عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] نبيذ فلسطيني

اقرأ ايضا

-
[ اعمال النظافة ومعداتها و تجارة قطر ] كلاود بروجكت سلوشنس سيرفيس
- [ حكمــــــة ] حين حج الرسول أول حجة في الإسلام، ومؤتمر يحضره أكثر من مائة ألف، ورحلة شاقة، لم تشغل رسول ﷺ عن سؤال امرأة مريضة تسأل عن مرضها
- [ دليل أبوظبي الامارات ] المحور للطباعة الحريرية ... أبوظبي
- [ شركات طبية السعودية ] موسسة العقودالذاتية للتجارة ... الرياض
- [ شركات المدارس الخاصة والمستقلة قطر ] مدرسة كومباس الدولية الدوحة Compass International School Doha ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سالم هادي بن احمد بن رباع ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ أطباق الأرز ] طريقة عمل الارز بالخلطة في 6 خطوات
- [ مصطلحات ومعاني ] معنى التنمية المستدامة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة ربان الخبر للمقاولات ... الخبر ... الشرقية
- [ مؤسسات البحرين ] مركز الطبيب الطبي التخصصي ذ.م.م. ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] خبراء الخليج للتدريب ... المنطقة الشمالية
- [ مؤسسات البحرين ] خياطه طهران ... المحرق
- [ خذها قاعدة ] لو حكمت العالم، سأبدأ بتحرير أطفال العالم من التعليم المؤدلج وتعليم الخرافة. - دانيال دينيت
- [ شركات البنوك قطر ] بنك الدوحة ، قطر Doha bank, Qatar ... الدوحة
- [ دعـــــاء ] رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.
آخر تحديث منذ 6 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | نبيذ فلسطيني

حواشي

.
^ Hezser 2010، صفحة286 ^ Cohen 2002، صفحة38 ^ Barnay 1992، صفحة141 ^ Gilbar 1986، صفحة197 ^ أ ب Rogov 2004، صفحة4 ^ Baron 1943، صفحات5–6 ^ Baron 1975، صفحة139 ^ “Palestine’s first winery hopes to foster local identity”. Osv.com. 28 يناير 2015. مؤرشف من الأصل في 2019-12-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-02. ^ Kevin Begos (13 أكتوبر 2015). “How Palestinian Winemakers Are Preserving An Ancient Tradition”. Huffingtonpost.com. مؤرشف من الأصل في 2016-01-23. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-02. ^ “West Bank Christian Village Now Making Wine in ‘Peaceful Resistance'”. Associated Press. Haaretz. 4 نوفمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2017-07-16. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-02. ^ Andrea DiCenzo (3 مارس 2015). “First annual wine festival held in West Bank town of Taybeh”. Middle East Eye. مؤرشف من الأصل في 2015-09-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-02.

الصناعة الحديثة

نديم خوري، هو فلسطيني معروف لإنشاءه مصنع الطيبة للجعة، افتتح أيضًا مصنع نبيذ في قرية الطيبة ذات الأغلبية المسيحية بالضفة الغربية. باستخدام 21 صنف أصلي من العنب، نالت الخمور المنتجة سريعاً مديح الزوار. اعترف خوري بأن القيود الإسرائيلية صعبت القيام بأعمال تجارية، وشحناته على سبيل المثال، بما في ذلك معداته لصنع النبيذ، يمكن أن تتأخر بسبب حواجز التفتيش الإسرائيلية. من المشاكل الأخرى التي يواجهها أصحاب الأعمال، هي صعوبة الشحن إلى الولايات المتحدة ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا يوجد اتفاق تجارة حرة بين البلدين. يقام الآن مهرجان نبيذ سنوياً في البلدة.

الفترة العثمانية والبريطانية

صناعة النبيذ في زخرون يعكوف، تسعينيات القرن التاسع عشر
في القرن السادس عشر، على الرغم من أن السلطات العثمانية حظرت استهلاك النبيذ من قبل المسلمين، إلا أنها تسامحت مع بيعه لغير المسلمين. وفي وقت لاحق، في عام 1754، حظر قانون عثماني يهدف إلى منع السكر والبذاءة اليهود من بيع النبيذ للمسلمين أو المسيحيين. شهد منتصف القرن التاسع عشر نمواً سريعاً في زراعة العنب، وزرع أغلبه من قبل يهود. أسس الحاخام إسحاق شور أول مصنع نبيذ فلسطيني حديث في القدس في عام 1848. في نفس العام، جلب مبعوث فلسطيني كان في مهمة إغاثية لجامايكا معه 32 برميل نبيذ فلسطيني للمساعدة في جمع الأموال. في عام 1870، أسس الحاخام أبراهام تيبربرغ مصنع إفرات للنبيذ في البلدة القديمة بالقدس وبدأت المدرسة اليهودية الزراعية في ميكفه إسرائيل بزيادة أول الكروم ذات النوعية الأوروبية.

شرح مبسط

استخدام النبيذ الفلسطيني في العصور القديمة كان عاملاً هاماً في الطقوس الدينية، بل وأيضًا ضرورة للتفاعل الاجتماعي والاستهلاك الغذائي العام والأغراض الطبية.[1] في الفترة البيزنطية، أدى الإنتاج الواسع النطاق للتجارة الدولية في السلع الأساسية، وتم تصدير النبيذ الفلسطيني حول منطقة البحر الأبيض المتوسط. تضائل إنتاج النبيذ من قبل المسيحيين مع الفتح الإسلامي في القرن السابع وأعيد أحياءه مؤقتاً مع استيطان المسيحيين الفرنجة أثناء الحملات الصليبية في القرن الثاني عشر. واصل اليهود زراعة الكروم في أواخر القرن الخامس عشر حتى الفترة العثمانية. وأنشئت أول مصانع حديثة للنبيذ من قبل المستوطنين الألمان في سارونا (أحد أحياء تل أبيب في إسرائيل) في 1874/5 وبواسطة اليهود في ريشون لتسيون (أيضًا في إسرائيل) عام 1882.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ثامر فهيد ناصر القحطاني ... الثقبه ... المنطقة الشرقية
- [ اغذية السعودية ] مؤسسة سالم عمر عبدالله بلشرف
- [ صناعات منزلية ] كيف تصنع بيت من الخشب
- [ ملابس السعودية ] مكتب سابل التجارى
- [ تعرٌف على ] قناة آفاق
- [ تعرٌف على ] متلازمة سقطي-نيهان-تيسديل
- [ تعرٌف على ] قائمة البعثات الدبلوماسية في النيجر
- [ تأملات قرآنية ] تفسير سورة الفلق
- [ الكترونيات الامارات ] مؤسسة ماريا للأعمال الكهربائية والالكترونية
- [ مدارس السعودية ] مدارس جيل الفيصل النموذجية الاهلية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مريم علي بن سفر الحراجين ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ أمراض الجهاز التنفسي ] كيف نعالج الزكام طبيعياً
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مديرية الشرطة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طارق عبدالرحمن محمد الأنصاري ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ خدمات السعودية ] شروط القبول في كلية البترجي 2023 ونسب القبول
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] شروط القبول في كلية البترجي 2023 ونسب القبول ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا