سؤال و جواب
[ تعرٌف على ] تناغم حوفي # اخر تحديث اليوم 2023
اقرأ ايضا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعيد هندي العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام # اخر تحديث اليوم 2023
- المياه السطحية في المملكة
- أهم 20 تفسير لرؤية العثور على فلوس في المنام لابن سيرين
- كلما زادت كتلة الجسم القصور الذاتي زاد قل لايؤثر ب
- ما تفسير حلم زواج المتزوجة من غير زوجها لابن سيرين؟
- [ خذها قاعدة ] يحس المرء الآن باحساس فظيع وهو أن الحرب ليس بامكانها حسم شيء ، وأن الانتصار في حرب مشئوم مثله مثل خسارتها.
- تفسير رؤية القطط في المنام للرجل العازب لابن سيرين
- [ مقاولون السعودية ] مجموعة شركات المهوس
- تجربتي مع الحمل بدون أعراض وما هي الاعراض؟
- ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب
- [ حكمــــــة ] قال علي بن أبي طالب رضى الله عنه: الدنيا دار صدقٍ لمن صدقها، ودار نجاةٍ لمن فهم عنها، ودار غنىً لمن تزود منها، مهبط وحي الله، ومصلى ملائكته، ومساجد أنبيائه، ومتاجر أوليائه، ربحوا فيها الرحمة، واكتسبوا فيها الجنة، فمن ذا يذمها، وقد أذنت ببينها، ونادت بفراقها، فيا أيها الذام لها، بم خدعتك الدنيا ؟ أم بماذا استذمت إليك ؟ أبمصارع أمهاتك في الثرى ؟ أم بمضاجع آبائك للبلى، لقد تطلب علينا الشفاء، واستوصف الأطباء حين لا يغني عنه دواؤه، ولا ينفعه بكاؤه.
- أهم 20 تفسير لحلم خروج المخاط من الأنف في المنام لابن سيرين
- ما هو تفسير حلم قطع اصبع الطفل في المنام لابن سيرين؟
آخر تحديث منذ 6 ساعة
6 مشاهدة
تÙ
اÙÙشر اÙÙÙÙ
2023-11-28 | تÙاغÙ
ØÙÙÙ
Ùد٠ÙÙÙس ÙØ£Ù ÙÙÙ ÙÙاÙÙÙ ØججÙا Ù ÙÙعة ØÙ٠٠رÙزÙØ© اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ ÙسÙا٠تÙا اÙÙÙسÙØ© ÙÙØ°Ù٠اÙعاطÙÙØ©Ø Ùتبدأ اÙÙصة Ù ÙØ° Ùجر اÙتارÙØ® عÙد٠ا أجرÙت تجارب عÙÙ ÙØ© ØÙ٠تطÙر اÙØ¥Ùسا٠- ÙØ¥Ù ÙاÙت ٠ضÙÙØ© بصÙرة ÙبÙرة Ùا تÙØت٠٠- عÙد٠ا Ùا٠ÙرÙدرÙ٠اÙثاÙÙ Ù٠اÙÙر٠اÙثاÙØ« عشر بعز٠٠ج٠Ùعة ٠٠اÙأطÙا٠ت٠ا٠Ùا ع٠اÙتÙاص٠اÙبشر٠ÙÙ٠ا عدا اÙرعاÙØ© اÙأساسÙØ© ÙاÙتغذÙØ© Øت٠ÙÙتش٠اÙÙغة اÙت٠سÙ٠تÙشأ ÙدÙÙ٠تÙÙائÙا٠Ù٠غÙاب اÙاتصا٠اÙÙÙر٠اÙÙ Ø¨Ø§Ø´Ø±Ø ÙÙاÙت ÙتÙجة Ùذ٠اÙتجربة اÙسÙئة اÙØ´ÙÙرة Ù Ùت ج٠Ùع اÙأطÙا٠اÙرضع اÙØ°ÙÙ Øر٠Ùا ٠٠اÙÙÙا٠ÙاÙعاطÙØ© اÙØ¥ÙساÙÙØ©. :68,69 اÙتش٠اÙ٠ؤÙÙÙ٠سÙطرة ÙظرÙØ© ÙرÙÙد Ù٠اÙØ£Ùا٠اÙØ£ÙÙÙ ÙظÙÙر عÙ٠اÙÙÙس ÙاÙطب اÙÙÙس٠ÙÙجدÙا Ø£ÙÙا تسبب ÙÙس اÙأضرار اÙت٠سببتÙا Ø£ÙÙار ÙرÙدرÙ٠اÙØ£Ùبر تÙرÙبÙØ§Ø ÙأداÙÙا اÙترÙÙز عÙ٠اÙبصÙرة اÙد٠اغÙØ© Ù٠ثاÙÙØ© اÙÙ ØÙ٠اÙبادر اÙØ°Ù ÙÙس ÙدÙ٠عاطÙØ©Ø ÙرÙضÙا اÙÙائدة اÙØ£ÙÙÙØ© اÙت٠تÙÙ٠بأ٠اÙعÙاج اÙÙÙس٠ÙÙ Ù٠أ٠Ùت٠ب٠Ùجب اÙرÙابط اÙعاطÙÙØ© Ùإعادة اÙتÙÙئة اÙعصبÙØ© ÙاÙت٠ÙÙ Ù٠أ٠تØدث Ù٠أثÙاء جÙسات اÙعÙاج اÙ٠ست٠رة. «اÙÙ Ùزة اÙت٠ÙÙØسد عÙÙÙا ÙرÙÙد Ù٠أÙÙ ÙÙ Ùأخذ ÙصائØ٠٠أخذ اÙجد ÙÙÙ ÙتبعÙØ§Ø ÙÙÙ Ùبد٠اÙÙØ«Ùر ٠٠اÙ٠عاÙجÙ٠اÙشباب اÙÙاعدÙ٠استجابتÙÙ Ø ÙØ£ÙÙ٠تعÙÙ Ùا Ø£Ù ÙÙÙÙÙا ٠راÙبÙÙ Ù ØاÙدÙÙ ÙتجÙب اÙاتصا٠اÙعاطÙÙ...ÙÙÙ ØÙØ« إ٠اÙعÙاج Ù٠ارتباط ØÙÙÙ Ùإ٠اÙØÙاد اÙعاطÙÙ ÙÙخرج اÙØÙاة Ù Ù Ùذ٠اÙع٠ÙÙØ©...» :184 ÙÙعتبر Ùتاب ÙظرÙØ© عا٠ة ÙÙØب باÙÙاد Ø£Ùثر تعاطÙا٠ÙÙدÙتÙر بÙجا٠Ù٠سبÙ٠٠«Øج٠٠جÙد٠اÙØ´ÙÙر» (Ùتاب اÙÙطرة اÙسÙÙÙ Ø© ÙرعاÙØ© اÙØ·ÙÙ: رعاÙØ© اÙØ·ÙÙ ÙاÙرضÙع The Common Sense Book of Baby and Child Care|Baby and Child Care, خاصة دÙر سبÙ٠اÙÙ Øدد Ù٠تعزÙز اÙØرÙØ© ضد اÙÙÙ٠٠ع اÙØ·ÙÙØ Ø£Ù Ø§ÙØ³Ù Ø§Ø ÙÙرضع باÙÙÙÙ ÙÙ ÙÙس سرÙر اÙÙاÙدÙÙØ ÙÙستشÙد ÙÙÙس ÙØ£Ù ÙÙÙ ÙÙاÙÙ٠باÙبØØ« اÙذ٠أجرا٠جÙ٠س ٠اÙÙÙا عاÙ٠اÙÙÙÙ ÙاÙØ°Ù Ùبد٠أÙÙ ÙØ´Ùر Ø¥Ù٠أ٠اÙتÙسÙ٠اÙØÙÙ٠بÙ٠اÙÙاÙدÙ٠اÙÙائ٠ÙÙ ÙاÙأطÙا٠اÙرضع ضرÙر٠ÙÙ٠٠اÙجÙاز اÙعصب٠ÙÙأخÙر Ùعا٠٠أساس٠ÙÙ Ù Ùع ٠تÙاز٠ة Ù Ùت اÙرضع اÙÙ Ùاجئ (SIDS)Ø Â«Ø£ØµØ¨Ø Ø§ÙتÙش٠اÙز٠ÙÙ Ù٠راØ٠اÙÙÙ٠اÙ٠ختÙÙØ© ÙÙترات اÙاستÙÙاظ ÙÙØ£Ù ÙاÙرضÙع ٠تشابÙØ©... دÙÙÙØ© بدÙÙÙØ© Ø®Ùا٠اÙÙÙÙ ÙÙØدث بÙÙÙ٠ا اÙÙØ«Ùر ٠٠اÙاتصا٠اÙØسÙ.» :195
ÙØ´Ø±Ø Ø§Ù٠ؤÙÙÙÙ Ùذا اÙÙ ÙÙÙ٠بشÙ٠شاعرÙ: «Ùجد عÙ٠اÙتشرÙØ Ø§Ùبشر٠٠ØÙرÙا... ÙÙ Ùشاط اÙاÙسجا٠بÙ٠اÙأد٠غة اÙØÙÙÙØ© اÙÙرÙØ¨Ø©Ø Ùتضع اÙبÙÙØ© اÙعصبÙØ© ÙدÙÙا اÙعÙاÙات Ù٠جÙÙر ØÙاتÙØ§Ø ÙØÙØ« ÙÙجد اشتعا٠اÙعÙاط٠ÙاÙدÙØ¡ ÙØ¥ÙÙا ÙدÙÙا اÙÙدرة عÙ٠إÙجاد اÙاستÙرار [٠ائ٠Ù٠اÙÙص اÙأصÙÙ]. ÙعÙد٠ا Ùتأذ٠اÙبعض Ø£Ù ÙÙÙدÙ٠تÙازÙÙÙ ÙØ¥ÙÙÙ ÙتØÙÙÙ٠إÙ٠تÙسÙ٠اÙاÙت٠اءات: اÙ٠ج٠Ùعات ÙاÙÙÙاد٠ÙاÙØÙÙاÙات اÙØ£ÙÙÙØ© ÙاÙصداÙØ© Øت٠٠ع اÙ٠دÙÙÙÙ Ùخبراء اÙعÙاج اÙÙدÙÙ ÙاÙØ¥ÙترÙØªØ Ùج٠ÙعÙ٠عÙ٠اÙØ£ÙÙ ÙدÙ٠إ٠ÙاÙÙات ÙجÙد اتصا٠عاطÙÙ.» :170 «ÙÙد٠اÙثدÙÙات اÙ٠تطÙرة ÙÙاة Ùا٠عة Ùستخد٠ÙÙÙا Ù٠اÙخداع اÙÙسÙÙÙÙج٠ÙÙÙ Ù ÙÙÙ Ø ÙØ°ÙÙ Ùضبط ÙتØصÙ٠اÙØ¥ÙÙاعات اÙعصبÙØ© اÙÙشة Ù٠رÙصة Øب تعاÙÙÙØ©Ø ÙÙØ·Ù٠عÙÙ Ø°Ù٠تباد٠اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠اÙ٠تباد٠ÙاÙ٠تزا٠Ù.» [ÙظرÙØ© عا٠ة ع٠اÙØØ¨Ø Øµ 84/85]
تÙظر اÙدÙتÙرة ÙاثرÙ٠برÙÙÙÙÙ Ù Ù Ø®Ùا٠ÙتابÙا «اÙعÙØ´ ÙÙ ØÙاة Ù ÙÙئة باÙاتصاÙ» Living a connected life (2003), اÙأبØاث اÙØاÙÙØ© ØÙ٠اÙد٠اغ ÙاÙت٠أظÙرت Ø£ÙÙ ÙØ© اÙÙرب ٠٠اÙآخرÙ٠٠٠أج٠ÙÙ ÙÙØ§Ø Â«ØªØªØ£Ø«Ø± أجسادÙا اÙ٠ادÙØ© باÙآخرÙ٠اÙØ°ÙÙ Ùشعر بارتباطÙا بÙÙ ÙÙؤثر بÙÙ Ø·Ùا٠ØÙاتÙا ÙبشÙ٠خاص Ù٠٠رØÙØ© اÙØ±Ø¶Ø§Ø¹Ø©Ø ÙÙØ·Ù٠اÙعÙ٠اء عÙÙ Ùذ٠اÙظاÙرة اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ.» Ùتست٠ر برÙÙÙÙÙ ÙÙ Ùص٠Ùذا اÙتÙاز٠٠ا بÙ٠دÙرات «اÙاعتراض/اÙÙأس» Ùجر٠٠ÙجÙر ÙاÙÙ٠٠اÙØ¥ÙساÙÙØ Ø·Ùرت اÙثدÙÙات تزعتÙا ÙÙØ¥ÙÙاء ÙاÙÙÙÙ ÙاÙ٠ستÙÙات اÙت٠ÙÙ ÙÙ ÙÙاسÙا ٠٠اÙضغط Ù٠استجابتÙا ÙÙاÙÙصا٠ع٠٠Ùد٠٠اÙرعاÙØ© ÙÙÙ ÙرÙاÙÙÙ Ø ÙØ°Ù٠باÙتØدÙد ÙØ£Ù Ùذا اÙاÙÙصا٠ÙØ´ÙÙ Ù ÙØ° اÙÙد٠تÙدÙدÙا ÙØÙاتÙÙ Ø ÙÙÙ ÙÙ Ùأ٠شخص Ù٠تÙ٠جرÙÙا Ø£Ù Ùرا٠ÙبÙÙ ÙÙÙÙ٠باÙÙØ¨Ø§Ø ÙاÙعÙاء Ø«Ù Ùسع٠إÙ٠اÙاÙض٠ا٠٠رة أخر٠إÙ٠أصØابة ٠٠اÙÙاس أ٠اÙÙÙاب عÙد٠ا ÙÙتر٠ÙØدÙØ Ø¥Ù Ù٠تÙØ¬Ø Ùذ٠اÙجÙÙد ÙطاÙت ٠دة اÙعزÙØ© سÙÙ Ùغر٠اÙجر٠ÙÙ ØاÙØ© ٠٠اÙاÙتئاب ÙاÙÙØ£Ø³Ø ÙÙعت٠د Ùا٠ش ÙاعÙÙØ© Ùضع ساعة تد٠Ù٠سرÙر اÙجر٠عÙÙ Øاجة ÙاÙØ© اÙثدÙÙات ÙÙتز٠٠٠ع Ø¥ÙÙاعات رÙاÙÙا ٠٠اÙÙ Ø®ÙÙÙات اÙأخرÙ. Ù٠ا ÙÙشار Ø¥Ù٠اÙرÙÙ٠اÙØÙÙÙ ÙاÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠عÙ٠أÙ٠«عدÙ٠اÙ٠زاج» أ٠«اÙعدÙ٠اÙعاطÙÙة» Ù٠ا Ù٠اÙØا٠Ù٠أع٠ا٠سÙجا٠بارسادÙØ ØÙØ« Ùا٠بارساد٠ÙرÙاÙÙ ÙÙ ÙÙÙØ© اÙتجارة بجا٠عة Ùا٠باÙبÙاء عÙ٠بØØ« Ù٠اÙعدÙ٠اÙاجت٠اعÙØ© ÙÙجدÙا أ٠بعض اÙعÙاط٠خاصة اÙعÙاط٠اÙØ¥ÙجابÙØ© تÙتشر بسÙÙÙØ© Ø£Ùبر ٠٠غÙرÙا Ù Ù Ø®Ùا٠«اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠بÙ٠اÙØ£Ùراد». اÙتش٠اÙ٠ؤÙ٠داÙÙا٠جÙÙد٠ا٠٠ÙØ·ÙØ© ٠شابÙØ© Ù٠اÙÙØ«Ùر Ù Ù ÙتبÙ: ٠ث٠اÙØ°Ùاء اÙعاطÙÙ (Emotional Intelligence) (عا٠1995), ÙÙ٠أÙض٠اÙÙتب ٠بÙعÙا عÙ٠٠ستÙ٠اÙعاÙ٠٠تعة اÙØÙاة (Emotional Intelligence) اشتر٠٠ع ÙÙÙج٠٠ÙجÙÙر رÙÙبÙتش٠Ù٠اÙتأÙÙÙØ ÙÙÙا٠أÙضÙا اÙÙتاب استعراض أع٠ا٠ÙارÙارد Ù٠اÙÙÙادة اÙ٠تطÙرة (Harvard Business Review on Breakthrough Leadership). ÙÙر٠جÙÙد٠ا٠ÙÙ Ùتاب٠اÙأخÙر أ٠«ÙÙا٠ØÙÙØ© Ù ÙتÙØØ© Ù٠اÙÙظا٠اÙد٠اغ٠اÙØÙÙÙ» ÙاÙت٠تعت٠د عÙ٠اÙ٠صادر اÙخارجÙØ© Ù٠إدارة ÙÙسÙا ÙاÙبØØ« Ù٠اÙآثار اÙ٠ترتبة عÙ٠اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ ÙعÙ٠اÙØاÙات اÙ٠زاجÙØ© ÙتأثÙرÙا عÙ٠اÙÙائد. Ùتعر٠اÙ٠ؤÙÙØ© ستاÙÙÙÙ Ùازا ÙÙ ÙتابÙا «اÙÙع٠اÙÙ ÙÙد: اÙدÙÙ٠اÙشخص٠ÙاÙرÙØÙ ÙÙÙر ØÙ Ùع ٠٠عÙ٠اÙأرض»:In Mindfully Green: A Personal and Spiritual Guide to Whole Earth Thinking (2003) Ùذا اÙ٠صطÙØ Ù٠ا ÙÙÙ: «اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ Ù٠اÙتباد٠اÙبÙÙ٠اÙ٠تزا٠٠Ùإشارات اÙجس٠اÙÙاضØØ© بÙ٠اÙأشخاص اÙ٠رتبطÙ٠ببعضÙ٠بشدة خاصة بÙ٠اÙÙاÙدÙÙ ÙأطÙاÙÙÙ .» ث٠تربط اÙØب باÙاÙخراط اÙØÙÙÙ ÙتؤÙد عÙ٠أ٠اÙأطÙا٠اÙØ°ÙÙ ÙÙشأÙ٠باÙØب ÙتعÙÙ ÙÙ ÙÙتذÙرÙ٠بشÙ٠أÙض٠٠٠٠تعرضÙا ÙسÙØ¡ ٠عا٠ÙØ©Ø Ø«Ù ØªÙØªØ±Ø Ùازا بعد Ø°Ù٠«خذ Ùذا اÙÙتاب ÙخطÙØ© أخر٠ÙÙ ÙظÙر اÙÙظ٠ÙتخÙ٠أ٠اÙØ·ÙÙ ÙتعÙÙ Ù Ù Ø®Ùا٠بعض Ø£ÙÙاع اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠٠ع اÙطبÙعة».
اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠أ٠عدÙ٠اÙ٠زاج أ٠اÙعدÙ٠اÙعاطÙÙØ© Ù٠اÙتأثÙر اÙÙاتج ع٠اÙاتصا٠باÙآخرÙ٠أثÙاء تطÙر ÙاستÙرار اÙشخصÙØ© ÙاÙ٠زاج.
اÙØ£ÙÙ ÙØ© ÙاÙتارÙØ®
Ùد٠ÙÙÙس ÙØ£Ù ÙÙÙ ÙÙاÙÙÙ ØججÙا Ù ÙÙعة ØÙ٠٠رÙزÙØ© اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ ÙسÙا٠تÙا اÙÙÙسÙØ© ÙÙØ°Ù٠اÙعاطÙÙØ©Ø Ùتبدأ اÙÙصة Ù ÙØ° Ùجر اÙتارÙØ® عÙد٠ا أجرÙت تجارب عÙÙ ÙØ© ØÙ٠تطÙر اÙØ¥Ùسا٠- ÙØ¥Ù ÙاÙت ٠ضÙÙØ© بصÙرة ÙبÙرة Ùا تÙØت٠٠- عÙد٠ا Ùا٠ÙرÙدرÙ٠اÙثاÙÙ Ù٠اÙÙر٠اÙثاÙØ« عشر بعز٠٠ج٠Ùعة ٠٠اÙأطÙا٠ت٠ا٠Ùا ع٠اÙتÙاص٠اÙبشر٠ÙÙ٠ا عدا اÙرعاÙØ© اÙأساسÙØ© ÙاÙتغذÙØ© Øت٠ÙÙتش٠اÙÙغة اÙت٠سÙ٠تÙشأ ÙدÙÙ٠تÙÙائÙا٠Ù٠غÙاب اÙاتصا٠اÙÙÙر٠اÙÙ Ø¨Ø§Ø´Ø±Ø ÙÙاÙت ÙتÙجة Ùذ٠اÙتجربة اÙسÙئة اÙØ´ÙÙرة Ù Ùت ج٠Ùع اÙأطÙا٠اÙرضع اÙØ°ÙÙ Øر٠Ùا ٠٠اÙÙÙا٠ÙاÙعاطÙØ© اÙØ¥ÙساÙÙØ©. :68,69 اÙتش٠اÙ٠ؤÙÙÙ٠سÙطرة ÙظرÙØ© ÙرÙÙد Ù٠اÙØ£Ùا٠اÙØ£ÙÙÙ ÙظÙÙر عÙ٠اÙÙÙس ÙاÙطب اÙÙÙس٠ÙÙجدÙا Ø£ÙÙا تسبب ÙÙس اÙأضرار اÙت٠سببتÙا Ø£ÙÙار ÙرÙدرÙ٠اÙØ£Ùبر تÙرÙبÙØ§Ø ÙأداÙÙا اÙترÙÙز عÙ٠اÙبصÙرة اÙد٠اغÙØ© Ù٠ثاÙÙØ© اÙÙ ØÙ٠اÙبادر اÙØ°Ù ÙÙس ÙدÙ٠عاطÙØ©Ø ÙرÙضÙا اÙÙائدة اÙØ£ÙÙÙØ© اÙت٠تÙÙ٠بأ٠اÙعÙاج اÙÙÙس٠ÙÙ Ù٠أ٠Ùت٠ب٠Ùجب اÙرÙابط اÙعاطÙÙØ© Ùإعادة اÙتÙÙئة اÙعصبÙØ© ÙاÙت٠ÙÙ Ù٠أ٠تØدث Ù٠أثÙاء جÙسات اÙعÙاج اÙ٠ست٠رة. «اÙÙ Ùزة اÙت٠ÙÙØسد عÙÙÙا ÙرÙÙد Ù٠أÙÙ ÙÙ Ùأخذ ÙصائØ٠٠أخذ اÙجد ÙÙÙ ÙتبعÙØ§Ø ÙÙÙ Ùبد٠اÙÙØ«Ùر ٠٠اÙ٠عاÙجÙ٠اÙشباب اÙÙاعدÙ٠استجابتÙÙ Ø ÙØ£ÙÙ٠تعÙÙ Ùا Ø£Ù ÙÙÙÙÙا ٠راÙبÙÙ Ù ØاÙدÙÙ ÙتجÙب اÙاتصا٠اÙعاطÙÙ...ÙÙÙ ØÙØ« إ٠اÙعÙاج Ù٠ارتباط ØÙÙÙ Ùإ٠اÙØÙاد اÙعاطÙÙ ÙÙخرج اÙØÙاة Ù Ù Ùذ٠اÙع٠ÙÙØ©...» :184 ÙÙعتبر Ùتاب ÙظرÙØ© عا٠ة ÙÙØب باÙÙاد Ø£Ùثر تعاطÙا٠ÙÙدÙتÙر بÙجا٠Ù٠سبÙ٠٠«Øج٠٠جÙد٠اÙØ´ÙÙر» (Ùتاب اÙÙطرة اÙسÙÙÙ Ø© ÙرعاÙØ© اÙØ·ÙÙ: رعاÙØ© اÙØ·ÙÙ ÙاÙرضÙع The Common Sense Book of Baby and Child Care|Baby and Child Care, خاصة دÙر سبÙ٠اÙÙ Øدد Ù٠تعزÙز اÙØرÙØ© ضد اÙÙÙ٠٠ع اÙØ·ÙÙØ Ø£Ù Ø§ÙØ³Ù Ø§Ø ÙÙرضع باÙÙÙÙ ÙÙ ÙÙس سرÙر اÙÙاÙدÙÙØ ÙÙستشÙد ÙÙÙس ÙØ£Ù ÙÙÙ ÙÙاÙÙ٠باÙبØØ« اÙذ٠أجرا٠جÙ٠س ٠اÙÙÙا عاÙ٠اÙÙÙÙ ÙاÙØ°Ù Ùبد٠أÙÙ ÙØ´Ùر Ø¥Ù٠أ٠اÙتÙسÙ٠اÙØÙÙ٠بÙ٠اÙÙاÙدÙ٠اÙÙائ٠ÙÙ ÙاÙأطÙا٠اÙرضع ضرÙر٠ÙÙ٠٠اÙجÙاز اÙعصب٠ÙÙأخÙر Ùعا٠٠أساس٠ÙÙ Ù Ùع ٠تÙاز٠ة Ù Ùت اÙرضع اÙÙ Ùاجئ (SIDS)Ø Â«Ø£ØµØ¨Ø Ø§ÙتÙش٠اÙز٠ÙÙ Ù٠راØ٠اÙÙÙ٠اÙ٠ختÙÙØ© ÙÙترات اÙاستÙÙاظ ÙÙØ£Ù ÙاÙرضÙع ٠تشابÙØ©... دÙÙÙØ© بدÙÙÙØ© Ø®Ùا٠اÙÙÙÙ ÙÙØدث بÙÙÙ٠ا اÙÙØ«Ùر ٠٠اÙاتصا٠اÙØسÙ.» :195
اÙتعرÙÙ
ÙØ´Ø±Ø Ø§Ù٠ؤÙÙÙÙ Ùذا اÙÙ ÙÙÙ٠بشÙ٠شاعرÙ: «Ùجد عÙ٠اÙتشرÙØ Ø§Ùبشر٠٠ØÙرÙا... ÙÙ Ùشاط اÙاÙسجا٠بÙ٠اÙأد٠غة اÙØÙÙÙØ© اÙÙرÙØ¨Ø©Ø Ùتضع اÙبÙÙØ© اÙعصبÙØ© ÙدÙÙا اÙعÙاÙات Ù٠جÙÙر ØÙاتÙØ§Ø ÙØÙØ« ÙÙجد اشتعا٠اÙعÙاط٠ÙاÙدÙØ¡ ÙØ¥ÙÙا ÙدÙÙا اÙÙدرة عÙ٠إÙجاد اÙاستÙرار [٠ائ٠Ù٠اÙÙص اÙأصÙÙ]. ÙعÙد٠ا Ùتأذ٠اÙبعض Ø£Ù ÙÙÙدÙ٠تÙازÙÙÙ ÙØ¥ÙÙÙ ÙتØÙÙÙ٠إÙ٠تÙسÙ٠اÙاÙت٠اءات: اÙ٠ج٠Ùعات ÙاÙÙÙاد٠ÙاÙØÙÙاÙات اÙØ£ÙÙÙØ© ÙاÙصداÙØ© Øت٠٠ع اÙ٠دÙÙÙÙ Ùخبراء اÙعÙاج اÙÙدÙÙ ÙاÙØ¥ÙترÙØªØ Ùج٠ÙعÙ٠عÙ٠اÙØ£ÙÙ ÙدÙ٠إ٠ÙاÙÙات ÙجÙد اتصا٠عاطÙÙ.» :170 «ÙÙد٠اÙثدÙÙات اÙ٠تطÙرة ÙÙاة Ùا٠عة Ùستخد٠ÙÙÙا Ù٠اÙخداع اÙÙسÙÙÙÙج٠ÙÙÙ Ù ÙÙÙ Ø ÙØ°ÙÙ Ùضبط ÙتØصÙ٠اÙØ¥ÙÙاعات اÙعصبÙØ© اÙÙشة Ù٠رÙصة Øب تعاÙÙÙØ©Ø ÙÙØ·Ù٠عÙÙ Ø°Ù٠تباد٠اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠اÙ٠تباد٠ÙاÙ٠تزا٠Ù.» [ÙظرÙØ© عا٠ة ع٠اÙØØ¨Ø Øµ 84/85]
اÙاستخدا٠ات اÙÙاØÙØ© ÙتعرÙÙات اÙ٠صطÙØ
تÙظر اÙدÙتÙرة ÙاثرÙ٠برÙÙÙÙÙ Ù Ù Ø®Ùا٠ÙتابÙا «اÙعÙØ´ ÙÙ ØÙاة Ù ÙÙئة باÙاتصاÙ» Living a connected life (2003), اÙأبØاث اÙØاÙÙØ© ØÙ٠اÙد٠اغ ÙاÙت٠أظÙرت Ø£ÙÙ ÙØ© اÙÙرب ٠٠اÙآخرÙ٠٠٠أج٠ÙÙ ÙÙØ§Ø Â«ØªØªØ£Ø«Ø± أجسادÙا اÙ٠ادÙØ© باÙآخرÙ٠اÙØ°ÙÙ Ùشعر بارتباطÙا بÙÙ ÙÙؤثر بÙÙ Ø·Ùا٠ØÙاتÙا ÙبشÙ٠خاص Ù٠٠رØÙØ© اÙØ±Ø¶Ø§Ø¹Ø©Ø ÙÙØ·Ù٠اÙعÙ٠اء عÙÙ Ùذ٠اÙظاÙرة اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ.» Ùتست٠ر برÙÙÙÙÙ ÙÙ Ùص٠Ùذا اÙتÙاز٠٠ا بÙ٠دÙرات «اÙاعتراض/اÙÙأس» Ùجر٠٠ÙجÙر ÙاÙÙ٠٠اÙØ¥ÙساÙÙØ Ø·Ùرت اÙثدÙÙات تزعتÙا ÙÙØ¥ÙÙاء ÙاÙÙÙÙ ÙاÙ٠ستÙÙات اÙت٠ÙÙ ÙÙ ÙÙاسÙا ٠٠اÙضغط Ù٠استجابتÙا ÙÙاÙÙصا٠ع٠٠Ùد٠٠اÙرعاÙØ© ÙÙÙ ÙرÙاÙÙÙ Ø ÙØ°Ù٠باÙتØدÙد ÙØ£Ù Ùذا اÙاÙÙصا٠ÙØ´ÙÙ Ù ÙØ° اÙÙد٠تÙدÙدÙا ÙØÙاتÙÙ Ø ÙÙÙ ÙÙ Ùأ٠شخص Ù٠تÙ٠جرÙÙا Ø£Ù Ùرا٠ÙبÙÙ ÙÙÙÙ٠باÙÙØ¨Ø§Ø ÙاÙعÙاء Ø«Ù Ùسع٠إÙ٠اÙاÙض٠ا٠٠رة أخر٠إÙ٠أصØابة ٠٠اÙÙاس أ٠اÙÙÙاب عÙد٠ا ÙÙتر٠ÙØدÙØ Ø¥Ù Ù٠تÙØ¬Ø Ùذ٠اÙجÙÙد ÙطاÙت ٠دة اÙعزÙØ© سÙÙ Ùغر٠اÙجر٠ÙÙ ØاÙØ© ٠٠اÙاÙتئاب ÙاÙÙØ£Ø³Ø ÙÙعت٠د Ùا٠ش ÙاعÙÙØ© Ùضع ساعة تد٠Ù٠سرÙر اÙجر٠عÙÙ Øاجة ÙاÙØ© اÙثدÙÙات ÙÙتز٠٠٠ع Ø¥ÙÙاعات رÙاÙÙا ٠٠اÙÙ Ø®ÙÙÙات اÙأخرÙ. Ù٠ا ÙÙشار Ø¥Ù٠اÙرÙÙ٠اÙØÙÙÙ ÙاÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠عÙ٠أÙ٠«عدÙ٠اÙ٠زاج» أ٠«اÙعدÙ٠اÙعاطÙÙة» Ù٠ا Ù٠اÙØا٠Ù٠أع٠ا٠سÙجا٠بارسادÙØ ØÙØ« Ùا٠بارساد٠ÙرÙاÙÙ ÙÙ ÙÙÙØ© اÙتجارة بجا٠عة Ùا٠باÙبÙاء عÙ٠بØØ« Ù٠اÙعدÙ٠اÙاجت٠اعÙØ© ÙÙجدÙا أ٠بعض اÙعÙاط٠خاصة اÙعÙاط٠اÙØ¥ÙجابÙØ© تÙتشر بسÙÙÙØ© Ø£Ùبر ٠٠غÙرÙا Ù Ù Ø®Ùا٠«اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠بÙ٠اÙØ£Ùراد». اÙتش٠اÙ٠ؤÙ٠داÙÙا٠جÙÙد٠ا٠٠ÙØ·ÙØ© ٠شابÙØ© Ù٠اÙÙØ«Ùر Ù Ù ÙتبÙ: ٠ث٠اÙØ°Ùاء اÙعاطÙÙ (Emotional Intelligence) (عا٠1995), ÙÙ٠أÙض٠اÙÙتب ٠بÙعÙا عÙ٠٠ستÙ٠اÙعاÙ٠٠تعة اÙØÙاة (Emotional Intelligence) اشتر٠٠ع ÙÙÙج٠٠ÙجÙÙر رÙÙبÙتش٠Ù٠اÙتأÙÙÙØ ÙÙÙا٠أÙضÙا اÙÙتاب استعراض أع٠ا٠ÙارÙارد Ù٠اÙÙÙادة اÙ٠تطÙرة (Harvard Business Review on Breakthrough Leadership). ÙÙر٠جÙÙد٠ا٠ÙÙ Ùتاب٠اÙأخÙر أ٠«ÙÙا٠ØÙÙØ© Ù ÙتÙØØ© Ù٠اÙÙظا٠اÙد٠اغ٠اÙØÙÙÙ» ÙاÙت٠تعت٠د عÙ٠اÙ٠صادر اÙخارجÙØ© Ù٠إدارة ÙÙسÙا ÙاÙبØØ« Ù٠اÙآثار اÙ٠ترتبة عÙ٠اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ ÙعÙ٠اÙØاÙات اÙ٠زاجÙØ© ÙتأثÙرÙا عÙ٠اÙÙائد. Ùتعر٠اÙ٠ؤÙÙØ© ستاÙÙÙÙ Ùازا ÙÙ ÙتابÙا «اÙÙع٠اÙÙ ÙÙد: اÙدÙÙ٠اÙشخص٠ÙاÙرÙØÙ ÙÙÙر ØÙ Ùع ٠٠عÙ٠اÙأرض»:In Mindfully Green: A Personal and Spiritual Guide to Whole Earth Thinking (2003) Ùذا اÙ٠صطÙØ Ù٠ا ÙÙÙ: «اÙتÙاغ٠اÙØÙÙÙ Ù٠اÙتباد٠اÙبÙÙ٠اÙ٠تزا٠٠Ùإشارات اÙجس٠اÙÙاضØØ© بÙ٠اÙأشخاص اÙ٠رتبطÙ٠ببعضÙ٠بشدة خاصة بÙ٠اÙÙاÙدÙÙ ÙأطÙاÙÙÙ .» ث٠تربط اÙØب باÙاÙخراط اÙØÙÙÙ ÙتؤÙد عÙ٠أ٠اÙأطÙا٠اÙØ°ÙÙ ÙÙشأÙ٠باÙØب ÙتعÙÙ ÙÙ ÙÙتذÙرÙ٠بشÙ٠أÙض٠٠٠٠تعرضÙا ÙسÙØ¡ ٠عا٠ÙØ©Ø Ø«Ù ØªÙØªØ±Ø Ùازا بعد Ø°Ù٠«خذ Ùذا اÙÙتاب ÙخطÙØ© أخر٠ÙÙ ÙظÙر اÙÙظ٠ÙتخÙ٠أ٠اÙØ·ÙÙ ÙتعÙÙ Ù Ù Ø®Ùا٠بعض Ø£ÙÙاع اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠٠ع اÙطبÙعة».
Ø´Ø±Ø Ù Ø¨Ø³Ø·
اÙتÙاغ٠اÙØÙÙ٠أ٠عدÙ٠اÙ٠زاج أ٠اÙعدÙ٠اÙعاطÙÙØ© Ù٠اÙتأثÙر اÙÙاتج ع٠اÙاتصا٠باÙآخرÙ٠أثÙاء تطÙر ÙاستÙرار اÙشخصÙØ© ÙاÙ٠زاج.
شاركنا تقييمك
اقرأ ايضا
- أهم 20 تفسير لرؤية الشمس الحمراء في المنام لابن سيرين- اعرف وضعيات الجلسة الصحيحة للحامل
- تفسير الوضوء في المنام للمتزوجة لابن سيرين
- [ رقم هاتف ] وعنوان مطعم واحة النخيل بالجهراء
- يوسف فخري أعمالهيوسف فخري
- أهم تفسيرات الحلم بالثدي للمتزوجه لابن سيرين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رزان عبدالرحمن عبدالله التويجري ... بريده ... منطقة القصيم
- أهم تفسيرات رؤية الحمل في توأم في المنام لابن سيرين
- علاج عين السمكة .. و أسبابه و كيفية الوقاية منه
- تعرف على تفسير حلم دخول محل ملابس وعدم الشراء للمتزوجة في المنام لابن سيرين
- تفسير رؤية فقدان الحذاء في المنام لابن سيرين
- الصدق والدقة في كتابة ملحوظاتي على تخطيطي تسهم في …………..التخطيط
- [ فيزياء ] خواص المادة الكيميائية .. 3 حالات تكون عليهم المادة في الطبيعة # اخر تحديث اليوم 2024
- [ سيارات السعودية ] معرض عبد الوهاب يحيى الصالح
- اغتصاب الحرب الحرب والاغتصاب والجنس # اخر تحديث اليوم 2023
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
أقسام سؤال و جواب
عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع
ويمكنك
مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل
اليوم 2025/01/15