عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ عملات ] ترتيب أغلى عملات العالم أمام الدولار الأمريكي .. تعرف على أهم 9 عملات قوية حول العالم

اقرأ ايضا

-
[ مؤسسات البحرين ] شركة داداباي للسفريات والسياحة ذ.م.م ... منامة
- [ أخلاق إسلامية ] 10 من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
- [ خذها قاعدة ] إن الانسان قد يطلب الحقيقة احيانا ولكنه لا يستطيع ان يعثر عليها وهو مضطر اذن ان يخلق باوهامه حقيقة خاصة به تعينه على حل مشاكل الحياة. - علي الوردي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد علي سالمين المشجري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ قصص دينية ] قصة معاذ بن جبل
- [ منوعات فنية ] كيف تكتب سيناريو فيلم
- [ تعرٌف على ] جريجوري زينوفايف
- [ حيوانات مفترسة ] أصغر كلاب العالم
- [ محامين السعودية ] ايوب عبدالله محمد المبرز ... عرعر
- [ تعرٌف على ] مايسون غرينوود
- [ خذها قاعدة ] لا يوجد جرأة حقيقية في خلاف زائف. - وليم شكسبير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد فهد محمد الدوسري ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة عالم الجودة للمقاولات العامة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة السكن المميز للمقاولات ... شقراء ... الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] حلويات منصور جاسم محمد شويطر ... منامة
آخر تحديث منذ 3 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | ترتيب أغلى عملات العالم أمام الدولار الأمريكي .. تعرف على أهم 9 عملات قوية حول العالم

مقالات مشابهة

ما هي عملة الصينما هي عملة الصين

ترتيب أغلى عملات العالم

كيف نعرف أغلى عملات العالم؟ إنها ترتبط بالدولار الأمريكي والمعروف بأنه اقوى عملة في العالم من حيث سعر الصرف، لذلك اعتمدته الدول كافة لربط العملات به، وبالتالي بات هناك العديد من العملات القوية وأخرى متوسطة، وبعضها ضعيف للغاية من حيث سعر الصرف والقوة الشرائية له وكيفية ربط هذه العملات باقتصاد كل دولة على حدة، في هذا المقال نتعرف بالتفصيل على ترتيب بعض العملات حول العالم، حيث نتعرف على العملات القوية من حيث سعر الصرف والأخرى التي تبدو ضعيفة بسبب اقتصاد الدولة وغيرها من المقومات، فهيا بنا نتعرف على هذه المعلومات من خلال السطور القليلة القادمة.

ما هي أغلى عملات العالم؟

سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي هو الذي يربط ترتيب أغلى عملة في العالم، هذا إلى جانب قوتها الشرائية والتي ترتبط بالتأكيد مع اقتصاد الدولة التي تصدر هذه العملة، فهيا بنا نتعرف بالتفصيل عن هذه العملات.
في البداية يجب ترتيب هذه العملات قبل معرفة تاريخ كل عملة وسعر الصرف التي تتميز به امام الدولار، وهذه العملات هي: الدينار الكويتي – الدينار البحريني – الريال العماني- الدينار الأردني – الجنيه الإسترليني – دولار جزر كايمان – اليورو الأوروبي- الفرنك السويسري – الدولار الكندي.
هذه هي أقوى العملات مقابل الدولار، ويمكن معرفة أن الدولار الأمريكي هو تاسع أقوى عملة في العالم من حيث القوة الشرائية، ولكن لن نتحدث عنه بل سنتحدث عن العملات القوية في سعر صرفها أمامه، وذلك في النقاط التالية.
الدينار الكويتي
الدينار الكويتي هو العملة الوطنية للكويت وهي دولة عربية غنية اعتمدت هذه العملة في العام 1961م، وبالرغم من أن الكويت من أصغر دول العالم، ولكن تعتمد ثروتها على البترول واستخراجه وتصديره، كما عدد سكانها قليل، وهو ما جعل حجم الثروة الكبير يتوزع على عدد السكان، وبالتالي أصبح الدينار الكويتي من اقوى العملات الثابتة أمام الدولار، وكان آخر تعديلات الدينار الكويتي في العام 2014م حيث أصدر البنك المركزي الكويتي أوراق نقدية بالفئات 0.25 – 1- 5- 10 – 20 دينار كويتي، وذلك حتى تستوعب القوة الشرائية للعملة وهي قوة كبيرة للغاية.
أما سعر الصرف أمام الدولار فهو ثابت منذ زمن طويل: 3.29

الدينار البحريني
العملة الوطنية لدولة البحرين والتي تقع في وسط الخليج العربي، وقد بدأ تداوله في منتصف الستينات من القرن العشرين بدلاً من الروبية الخليجية، حيث بدأ التداول ومع الوقت أصبح من العملات القوية نتيجة للثروة النفطية البحرينية.
ويتكون الدينار البحريني من حوالي 1.000 فلس، وبه فئات معدنية أربعة وهي الدينار البحريني فئة 1 – 5 – 10 -20 وكذلك الفئة النقدية الورقية: 5 –ى 10 – 25- 50 – 100- 500 دينار بحريني.
أما سعر الصرف أمام الدولار هو: 2.66.
الريال العُماني
بدأ استخدام الريال العًماني في العام 1972م، حيث كنت تستخدم سلطنة عُمان الريال السعودي من قبل، ثم قامت باستخدام عملتها الوطنية، وهو من العملات القوية في الخليج العربي وفي العالم، فالريال العماني يتضمن حوالي ألف بيسة، ويتوافر به عملات معدنية وورقية نقدية، أما سعر الصرف أمام الدولار فيعتبر الريال العماني ثالث أقوى عملة في العالم حيث نجد أن سعر الصرف هو: 2.60
الدينار الأردني
وهو الدينار الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية، وقد تم تداوله في العام 1950م بدلاً عن الجنيه الفلسطيني، وبالتالي أصبح العملة الوطنية للبلاد ويتكون الدينار الأردني الواحد من ألف فلس، أو 100 قرش وهو من العملات القوية أمام الدولار، حيث يعتبر سعر الصرف أمام الدولار ثابتاً عند: 1.41
مقالات مشابهة
ما هي عملة الصينما هي عملة الصين
الجنيه الإسترليني
وهي العملة التاريخية الإنجليزية، حيث تتداول في المملكة المتحدة وبعض الأقاليم التابع للتاج البريطاني، وتعتبر من أقدم عملات العالم، وكانت من اقوى العملات في العالم في الفترة الاستعمارية ولكن فقد جزء من قيمته التاريخية، وأصبح سعر صرفه أمام الدولار الأمريكي حوالي 1.32
دولار جزر كايمان
وهي العملة الوطنية المتداولة في جزر كايمان وهو من العملات القوية، وبه عملات معدنية وورقية أيضاً، وهذا الدولار ثابت عند سعر الصرف 1.22

اليورو الأوروبي
وهي العملة المتداولة في القارة الأوروبية، وهي من العملات الحديثة في العالم، حيث قام الاتحاد الأوروبي بتداول هذه العملة وباتت هي العملات الرسمية لبعض البلدان التي وصلت إلى حوالي 19 دولة أوروبية من ضمنها ألمانيا ذات الاقتصاد القوي وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا بينما لم تتخل بريطانيا عن عملتها التاريخية.
واليورو هو ثاني عملة متداولة في العالم بعد الدولار الأمريكي، ولكنه ليس أغلى العملات، بينما سعر صرفه أمام الدولار يساوي حوالي 1.11
الفرنك السويسري
وهو عملة دولة سويسرا الرسمية، وهي عملة مستقرة وآمنة تماماً وتعتبر من أكثر عملات العالم استقراراً لذلك يتم شراء هذه العملة لكونها من أهم العملات الآمنة في العالم. أما سعر صرفها أمام الدولار فيساوي: 1.01
الدولار الكندي
وهو من العملات ذات القوة الشرائية القوية للغاية، وهي العملة الرسمية والوطنية لدولة كندا منذ عام 1871م، حيث أصدر البرلمان الكندي أمراً بتداول هذه العملة وجعلها تاريخية للبلاد. أما سعر الصرف أمام الدولار فهو 0.75 وهو من العملات القوية في العالم.

عملات ضعيفة أمام الدولار الأمريكي

هناك العديد من العملات الضعيفة في العالم أمام الدولار الأمريكي، وهذه العملات سعر صرفها رخيص بالنسبة للدولار لأسباب عديدة منها ضعف اقتصاد هذه الدول، وضعف القدرة الشرائية لها، وهذه العملات هي:
الريال الإيراني – الريال الكمبودي – الغوراني الباراغواي- الفرنك الغيني – البوليفار الفنزويلي – الدونغ الفياتماني- الروبية الإندونيسية – السوم الأوزبكي- الكيب اللاوي – ليون سيراليون.
وهناك العديد من العملات المتوسطة في القوة الشرائية وسعر الصرف أمام الدولار الأمريكية، وهذه العملات عديدة، وتختلف من عملة لأخرى من حيث القوة الشرائية والتي تعتبر مقياس لقوة الاقتصاد، فمن المعروف أن هناك اقتصادات قوية حول العالم وأخرى غير قوية والعملة ما هي غلا عاكس لهذه القوة أو الضعف.

في هذا المقال؛ تعرفنا على العديد من العملات القوية حول العالم بالنسبة للدولار الأمريكي ومنها العديد من العملات العربية، كما تعرفنا على بعض العملات الضعيفة في قوة الشراء وفي سعر الصرف أمام الدولار، شاركنا الرأي ما هي عملة بلدك وسعر الصرف أمام الدولار، وهل ترى أنها قوية في الشراء والبيع أم لا؟



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] العلاقات الليبية الماليزية
- [ خذها قاعدة ] هناك شيء خطأ في النظام السياسي الذي يحتاج هرم من الجثث كل بضع سنوات. - جورج أورويل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد وليد بن يوسف العميري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] خربشة لبيع الحيوانات ومستلزماتها ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ رجيم وأنظمة غذائية ] طريقة عمل فشار للرجيم
- [ عصائر ] طريقة عمل الزنجبيل والليمون
- [ شركات التجارة العامه قطر ] الابراهيم التجارية Al Ibrahim Trading ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد منصور محمد بن خصيب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات طبية السعودية ] شركة بداية نجد الطبية (شركة شخص واحد) ... الرياض
- [ تعرٌف على ] تشكيلات كأس الأمم الإفريقية 2012
- [ خذها قاعدة ] ان القوة الداخلية للانسان قد تعلو به فوق قدره في هذا العالم الخارجي. - محمد حامد الأحمري
- [ تعرٌف على ] جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد - فيلم
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة غربى طاهر رضوان لقطع غيار السيارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد مصلح حمزه النخلي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ايكو انتربرايز الكندية للمقاولات ذ م م ... أبوظبي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات الامارات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ دليل أبوظبي الامارات ] ايكو انتربرايز الكندية للمقاولات ذ م م … أبوظبي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا