عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] عبد الرحمن عبدالشكور ورسمي

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] متجر مسطرة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أماني فلاح فالح الفهمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] بال زيليري ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] سوسو للالمنيوم ... المنطقة الشمالية
- [ ذكـــــر ] اعلم أن التعوّذ بعد دعاء الاستفتاح سنّة بالاتفاق، وهو مقدمة للقراءة، قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏فإذا قَرأت القرآنَ فَاسْتَعِذْ باللّه من الشَّيْطانِ الرَّجِيم‏}‏ النحل‏:‏98 معناه عند جماهير العلماء ‏:‏ إذا أردت القراءة فاستعذ باللّه‏.‏ واعلم أن اللفظ المختار في التعوّذ‏:‏ أعوذ باللّه من الشيطان الرجيم، وجاء‏:‏ أعوذ باللّه السميع العليم من الشيطان الرجيم، ولا بأس به، ولكن المشهور المختار هو الأوّل‏.‏وروينا في سنن أبي داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والبيهقي وغيرها‏:‏أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال قبل القراءة في الصلاة‏:‏ ‏"‏أعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيمِ مِنْ نَفْخِهِ وَنَفْثِهِ وهَمْزِهِ‏"‏ وفي رواية‏:‏ ‏"‏أعُوذُ باللّه السَّمِيعِ العَلِيمِ مِنَ الشَّيْطانِ الرََّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ وَنَفْخِهِ وَنَفْثِهِ‏"‏ وجاء في تفسيره في الحديث، أن همزه‏:‏ المؤْتةُ، وهي الجنون، ونفخه‏:‏ الكبر، ونفثه‏:‏ الشعرُ، واللّه أعلم‏.‏ ‏
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليابانية الليتوانية
- [ شركات عامة قطر ] دار المدينة للطباعة dar al madina printing press ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] بن ظاهر للألمنيوم و الحدادة ... المحرق
- [ مؤسسات البحرين ] عبدالله محمد علي الجلاهمة ... المحرق
- [ خذها قاعدة ] التغيير هو وحده الأبدي الدائم الخالد. - أرتور شوبنهاور
- [ تعرٌف على ] دوارس دور هيت هاجلاند 2022
- [ تعرٌف على ] مرامري أصغر
- [ خذها قاعدة ] الجهل ليس عارا، بل إنه سعادة لأغلب الناس بيننا والحق إنه السعادة الوحيدة الممكنة في هذا العالم. - باتريك زوسكيند
- [ دعـــــاءكتاب اسرار المحبين ] إلهي ... تم نورك فهديت فلك الحمد عظم حلمك فغفرت بسطت يدك فاعطيت فلك الحمد ربنا وجهك اكرم الوجوه وجاهك اعظم الجاه وعطيتك افضل العطية واهناها تطاع ربنا فتشكر وتعصى فتغفر وتجيب المضطر وتكشف الضر تشفي السقم وتغفر الذنب وتقبل التوب ولا يجزي بآلائك احد ولا يبلغ مدحك قول قائل…إلهي يا حسن التجاوز يا من اظهر الجميل وستر القبيح يا من لا يأخذ بالجريرة ولايهتك الستر يا واسع المغفرة يا باسط اليدين بالرحمة يا صاحب كل نجوى ويا منتهيى كل شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المن يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها يا ربنا وسيدنا ومولانا وياغاية رغبتنا اسالك يا الله ان لا تشوي وجهي بالنار
- [ تعرٌف على ] الإعلان الدستوري في مصر 2011
آخر تحديث منذ 6 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | عبد الرحمن عبدالشكور ورسمي

النشأة

ولد عبد الرحمن عبد الشكور في بلدة بولو باردي بمحافظة هيران عام 1968. تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مسقط رأسه، وحصل على البكالوريوس في القانون من جامعة إفريقيا العالمية في العاصمة السودانية الخرطوم عام 1997، حصل على الماجستير في القانون من الجامعة الوطنية الماليزية عام 2002، كما تلقى دورات عديدة في التخطيط والقيادة وحفظ السلام والعلاقات الاستراتيجية في معهد لندن للقيادة والإدارة.

الحياة المهنية

الخدمة المجتمعية قبل دخوله عالم السياسة شارك ورسمي في الأنشطة الإنسانية والمدنية، وكان ضمن مؤسسي مؤسسي مؤتمر صوماليي المهجر، كان المدير التنفيذي لمركز رعاية المسلمين، ثالث أكبر مركز في المملكة المتحدة، وترأس المؤسسة الخيرية التابعة للمملكة العربية السعودية التي كانت تعرف بإسم “هيئة العليا الخيرية”. الصحافة عمل محررا لموقعي “غوب جوغ” ومجلة “هيرال”. بجانب عضويته المنتظمة لعدة سنوات في مركز تشاتام هاوس (Chatham House) للدراسات والعلاقات الدولية في لندن. المسيرة السياسية كان عبد الشكور ورسمي قد بدأ مسيرته السياسية كناشط سياسي منذ عام 2004 لكن نجمه سطع بشكل أكثر بالتزامن مع دخول القوات الإثيوبية إلى الصومال عام 2006 وكان من أشد منتقدي التدخل العسكري الإثيوبي في وسائل الإعلام العربية والدولية. ومن أبرز إسهاماته السياسية دوره المحوري في مؤتمر المصالحة الذي جمع بين الحكومة الانتقالية وتحالف إعادة تحرير الصومال في جيبوتي عام 2009 ؛ حيث كان عبد الرحمن عبد الشكور رئيسا لوفد التحالف المفاوض وعراب الإتفاقية التي أفضت إلي تشكيل حكومة وحدة وطنية وزير التخطيط والتعاون الدولي انتخب عضوا في البرلمان الاتحادي الانتقالي ثم عُين وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الاتحادية الانتقالية عام 2009 وشكل دورا محوريا في ملفات مهمة أبرزها خارطة طريق كمبالا والتي وقعها الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد ورئيس مجلس النواب آدم محمد نور مدوبي لحلحة الخلافات بين البرلمان الاتحادي الانتقالي والحكومة الاتحادية الانتقالية ومذكرة التفاهم مع كينيا حول الحدود البحرية التي أثارت جدلا واسعا أدى إلى رفع الصومال قضية في المحكمة الدولية، وفسر العديد من الأطراف السياسية مذكرة التفاهم على أنها تنازل عن أراض للدولة في حين رأى آخرون أن المذكرة لم تحمل أي تنازل بل توسيع الجرف القاري لكل دولة كإجراء اعتيادي لأي دولتين متشاطئتين، ودعا عبد الرحمن عبد الشكور إلى إقامة نصب تذكاري لحكومته لدورها في إنقاذ البحر الصومالي. في عام 2012 خاض ورسمي سباق الانتخابات الرئاسية بعد انتخاب حسن شيخ محمود في الانتخابات عين ورسمي مستشارا خاصا، ولعب دورا في العديد من الملفات أبرزها المصالحة بين الحكومة الفيدرالية وولاية جوبالاند عام 2013 معارضته لحكومة فرماجو في عام 2017 أسس عبد الرحمن عبد الشكور حزب ودجر، وعبر عن معارضته لحكومة محمد عبد الله فرماجو ما أدى لتعرضه لهجوم من قبل قوات الأمن الصومالية ما أسفر عن مقتل خمسة من حراس مقر الحزب وإصابة آخرين، كما تعرض ورسمي لجروح بليغة، ثم تعرض للاعتقال، بعد أن وجه له المدعي عام تهما بالخيانة وتلقي من دول أجنبية، إلا محكمة بنادر برأته من التهم الموجهة إليه وأمرت بإطلاق سراحه. واصل ورسمي معارضة الحكومة الصومالية حتى انتهاء ولاية فرماجو ، وخاض الانتخابات الرئاسية الصومالية 2022 مبعوث الشؤون الانسانية في 14 فبراير 2022 انتخب عضوا في البرلمان الاتحادي في الصومال وفي 25 مايو 2022 عيّن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود زعيم حزب ودجر عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي مبعوثا خاصا للشؤون الإنسانية والجفاف عبد الرحمن عبدالشكور ورسميعلى مواقع التواصل الاجتماعي: عبد الرحمن عبدالشكور ورسميعلىتويتر.

