Felt and Fought . The New York Times.Levin, Gary (2001-01-09). ‘Brothers’ invades fall lineup HBO’s WWII miniseries battles network pr ieres شيدت النماذج المقلدة على حقل مفتوح كبير لتمثيل إثني عشر بلدة مختلفة، بما في ذلك باستون – بلجيكا ؛ أيندهوفن – هولندا ؛ وكارينتان – فرنسا .Garner, Clare (1999-12-01). Hatfield prepares for invasion of Spielberg brigade . The Independent . لقد استخدمت قرية هامبلدن، في باكينجهامشير باكينكهامشير – إنكلترا على مدى واسع كموقع تصوير في الحلقات الأولى لوصف موقع تدريب السرية في إنكلترا، وكذلك في المشاهد اللاحقة. تم تصوير مشاهد ألمانيا و النمسا في سويسرا ، في داخل وبالقرب من قرية برينز في مرتفعات بيرنيز، وفي فندق غيسباخ المجاور.

الدقة التاريخية

أجرى العديد من الكتاب أبحاث إضافية للحفاظ على الدقة التاريخية. أحد المصادر كان كاتب مذكرات سرية إيزي الجندي ديفيد كينيون ويبستر. كتبها بعد الحرب من دفتر يوميات كان قد احتفظ به، تم نشر مذكراته بعنوان (المشاة المظلي مذكرات مظلي الاميركي عن يوم عمليات الإنزال وسقوط الرايخ الثالث) عن طريق مطبعة جامعة ولاية لويزيانا في عام 1994، في أعقاب تجدد الاهتمام بالحرب العالمية الثانية وبعد ما يقرب من 40 عاما على وفاة ويبستر في حادث ركوب زورق. (أمبروز قد اقتبس بشكل غزير من مذكرات ويبستر الغير منشورة آنذاك، بإذن من ورثته، في كتابه عام 1992).

مهارات الكتابة والعين المُدربة لويبستر ساعدت الكتاب والمسلسل على إلتقاط تفاصيل الحياة اليومية لجندي المشاة وهو يشق طريقه مع رفاقه عبر أوروبا. فريق الإنتاج استشار دايل داي، نقيب متقاعد من قوات مشاة البحرية الأمريكية، والخبير الإستشاري في فيلم إنقاذ الجندي رايان، وكذلك مع معظم الباقين على قيد الحياة من قدامى المحاربين في سرية إيزي في ذلك الوقت، مثل ريتشارد وينترز، بيل غارنير، فرانك بيركونت، إد هيفرون، و آموس تايلور داي (والذي بالإضافة إلى ذلك لعب دور العقيد روبرت سينك) أعطى تعليمات للممثلين لتصوريهم كجنود في معسكر تدريبي لمدة 10 أيام.

عمل الإنتاج على الدقة في تفاصيل الأسلحة والأزياء خبير الأسلحة سيمون أثرتون، تواصل مع المحاربين القدامى لمطابقة الأسلحة مع مشاهد التصوير، ومصمم الأزياء المساعد جو هوبز استخدم على نطاق واسع صور وروايات المحاربين. معظم الممثلين قد اتصلوا مع الأشخاص الذين كانوا سيمثلون أدوارهم قبل التصوير، وغالبا ما يتم ذلك عن طريق الهاتف. وقد حضر عدد من المحاربين إلى موقع الإنتاج. أقر المنتج التنفيذي المشارك توم هانكس بأن هناك حاجة إلى إجراء تعديلات لإنشاء المسلسل لقد صنعنا تاريخاً بشكل يلائم شاشاتنا. كان علينا أن نكثف ونُثري باستمرار عدداً كبيراً من الشخصيات، وأن نضاعف تجارب الآخرين في 10 أو 15 شخصا، لدينا أشخاص يقولون ويفعلون أشياء قالها أو فعلها آخرون. لدينا أشخاص خلعوا خوذهم ليتم التعرف عليهم، بينما لم يفعلوا ذلك خلال معاركهم. ولكن ما زلت أعتقد أن هذا المسلسل أكثر دقة بثلاثة أو أربعة أضعاف من معظم الأفلام المماثلة . كفحص نهائي للدقة، فإن المحاربين قد شاهدوا عرض مسبق للمسلسل وصادقوا على الحلقات قبل أن تبث.

الإستقبال

المشاهدات

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في 9 ، 2001 وجذبت 10 ملايين مشاهد. cite news first Rick last Lyman Fewer Soldiers March Onscreen After Attacks, Filmmakers Weigh Wisdom of Military Stories work The New York Times date 2001-10-16 accessdate -08-24 بعد يومين وقعت أحداث 11 2001 أحداث 11 ، فقامت HBO بإيقاف حملتها الإعلانية مباشرةً. الحلقة الثانية جذبت 7.2 مليون مشاهد. بينما شاهد الحلقة الأخيرة 5.1 مليون مشاهد، وكانت أقل الحلقات مشاهدة.HBO’s ‘Band of Brothers’ Draws Series’ Smallest Audience for Finale

الجوائز والترشيحات

جوائز الإيمي برايم تايم

! 350pt الفئة

! 300pt المرشح(ين)

! 120pt الحلقة

! 70pt النتيجة

أفضل مسلسل قصير

ستيفن سبيلبرغ ، توم هانكس ، غاري غوتزمن، توني تو، ستيفن إدوارد أمبروز، إريك بورك، إريك جندرسن، ماري ريتشاردز

فوز

أفضل برنامج تلفزيوني تفاعلي

فوز

أفضل إخراج فني في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

أنتوني برات، دوم دوسيت، آلان تومكينس، كيفن فيليبس، ديزموند كرو، مالكولم ستون

The Breaking Point

ترشح

أفضل إختيار لطاقم تمثيلي في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

ميغ ليبرمان، كميل باتون، أنجيلا تيري، غاري ديفي، سوزان سميث

فوز

أفضل تصوير سينمائي في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

ريمي ادفيرسين

The Last Patrol

ترشح

أفضل إخراج في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

ديفيد فرانكل ، توم هانكس، ديقيد نتر، ديفيد ليلاند، ريتشارد لونكراين، فيل ألدن روبنسون، ميكائيل سالومون، توني تو

فوز

أفضل تصفيف شعر في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

هيلين سميث وبولا برايس

Crossroads

ترشح

أفضل إفتتاحية مسلسل

مايكل رايلي، ميشيل دورتي، جيف ميلر، جيسون ويب

ترشح

أفضل مكياج في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني (غير إصطناعي)

ليز تاغ ونيكيتا راي

Why We Fight

ترشح

أفضل مكياج إصطناعي في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

دانييل باركر، ماثيو سميث، دنكن جارمان

Day of Days

ترشح

rowspan 2 أفضل مونتاج لتصوير ذو كاميرا واحدة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

فرانسيس باركر

Day of Days

فوز

بيلي فوكس

Replac ents

ترشح

أفضل مونتاج أصوات في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

كامبل أسكيو، بول كونواي، جيمس بويل، روس آدمز، أندي كينيدي، هوارد هالسول، روبرت جافين، جراهام بيترز، مايكل هايم، داشيل راي، آندي ديريك، بيتر بورغيس

Day of Days

فوز

rowspan 3 أفضل خلط أصوات في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

كولن تشارلز، مايك دوسون، مارك تايلور

Carentan

فوز

ديفيد ستيفينسون، مايك دوسون، مارك تايلور

Day of Days

ترشح

كولن تشارلز، كيفين باتريك بر، تود اور

The Breaking Point

ترشح

rowspan 2 أفضل مؤثرات بصرية في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

أنغس بيكرتون، جون لوكوود، كين دالي، جو بافلو، مارك نيتليتون، مايكل مولهولاند، جوس وليامز، نايجل ستون

Replac ents

ترشح

أنغس بيكرتون، مات بيك، سيندي جونز، لويس ماكل، نايجل ستون، كارل موني، لوران هوغوينت، كاش كاش

Day of Days

ترشح

أفضل تنسيق لمشاهد الحركات الخطيرة

غريغ باول

Carentan

ترشح

أفضل كتابة لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

إريك بورك، إيريك ماكس فري، توم هانكس، إريك جندرسن، بروس ماكينا، جون أورلوف، غراهام يوست

ترشح

جوائز الغولدن غلوب

! 350pt الفئة

! 200pt المرشح

! 70pt النتيجة

جائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

فوز

جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل – مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني أفضل ممثل – مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

داميان لويس

ترشح

جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد – مسلسل، أو مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني أفضل ممثل – مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني

رون ليفينجستون

ترشح

معلومات تلفاز

الاسم عصبة الأخوة

Band of Brothers

صورة BandofBrothersInter

التعليق

أيضاً معروف باسم

النوع فيلم حربي دراما حربية

العمل الأصلي عصبة الأخوة

لـ ستيفن إدوارد أمبروز

كتابة إريك جندرسن

توم هانكس

غراهام يوست

جون أورلوف

إيريك ماكس فري

بروس ماكينا

إريك بورك
إخراج فيل ألدن روبنسون

ريتشارد لونكراين

ميكائيل سالومون

ديفيد نتر

توم هانكس

ديفيد ليلاند

ديفيد فرانكل

توني تو
بطولة داميان لويس

رون ليفينغستون

ماثيو سِتل

دوني والبيرغ

سكوت جرايمز سكوت غرايمز

شين تايلور

دايل داي

نيل ماكدونو

فرانك جون هيوز
مؤلف موسيقى البرنامج مايكل كامن

الموسيقى الإفتتاحية

التأليف الموسيقي

الدولة الولايات المتحدة

مواقع التصوير

اللغة الإنجليزية

عدد المواسم

عدد الحلقات 10

قائمة الحلقات

المنتج ستيفن سبيلبرغ (مُنفذ)

توم هانكس (مُنفذ)

غاري غوتزمن

توني تو

إريك بورك

إريك جندرسن

ستيفن إدوارد أمبروز

ماري ريتشاردز
المحرر بيلي فوكس

أورال نوري اوتي

فرانسيس باركر

جون ريتشاردز
الإخراج السينمائي ريمي أدفاراسين

جويل ج. رانسوم
الكاميرا

مدة العرض 705 دقائق

شركة الإنتاج قائمة بسيطة

  • Playtone
  • دريم ووركس تليفزيون DreamWorks Television
  • HBO

الموزع HBO Home Entertainment

القناة اتش بي او HBO

صيغة الصورة

صيغة الصوت

عرض لأول مرة في

بث لأول مرة في 9 2001

بث لآخر مرة في 4 2001

تبعه الهادئ (مسلسل قصير) الهادئ

الموقع الرسمي موقع رسمي http //www.hbo.com/band-of-brothers

معلومات من IMDb

معلومات من TV.com

عصبة الأخوة إنج Band of Brothers هو مسلسل تلفزيوني قصير من عشرة حلقات عن الحرب العالمية الثانية ، بث في عام 2001، تم تصويره استناداً إلى كتاب المؤرخ ستيفن إدوارد أمبروز الذي ألفهُ عام 1992 والذي يحمل نفس العنوان. المنتجين التنفيذيين لهذا المسلسل كانوا ستيفن سبيلبرغ و توم هانكس ، والذينِّ تعاونا في فلم الحرب العالمية الثانية إنقاذ الجندي رايان عام 1998.BBC – Drama – Band of Brothers] الحلقات بثت أول مرة في عام 2001 على قناة اتش بي او HBO . ولا تزال تبث بشكل متكرر على شبكات التلفزيون المختلفة في جميع أنحاء العالم.[http //www.tvguide.com/News-Views/Interviews-Features/Article/default.as ?posting 7B0E59E3FA-C0FB-45AE-B8C0-C25DA1977A8B Entertainment and Celebrity News, TV News and Breaking News TVGuide.comhttp //www.history.com/minisites/bandofbrothers/

جسد المسلسل بشكل درامي تاريخ سرية (وحدة عسكرية) سرية إيزي (وهي جزء من فوج المشاة المظلي 506، من الوحدة 101 أيربورن الفرقة 101 المحمولة جواً ) بدءاً من تدريبات القفز في الولايات المتحدة مروراً عبر مشاركتها في العمليات الرئيسية في أوروبا ، وحتى إستسلام اليابان ونهاية الحرب العالمية الثانية الحرب . الأحداث المصورة تستند على بحث أمبروز ومقابلاته المسجلة مع قدامى محاربي سرية إيزي . المسلسل أخذ ترخيص فني ترخيصاً فنياً ، مُهيئاً التاريخ المسجل لأغراض التأثير الدرامي وهيكلة المسلسل.Biggest Brother The Life of Dick WintersParachute Infantry, an autobiography by David Kenyon WebsterBand of Brothers] تستند جميع الشخصيات المصورة على أعضاء سرية إيزي . تم التسجيل لبعض الرجال في مقابلات معاصرة، والذين تتم رؤيتهم في مُقدمات كل حلقة. ولا يتم كشف هويات الرجال حتى النهاية. عنوان الكتاب والمسلسل يأتي من خطاب عيد القديس كريسبن الشهير كما هو مكتوب من قبل ويليام شكسبير في مسرحيته هنري الخامس (مسرحية) هنري الخامس ، ليلقى من قبل هنري الخامس ملك إنجلترا هنري الخامس ملك انكلترا قبل معركة أجينكور]. الكاتب أمبروز اقتبس فقرة من الخطاب ليكتبها على الصفحة الأولى من كتابه؛ ويروى هذا المقطع من قبل كاروود ليبتون في الحلقة الأخيرة من المسلسل.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] قلج أرسلان الأول
- [ السرطان ] أعراض سرطان الرأس والرقبة
- [ مدارس السعودية ] المدرسه الثالثه الابتدائيه للبنات
- [ مؤسسات البحرين ] مركز ابو الحسنين للاقفال والمفاتيح ... منامة
- [ تعرٌف على ] الأردن في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020
- [ شهر رمضان ] 3 علامات لليلة القدر
- [ مباديء التعليم ] ما هي مصادر التعلُم؟ تعرف على 11 نوع منها.. وأهميتها ووظائفها
- [ تعرٌف على ] نصر الله خان نوري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مرتضى رضا بن طاهر السلمان ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أزهار يحيى جابر واصلي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] خدمات عبدالحسين حبيب مرهون للخدمات ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] إدواردو أنييلي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز الرحيق للخضروات والفواكه ... المنطقة الشمالية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة ابن قدامة
- [ جسم الإنسان ] معلومات عن قلب الإنسان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات جسم الإنسان و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ جسم الإنسان ] معلومات عن قلب الإنسان ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا