عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ برمجة وتصميم المواقع ] كيفية استخدام برنامج الفوتشوب بالعربي

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | كيفية استخدام برنامج الفوتشوب بالعربي

كيفية استخدام برنامج الفوتشوب بالعربي

نستعرض فيما يلي كيفية استخدام برنامج الفوتوشوب لتعديل وتصميم الصور بطرق مختلفة:

تنزيل نسخة الفوتوشوب المناسبة، كما بينا في الخطوة السابقة.
تثبيت البرنامج على الجهاز، وفتح البرنامج للبدء بعملية التعديل.
النقر فوق أيقونة البحث (العدسة المكبرة)في حقل البحث وكتابة مصطلح البحث،ثم النقر فوق الصورة المرغوب استخدامها وسيتم فتح لوحة الأستديو مع معاينة الصورة بعلامة مائية.
توجد عدة عمليات يتيحها البرنامج لمستخدميه، وهذه أبرزها:

تعديل الصور وتغيير تأثيراتها

انقر نقرًا مزدوجا فوق الصورة في لوحة الأستديو لفتحها في مستندك الخاص، اختر ملف ومن ثم حفظ هذا الملف، قم بتغيير مظهر الصورة الأصلية في الزاوية اليسرى العليا، وذلك باختيارك(Window)، ثم اختار خيار (Adjustments) وحدد خيار (Hue Saturation) في لوحة الخصائص، وبذلك تستطيع ضبط قيم (Hue, Saturation, lightness , colorize)، وهذا الخيار يسمح لك بإنشاء لون شبيه باللون الثنائي.

إنشاء صورة داخل نص

يمكنك إنشاء أي نص باستخدام خطوات معينة، افتح مستند جديد وحدد من خلاله أداة الكتابة واكتب كلمة أو حرفًا على الشاشة، واستخدم ملصق بودوني بمعدل 400 نقطة وانقر على أي مكان لوضع الكتابة عليه، ثم اسحب أي صورة موجودة على حاسوبك الشخصي وضعها فوق الكتابة بالكامل.

ثم افتح (Window layers) في لوحة (layers) حدد طبقة الصورة، ثم اختار منها هذا الخيار (Create Clipping Mask) لقص الصورة بالنوع مع الاستمرار في تحديد طبقة الصورة، استخدم أداة تحريك الصورة أسفل الكتابة حتى تحصل على الوضع المناسب، والآن يمكنك إضافة أي عناصر على الصورة لإتمام التصميم الخاص بك.

تحديد صورة ودمجها مع صورة أخرى

ابدأ بتنزيل صورتين من جهازك الشخصي، افتح (Sunny Path) من الخيارات في برنامج فوتوشوب، ثم أضف صورة (Floating Woman) والتي ستظهر في طبقة منفصلة لوحدها، اختر (Window Layers) لفتح لوحة (Layers)،انقر فوق أيقونة العين لإخفاء صورة (SunnyPath) من العرض.

اختر (Select Select and Mask) من القائمة الرئيسية، استخدم أداة (Quick Selection) لتحديد المرأة فقط بدون الخلفية عندما تكون راضيًا عن القناع الذي قمت بإنشائه، انتقل إلى لوحة (Properties) واختر (Output To: New Layer with Layer Mask)،انقر فوق موافق للعودة إلى عرض الصفحة العادي، في لوحة (Layers) انقر فوق أيقونة (Eye) لإخفاء طبقة (Floating Woman) الأصلية، واكشف طبقة (Sunny Path) مع تحديد أداة (Move).

ثم حدّد طبقة (Floating Woman) مع قناع الطبقة الذي أنشأته للتو، وضعه بحيث تظهر المرأة وكأنها تطفو فوق المسار، واختر ملف ثم اختار خيار حفظ، لمشاركة ما قمت به من إبداعات في برنامج الفوتوشوب: لتصدير ملفك، اختر ملف ثم اختار خيار تصدير ثم اختار خيار تفضيلات التصدير، وضمن تنسيق التصدير السريع اختر تنسيقا لاستخدامه كإعداد عادي للتصدير.

وعلى سبيل المثال، لتصدير حجم ملف صغير يسهل تضمينه في وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، حدد (JPG) كتنسيق، والجودة ثم انقر فوق موافق،وعندما تريد استخدام هذه الإعدادات بسرعة، ما عليك سوى اختيار خيار ملف، ثم اختيار خيار تصدير، ثم اختيار تصدير سريع، وهكذا قمت بمشاركة جميع التعديلات التي قمت بها مع أصدقائك.

تنزيل برنامج الفوتوشوب

يمكن تنزيل برنامج الفوتوشوب على أجهزة الحواسيب المحمولة باستخدام نظامي (Mac ،Windows) ويتوافر فيهما ويمكن تنزليه بكل سهولة، ويمكن تنزيل هذا البرنامج إما عن طريق الإنترنت وتوجد كثير من المواقع التي تسمح لك بتنزيله أو عن طريق المحلات المتخصصة بتنزيله على الحواسيب.

يجب الدفع لشراء نسخة من هذا البرنامج وذلك من خلال موقع الشركة الرسمي أدوبي على شبكة الإنترنت، واتباع إجراءات التنزيل بكل سهولة وفقا لقواعد الشركة، وكذلك يمكن الحصول على نسخ تجريبية تكون مدة تنزيلها محددة.

برنامج الفوتوشوب(Adobe Photoshop)

هو برنامج يستخدم ميزات متطورة لتحرير الصور وتعديلها باستخدام أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام(Macos,Windows)، ويوفر هذا البرنامج لمستخدميه القدرة على إنشاء الصور والرسومات التوضيحية وتعديلها وتحريرها بطرق مختلفة، يعمل هذا البرنامج أيضاً على تعديل الخلفيات للصور ومحاكاتها باللوحات الحقيقية.
يعد من أكثر البرمجيات استخدامًا في تحرير الصور ومعالجتها ولا يقتصر فقط على الصور بل يشمل الفيديوهات أيضاً، ويمكننا أيضاً من التحرير للصور الفردية ومجموعات الصور المختلفة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا