شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ فوائد الخضروات ] 10 من أهم فوائد البقدونس .. صحة قوية وحماية أكيدة من الأمراض

اقرأ ايضا

-
[ مؤسسات البحرين ] مسار التميز للمظلات والستائر ... منامة
- [ مطاعم الامارات ] مطعم بومباي وودلاندز ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد غانم بن رشيد الرشيدي ... حائل ... منطقة حائل
- [ ماذونين السعودية ] نايف بن عايد احمد اليزيدي ... سوق بني يزيد
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكمبودية الموريشيوسية
- [ مؤسسات البحرين ] مركز مورغان للتدريب ذ.م.م ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي منير بن أحمد الراشد ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] ريكس جروب للتجارة
- [ حكمــــــة ] روى مسلم الأعور عن مجاهد { و إن منكم إلا واردها } قال : داخلها . وسئل كعب عن الورود المذكور في الآية فقال : تمسك النار عن الناس كأنها متن إهالة حتى تسوى عليها أقدام الخلق كلهم برهم و فاجرهم ثم يقول لها الرب عز و جل : خذي أصحابك ودعي أصحابي فتخسف بكل ولي لها و ينجي الله المؤمنين ندية ثيابهم .
- [ دليل أبوظبي الامارات ] صالون الامراء ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] إقليم كليمنجارو
- [ متاجر السعودية ] السابع والعشرون للانتاج ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] محلات خياطة القصير ... منامة
- [ صيدليات الامارات ] LIFE PHARMACY VILLAGE MALL (BR OF LIFE PHARMACY LLC)
- [ سياحة وترفيه الامارات ] الثقافة التركية والسياحة ... دبي
آخر تحديث منذ 8 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | 10 من أهم فوائد البقدونس .. صحة قوية وحماية أكيدة من الأمراض

لماذا علينا أن نتناول البقدونس .. تعرف على أهم 10 فوائد طبية وصحية

البقدونس من النباتات العشبية التي تعرف بأنها من النباتات ثنائية الحول التي تنتمي إلى الفصيلة الخيمية وبالتالي فإنه من النباتات العشبية التي توجد فيها العديد من العناصر الغذائية مثل الدهون والكالسيوم والزنك والفيتامينات المختلفة، وكذلك النياسين والمغنسيوم وغيرها من العناصر المعدنية التي تساعد الجسم على زيادة حمايته من الأمراض، وتقوية وظائف الجسم المختلفة وغيرها.
وبسبب وجود هذه العناصر المعدنية والفيتامينات المختلفة فإن هناك العديد من الفوائد التي ذكرتها الأبحاث والدراسات المختلفة وهو ما نتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة:
علاج التهابات المسالك البوّلية
من ضمن أشهر الفوائد التي تقوم يمكن للعناصر الموجودة في تركيبة البقدونس أن تعالجها، هو علاج المسالك البوّلية وما يمكن أن يكون فيها من التهابات تتسبب فيها العديد من أنواع البكتيريا أو وجود الحصوات في الحالب أو الكليتين، وهو ما يمكن القضاء عليه من خلال البقدونس.
تعزيز المناعة وحماية الجسم من تكوين الخلايا السرطانية

البقدونس – بحسب الدراسات العلمية الحديثة- يحتوي على بعض الموّاد المضادة للأكسدة التي يمكن أن يكتسبها الجسم من خلال المناعة وبالتالي حماية الجسم من الأمراض المختلفة خاصة تكوين الخلايا السرطانية في الجسم بشكل عام، حيث تعمل تركيبة البقدونس على حماية الجسم من هذه الخلايا ومنع تكوينها وبالتالي عدم انتشارها في الجسم.
كما أكدت العديد من الدراسات أن مادة الأبيجينين الهامة تعمل على محاربة السرطان خاصة بعض الأنواع الخطيرة مثل سرطان الرئة والثدي والقولون والبروستاتا والدماغ والجلد واللسان وسرطان الدم او اللوكيميا وغيرها.
علاج حالات عديد من قرحة المعدة
أثبتت الدراسات المختلفة ان الحالات المصابة بالقرحة في المعدة أو القولون أو الأمعاء يمكن علاجها من خلال البقدونس، حيث توجد هناك بعض المواد التي تعمل على زيادة المناعة من القرحة وعلاجها بشكل تام، وقد أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يتناولون البقدونس طوال عمرهم يحمون نفسهم من مرض القرحة ومضاعفاته المزمنة.
يمكن للبقدونس علاج اضطرابات ضغط الدم
ضغط الدم من المشاكل الصحية التي نواجهها بشكل كبير، وبالتالي يمكن أن نصاب بالعديد من المضاعفات الشديدة التي تزيد من المشكلات الصحية التي يمكن أن نعاني منها، لذلك فإن الدراسات التي أجريت على تركيبة البقدونس أكدت أن تلك التركيبة تعمل على علاج اضطرابات الضغط وعلاج مضاعفاته المختلفة، لذلك ينصح أطباء التغذية دائماً على علاج ضغط الدم من خلال البقدونس.
إذا كنت تعاني من الربو أو السعال المستمر فإن البقدونس فعّال في هذه الحالة
حالات الربو والتهابات الشعب الهوائية والمشاكل التنفسية والرئوية التي نعاني منها في فصل الربيع أو الخريف، وكذلك الحساسية المزمنة وغيرها يعالجها تناول البقدونس فهو مفيد للغاية في حالات الربو والكحة وغيرها من الحالات والأمراض التنفسية.
زيت البقدونس يعالج أمراض المناعة والالتهابات المزمنة في الجسم
الأمراض المناعية الخطيرة وكذلك الالتهابات التي يصاب بها الجسم، خاصة الالتهابات المزمنة، وهذا ما كان يقوم به الأطباء القدامى، حيث استخدموا زيت البقدونس في علاج الالتهابات والأمراض المزمنة وكانت النتائج رائعة وهو ما دونوه في كتبهم القديمة، وقد اكتشف العلم الحديثة هذا الأمر وأكده من خلال التجربة والتدوين بعض التجارب على الفئران.
مقالات مشابهة
26 من أهم فوائد الثوم الذكر26 من أهم فوائد الثوم الذكر
10 من فوائد البصل الهامة10 من فوائد البصل الهامة
14 فائدة لشرب الماء والليمون على الريق14 فائدة لشرب الماء والليمون على الريق
ما هى اضرار الطماطم تعرف عليها فى 8 نقاطما هى اضرار الطماطم تعرف عليها فى 8 نقاط
علاج سموم الكبد
إن مرض سموم الكبد، او يمكن أن يقال عنه إحدى مضاعفات ارتفاع نسبة السكر في الدم هو تأثر خلايا الكبد، وارتفاع نسبة السمية في الخلايا الكبدية مما يؤثر على وظيفة الكبد، وبالتالي حدوث العديد من المضاعفات الخطيرة، لذلك فإن البقدونس يعمل على علاج الكبد وخفض نسبة السكر في الدم وبالتالي القضاء على مظاهر السمية وارتفاع نسبة السموم التي تتحملها خلايا الكبد وهو ما يعالج هذه الناحية الخطيرة على وظائف الكبد الرئيسية والطبيعية في الجسم.

يمكن للبقدونس أن يكون مضاد حيوي طبيعي
كثيرة هي المواد في الطبيعة والتي يمكن استخلاص المضاد الحيوي منها لعلاج البيكتريا والفيروسات الخطيرة والقضاء عليها من خلال تقوية الجهاز المناعي، وقد أثبتت الدراسات المختلفة أن تركيبة البقدونس الخاصة تعمل على تكوين خلايا مضادة في المناعة تعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم وتسبب العديد من الأمراض الخطيرة داخل أجهزة الجسم المختلفة، لذلك فإن البقدونس يكم أن يكون مضاد حيوي طبيعي.
علاج فقر الدم والأنيميا
أكدت الدراسات المختلفة أن البقدونس يعتبر من الموّاد والنباتات العشبية الطبيعية التي تحتوي على عناصر معدنية قوّية خاصة الحديد مما يعني أنه علاج رائع لفقر الدم والأنيميا والتي تعتبر السبب الرئيسي فيها هو نقص الفيتامينات والمعادن المختلفة لاسيما الحديد وغيرها بعض العناصر مثل الزنك والمغنسيوم، لذلك بسبب احتواء البقدونس على كل هذه العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، فإنه قد يكون مفيداً لعلاج فقر الدم.
البقدونس يمكن أن يكون مسكن موّضعي
اكتشف العلماء والأطباء من خلال التجارب العديدة أن البقدونس يمكن أن يلعب دور المسكنات الموّضعية المختلفة، أو علاج الأوجاع المختلفة في الجسم، وهو ما كان يقوم به الأطباء في القديم، حيث كانوا يستخدمونه في التخدير.
وبالرغم من هذه الفوائد الرائعة التي تناولناها فإنه يجب الحذر من تناول البقدونس أو استخدامه في العلاج وذلك لبعض الفئات مثل النساء الحوامل أو اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية، لما له من أضرار خطيرة عليهن وعلى الأطفال.
كذلك أولئك الذين يعانون من مرض السكري حيث يعمل البقدونس على خفض نسبة السكر في خلايا الدم، وهو ما يشكل خطراً على بعض الحالات التي تعاني من مرض السكري، وكذلك الذين يعانون من أمراض الكُلى وغيرها، للك عليك أن تذهب للطبيب المتخصص في العلاج، خاصة عند ظهور بعض الأعراض الخطيرة وعدم نفع تناول البقدونس في العلاج، لذلك عليك أن تتناول العلاج المناسب في تلك الحالة.

والخلاصة من هذا المقال؛ فإن البقدونس وتناوله به العديد من الفوائد الطبية والصحية الرائعة، ولكن عليك الحذر تماماً من الأعراض الخطيرة التي قد تتسبب بسبب العلاج به، لذلك عليك استشارة الطبيب في جميع الأحوال.

فوائد البقدونس

فوائد البقدونس عديدة، فإنه من النباتات العشبية الأفضل على الإطلاق بالنسبة لصحة الإنسان، وهو نبات من النباتات التي استخدمها القدماء في العلاج، وكذلك الأطباء في جميع الثقافات، وعندما حدثت الطفرة العلمية الأخيرة خلال القرن العشرين وفي القرن الحادي والعشرين، وجدنا العديد من الأبحاث العلمية المختلفة التي أكدت على وجود فوائد لا حصر لها على المستوى الطبي عندما نتناول البقدونس، فما هي هذه الفوائد وماهو وجه الاستفادة من تناول مثل هذه النباتات هذا ما نتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

26 من أهم فوائد الثوم الذكر26 من أهم فوائد الثوم الذكر
10 من فوائد البصل الهامة10 من فوائد البصل الهامة
14 فائدة لشرب الماء والليمون على الريق14 فائدة لشرب الماء والليمون على الريق
ما هى اضرار الطماطم تعرف عليها فى 8 نقاطما هى اضرار الطماطم تعرف عليها فى 8 نقاط



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حزام بن محمد القحطاني ... طريب ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مها سالم ذيبان الشهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مطار فا الدولي
- [ آية ] { يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا } [الجاثية:8] وهذه الصورة البغيضة - مع أنها صورة فريق من المشركين في مكة - إلا أنها تتكرر في كل عصر، فكم في الناس من يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها ؟! لأنها لا توافق هواه، ولا تسير مع مألوفه، ولا تتمشى له مع اتجاه!
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر مبارك عيسى العيسى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] تدريب وتقديم حلول في الامن السيبراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قوائم مسلمين
- [ مراكز صالونات التجميل قطر ] صالون فلورا Salon flora ... الدوحة
- [ حكمــــــة ] رضا العبد عن الله وعن أقداره وعدم الشكوى للمخلوق : عن شهر بن حوشب قال: طُعن عبد الرحمن بن معاذ بن جبل رحمه الله -أي أصيب بمرض الطاعون- فدخل عليه أبوه فقال له: كيف تجدك أي بني؟ قال له: يا أبه: " الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " [البقرة: 147] فقال له معاذ: " سَتَجِدُنِي إِن شَاء الله مِنَ الصَّابِرِينَ " [الصافات: 102]. [موسوعة ابن أبي الدنيا 5/341].
- [ فيزياء ] بحث عن قوانين الغازات
- [ دليل الشارقة الامارات ] السراب لتجارة قطع غيار السيارات ذ م م ... الشارقة
- [ متاجر السعودية ] النور ستور155 ... الرس ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] في عبدالرحمن سليمان العبدالمنعم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد احمد محرق ... ابو عريش ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمنعم طاهر بن عطيه الطياري ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمنعم طاهر بن عطيه الطياري … خليص … منطقة مكة المكرمة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا