عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] التعليم في إنجلترا

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] قاعة الأعمدة الكبرى
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الميناء السعودية الطبية ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن احمد محمد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] متجر ايسل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أوتاكو أوكاموتو
- [ تعرٌف على ] لغة التوصيف القابلة للتوسعة
- [ متاجر السعودية ] شركة سطوع لتقنية المعلومات ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الاحتلال السوفيتي لرومانيا
- [ منوعات اجتماعية ] تعرف على ترتيب الأشهر بالإنجليزي .. 4 مراحل لتطوير التقويم الميلادي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله محمد عبدالله الحواس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نظم الملفات ذات صحائف
- [ مؤسسات البحرين ] صالون كلاسيك مون للتجميل ... المنطقة الشمالية
- [ اغذية السعودية ] اسواق بلشرف
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة خلخال المحدودة ... الرياض ... الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] سماء البحير للخضروات والفواكه ... المنطقة الشمالية
آخر تحديث منذ 1 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | التعليم في إنجلترا

التعليم الابتدائي والثانوي

يبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر (أو الأول من أغسطس إذا كان الفصل الدراسي يبدأ في أغسطس). ويكون التعليم إجباريًا على كل الأطفال عندما يكملون عامهم الخامس وحتى آخر يوم جمعة في يونيو من العام الدراسي الذي يصل عمرهم فيه إلى 16 عامًا. وسيتم رفع هذا، في عام 2013، إلى العام الذي يصلون فيه إلى 17 عامًا، وفي عام 2015، إلى عيد ميلادهم الـ 18. النظام المدرسي الذي تموله الدولة
يتم تمويل المدارس والكليات التي تديرها الدولة من خلال الضرائب القومية، وهي تقبل الطلاب بالمجان بين عمر ثلاثة أعوام إلى ثمانية عشر عامًا.
ويمكن أن تفرض المدارس تكاليف نظير تقديم أنشطة مثل السباحة والزيارات المسرحية والرحلات الميدانية، شريطة أن تكون تلك التكاليف تطوعية، وبالتالي نضمن أن يُسمح لأولئك الذين لا يمكنهم دفع تلك التكاليف بالمشاركة في تلك الأحداث.
وعلى وجه التقريب، يحضر 93% من الطلاب المدرسيين مثل تلك المدارس. وهناك أقلية كبيرة من المدارس التي تمولها الدولة عبارة عن مدارس دينية، تكون تابعة للمجموعات الدينية، والتي تكون في الغالب عبارة عن كنيسة إنجلترا أو الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. كما أن هناك مجموعة صغيرة كذلك من المدارس الداخلية التي تمولها الدولة، والتي تفرض رسومًا على الإقامة الداخلية وليس على التعليم. وتقتصر رسوم الإقامة الداخلية على 12000 يورو في العام. وعلى وجه التقريب، فإن 90% من المدارس الثانوية التي تمولها الدولة هي مدارس متخصصة، حيث تتلقى التمويل الإضافي من أجل تطوير أمر واحد أو أكثر من الأمور التي تتخصص فيها المدرسة. الأعوام الدراسية
يوضح الجدول الوارد أدناه أشهر أنماط الدراسة في القطاع الحكومي في إنجلترا. ويتم وضع الطلاب بشكل طبيعي في مجموعات حسب الأعوام يتم تحديدها حسب العمر الذي يصلون إليه في عيد ميلادهم الذي يصاحب العام الدراسي. في معظم الحالات، يعتمد الانتقال من مجموعة من المجموعات المقسمة حسب الأعوام إلى مجموعة أخرى فقط على العمر الزمني، رغم أنه من المحتمل في بعض الحالات للطلاب إعادة أو تجاوز عام من الأعوام.
ويمكن أن تنجم الإعادة عن عدم الحضور، بسبب فترات المرض الطويلة على سبيل المثال، وخصوصًا في السنوات التي تتطلب إجراء اختبارات قياسية.
كما يمكن أن يتم تقديم الطفل الذي يكون متميزًا للغاية في مستواه عن أقرانه في الفصل بمقدار عام واحد أو أكثر. العمر الذي يصل إليه الطالب في عيد ميلاده المصاحب للعام الدراسي العام مرحلة المنهج المدارس
4
روضة الأطفال
مرحلة التعليم الأساسي مدرسة روضة الأطفال
5
الاستقبال مدرسة الأطفال المدرسة الابتدائية المدرسة الأولى
6
العام الأول
المرحلة الرئيسية الأولى
7
العام الثاني
8
العام الثالث
المرحلة الرئيسية الثانية مدرسة المبتدئين
9
العام الرابع
10
العام الخامس مدارس المرحلة المتوسطة
11
العام السادس
12
العام السابع
المرحلة الرئيسية الثالثة المدرسة الثانوية المدرسة الثانويةالتي تتبع النموذج السادس
13
العام الثامن
14
العام التاسع المدرسة العليا أوالمدرسة الثانوية
15
العام العاشر
المرحلة الرئيسية الرابعة / الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE)
16
العام الحادي عشر
17
العام الثاني عشر (المستوى السادس الأقل)
النموذج السادس / المستوى “أ”، البكالوريا الدولية، مرحلة ما قبل الجامعة في كامبريدج، وما إلى ذلك. الكلية[؟]/النموذج السادس
18
العام الثالث عشر (المستوى السادس الأعلى) في أغلب الحالات، ينتقل الطلاب من مستويات الدراسة الابتدائية إلى مستويات الدراسة الثانوية في عمر الحادية عشرة، وفي بعض المناطق، يتم تقسيم كل من أو أي من المستويات الابتدائية والثانوية.
وهناك بعض المناطق القليلة التي تستخدم أنظمة التعليم ثلاثي الطبقات مع وجود مستوى متوسط وسيط في الفترة العمرية بين 9 أعوام إلى 13 عامًا. ويتاح التعليم الذي يتم تمويله من الدولة في رياض الأطفال من عمر الثالثة، ويمكن أن يكون بدوام كامل أو بدوام جزئي، رغم أنه لا يكون إجباريًا.
وإذا تم تسجيل الطالب في مدرسة تابعة للدولة، يكون الحضور إلزاميًا بدءًا من الفصل الدراسي الذي يتبع وصول عمر الطفل إلى الخامسة. ويمكن تسجيل الأطفال في عام الاستقبال في سبتمبر من هذا العام الدراسي، وبالتالي يبدأ الانضمام إلى المدرسة في عمر أربعة أعوام أو أربعة أعوام ونصف. وما لم يقرر الطالب البقاء في النظام التعليمي، ينتهي الحضور الإلزامي للمدرسة في آخر يوم جمعة في شهر يونيو أثناء العام الأكاديمي الذي يصل عمر الطالب فيه إلى 16 عامًا. حسب المنهج القومي، يخضع كل التلاميذ لاختبارات المنهج القومي (والتي يشار إليها اختصارًا باسم NCT، والتي ما زال يشار إليها في الغالب باسمها القديم وهو اختبارات التحصيل القياسية أو SAT اختصارًا) مع نهاية المرحلة الرئيسية الثانية في المواد الرئيسية المتمثلة في معرفة القراءة والكتابة والحساب والعلوم، باستثناء مواد التعليم الأساسي مثل الجغرافيا والتاريخ وتقنية المعلومات والاتصالات، حيث يتم استخدام تقييم المعلمين الفرديين بدلاً من ذلك.
وفي الطبيعي، يخضع التلاميذ لاختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) في آخر عامين من المرحلة الرئيسية الرابعة، إلا أنهم يمكن أن يقرروا كذلك العمل على تحصيل مؤهلات بديلة، مثل التأهيل المهني القومي العام (GNVQ).
وقد تم إيقاف الاختبارات السابقة التي كان يتم إجراؤها مع نهاية المرحلة الرئيسية الثالثة بعد اختبارات عام 2008، حيث ظهرت مشكلات خطيرة تتعلق بالإجراءات الخاصة بالعلامات والدرجات. والآن، في نهاية المرحلة الرئيسية الأول والمرحلة الرئيسية الثالثة، يتم اختبار التقدم من خلال تقييم المعلمين الفرديين مقارنةً بأهداف تحصيل المنهج القومي في كل المواد.
ويتم نشر نتائج الاختبارات للمدارس، وهي تعد بمثابة المقياس الهام لأداء تلك المدارس.

شرح مبسط

التعليم في إنجلترا يخضع لإشراف وزارة التعليم ووزارة الأعمال والابتكار والمهارات. وتتولى السلطات المحلية (LA) مسئولية تنفيذ سياسات التعليم العام والمدارس الحكومية على المستوى المحلي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير ابن عبدالله ابن سعيد باحكيم ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] موسيقى فلسطينية
- [ حكمــــــة ] جمع فيك عقل الملك وشهوة البهيمة وهوى الشيطان وأنت للغالب عليك من الثلاثة‏:‏ إن غلبت شهوتك وهواك زدت على مرتبة ملك، وإن غلبك هواك وشهوتك نقصت عن مرتبة كلب‏.‏
- [ المركبات الامارات ] الماس الأزرق البضائع ... دبي
- [ خذها قاعدة ] صمت المرأة رسائل تحذير للرجل بأنه على حافة السقوط من قلبها. - نزار قباني
- [ تعرٌف على ] 17 ذو القعدة
- [ تعرٌف على ] أحمد عدوية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة عبدالعزيز وسعد المعجل للتجارة والاستثمار مساهمة مقفلة ... صامطه ... منطقة جازان
- [ مؤسسات البحرين ] البطين للخياطة ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اياد كمال بن احمد الكردي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ متاجر السعودية ] الوسيط العقاري ... حائل ... منطقة حائل
- [ مؤسسات البحرين ] بيت الوالي للألمنيوم ... المنطقة الشمالية
- [ حلويات رمضان ] 7 خطوات مهمة لطريقة عمل القطايف بالفستق الحلبي
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة الكادي للتجارة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2011
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2011 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا