شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] ريتشارد تشالونير

اقرأ ايضا

-
[ شركات المفروشات والسجاد قطر ] الصحرات للديكور والستائر alsahra decor curtain ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليونانية المدغشقرية
- [ متاجر السعودية ] القمر الصغير للعطور ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] غابات صنوبرية معتدلة
- [ آية ] ﴿ قُلْ مَن كَانَ فِى ٱلضَّلَٰلَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ ٱلرَّحْمَٰنُ مَدًّا ۚ حَتَّىٰٓ إِذَا رَأَوْا۟ مَا يُوعَدُونَ إِمَّا ٱلْعَذَابَ وَإِمَّا ٱلسَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا ﴾ [ سورة مريم آية:﴿٧٥﴾ ]فمعيار التفرقة بين النّعمة الناشئة عن رضى الله تعالى على عبده وبين النعمة التي هي استدراج لمن كفر به هو النظر إلى حال من هو في نعمة بين حال هدى وحال ضلال. [ ابن عاشور:16/155] .
- [ تعرٌف على ] خط طول 155° شرق
- [ خذها قاعدة ] الحقيقة , كي أكتب نصوصاً موجعة وجميلة أحتاج أن يُجهش حبري بك , لذا أمام أوراقي أستحضرك ، أعتصرك .. لا قطرة من سمّ عشقك لي إلاّ و أحتسيها , لكن ، بألمٍ كاذب , قصد توثيق نصّ نجاتي من لدغتك ، ليس أكثر ._x000D_في الواقع , لعلّك متَّ مذ غدوتَ عندي مجرّد حاجةٍ أدبيّة ._x000D_إنّ حُباً نكتب عنه ، هو حبٌّ ما عاد موجوداً . - (احلام مستغانمي)
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... دبي
- [ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : من صفت نفسه بالتقوى ،وطهُر فكره بالإيمان ،وصقلت أخلاقه بالخير نال حب الله وحب ا لناس .
- [ مقاولون السعودية ] شركة مس الخليج للمقاولات
- [ تعرٌف على ] اخترت صح (ألبوم)
- [ فيزياء ] 3 من أهم حالات المادة
- [ تعرٌف على ] مسجد عبد الغفور
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] المتحدة للزجاج United Glass & Aluminium ... الدوحة
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] دالي للزجاج والمرايا dali glass mirror ... الدوحة
آخر تحديث منذ 11 ساعة
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | ريتشارد تشالونير

الإرث

تُوجد عدد من المدارس التي سُميت باسم تشالونير، واحدة في شورتلاندز بالقرب من بروملي، والأخرى في باسينجستوك، وكذلك مدرسة ريتشارد تشالونير في نيو مالدن، والعديد من المدارس الأخرى. أطلقت، بالإضافة إلى ذلك، كلية سانت إدموند بمدينة ور في هيرتفوردشاير، وهي أقدم مدرسة كاثوليكية في عصر ما بعد الإصلاح بإنجلترا، (وقد ساعد تشالونير بنفسه في بنائها بموقعها الحالي بدلًا من موقعها بمدينة دواي في فرنسا)، اسمه على إحدى مجموعاتها الدراسية الخمسة. اللون المرتبط بالمجموعة هو الأزرق الملكي. تُعد المجموعة إحدى المجموعات الأساسية في المدرسة منذ إنشاء نظام المجموعات عام 1922. أنشأت مؤسسة راهبات الرحمة مدرسة الأسقف تشالونير الكاثوليكية الجامعية في ولاية ستيبني وفاءً له. سُميت إحدى الجوقات بكاتدرائية وستمنستر باسمه.

التعليم والعمل الأكاديمي في فرنسا

التحق الشاب ريتشارد بالكلية الإنجليزية بمدينة دواي في فرنسا عام 1705 عن طريق منحة دراسية، وبدأ حضوره بها في 29 يوليو. كان من المقرر أن يقضي السنوات الخمس والعشرين التالية بها، بوصفه طالبًا، ثم أستاذًا جامعيًا، ومن ثم نائبًا لرئيس جامعة دواي. اختارته الجامعة في سن الحادية والعشرين لتدريس حصص الخطابة والشعر، وقد كانت المقررات الأقدم في العلوم الإنسانية. حصل على درجة البكالوريوس في اللاهوت من جامعة دواي عام 1719، وعُين أستاذًا للفلسفة، وهو المنصب الذي شغله لمدة ثماني سنوات. كان معروفًا في هذه الفترة بلقب والدته «ويلارد»، على الرغم من أنه لم يعد من الضروري أن يكون له أسماء مستعارة. كانت كنيته «بوك». عُين قسًا بمدينة تورناي في 28 مارس عام 1716، واختاره روبرت ويثام، رئيس الكلية الإنجليزية، ليكون نائبًا لمكتبه في عام 1720، والذي يتضمن الإشراف على كل من الأساتذة والطلاب. عُين أستاذًا للاهوت، وفي الوقت ذاته مديرًا للدراسات، ليكون موجهًا لمسار الدراسة بأكمله. يرجع نجاح تشالونير كمدرس، على الرغم من تقديمه لأطروحته العامة وحصوله على درجة الدكتوراه في اللاهوت عام 1727، إلى اجتهاده وتفانيه، أكثر من كونه يمتلك موهبة عقلية فذة. لم يكن مفكرًا أصيلًا، لكن يكمن فضله في التأكيد على الحقائق الروحية للمذاهب التي شرحها. وُصف تشالونير بأنه لطيف ومرح وكريم مع الفقراء، وقادر على غرس الثقة في الآخرين.

الحياة المبكرة

وُلد تشالونير في بلدة لويس بمقاطعة ساسكس في 29 سبتمبر 1691. تزوج والده ريتشارد تشالونير من والدته جريس (الاسم قبل الزواج: جريس ويلارد) بقرية رينمر بمقاطعة ساسكس في 10 فبراير، بعد أن حصل على رخصة زواجه في يوم 17 يناير من عام 1690 أو من عام 1691. افتقرت والدته بعد وفاة والده، الذي كان يعمل صانعًا لبراميل النبيذ بالكنيسة المشيخية، فعملت على إثر ذلك كخادمة لدى عائلة غاج الكاثوليكية، في قرية فيرل بمقاطعة ساسكس. ليس معروفًا على وجه التحديد ما إذا كانت رومانية كاثوليكية في الأصل، أو ما إذا كانت قد أصبحت هكذا بتأثير من الأسرة الكاثوليكية والمحيطين بهم. نشأ ريتشارد كاثوليكيًا على الرغم من أنه لم يُعمد ككاثوليكي روماني حتى بلوغه الثالثة عشرة من عمره. كان هذا في قرية واركوورث بمقاطعة نورثهامبتونشاير، داخل مقر عائلة كاثوليكية هاربة، وهي عائلة جورج هولمان وزوجته السيدة أناستازيا هولمان، ابنة القديس الكاثوليكي ويليام هوارد، فيسكونت مدينة ستافورد، والذي أُدين ظلمًا وقُطعت رأسه في هستيريا تيتوس أوتس عام 1678.

شرح مبسط

ريتشارد تشالونير (29 سبتمبر 1691 – 12 يناير 1781) شخصية بارزة في الكنيسة الكاثوليكية الإنجليزية خلال الجزء الأكبر من القرن الثامن عشر، والأسقف الفخري لمدينة دوبروس. نشر مراجعة لاصدار دواي رهايمز، أحد ترجمات الكتاب المقدس.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان حمد عبدالعزيز العثيمين ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ إنترنت ] 5 خطوات في طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هاني محمد ابراهيم الخناني ... حقل ... منطقة تبوك
- [ شركات طبية السعودية ] شركه الفيصليه للانظمه الطبيه ... الرياض
- [ آية ] ﴿ لَيْسَ عَلَى ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَعَمِلُوا۟ ٱلصَّٰلِحَٰتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُوٓا۟ إِذَا مَا ٱتَّقَوا۟ وَّءَامَنُوا۟ وَعَمِلُوا۟ ٱلصَّٰلِحَٰتِ ثُمَّ ٱتَّقَوا۟ وَّءَامَنُوا۟ ثُمَّ ٱتَّقَوا۟ وَّأَحْسَنُوا۟ ۗ وَٱللَّهُ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ ﴾ [ سورة المائدة آية:﴿٩٣﴾ ](ثم اتقوا وأحسنوا والله يحب المحسنين): دليل على أن المتقي المحسن أفضل من المتقي المؤمن. القرطبي 8/172.
- [ تعرٌف على ] كزبرة البئر (لوحة)
- [ مؤسسات البحرين ] شركة فاضل وخديجه للمضلات والستائر الجرارة تضامن ... المنطقة الجنوبية
- [ شركات المقاولات قطر ] نيمكو للشبكات الكهربائية Networks Electrical & Mechanical Contracting Company ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعيد سعد الأسمري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ مكتبات السعودية ] مؤسسة الفاروق لمستلزمات المكاتب
- [ تعرٌف على ] ماري الأولى ملكة إنجلترا
- [ خدمات عامة الامارات ] مسجد محمد خميس سعيد البعدي ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] كرانبروك (كولومبيا البريطانية)
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة اسواق روزانة النسائية
- [ تعرٌف على ] جوزيف فرديناند من بافاريا
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] جوزيف فرديناند من بافاريا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا