عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] تتبع فاتورة العملة

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | تتبع فاتورة العملة

مواقع تتبع فاتورة العملات الشهيرة

تتضمن بعض المواقع الأكثر شيوعًا لتتبع الفواتير ما يلي: أمريكا
“? Where’s George” بدأ هذا الموقع في ديسمبر 1998، كان أول موقع يبدأ مشروع تتبع فاتورة العملة ولا يزال يعتبر أكثر المواقع شعبية إلى حد كبير، إذ وصل عدد الفواتير التي تم إدخالها إلى أكثر من 294.782.100 بقيمة 1،585،043،180 دولارًا اعتبارًا من 10 فبراير 2020. تم إنشاء هذا الموقع بواسطة Hank Eskin بهدف تتبع الدولار الأمريكي وساهم في إنشاء العديد من مواقع تتبع الفواتير الأخرى. موقع where’s Willy? الكندي. على الرغم من تأخر إنشاء هذا الموقع بعامين من تطبيق Canadian Money Tracker ، إلا أنه يعد أشهر مواقع تتبع العملات الكندية.
TrackDollar ، نسخة طبق الأصل من Where’s George ، يديرها شخص آخر.
أوروبا
بدأ EuroBillTracker في 1 يناير 2002 بهدف تتبع الأوراق النقدية باليورو. يعتبر أكبر مواقع تتبع العملات باليورو.
تم إطلاق DoshTracker في عام 2001 وأُعيد إطلاقه من جديد في عام 2012، وهو يسمح بتتبع الأوراق النقدية للجنيه الإسترليني في جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها
أوقيانوسيا
بدأ تطبيق Money Tracker في مارس 2006، يقوم هذا التطبيق بتتبع الدولار الأسترالي خلال تداوله في جميع أنحاء أستراليا، ويستخدم خريطة تفاعلية لأستراليا. ايضاً يسمح للمستخدمين بإدخال الرقم التسلسلي لمعرفة المكان الذي انتقلت إليه العملة، بالإضافة إلى تلقي إشعار في المستقبل في حال تم إدخال الملاحظة من قبل مستخدم آخر. الموقع مستوحى من معرض تتبع الأوراق النقدية في متحف التكنولوجيا للابتكار في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

في الثقافة الشعبية

كان تتبع فاتورة بقيمة 20 دولارًا هو السمة الملزمة بين القصص المختلفة في فيلم Twenty Bucks. هناك مخطط مشابه لتتبع فاتورة العملة – ويقال إنه مستوحى منه – هو BookCrossing ، الذي يتتبع حركة الكتب المستعملة التي يتم تمييزها ثم نشرها للجميع. في إحدى حلقات المسلسل الكوميدي التشيكوسلوفاكي Rychlé šípy ، أطلق فتى النادي عملة تاج واحدة مميزة ثم تتبعوا العملة عبر تشيكوسلوفاكيا.

نبذة

تستطيع مواقع تتبع فاتورة العملة تتبع العملة بين مستخدمي هذاالموقع، اذ يمكن للمستخدم تسجيل الفاتورة وذلك عن طريق الرقم التسلسلي الخاص بها، فإذا قام شخص آخر بتسجيل هذه الفاتورة، يتضح له عرض مسار الفاتورة. تحث بعض مواقع تتبع الفواتير على وضع العلامات قبل الإنفاق، وهناك مواقع لا تفعل ذلك، فهي تعتمد غالباً على قوانين الدولة التي تصدر العملة. يعتبر اليورو والدولار الأمريكي (USD) والدولار الكندي (CAD) من العملات الأكثر شيوعاً لتتبع العملات.

الخلفية والوضع القانوني

كانت بداية انطلاق تتبع العملات في الأصل في الولايات المتحدة بمنتصف التسعينيات تحديداً، اذ انتشرت ظاهرة أو هواية تتبع العملات بسرعة أولاً إلى كندا ثم إلى ما وراءها، خصوصاً مع تتبع فاتورة اليورو، اتخذت أجهزة التتبع طبيعة أكثر تنافسية وشكلت مجتمعات داخل مواقعهاالخاصة. تتضمن العديد من المواقع الناجحة نوعًا من وسائل التواصل الاجتماعي، إما من خلال تقنيات فريدة خاصة بالموقع أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة. بسبب اعتماد العديد من البلدان لليورو في منطقة اليورو، ادى ذلك بسهولة إلى المنافسة بين المتتبعات بمختلف البلدان. حيث تجري المنافسة في الولايات المتحدة على مستوى الولاية أو المقاطعة؛ وفي كندا، على مستوى المقاطعات. يعد وضع علامة على الفواتير في كندا بختم مطاطي أو بالحبر أمراً غير قانوني، بينما يعد وضع علامة على الفواتير في الولايات المتحدة غير قانوني إذا كانت هناك نية لجعل مشروع القانون «غير صالح لإعادة إصداره»، وبالرغم من ذلك، نادرًا ما يتم تنفيذ هذا الأمر، ولا يُعاقب فاعله إلا بغرامة إذا تمت إدانته. وضع العلامات منتشر في كلا البلدين، ففي منطقة اليورو العلامات ليست عالمية وتختلف حسب المنطقة. يعتبر البنك المركزي الأوروبي وضع هذه العلامات على الاوراق النقدية (بالإضافة إلى اتلافها) أمراً قانونيا ولايقتصر على الحكومات.

شرح مبسط

تتبع فاتورة العملة هي عملية يتم تسهيلها عادةً بواسطة إحدى المواقع المخصصة لهذا الغرض، وتستخدم لتتبع تحركات العملات النقدية، اذ تعتبر مشابهة لنمط تتبع علماءالطيور لهجرات الطيور من خلال رنينها.[1]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا