عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




هونكي تونك أصل الاسم

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة شبكة عامة للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ متاجر السعودية ] وسيطة مواقع ومتسوقة شخصية ... ابها ... منطقة عسير
- [ دليل دبي الامارات ] بنك ابوظبي الاول ... دبي
- [ تعرٌف على ] فيرونيكا سيموغون
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف المنصور الطبى
- [ تعرٌف على ] تميم الداري
- [ خدمات عامة الامارات ] برج السحاب 1 ، ممشى مارينا ... دبي
- [ متاجر السعودية ] الجسم الممشوق ... القطيف ... المنطقة الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] كفترياريفيرا ... المحرق
- [ خذها قاعدة ] لو برئنا من العيوب لما وجدنا سروراً في عيون الآخرين. - لاروشفوكو
- [ تعرٌف على ] عبد الصمد الزلزولي
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة زاوية هندسية للمقاولات ... الدمام ... الشرقية
- [ تعرٌف على ] جامعة بنغازي
- [ تعرٌف على ] شبكة تليفزيون دريم
- [ تعرٌف على ] الغويرية
آخر تحديث منذ 1 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

أصل الاسم

لا يعرف بالضبط أصل مصطلح هونكي تونك .The Oxford English Dictionary (OED) وأقدم ذكر معروف للكلمة كان تقريرا في جريدة فورت وورث دايلي، في 24 1889، حول عريضة إلى المجلس تم تعميمها أمام الموقعين، تطالب بإعادة فتح مسرح الهونكي تونك على الشارع الرئيسي . Daily Gazette (Fort Worth, Texas), Jan. 24, 1889. ويعتقد أن هذا كان اسم المسرح. وإذا كان الأمر كذلك، فلا يعرف ما إذا اتُُخذ اسم المسرح من الاستخدام العام للكلمة، أو أن الاسم أصبح هو المصطلح العام لهذه المنشآت.

هناك استشهادات لاحقة من عام 1890 في جريدة مورنينغ نيوز (دالاس، تكساس) Morning News (Dallas, Texas), 6 Aug. 1890 Myself and him set and talked awhile and he got up and said he wanted to go to the honk-a-tonk (variety show). ، وعام 1892 في جالفستون ديلي نيوز (غالفستون، تكساس)، Galveston Daily News (Texas), July 26, 1892, pg. 6. (Honky Tonk (not from Tonk pianos), retrieved July 9, ) وعام 1894 في صحيفة ديلي أردموريت في أوكلاهوما، The Daily Ardmoreite (Oklahoma), February 26, 1894, pg. 2, col. 1. (Oklahoma Historical Society, Microfilm 110). والتي كانت مكتوبة honk-a-tonk . ويذكر أن الكلمة كانت معروفة في المدن الموجودة على دروب رعي الماشية من دالاس وفورت وورث في تكساس إلى جنوب ووسط أوكلاهوما، ما يرجح أن أصل الكلمة ربما أتى من رعاة البقر الذين يقودون الماشية إلى السوق. كما أن وقع الكلمة قد يشير إلى أنها مأخوذة من ضجيج الموسيقى الصاخبة التي تعزف داخلها.

هناك نظرية أن تقول القسم تونك من الاسم قد أتي من اسم علامة تجارية للبيانو. أحد الشركات المصنعة للآلات البيانو المنتصبة تدعى وليام تونك وإخوانهPierce, Pierce Piano Atlas. (تأسست عام 1881)، cite web Piano Manufacturers New York State 1789 – 1911 url http //www.sweeneypiano.com/interstate/manufacturers/ny_piano_manufacturers.cfm والتي صنعت بيانو مع شارات إرنست تونك . لكن لم يتم تصنيع آلات البيانو هذه حتى عام 1889، وهي بالتالي تعاصر أول ذكر لحانات الهونكي تونك في الجرائد، ما يطرح نظرية أن الاسم شاع بسرعة وقتها. Honky Tonk] World Wide Words من ناحية أخرى، تشير السجلات إلى أن الإخوة تونك، وليام و ماكس، أنشأوا شركة تونك في عام 1873، فنظرية أصل الاسم هذه ممكنة. http //www.worldcat.org/ /tonk-manufacturing-company-records-circa-1873-1962/oclc/713358409&referer brief_results WorldCat[http //books.google.com/books/about/M oirs_of_a_Manufacturer.html?id 0KdzNQEACAAJ M oirs of a Manufacturer

التاريخ

كانت حانات الهونكي تونك مؤسسات بسيطة تقدم فقرات موسيقى الريف في الجنوب والجنوب الغربي، وكانت تقدم المشروبات الكحولية لزبائن الطبقة العاملة. وأحيانا كانت تقدم أيضا عروضا راقصة على أنغام البيانو أو الفرق الصغيرة، وأحيانا كانت تقوم بها مراكز للدعارة. أصبح الاسم نفسه مرادفا لموسيقى البلوز الكلاسيكية. Jookin’. Katrina Hazzard-Gordon. T ple University Press. 1990. page 84 ISBN 0-9772261-3-X Please check ISBN reason Check digit (X) does not correspond to calculated figure.

الأصول

على الرغم من أن أصل الكلمة غير معروف، فقد أشارت كلمة هونكي تونك في الأصل إلى مجموعة من العروض المنوعة في الغرب (أوكلاهوما وتكساس والأراضي الهندية) وإلى المسارح التي تعرضها. وأقدم ذكر لها في الطباعة يشير إليها بأنها مسارح منوعات The Daily Oklahoman, Sunday, Sept ber 5, 1915, pg. 1., col. 1. وتصف العروض بأنها عروض منوعات . غالبا ما كانت المسارح وتحتوي على الحانات وقاعات القمار.

تكلم كُتّاب مثل ويات إيرب حانات الهونكي تونك في بلدات رعاة البقر في كانساس ونبراسكا ومونتانا وغيرها في السبعينات والثمانينات من القرن التاسع عشر. Hunter, Trail Drivers of Texas, pg. 832. وتكلموا في سجلاتهم بشكل مفصل عما يرافق تلك العروض من نساء وعنف.

في أواخر العام 1913، استضاف العقيد إدوين ايمرسون، وهو قائد سابق في الخيالة، حفلة هونكي تونك في مدينة نيويورك. COL. EMERSON’S NOVEL PARTY Rough Rider Veteran Gives ‘Old Forty-niners’ Honky-Tonk Fandango’. New York Times, New York, N.Y., February 23, 1913. pg. C7 وتم جلب الخيالة من مزارع تكساس ونيومكسيكو وأوكلاهوما والأقاليم الهندية، لذلك كان لا يزال هذا المصطلح شائعا خلال الحرب الأمريكية الإسبانية.

الموسيقى

Hank Williams MGM Records – cropped هانك وليامز تصغير

أول فرع موسيقي عرف باسم الموسيقى الهونكي تونك كان يشتمل على عزف البيانو بأسلوب موسيقى راجتايم (موسيقى) الراغتايم ، ولكن بتركيز على الإيقاع أكثر من اللحن أو الانسجام. تطور هذا الأسلوب ردا على البيئة السائدة حيث لم يلقى البيانو اهتماما كبيرا، ويميل إلى أن كونه خارجا عن اللحن مع وجود بعض المفاتيح المعطلة.

أثرت موسيقى الهونكي تونك بشكل كبير على موسيقى البوغي ووغي، مثل أعمال جيلي رول مورتون و ميد لوكس لويس . وسجل لويس عدة أغاني من العشرينات وحتى الخمسينات، وغنى أغانيه موسيقيون آخرون مثل أوسكار بيترسون .

ألف بيل دوغيت مقطوعة بلوز بعنوان هونكي تونك ، مع وصلة ساكسفون متقطعة وإيقاع بطيء، وكانت من أوائل أغاني الروك أند رول الناجحة. ومن الفناني الناجحين أيضا فاتس دومينو من نيو اورليانز وكان يعزف بيانو الهونكي تونك آخر، وحقق النجاح في أغاني مثل بلوبيري هيل و الذهاب إلى نيو اورليانز .

خلال سنوات ما قبل الحرب العالمية الثانية، بدأت الوسط الموسيقي يشير إلى موسيقى الهونكي تونك التي تعزف من تكساس وأوكلاهوما إلى الساحل الغربي باسم موسيقى الهيلبيلي. أشار هذا المصطلح لاحقا إلى موسيقى الريف التي تطورت في ناشفيل، حيث أصبح السوينغ الغربي شائعا هناك. عزفت الموسيقى في البداية على الغيتار والكمان والكونتر باس، والغيتار الحديدي (الذي دخل من الموسيقى الشعبية الهاوائية). كانت الأصوات في البداية تعتمد على الغناء الخام والأنفي، كما ظهر في مغنين وكتاب أغاني مثل فلويد تيلمان وهانك وليامز، ولكنها تطورت لاحقا للغناء بصوت واضح وحاد، مثل جورج جونز و فارون يونغ . ركزت كلمات الأغاني على حياة الطبقة العاملة، واعتمدت على مواضيع مأساوية في كثير من الأحيان مثل الحب المفقود، والخيانة، والشعور بالوحدة، وإدمان الكحول، والشفقة على الذات.

أصدر إرنست تاب أغنية بعنوان Walking the Floor Over You عام 1941،http //www.freehandmusic.com/search.as ?all ernest+tubb&prodid 391479 Sheet music with copyright notice at Solero Music وكان إصداره السادس على علامة ديكا، http //www. musichalloffame.com/site/inductees.as ?cid 192 Ernest Tubb at Country Music Hall of Fame ما زاد من شعبية موسيقى الهونكي تونك. Go Cat Go! Craig Morrison. 1952. University of Illinois Press. page 28. ISBN 0-252-06538-7

أخذ تاب الموسيقى معه إلى ناشفيل، حيث كان أول من عزف على الغيتار الكهربائي في غراند أول أوبري . ومع دخول عقد الخمسينات، دخلت موسيقى الهونكي تونك عصرها الذهبي، فازدادت شعبيتها مع فنانين مثل ويب بيرس و هانك لوكلين و ليفتي فريزل وغيرهم. إلا أن شعبيته بدأت بالانحسار في أواخر الخمسينات مع ظهور موسيقى الروكابيلي (التي مزجت موسيقى الريف مع البلوز) وموسيقى ناشفيل ذات الإيقاع الهادئ.

في السبعينات بدأ تيار جديد من موسيقة الهونكي تونك سميت حركة الخارجين عن القانون وكانت ممثلة من فنانين مثل غاري ستيوارت ، وايلون جينينغز ، ويلي نيلسون ، ديفيد ألان كو ، و بيلي جو شيفر . خلال الثمانينات، بدأت حركة جديدة من موسيقى الهونكي تونك من فنانين مثل دوايت يواكام و جورج ستريت . وخلال التسعينات ظهرت موجة جديدة متأثرة بموسيقى البوب حيث تجاوز فنانون بنجاحهم نحو التيار السائد، مع مغنين مثل غارث بروكس و ألان جاكسون و كلينت بلاك .

صورة WTN PeepHoles 176 تصغير 250 حانة توتسي أوركيد لاونج في ناشفيل.

الهونكي تونك إنك Honky-Tonk ، هو صنف من الحانات يجمع عروضا لموسيقى الريف كوسيلة للترفيه على الزبائن. وهذا النوع من الحانات شائع في مناطق جنوب وجنوب غربي الولايات المتحدة، حيث تزداد شعبية موسيقى الريف. بدأ العديد من نجوم موسيقى الريف، مثل لوريتا لين ، باتسي كلاين ، و إرنست تاب مسيرتهم في هذه الحانات. كما تم إطلاق مصطلح هونكي تونك على تيارات موسيقية مختلفة في أميركا في القرن العشرين.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] معامل الانزلاق
- [ مقاولات و مقاولات عامة قطر ] اوستن للمقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر مسعود محمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ منتجات و صناعة الفورمالديهايد واليوريا قطر ] الامانه للتنظيفات
- [ تعرٌف على ] ربيع أمريكا اللاتينية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مبارك بن عبدالمعين بن مبارك الشريف ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] يوسف روسي
- [ دليل دبي الامارات ] الجامعة الأميركية ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فارس حسين علي القحطاني ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] مغسلة لافندر ... المحرق
- ما هي العلاجات الدوائية لتهدئة الحالة النفسية نتيجة العصبية وضيق النفس
- [ تسوق وملابس الامارات ] روبرتو كافالي اوتليت ... دبي
- [ آية ] { وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ } [النحل:89] قال مسروق رحمه الله : ما نسأل أصحاب محمد عن شيء إلا علمه في القرآن، إلا أن علمنا يقصر عنه.
- [ تعرٌف على ] العهد (مسلسل)
- [ آية ] (إن الأبرار لفي نعيم ) (الأبرار) أثنى الله عليهم في كتابه فقال الحسن في بيان وصفهم : (لا يؤذون الذَرّ ، ولا يرضون بالشر) ما أدق فهم السلف وأجمع عباراتهم .
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات آية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ آية ] (إن الأبرار لفي نعيم ) (الأبرار) أثنى الله عليهم في كتابه فقال الحسن في بيان وصفهم : (لا يؤذون الذَرّ ، ولا يرضون بالشر) ما أدق فهم السلف وأجمع عباراتهم . ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا