عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ أمراض الجهاز التنفسي ] منتشرة خلال فصل الشتاء .. تعرف على 7 من أعراض النزلة الشعبية

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | منتشرة خلال فصل الشتاء .. تعرف على 7 من أعراض النزلة الشعبية

أنواع النزلات الشعبية

النزلات الشعبية لها العديد من الأنواع، ما بين النزلة الشعبية المزمنة، وما بين النزلة الشعبية العادية أو المتوسطة.
مقالات مشابهة
5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…
7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين
6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية
تعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدرتعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدر
وهناك أعراض للنزلة الشعبية الحادة، وتتمثل في: التهاب الحلق – السعال- البلغم والمخاط وسيلان الأنف- ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم- العطاس المستمر.
وقد تكون هذه الأعراض مختلفة في حالة إصابة الأطفال بهذه الأعراض، حيث تعاني بعض الحالات من الأطفال من القيء بسبب بلغ المخاط والبلغم النازل من القصبة الهوائية، وبالتالي تزيد من معاناة الأطفال أثناء وجود الإصابة.
وإلى جانب هذه الأعراض التي قد تبدو بسيطة للنزلة الشعبية الحادة، إلا أنه من المهم أن نعرف أن هذه الأعراض قد تكون مستمرة لعدة أسابيع دون توّقف مما يجعلها نزلة شعبية خطيرة في حالة عدم علاجها، أما عن العلاج المناسب فإن الطبيب يقوم بوصف بعض العلاجات التي تقوم على علاج السعال والقصبة الهوائية والرئتين، ويستمر علاج النزلة الشعبية الحادة ما بين ثلاثة إلى عشرة أيام على أكثر التقديرات.

أما النزلة الشعبية المزمنة؛ فهناك العديد من الأعراض التي تعتبر خطيرة في العديد من الحالات، وهذه الأعراض تتفاقم خلال فترة فصل الشتاء والبرد، ومن هذه الأعراض آلام في الصدر والتعب والإرهاق العام في الجسم، وانتفاخات في الكاحلين والقدمين وغيرها من الأعراض المختلفة حسب الحالة الصحية للمريض.
إلا أن الأنواع السابقة تحتاج لرعاية طبية ومتابعة هامة من الطبيب، وذلك خوفاً من المضاعفات التي قد تكون خطيرة في بعض الحالات، ومع هذه الأنواع السابقة هناك نوع آخر من النزلات الشعبية، وهي النزلة العادية وهو قد يكون يشبه الإنفلوانزا العامة التي تحدث في الشتاء لنا جميعاً، ومن هذه الأعراض: السعال الجاف – السعال المصاحب بالبلغم أو المخاط في بعض لحالات – عدم الراحة في منطقة الرئتين- التنفس بصوت صفير- ضيق التنفس- التعب العام للجسم- القشعريرة – احتقان الحلق- الصداع، وغيرها من الأعراض الخاصة لكل حالة على حدة كما أوضحنا في السطور السابقة.

ما هي أهم أعراض النزلة الشعبية؟

النزلة الشعبية من الأعراض الخطيرة التي لابد من الاحتياط عند حدوثها، فيمكن أن نصاب بالسعال والبلغم والمخاط وغيرها من المظاهر، ولكن ليست هذه الأعراض هي الوحيدة للنزلة الشعبية الحادة بل هناك أعراض شائعة أخرى غير شائعة تظهر للنزلات الشعبية، فما هي هذه الأعراض؟
هذا ما نتعرف عليه من خلال هذه النقاط:
ضيق النفس والصفير في الصوت أثناء التنفس.الإصابة بارتفاع درجة الحرارة أو الوصول للحمى.وجود بلغم أو سائل ذو مذاق كريه في الفم بسبب الارتجاع المريئي.آلام في الصدر قد تكون متوسطة أو شديدة حسب الحالة.استمرار السعال لمدة كبيرة قد تصل لثلاثة أسابيع متتالية.صعوبة النوم ليلاً بسبب أعراض الحكة والسعال وضيق التنفس.فقدان وخسارة الوزن بشكل كبير خلال أسابيع معدودة.
بالطبع هذه الأعراض الشائعة التي تستدعي الذهاب فوّراً إلى الطبيب المتخصص، إلا أن هناك العديد من الأعراض ولكن غير الشائعة، ومن هذه الأعراض:
السعال المصاحب بالدم: قد يكون البلغم الناتج أو المطرود من السعال المتكرر مصحوب بدم، وهذه علامة غير شائعة من علامات النزلة الشعبية، وفي نفس الوقت خطيرة تنذر بوجود مشكلات في الشعب الهوائية والحلق الذي تعرض للجرح والتمزق.صعوبة النوم الشديدة: قد تعاني من الإرهاق والتعب الشديد المصحوب بالأرق بسبب النزلة الشعبية، بسبب ما يعرف باحتقان الأنف وضيق التنفس والسعال المستمر، وهذه العلامة قد تكون شائعة في بعض الحالات، لكن في حالات أخرى قد لا تظهر.التعب العام للجسم: إذا كنت تعاني من التعب العام للجسم أو الإرهاق الشديد، قد يكون هذا بسبب النزلة الشعبية التي تحدث للرئتين، حيث يحدث تعب عام للجسم من أقل مجهود سواء في العمل أو بسبب المشي لمسافات طويلة أو ممارسة المجهود البدني في رياضة ما.رائحة النفس أو الفم الكريهة: هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رائحة النفس الكريهة من ضمنها الإصابة بالنزلات الشعبية، وذلك بسبب نمو البكتيريا الخطير الذي يحدث على اللسان والأغشية المخاطية في الرئتين، وهو ما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة، وهذه علامة غير شائعة.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بالنزلات الشعبية؟

بسبب التقلبات الجوية في فصل الخريف وكذلك الشتاء، فإن هناك العديد من النصائح الهامة التي تساعدك على حمايتك من النزلات الشعبية التي قد تحدث بسبب ذلك، ومن هذه النصائح الطبية:
احصل على التطعيمات المناسبة: هناك العديد من التطعيمات التي تساعدك في عدم الإصابة بالنزلات الشعبية المتنوعة خلال فصلي الخريف والشتاء، ومن أهم التطعيمات للوقاية من النزلات الشعبية، تطعيم النزلات العادية وفيروس الإنفلوانزا الموسمية.اغسل يديك باستمرار: الحفاظ على غسيل اليدين، وكذلك الحفاظ على النظافة الشخصية من أهم الأمور التي تساعدك في الحفاظ على نفسك والبعد عن الإصابة بالنزلات الشعبية المختلفة، وغسيل اليد يتم من خلال الصابون والاعتماد على مطهر الكحول الذي يستخدم لليدين.ارتدي الكمامة الطبية: من أهم النصائح للوقاية من الفيروسات المختلفة، وكذلك فيروس الإنفلوانزا بالذات والنزلات الشعبية التي تنتقل من خلال العدوى من شخص لشخص آخر، لذلك ارتداء الكمامات الطبية يساعد بشكل كبير على الوقاية من هذه الفيروسات ومن الأمراض المختلفة.
في هذا العرض السابق، تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة حول النزلات الشعبية المختلفة وكيفية الوقاية منها، وكذلك أعراضها بالتفصيل.

مقالات مشابهة

5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…
7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين
6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية
تعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدرتعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدر

أعراض النزلة الشعبية

في فصل الشتاء تنتشر أمراض الصدر والرئتين، ومن هذه الأمراض النزلة الشعبية، وهي عبارة عن التهابات في القصبة الهوائية، حيث تصيب الالتهابات بطانة الشعب الهوائية وهي عبارة عن الأنابيب المسؤولة عن توصيل الهواء من وإلى الرئتين، حيث تصيبنا بالعديد من المضاعفات والأعراض التي تدل على ضعف الرئتين وضرورة التدخل الطبي، فما هي أعراض النزلة الشعبية؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل من خلال سطور هذا المقال.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا