شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ شؤون منزلية ] طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

اقرأ ايضا

-
[ صيدليات السعودية ] صيدلية غاية
- [ تعرٌف على ] قرار تقسيم فلسطين
- [ تعرٌف على ] الرحبية
- [ شوق النفس إلى أفعالها الخاصة بهاتهذيب الأخلاق وتطهير الأعراق - ابن مسكويه ] اى العلوم والمعارف مع هربها من أفعال الجسم الخاصة به فهو فضيلتها وبحسب طلب الإنسان لهذه الفضيلة وحرصه عليها يكون فضله وهذا الفضل يتزايد بحسب عناية الإنسان بنفسه وانصرافه عن الأمور العائقة له عن هذا المعنى بجهده وطاقته وقد وضح مما تقدم ما الأشياء العائقة لنا عن الفضائل أعني الأشياء البدنية والحواس وما يتصل بها. فأما الفضائل أنفسها فليست تحصل لنا إلا بعد أن تطهر نفوسنا من الرذائل التي هي أضدادها أعني شهواتها الرديئة الجسمانية ونزواتها الفاحشة البهيمية .
- [ الغطاء النباتي ] ما هي الفطريات الدعامية
- [ حكمــــــة ] عن كهمس بن الحسن ، « أن رجلا تنفس عند عمر بن الخطاب كأنه يتجاذب فلكزه لكزة » أو قال : « لكمه ». كان ابن المبارك « إذا رق ، فخاف أن يظهر ، ذلك منه ، قام ، وربما أخذ في حديث آخر ».
- [ الخدمات و بيانات التكنولوجيا قطر ] اوستن للخدمات الامنيه
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جميله سعود ابراهيم العوده ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] مؤسسة علي محمد شيخان للخدمات العامه
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] مؤسسه صالح بن مبارك الخليفي
- [ خذها قاعدة ] أنتِ الخفيفةُ كريش النعام لا تقولين تعال، ولكنْ كُلّما صادَفْتك كُلَّ لحظة أعودُ إليكِ بعد غيابٍ طويل. - أنسي الحاج
- [ العناية بالشعر ] إزالة رائحة الحناء من الشعر
- [ مؤسسات البحرين ] شركة رمزي القابضة ذ.م.م ... المحرق
- [ عادات صحية ] طرق الوقاية من نزلات البرد
- [ خدمات قطر ] منحة جامعة حمد بن خليفة 2022
آخر تحديث منذ 24 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

ضبط مؤقت للوقت الموصى به

يُفضّل بعد وضع الطبق في الفرن الكهربائي ضبط المؤقت حسب الوقت الموصى به للوصفة، فإذا كان الوقت الموصى به من 18 إلى 22 دقيقة فيجب اختيار الوقت الأقلّ دائماً، وذلك لأنّه من السهل إضافة المزيد من الوقت لوصفة غير مطبوخة جيداً، بينما الوقت الزائد يُؤدي إلى احتراق الطبق بسبب الحرارة العالية.

تحديد درجة الحرارة

يجب الضغط على زر أعلى (بالإنجليزية: Up)، أو أقلّ (بالإنجليزية: Down)، أو الضغط على علامتي + و -، لتحديد درجة الحرارة المناسبة، أمّا في حال كان الفرن يحتوي على لوحة مفاتيح رقمية، فيُمكن إدخال درجة الحرارة المطلوبة باستخدام لوحة المفاتيح.

تفقد الفرن

يجب فتح الفرن والتأكد من خلوّه من أيّ أدوات ثانوية، مثل: صواني الخبز أو الأواني الأخرى والتي يجب إخراجها، كما يُمكن إعادة ترتيب مستويات الرفوف إذا لزم الأمر، فمعظم الوقت يتمّ وضع الرفوف في وسط الفرن، ولكن في بعض الأحيان يستلزم وضع الطبق في مستوى أعلى من الرف، ولهذا يُمكن إخراج الرف وإعادة ضبطه.

تشغيل الفرن

يجب الضغط على زر ابدأ (بالإنجليزية: Start) لبدء دورة التسخين، حيث سيصدر الفرن صوتاً مسموعاً بعد أن يصل لدرجة الحرارة المطلوبة.

التسخين المسبق للفرن

يُفضّل تسخين الفرن الكهربائي قبل البدء بتحضير الوصفة، وذلك لأنّ الأفران الكهربائية تحتاج من 10-15 دقيقة للوصول لدرجة الحرارة المناسبة، وفي حال الحاجة لأكثر من خمس عشرة دقيقة لتحضير الوصفة، يُمكن تشغيل الفرن في منتصف التحضير للوجبة، كما يجب الضغط على زر الفرن الدائري الموجود في لوحة التحكم، فعلى سبيل المثال يُمكن الضغط على خبز (بالإنجليزية: Bake)، أو شواء (بالإنجليزية: Broil)، أو نقل حراري (بالإنجليزية: Convection)، وغيرها.

وضع الطعام داخل الفرن

يُمكن بعد وصول الفرن لدرجة الحرارة المطلوبة إدخال الطعام في الفرن وتركه حتّى يُخبز حسب الوصفة، مع التأكد من إغلاق باب الفرن جيداً ما لم تنص الوصفة على عكس ذلك، كما لا يجب فتح باب الفرن وإغلاقه بكثرة؛ وذلك لمنع تسرب الحرارة الداخلية ممّا سيؤدي إلى فترات أطول للنضج.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ فنادق السعودية ] فندق المرزوقة
- [ متاجر السعودية ] نكتل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر صالح محمد النقيدان ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] قائمة الأسر المصرية الحاكمة
- [ تعرٌف على ] قائمة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2001
- [ دليل أبوظبي الامارات ] استر جرايس للتمريض والعلاج الطبيعي ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] حي الإسكان (بغداد)
- [ متاجر السعودية ] همس الطيب للعود والبخور والعطور ... عنيزة ... منطقة القصيم
- [ باب سلام الرجل على زوجتهتطريز رياض الصالحين ] عن أم هانىء فاختة بنت أبي طالب رضي الله عنها، قالت: أتيت النبي - صلى الله عليه وسلم - يوم الفتح وهو يغتسل، وفاطمة تستره بثوب، فسلمت ... وذكرت الحديث. رواه مسلم. ---------------- وجه الدليل من هذا الحديث تقريره - صلى الله عليه وسلم - إذ لو حرم سلام الأجنبية مطلقا لبينه لها فإذا أمنت الفتنة فلا كراهة في السلام منها وعليها.
- [ متاجر السعودية ] متجر تيشيرتات نت ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] متجر فاضل ... منامة
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] معمارى قطر للزجاج و النوافذ mimari qatar ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] لاكونك ستوديو ذ.م.م ... المحرق
- [ حكمــــــة ] تذاكُرُ نِعَمِه تبارك اسمه، من أبواب النور التي يغفل كثير من الناس عنها، وهي من موجبات حبه ، المُدنيات من كرمه؛ فإنه يسوق من فضله إلى القلب الذي يطالع كرمه ويتفكر في نعمه= من رحماته وبركاته وجميل كرمه ما لا يقيده بيان، و" لئن شكرتم لأزيدنكم".وقد كان الصالحون يتلاقون فيتذاكرون النِّعَم، ويعددونها، كما يتذاكرون الباب من العلم؛ فتشرق النفس بأنوار فضله السابق، وتتشوق إلى بركات فضله المرتقب، سبحانه وبحمده.
- [ تعرٌف على ] كأس المثابرة 2001
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] كأس المثابرة 2001 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا