عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ أعصاب ] 5 اعراض عرق النسا

اقرأ ايضا

-
[ خدمات عامة الامارات ] مسجد وزارة الداخلية ... الظفرة
- [ تعرٌف على ] دوري غويانا الفرنسية لكرة القدم 2018-19
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأفغانية الإيرانية
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف مركز البدرى الطبى
- [ مؤسسات البحرين ] باك البحرين للمعادن الدولية ذ.م.م ... المحرق
- [ محامين السعودية ] سند ناصر محسن الهمامي ... نجران
- [ مؤسسات البحرين ] مزاد المنصوري ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عساف محمد بن حمد العساف ... العوالي ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] عاصفة ماركو الاستوائية (1990)
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة ممشى القمر التجارية ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] ساندانسكي
- [ مطاعم الامارات ] الملكي اليشم ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حامد بن صالح بن احمد الرايقي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] لموري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] مؤسسة شيرين لتخليص المعاملات ... دبي
آخر تحديث منذ 24 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | 5 اعراض عرق النسا

ما هي عوامل الخطر لعرق النسا و أعراض عرق النسا؟

تشمل عوامل الخطر لعرق النسا التهاب المفاصل التنكسية في العمود الفقري القطني ، ومرض القرص القطني ، والقرص الفقري ، والصدمات النفسية أو إصابة العمود الفقري القطني.يسبب عرق النسا ألمًا أو إحساسًا حارقًا أو تنميلًا أو وخزًا يشع من أسفل الظهر وأعلى الأرداف إلى أسفل الجزء الخلفي من الفخذ حتى مؤخرة الساق.والنتيجة هي ألم أسفل الظهر وألم في الأرداف وآلام في الورك وألم في الساق. في بعض الأحيان يشع الألم الوركي حول الورك أو الأرداف ليشعر بألم الورك.بينما يرتبط عرق النسا في كثير من الأحيان بألم أسفل الظهر (ألم الظهر) ، إلا أنه يمكن أن يوجد بدون ألم أسفل الظهر.عرق النسا الشديد يمكن أن يجعل المشي صعبا إن لم يكن مستحيلا و في بعض الأحيان تتفاقم أعراض عرق النسا عن طريق المشي أو الانحناء عند الخصر وتخفيفها عن طريق الاستلقاء و الخدر وتخفيف الآلام عن طريق تغيير المواقف يمكن أن تكون جزئية أو كاملة.

ما هي تخصصات لعلاج عرق النسا؟

التخصصات الطبيب التي تقيم وعلاج عرق النسا تتراوح من اختصاصيي التخصص إلى التخصصات الفرعية.وتشمل هذه التخصصات الطب العام ، طب الأسرة ، الطب الباطني ، أمراض النساء ، جراحة العظام ، جراحة المخ والأعصاب ، الروماتيزم ، إدارة الألم ، والطب الطبيعي.من بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية الآخرين الذين يعانون من آلام أسفل الظهر ، أخصائيي العلاج الطبيعي ، مقومين العظام ، أخصائيي التدليك ، الأخصائيين النفسيين ، وأخصائيي العلاج بالإبر.

كيفية تشخيص المتخصصين في الرعاية الصحية عرق النسا؟

يتم تشخيص عرق النسا مع الفحص البدني والتاريخ الطبي.الأعراض النموذجية وبعض مناورات الفحص تساعد أخصائي الرعاية الصحية على تشخيص عرق النسا.في بعض الأحيان ، يتم استخدام الأشعة السينية وغيرها من الاختبارات ، مثل التصوير المقطعي المحوسب والمسح بالرنين المغناطيسي والتصوير الكهربائي ، لتحديد الأسباب الدقيقة لعرق النسا.

حقائق عن عرق النسا

عرق النسا هو ألم العصب من تهيج العصب الوركي.العصب الوركي هو أكبر عصب في الجسم.يبدأ العصب الوركي من جذور الأعصاب في الحبل الشوكي في أسفل الظهر ويمتد عبر منطقة الأرداف لإرسال نهايات العصب أسفل الطرف السفلي.أعراض عرق النسا تشمل الألم الذي يشعر به الناس عادة من أسفل الظهر إلى خلف الفخذ ويشع أسفل الركبة.تعتمد علاجات عرق النسا على السبب الكامن وشدة الألم.

الراحة السريرية علاج عرق النسا

لدراسة فعالية الراحة في الفراش في المرضى الذين يعانون من عرق النسا من شدة كافية لتبرير العلاج مع الراحة في الفراش لمدة أسبوعين.قام فريق بحث في هولندا بقيادة الدكتور باتريك فرومن بتعيين 183 من هؤلاء المرضى عشوائياً للراحة في الفراش ، أو بدلاً من ذلك ، لمراقبة في انتظار هذه الفترة.لقياس النتيجة ، تم فحص كل من التدابير الأولية والثانوية. كانت مقاييس النتائج الأولية هي التقييمات العالمية للتحسن بعد أسبوعين و 12 أسبوعًا بواسطة الطبيب والمريض.كانت مقاييس النتائج الثانوية هي التغيرات في الحالة الوظيفية وفي درجات الألم والغياب عن العمل والحاجة إلى التدخل الجراحي. لم يكن الأطباء الذين قاموا بتقييم النتائج أو المشاركين في إدخال البيانات وتحليلها على دراية بمهام علاج المرضى.أظهرت النتائج ، التي نشرت في مجلة نيوإنجلند الطبية ، أنه بعد أسبوعين ، أبلغ 64 من 92 (70 ٪) من المرضى في مجموعة الراحة في الفراش عن تحسن ، مقارنة مع 59 من 91 (65 ٪) من المرضى في المجموعة (المراقبة الساهرة).بعد 12 أسبوعًا ، أبلغ 87٪ من المرضى في كلا المجموعتين عن تحسن. كشفت نتائج تقييمات شدة الألم ، وتفاقم الأعراض ، والحالة الوظيفية عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين. مدى التغيب عن العمل ومعدلات التدخل الجراحي كانت متشابهة في المجموعتين.

ما هي الأسباب الشائعة لعرق النسا؟

في حين أن عرق النسا هو الأكثر شيوعًا بسبب فتق القرص القطني بالضغط المباشر على العصب ، فإن أي سبب لتهيج أو التهاب العصب الوركي يمكن أن يسبب أعراض عرق النسا.يشار إلى أن تهيج الأعصاب نتيجة للقرص الفقري غير الطبيعي يشار إليه باسم الاعتلال الشعاعي.بصرف النظر عن العصب مقروص من القرص ، وتشمل الأسباب الأخرى لعرق النسا تهيج العصب من العظام المجاورة والأورام والعضلات ونزيف داخلي ، والتهابات في العمود الفقري القطني أو حوله ، وتشنج الفقار ، والإصابة ، وتضيق العمود الفقري ، ومتلازمة ذبابة الخيل ، متلازمة الذبحة الصدرية ، وهشاشة العظام ، وغيرها من الأسباب.في بعض الأحيان يمكن أن يحدث عرق النسا بسبب تهيج العصب الوركي أثناء الحمل.

ما هو عرق النسا؟

عرق النسا هو ألم في الطرف السفلي الناجم عن تهيج العصب الوركي. عادة ما يتم الشعور بألم عرق النسا من أسفل الظهر (منطقة أسفل الظهر) إلى خلف الفخذ ويمكن أن يشع أسفل الركبة.يعد العصب الوركي أكبر العصب في الجسم ويبدأ من جذور الأعصاب في الحبل الشوكي القطني في أسفل الظهر ويمتد عبر منطقة الأرداف لإرسال نهايات العصب أسفل الطرف السفلي.يشار إلى اعتلال الجذور أحيانًا باسم ألم الأعصاب الوركي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل شقران صالح العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] الميناوي لحلول المياه ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] إيساوريا
- [ منتجات غذائية ] أضرار السكر الأبيض
- [ شقق مفروشة السعودية ] الرميز للشقق المفروشة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان محمد هضبان الحارثي ... بيشه ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] خدمات السكان الدولية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسين عوض غانم القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ بحار ومحيطات ] سبب تسمية البحر الأسود
- [ خذها قاعدة ] لا أحد يفهم أكثر مني مدى صعوبة احتفاظ الشخص بهدوء أعصابه في وقت تبصق فيه الحياة في وجهه. - ساره كونتر
- [ حكمــــــة ] العجب أن الإنسان لو كان في أعظم اللذات، وأكبر مجالس اللهو، فانتظر أن يدخل عليه جندي فيضربه بخمس خشبات لتكدرت عليه لذته، وفسد عليه عيشه، وهو في كل نَفَس قد يدخل عليه ملك الموت وهو عنه غافل. فما لهذا سبب إلا الجهل والغرور.
- [ شخصية وأبراج ] كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي
- [ متاجر السعودية ] خدمات موارد بشرية للمستشار فهد الشمسان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عائشه عبيدالله عباد المحلبدي ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] قل لقوم يستنزفون المآقي .. هل شفيتم مع البكاء غليلا ؟! ما أتينا إلى الحياة لنشقى .. فأريحوا أهل العقول العقولا , كل من يجمع الهموم عليه .. أخذته الهموم أخذا وبيلا. - إيليا أبو ماضي_x000D_
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات حكم و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خذها قاعدة ] قل لقوم يستنزفون المآقي .. هل شفيتم مع البكاء غليلا ؟! ما أتينا إلى الحياة لنشقى .. فأريحوا أهل العقول العقولا , كل من يجمع الهموم عليه .. أخذته الهموم أخذا وبيلا. – إيليا أبو ماضي_x000D_ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا