عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ خواطر ] خواطر وعبارات جميلة .. تعرف على أهم 18 خاطرة وعبارة عن الحب والجمال والحياة

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 4 ساعة
19 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/15 | خواطر وعبارات جميلة .. تعرف على أهم 18 خاطرة وعبارة عن الحب والجمال والحياة

خواطر وعبارات

ما أجمل الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر وعن الحياة والتجارب المختلفة، فدائماً ما تكون الكلمات لها وقع خاص على النفس، لذلك عندما نقرأ هذه الخواطر والعبارات تؤثر في أنفسنا، في هذا المقال ومن خلال النقاط التالية نتعرف على خواطر وعبارات جميلة عن المشاعر والحب والجمال وتجارب الحياة المختلفة:
الحياة لا تخلو من الخيبات لكن من يَضَع نصب عينيه، أن حال السعادة والحزن لا يدوم لأحد، فإنّه يعيش حياته ببساطتها، ويغتنم كلّ الفرص فيها، بل ويخلق من اللاشيء فرحاً، حتى وإن كان حظّه من الخيبات يفوق نصيبه من السعادة.تعلّمت أنّ التنافس مع الذات هو أفضل تنافس في العالم، وكلما تنافس الإنسان مع نفسه تطوّر، بحيث لا يكون اليوم كما كان بالأمس، ولا يكون غداً كما هو اليوم.علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبّة وطرقها التسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيء، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.لوّن حياتك بألوان التفاؤل والسعادة والفرح، الحياة كلوحة تنتظر الألوان لتغدو أكثر جمالاً، نولد ولوحة حياتنا بيضاء نقيّة، منا من يحولها إلى الســــواد ومنا من يحافظ على نقائها و صفائها، إذا سمـاؤك يوماً تحجبت بالغيوم أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم، والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج، أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج، رغم وجود الشر هناك الخير، رغم وجود المشاكل هناك الحل، رغم وجود الفشل هناك النجاح، رغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل.إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم، وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد، لا تحزن على الأمس فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل.وتجرعك الهموم والآلام، عندها لا تتوقّف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب الســــواد، انظر إلى الحياة من خلال نافذة ملوّنة ستجد أن هذا الكون واســع ومـبـهــر وجميل، ستجد أنّ الحياة رائعة بجميع الألوان، كل يوم هو صفحة من لوحة حياتنا، لوحة حياتك لك أنت فقط اختر أنت ألوانها واستمتع ولا تدع الظروف والأشخاص يؤثرون عليها، فيفسدون تناسق الألوان.أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيّعون تركيزهم و وقتهم، وطاقتهم في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الّذي انفتح أمامهم على مصراعيه.بالرغم من أنني قد أبدو مثالي أو شديد التفاؤل أحيانًا ولكني أعتقد أن والدي اعتاد أن يقول لك أنه في كل شيء سيئ هناك شيء جيد سيخرج منه، وسيكون هناك غدًا دائمًا ولا تجعل الحزن عنوان يومك ونهاية أملك في يومك ولا تيأس عند حدوث مشكلة أو عارض في حياتك فثق تماماً بزواله عند تفاؤلك وهدوء أنفاسك وعند لجوئك إلى خالقكإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة فلا تسعى لمن غرس في قلبك سهماً ومضى وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة.كما قال الفلاسفة الكبار لا يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس وهذه قاعدتي في الحياة لتجعل أملك كله بنفسك القوية لتكن أنت نبراس الحياة ومصباح الأمل لتحقق أملك وكن أنت عبرة حسنة للذين حولك ليتعلموا منك معنى الإصرار والتفاؤل والأمل بالحياة فكل من صبر على أحزانه وآلامه نجى بالأمل الأمل والتفاؤل هم سلاح كل ناجح وقوي.إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين، أو بامتلاك شيء محدد فما هي بسعادة، 
أمّا إذا عرف الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب، مؤدياً ما يجب عليه من عمل بكل ما في قلبه 
من حب وإخلاص فهذا الإنسان قد وجد إلى السعادة سبيلاً.السعادة لا تُباع ولا تُشترى، السعادة مفتاح الحياة الجميلة، فلنؤمن بأقدارنا، ونؤمن بأرزاقنا، فحياتنا ملك لنا بأيدينا نجعلها شقية حزينة، وبأيدينا نجعلها سعيدة عفية، ابتسم فى وجه صغير، ولتستمد من عينيه السعادة أربط على يد طفل يتيم أحن عليه بدون تكبر ولا إظهار شفقة وسترى فى عينيه كل الحب وكل السعادة، ساعد امرأة نال العجز منها فى عبور الطريق، أو الصعود فى المواصلات وعندما تدعو لك دعوة من قلبها ستشعر حتما وقتها بالسعادة، قل يا رب يا مفرج الهموم والكروب وأدعى لأخيك ولكل مسلم عن ظهر قلب حتماً ستشعر وقتها بالسعادة.لا تنتظر ظروفاً مثالية أو أموراً معينة حتى تفرح، درّب نفسك على أن تفرح بكل الأمور التي قد تميل إلى الاعتقاد بأنّها أمور عادية في حياتك، افرح بكل يوم جديد .. افرح بصحتك .. افرح بأهلك وأصدقائك وجميع من حولك.ابتسم ولا تسأم ليصبح الخريف ربيعاً.. والليل المظلم صباحاً مشرقاً.. وتتحول الغربان لعصافير جميلة مغردة مبتهجة.. ابتسم فالابتسامة تذيب الهموم والأحزان وتوقظ السعادة من سباتها.. ابتسم فابتسامتك علامة الجودة في عالمنا المتعب.. ابتسم فكل الآلام لا يقرأها سوى تبسمك.. ابتسم ولا تحرم نفسك الأجر بإدخال السرور في قلب أخيك.. ابتسم ويكفيك أن ترى الآخرين يبادلونك ابتسامة أعمق وأصدق.. ابتسم لتزيح الهم من قلبك وتزيح هم غيرك.ابتسم فابتسامتك رمز العطاء ومبدأ المحبين للخير والأوفياء وصفة النبلاء.. فابتسم لأنك مبتسم.. كم أحيت الابتسامة من همم ميتة.. وحركت نفوساً بائسة ورفعت قدر الآخرين وقدرك.. كم فتحت قلوب وأنيرت دروب وكشفت كروب بالإبتسامة.. ابتسم فالإبتسامة من أسهل الطرق لكسب القلوب.. وهي سر إبداعك في جمع أكبر قدر من المحبين حولك.عندما تستيقظ من النوم ابتسم واشكر الله على نعمة البقاء؛ فلديك يوم في رصيد حياتك لتقضيه في طاعة الرحمن، عندما ترى والديك أمامك ابتسم فهناك الكثير من الذين حرموا من نعمة الوالدين، وعندما تتوجه إلى العمل ابتسم فالبعض لا زال يبحث عن العمل، وعندما تتذكر بعض الضغوطات التي مررت بها ابتسم لأنها مضت ولن تحدث مجدداً إن شاء الرحمن، وعندما تمر بموقف صعب ابتسم لأن لك رباً عظيماً تستطيع اللجوء إليه في أي وقت، وعندما تفشل في تجربة معينة ابتسم يكفيك شرف المحاولة، وعندما يجرحك شخص عزيز عليك، ابتسم فهناك العديد من الأشخاص الذين يحاولوا أن يداو جراحك عندما يظلمك من حولك، ابتسم لأنك لم تظلم أحداً يوماً، ابتسم فالحياة أقصر من أن نملأها بالأحزان، ابتسم فتصبح الحياة أجمل.قد تكون الابتسامة تائهة.. ولكن مخرجها واحد وهدفها واحد.. تنطلق تلك الابتسامة لتعانق القلوب ببرائتها.. وعذوبتها.. ولا شيء يتوارى خلفها سوى القلب الطيب.. الذي يُعد ضريبة في هذا الزمن.. ما أجملها من ابتسامة تزرع الأمل في دروبنا.. وتنسينا عناء الأيام.. ونعيش في ذكراها.. ونستعين باسترجاعها من ذاكرتنا.. عندما يجور وقتنا علينا.ابتسم دائماً فالابتسامة تطيل العمر وتفتح الأبواب المغلقة وتصنع لك القبول قبل أن تطرح أفكارك وتجعل ملامحك أجمل وأطيب فالحياة أقصر من أن تملأها بالأحزان فابتسم.
كانت تلك أهم العبارات والخواطر عن تجارب الحياة والمشاعر المختلفة التي نمر بها والتي نسعد في هذا المقال أن نكون قد وضحنا وعبرنا بقدر كافي عن ما يجول بخاطر قارئين هذا المقال من مشاعر وخواطر مختلفة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/15




تواصل معنا