شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] عدم المساواة في التعليم

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] الجدول الزمني لعلم الفلك الشمسي
- [ بنوك وصرافة الامارات ] اكستند لخدمات تكنولوجيا المعلومات ... أبوظبي
- [ خدمات السعودية ] حل لغز انشدك عن بنتن تاكل ولا تشرب
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة المبنى العالمي للمقاولات ... الخبر ... الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] الكرنك للرخام والبلاط واثاث المطابخ ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مها عبدالله علي الشهراني ... بيشه ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] الفارس الأزرق
- [ جواهرجية الامارات ] غلوبال برشيس ميتال تريدرز
- [ تعرٌف على ] حرب الخلافة البولندية
- [ صيدليات السعودية ] صيدليه الدواء الجوهري
- [ خدمات عامة الامارات ] مسجد شرينه خميس المزروعي ... الظفرة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الرواق الشعبي
- [ تعرٌف على ] متلازمة فلين-أيرد
- [ مؤسسات البحرين ] زاوية المحروسة للمشويات ... المحرق
- [ مقاولات و مقاولات عامة قطر ] تناروس للتجارة والمقاولات
آخر تحديث منذ 10 ساعة
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/08 | عدم المساواة في التعليم

الخلفية العائلية

حدد لي وأورفيلد في «مشروع الحقوق المدنية» في جامعة هارفارد، الخلفية العائلية، باعتبارها العامل الأكثر تأثيراً في تحصيل الطلاب. يوجد ارتباط بين النجاح الأكاديمي للوالدين والنجاح الأكاديمي لأطفالهم. يحصل 11% فقط من الأطفال في المراتب الخمس الأخيرة على شهادة جامعية، بينما يحصل عليها 80% من الأطفال في المراتب الخمس الأولى. وُجد أن نسبة الآباء المتعلمين للطلاب البيض، أكبر من نسبتهم عند عائلات الأقليات، ارتباطا بالموارد، ويترجم هذا إلى حياة منزلية أكثر دعماً للنجاح التعليمي. يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى تلقيهم المزيد من المساعدة في المنزل، والحصول على المزيد من الكتب في منازلهم، وارتياد المزيد من المكتبات، والمشاركة في مناقشات مكثفة فكريا. يدخل الأطفال المدرسة بمستويات مختلفة، ويكون الطلاب الفقراء متخلفون في الذاكرة الشفوية، والمفردات، والرياضيات، والتحصيل الدراسي في مجال القراءة، ويعانون أكثر من غيرهم من مشاكل سلوكية. يؤدي هذا إلى وضعهم في صفوف مختلفة المستوى، التي تتابعهم. تطلب هذه الدورات القليل من طلابها دائما، مما يخلق مجموعة مرهونة بالافتقار إلى الدافع التعليمي. ولا تكون هذه الدورات عادة مرتبطة بالتعليم الجامعي، وتُدرس بواسطة مدرسين أقل تأهيلًا. تؤثر الخلفية العائلية أيضا، على المعرفة الثقافية والتصورات. تتيح معرفة الطبقة الوسطى للمعايير والأعراف، للطلاب بهذه الخلفية، تحسين تقدمهم في النظام المدرسي. لدى أولياء الأمور من هذه الطبقة وما فوقها، شبكات اجتماعية أثبتت أنها أكثر فائدة من الشبكات القائمة في الطبقات الأدنى. قد تساعد هذه الروابط، الطلاب في الوصول إلى المدارس والأنشطة المناسبة، وغيرها. ينتمي أطفال الأسر الأكثر فقرا، والتي غالبا ما تكون من الأقليات، إلى أسر لا تثق في المؤسسات. لقد خلق تاريخ أمريكا العنصري والتمييزي سقفًا مُتصورًا و/أو قائمًا، لفرص العديد من مواطني الطبقة الفقيرة والأقليات. يخمد هذا السقف الإلهام الدراسي والتطور. خلقت الزيادة الأخيرة والهائلة للمهاجرين اللاتينيين، عاملاً رئيسيًا آخر في عدم المساواة في التعليم. ونظرًا لانتماء عدد كبير من الطلاب لعائلات لا تتحدث الإنجليزية في موطنها، فإنهم يكافحون غالبا للتغلب على حاجز اللغة، بالإضافة إلى مجرد تعلم المواد. يفتقرون في كثير من الأحيان للمساعدة في المنزل، لعدم استيعاب الآباء الواجبات باللغة الإنجليزية. يظهر البحث علاوة على ذلك، أن أشهر الصيف، حاسمة في تطوير مستوى الأطفال التعليمي. لا يكسب الطلاب من الأسر المحرومة الكثير من المهارات خلال الإجازة الصيفية. ينتمي الطلاب من الطبقات الاجتماعية الاقتصادية الدنيا بدرجة غير متناسبة لمنازل وحيدة العائل وأحياء خطرة. ينشأ 15% من الأطفال البيض في منازل وحيدة العائل وكذلك 10% من الأطفال الآسيويين، بينما ينشأ 27% من اللاتينيين، و 54% من الأطفال الأميركيين من أصول أفريقية من هذه المنازل. تؤثر قلة الموارد، وقلة اهتمام الوالدين، وازدياد الضغوط على أداء الأطفال في المدرسة.

النوع الاجتماعي

يختلف التحصيل العلمي وفق النوع الاجتماعي، في جميع أنحاء العالم. تختلف العلاقة الدقيقة عبر السياقات الثقافية والقومية. حرمان الإناث
تشمل العقبات التي تحول دون قدرة الإناث على تلقي تعليم جيد، المواقف التقليدية تجاه الأدوار الجندرية، والفقر، والعزلة الجغرافية، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والزواج المبكر والحمل. هناك ما يقدر بنحو 7 ملايين طفل في جميع أنحاء العالم، خارج المدرسة معظمهم من الفتيات. تتركز «فجوة الفتيات» في العديد من البلدان، بما فيها الصومال وأفغانستان وتوغو وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية. فاق عدد الفتيات الضعف في جمهورية الكونغو الديمقراطية. تؤثر الأدوار الجندرية الاجتماعية على وصول الإناث إلى التعليم. على سبيل المثال، تكون تنشئة الأطفال الاجتماعية في نيجيريا، على دورهم الجندري المحدد فور معرفة آبائهم لجندر الأطفال. الرجال هم النوع الاجتماعي المفضل ويُشجَّعون على الانخراط في تعلم العلوم والحاسوب، بينما تتعلم النساء المهارات المنزلية. هذه الأدوار الجندرية متجذرة بعمق داخل الولاية، ومع ذلك، حدثت زيادة مؤخرا في قدرة النساء على تلقي التعليم المتساوي، مع ازدياد التعليم الغربي في نيجيريا. ولا يزال هناك الكثير لتغييره، ولا تزال نيجيريا بحاجة إلى سياسات تشجع التحصيل العلمي للرجال والنساء، على أساس الجدارة، بدلاً من أن تكون على أساس النوع الاجتماعي.

شرح مبسط

عدم المساواة التعليمية هو التوزيع غير المتكافئ للموارد الأكاديمية في المجتمعات المستبعدة أو المهمشة اجتماعياً؛ ليشمل على سبيل المثال توافر التالي: تمويل المدارس ومعلمين أكفاء وذوي الخبرة وكتب دراسية وأساليب تكنولوجية متقدمة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مطاعم السعودية ] مطعم دميناس
- [ دليل الشارقة الامارات ] الدانة فيجن ش م ح ... الشارقة
- [ متاجر السعودية ] مركز أوليف للعناية المنزلية والمساج ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي فلحان مبرك العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد سلطان عماش المطيري ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] جدول توزيع الملف
- [ مؤسسات البحرين ] نيلا روبل بوتيك‎ ... المحرق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبده يحيى طالعي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليونانية النيكاراغوية
- [ دليل الشارقة الامارات ] ماكينة دفع فواتير ... الشارقة
- [ المركبات الامارات ] خدمات الشحن المشترك ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] الخوانيج لبيع المواد الغذائية ... المحرق
- [ مؤسسات البحرين ] روزنامة لاعمال الديكور ذ.م.م ... منامة
- [ محلات أحذية الامارات ] محلات يوسف
- [ علم النفس ] الذكاء في علم النفس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات علم النفس و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ علم النفس ] الذكاء في علم النفس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/08




تواصل معنا