شرح مبسط

عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي (بالصومالية: Cabdiraxmaan Cabdishakuur Warsame)‏ سياسي صومالي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الاتحادية الانتقالية الصومالية[1] وعضو البرلمان الاتحادي في الصومال،[2] ومبعوث الرئيس الصومالي لشؤون الجفاف.[3]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] هجوم أشتوريا
- [ تعرٌف على ] معبد فينوس (لبنان)
- [ باب ندب من حلف على يمين فرأى غيرهاتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «لأن يلج أحدكم في يمينه في أهله آثم له عند الله تعالى من أن يعطي كفارته التي فرض الله عليه» . متفق عليه. ---------------- قوله: «يلج» بفتح اللام وتشديد الجيم أي: يتمادى فيها، ولا يكفر، وقوله: «آثم» هو بالثاء المثلثة، أي: أكثر إثما. قال الحافظ: يلج بكسر اللام، ويجوز فتحها من اللجاج، وهو أن يتمادى في الأمر، ولو تبين له خطؤه. قال النووي: معنى الحديث: أن من حلف يمينا تتعلق بأهله بحيث يتضررون بعدم حنثه فيه، فينبغي أن يحنث، فيفعل ذلك الشيء، ويكفر عن يمينه، فإن قال: لا أحنث، بل أتورع عن ارتكاب الحنث خشية الإثم فهو مخطئ بهذا القول، بل استمراره على عدم الحنث وإقامة الضرر لأهله، أكثر إثما من الحنث. وقال البيضاوي: المراد أن الرجل إذا حلف على شيء يتعلق بأهله، وأصر عليه، كان أدخل في الوزر وأفضى إلى الإثم من الحنث؛ لأنه جعل الله عرضة ليمينه. قال الحافظ: وفي الحديث: أن الحنث في اليمين أفضل من التمادي، إذا كان في الحنث مصلحة، ويختلف بإختلاف حكم المحلوف عليه، فإن حلف على فعل الواجب، أو ترك حرام فيمينه طاعة، والتمادي واجب، والحنث معصية، وعكسه بالعكس. ويستنبط من معنى الحديث: أن ذكر الأهل خرج مخرج الغالب، وإلا فالحكم يتناول غير الأهل إذا وجدت العلة. والله أعلم. انتهى ملخصا.
- [ جواهرجية الامارات ] العروسة للمجوهرات
- [ دليل العين الامارات ] الفورنو الجيمي مول ... العين
- [ سوبر ماركت الامارات ] أسواق السفير - دبا الفجيرة
- [ مبادئ التعليم ] تصنيف الوسائل التعليمية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] سفارة الدنمارك
- [ باب تحريم تشبه الرجال بالنساءتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: لعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء. وفي رواية: لعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال. رواه البخاري. ---------------- المخنثين: بصيغة اسم الفاعل، وبصيغة اسم المفعول من يشبه خلقه النساء في حركاته وكلماته وإن كان ذلك خلقيا فلا لوم عليه، وعليه تكلف إزالته، فإن تمادى عليه ولم يتكلف إزالته ذم. وإن كان بقصد منه وتكلف له فهو المذموم. قال ابن حبيب: المخنث هو المؤنث من الرجال، وإن لم تعرض منه الفاحشة، مأخوذ من التكسر في المشي ونحوه. قوله: «المتشبيهن من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال» . قال الحافظ: قال القرطبي: المعنى لا يجوز للرجال التشبه بالنساء في لبس وزينة مختصات بهن، ولا العكس. وقال ابن أبي جمرة: ظاهر اللفظ الزجر عن التشبيه في كل شيء، لكن عرف من أدلة أخرى أن المراد التشبه في الزي وبعض الصفات والحركات ونحوهما، إلا التشبه في أمور الخير. واللعن: يدل على أن ما ذكر من الكبائر. والحكمة في لعن من تشبه إخراجه الشيء عن الصفة التي وضعها عليه أحكم الحكماء، كما أشار إليه - صلى الله عليه وسلم - في لعن الواصلات بقوله: «المغيرات خلق الله» . انتهى ملخصا.
- [ تعرٌف على ] ديل أور نو ديل (النسخة اللبنانية)
- [ تعرٌف على ] جدل القسم بالقران في الكونغرس الأمريكي 110
- [ حكمــــــة ] الدَّرة الخامسة: سوف تتأقلمين مع وضعكِ : أعرف رجلاً قُطعت قدمه في جراحة أجريت له ، فذهبت إليه لأواسيه ، وكان عاقلاً عالماً ، وعزمت أن أقول له : إن الأمة لا تنتظر منك أن تكون عدّاءً ماهراً ، ولا مصارعاً غالباً ، إنما تنتظر منك الرأي السديد والفكر النيّر ، وقد بقي هذا عندك ولله الحمد . وعندما عُدته قال لي : الحمد لله ، لقد صحبتني رجلي هذه عشرات السنين صحبة حسنة ، وفي سلامة الدين ما يُرضي الفؤاد .
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة جبال القوة للخدمات الاعلانات ... المنطقة الشمالية
- [ شقق مفروشة السعودية ] مركز التسامح للشقق المفروشة
- [ تعرٌف على ] توقف الدوران الحراري الملحي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] توقف الدوران الحراري الملحي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا