عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ رياضات أخرى ] تمارين لعلاج آلام أسفل الظهر

اقرأ ايضا

-
[ التعامل مع المراهقين ] تأثير وسائل الإعلام على الشباب
- [ تعرٌف على ] جغرافيا الغذاء
- [ - باب كراهة الحديث بعد العشاء الآخرةتطريز رياض الصالحين ] عن أنس - رضي الله عنه - أنهم انتظروا النبي - صلى الله عليه وسلم - فجاءهم قريبا من شطر الليل فصلى بهم - يعني: العشاء - ثم خطبنا فقال: «ألا إن الناس قد صلوا، ثم رقدوا، وإنكم لن تزالوا في صلاة ما انتظرتم الصلاة» . رواه البخاري. ---------------- فيه: جواز التكلم بالخير، بل ندبه بعد صلاة العشاء.
- [ تعرٌف على ] جرم فلكي
- [ دليل دبي الامارات ] مركز التعليم المبكر ... دبي
- [ مهارات الحياة ] مقال عن السعادة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد غرم الله حسين المالكي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة فهد عبد الكريم التويجرى
- [ حكمــــــة ] أخي المسلم : إن من أعظم الثمار التي تجنيها من شجرة المحبة، أن يحبك الله تعالى.. فآه لها من درجة.. فيا لسعادة نائليها.. ويا لنُجْحَ مقتنصيها.. هنالك حيث الأقدام زلت.. وتعبت في الوصول إليها وكلَّت.. {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [آل عمران]، قال ابن القيم: وهي تسمى آية المحبة. قال أبو سليمان الداراني: «لما أدعت قلوب محبة الله أنزل الله لها محنة {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ..}.
- [ تكييف هواء و تبريد السعودية ] شركة الوداد للمقاولات المحدودة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مفيد بن خليل بن عبدالوهاب بوزيد ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] أسمهان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم سعد ابراهيم الناصر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] ماس لطلاء المعادن ... المنطقة الشمالية
- [ الإعلان والنشر و الخدمات قطر ] اليانزا تريدينغ اند ادفرتايسينغ
آخر تحديث منذ 3 ساعة
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | تمارين لعلاج آلام أسفل الظهر

تمرين العضلة القطنية الكبيرة

يمكن القيام بتمرين العضلة القطنية الكبيرة (بالإنجليزية: Psoas) من أجل تقليل آلام أسفل الظهر من خلال الركوع على كلا الركبتين، كما ويمكن تمديد هذه العضلة بوضعية الركوع النصفي كذلك، كما ويجب تدوير الساق إلى الخارج وشد عضلات الألوية على الجانب الذي تمدده، بعد ذلك يجب الميلان نحو الأمام من خلال مفصل الورك وليس من خلال الانحناء بواسطة الفقرات القطنية، ويجب الشعور بالتمدد في الجزء الأمامي من الورك الذي يركع عليه الجسم، ويجب الاحتفاظ بهذا الوضعية لثلاثون ثانية وتكرارها ل 1-2 مرة في اليوم.

تمديد أوتار الركبة

يمكن اتباع هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر وثني ركبة واحدة، ثم وضع منشفة أسفل مقدمة القدم ورفع القدم من خلال جعل الركبة مستقيمة لأعلى ثم باستخدام المنشفة سحب القدم ببطء عليها، ويجب أن يشعر الفرد بتمدد لطيف في الجزء الخلفي من الساق، ويمكن حفظ هذه الوضعية لمدة 15-30 ثانية على الأقل وتكريرها 2-4 مرات لكل ساق.(slide 5)

تمارين التمدد للخارج

تساعد تمارين التمدد للخارج (بالإنجليزية:Stretch out) في تهدئة التشنجات في أسفل الظهر من خلال القيام بالتمدد في الصباح والمساء من 8-10 مرات، ومن الأمثلة عليها:

تمدد الجيب الخلفي: يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الوقوف ووضع كلتا اليدين خلف الظهر وكأنهما موجودتان في جيوب الجينز الخلفية، مع النظر بشكل مستقيم وبدء توسيع قوس الظهر.
الضغط لأعلى: يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن ووضع اليدين على الأرض وكأنها تمرين الضغط، ثم الضغط على الجزء العلوي من الجسم فقط وترك القسم السفلي من الجسم منخفض وجعل الوركين قريبة من الأرض، والاحتفاظ بهذه الوضعية لعدة ثواني.

الكرنش الجزئي

يمكن اتباع تمارين الكرنش الجزئي (بالإنجليزية: Partial Crunches) للمساعدة في تقوية عضلات الظهر والمعدة، ويمكن القيام بها من خلال الاستلقاء مع ثني الركبتين ويجب أن تكون القدمين مستوية على الأرض، ثم يجب وضع الذراعين فوق الصدر أو وضع اليدين خلف العنق، وشد عضلات المعدة ورفع الكتفين عن الأرض والتنفس بينما يتم رفع الكتفين، ويجب تجنب استخدام الكوعين أو اليدين لرفع الرقبة عن الأرض، ثم عند رفع أعلى الظهر عن الأرض يمكن حفظ الوضعية لثانية ومن ثم ببطء الرجوع لأسفل، ويمكن تكرار نفس العملية من 8-12 مرة، ويجب الانتباه للشكل المناسب للجسم من أجل منع الإجهاد المفرط على أسفل الظهر. (slide 3 )



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعليم الامارات ] مدرسة الأمير الإنجليزية ... عجمان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالخالق محمد ابن عبدالخالق الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات القيرغيزستانية النيكاراغوية
- [ مؤسسات البحرين ] شركة حكيمة علي حسن للمقاولات ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] عن إبراهيم رحمه الله قال : كان يكره أن تقول لعمر الله لا بحمد الله . عن كعب رضي الله عنه قال : إنكم تشركون في قول الرجل كلا وأبيك كلا والكعبة كلا وحياتك وأشباه هذا احلف بالله صادقا أو كاذبا ولا تحلف بغيره .
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة السليم للتجارة والمقاولات
- [ دليل أبوظبي الامارات ] بحر الحنان كوفي شوب ... أبوظبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شروق فرج سليم المسعودي ... البدع ... منطقة تبوك
- [ مكتبات السعودية ] الغيث للأدوات المكتبية والمدرسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعدى عبدالرحمن محمد ال حسين ... ابها ... منطقة عسير
- [ آية ] ﴿ قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدتُّمْ فَذَرُوهُ فِى سُنۢبُلِهِۦٓ إِلَّا قَلِيلًا مِّمَّا تَأْكُلُونَ ﴾ [ سورة يوسف آية:﴿٤٧﴾ ]ذكر له يوسف -عليه السلام- تعبيرها من غير تعنيف للفتى في نسيانه ما وصاه به، ومن غير اشتراط للخروج قبل ذلك. ابن كثير:2/462.
- [ تعرٌف على ] أسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فالح مبارك فالح آل مطلقه ... ابها ... منطقة عسير
- تناولت التجراتول ولم يذهب الصداع!
- [ مؤسسات البحرين ] ستيديو داي دريم للفنون والهدايا ... المنطقة الشمالية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] ستيديو داي دريم للفنون والهدايا … المنطقة الشمالية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا