شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ أمراض الجهاز التنفسي ] تعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدر

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 19 ساعة
16 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/11 | تعرف على أهم 7 أسباب لآلام الصدر

آلام الصدر.. أسباب عديدة ونتيجة واحدة

إن المضاعفات الخطيرة الناتجة عن آلام الصدر قد تودي بصاحبها إلى الموت، لذلك يجب الحذر في حال وجود آلام الصدر المبرحة باستمرار، فيجب استشارة الطبيب المتخصص الذي يقوم بالتشخيص ليتعرف على الأسباب الحقيقية وراء تلك الآلام الشديدة، وفيما يلي نتعرف على الأسباب التي قد تكون وراء آلام الصدر التي تصيبنا على نحو متقطع أو مستمر وكيفية الوقاية منها.
الذبحة الصدرية أولى وأخطر الأسباب التي يجب الحذر منها
تعد الذبحة الصدرية من أشهر العوامل التي قد تصيبنا – لا قدر الله- وهي ليست منا جميعاً ببعيد للأسف الشديد، فقد أظهرت الدراسات والإحصائيات المختلفة إصابة نحو 112 مليون شخص في عام 2010م بالذبحة الصدرية وأن نسبة كبيرة تتعرض للذبحات المفاجئة التي قد تؤدي إلى الوفاة، فما هي الذبحة الصدرية؟
الذبحة الصدرية أو خناق الصدر هي آلام مبرحة في الصدر قد تكون ناتجة عن التهابات الغشاء المبطن للقلب أو مشاكل في صمامات القلب، أو التهابات جرثومية أو انسدادات جزئية للشرايين.
أما عن الوقاية من هذه الذبحة فهي من خلال تناول الأدوية التي تقوم بتوسعة الشرايين وهي أدوية تؤخذ عند الشعور بالألم من خلال وضعها تحت اللسان، كما يجب على المريض التخلص من نوبات القلق والتوتر والغضب التي تعتبر من أسباب الذبحة الصدرية من الجوانب النفسية.
الالتهابات التنفسية .. أمراض تصيب الرئة بشكل مباشر
الرئتين تتعرض للعديد من الأمراض وهي تسمى الالتهابات التنفسية حيث تنتج عن هذه الالتهابات آلام في الصدر، أما عن أسباب هذه الالتهابات فكثيرة مثل الإصابة بالتهاب القصبة الهوائية أو الالتهاب الرئوي الحاد، والإصابة بالاسترواح الهوائي وهو عبارة عن تجمع الهواء بين الرئتين والغشاء البلوري لهما مما يعني الفشل التنفسي مع الآلام والذي يستوجب التحرك السريع لأخذ وسيلة التنفس الصناعي لتعويض الهواء المنقطع الداخل إلى الرئة.
كما قد تصاب الرئة بالجلطات أيضاً بسبب انسداد أحد الشرايين التي تغذي الرئة، هذا بالإضافة لمشاكل القفص الصدري بسبب إصابة العظام مثلاً مما يؤثر على الصدر بشكل عام.

آلام الصدر .. عندما تكون عرضاً لأمراض الجهاز الهضمي
قد تكون آلام الصدر عرضاً للعديد من الأمراض الأخرى ولعل من أهمها أمراض الجهاز الهضمي، حيث ينتج عن أمراض مثل القولون العصبي وحصوات المرارة والكبد وغيرها آلام مبرحة في الصدر، كما قد تسبب حصوات المرارة آلام في الصدر من الجهة اليمنى وقد تمتد بشكل رئيسي إلى الكتف اليمين.
كما تعد ظاهرة ارتجاع المريء سبباً في آلام الصدر والشعور بحرقان خلفة عظم القص مما يزيد الآلام، كما يزداد الألم خاصة في الجهة اليسرى في حالة ازدياد وجع القولون العصبي، وهذه الأمور تجعل من آلام الصدر نتيجة وليست سبباً أو عرضاً لأمراض مزمنة أخرى.
التهابات الثدي للنساء سبباً هاماً لآلام الصدر
تعاني العديد من النساء من آلام بسبب التهابات الثدي والتي تأتي شهرياً قبل موعد الدورة الشهرية حيث تشّكل هذه الالتهابات عرضاً هاماً حيث تنتج التهابات الثدي بسبب احتقان الثديين إلان أنه يعتبر عرضاً مؤقتاً يزول بمجرد نزول الدورة الشهرية، كما تعاني المرضعات من التهابات الثدي وينتج عن هذا الالتهاب آلاماً في الصدر ولكنها مؤقتة وتزول مع زوال سببها.
مقالات مشابهة
5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…
7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين
6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية
10 أسباب للإصابة بضيق التنفس10 أسباب للإصابة بضيق التنفس
آلام العمود الفقري ينتج عنها آلام مبرحة في الصدر
إن هناك بعض الأسباب التي تتعلق بآلام العمود الفقري وعضلات الظهر والصدر بسبب المجهود الزائد عن الحد أو التعرض لتيارات هوائية باردة، أو التهابات فقرات العمود فقري أو الانزلاق الغضروفي، كل تلك الأسباب ترتبط بشكل رئيسي بإصابة العمود الفقري، ويصاحب جميع تلك المظاهر آلاماً في الصدر خاصة في منطقة عظم القص.
الأمراض العصبية و النفسية مسؤولة بشكل رئيسي عن آلام الصدر
تعد الأمراض التي تصيب جذور الأعصاب والجهاز العصبي المركزي بشكل رئيسي سبباً هاماً في الإصابة بآلام الصدر، ومن تلك الأمراض العصبية أمراض الحزام الناري وهو الناتج عن إصابة جذور الاعصاب ببعض الفيروسات الخطيرة، كما ينتج عن الآلام المزمنة والالتهابات في مسار أحد الأعصاب الإصابة بالحزام الناري الذي يسبب بدوره آلاماً شديدة في الصدر.

كما تسبب الأمراض النفسية مثل نوبات الهلع والقلق وما يصاحبها من اضطرابات عصبية والاضطرابات النفسية الحادة الآلام في منطقة الصدر وذلك بسبب الاضطرابات في ضربات القلب الناتج عن تلك النوبات العصبية والنفسية، لذلك يعد علاج تلك الأمراض ضرورياً للتخلص من آلام الصدر الشديد المصاحبة لها.
أمراض القلب وآلام الصدر.. علاقة متناغمة قد تؤدي لقتل الإنسان
إن العلاقة بين أمراض ومشاكل القلب المختلفة وآلام الصدر متناغمة وتقليدية لأبعد الحدود، حيث تمثل مشاكل صمامات القلب وارتخاء الصمام التاجي وارتفاع ضغط الدم سبباً رئيسياً في آلام الصدر التي في الغالب تكون مصاحبة بشكل رئيسي لهذه الأمراض والمشاكل القلبية الصحية.
وقد تعرفنا في السابق، أن آلام الصدر الناتجة عن بعض الأمراض المزمنة الأخرى قد تكون سبباً في الأصل في ازدياد ضربات القلب وبالتالي ظهور بعض المشكلات المرتبطة بالقلب، وكأننا أمام دائرة مفرغة لا يمكن الخروج منها.
وتعد آلام الصدر نتيجة مباشرة أيضاً عن ظاهرة التدخين، حيث يزيد التدخين من مشكلات الرئة والقلب مما يزيد من مشاكل آلام الصدر، لذلك يجب الابتعاد كليةً عن التدخين وإدمان المخدرات والكحوليات وغيرها مع المحافظة على الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل يومي وذلك للحفاظ على صحة الجسم عموماً وعدم الإصابة بآلام الصدر الشديدة.

مقالات مشابهة

5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…5 أعراض لبرد العظام الصدرية .. تعرف عليها وعلى طر…
7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين7 استخدامات علاجية لأقراص كلاريتين
6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية6 طرق لعلاج النزلة الشعبية بدون أدوية
10 أسباب للإصابة بضيق التنفس10 أسباب للإصابة بضيق التنفس

آلام الصدر

آلام الصدر تعتبر من الأمور الصحية الخطيرة التي تصيب الإنسان للعديد من الأسباب التي قد تبدو بعيدة أحياناً عن الجهاز التنفسي بشكل مباشر، إلا أن آلام الصدر تبدو عرضاً لبعض الأمراض الخطيرة الأخرى والتي قد لا تدر بخلد المرضى، في ها المقال نتحدث ونلقي الضوء بالتفصيل على آلام الصدر و أسبابها السبعة وكيفية الوقاية منها.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/11




تواصل معنا