شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ الفاكهة والخضراوات ] 6 من أهم أنواع الفواكه وفوائدها

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] وسام محمد عبدالله الزهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات طبية السعودية ] شركة المكتب علمي دلة فارما ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف عشوي بن سميحان العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مطعم المملكة
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] مغسله لول
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة أدماء للعطور ... عنيزة ... منطقة القصيم
- [ دليل دبي الامارات ] جلوري هومز للعقارات ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات المجرية المارشالية
- [ شركات الاستشارات الهندسية قطر ] اكون تك للاستشارات الهندسية ACONTEC Engineering WLL ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] خضرك للخضروات والفواكه ... المحرق
- [ تعرٌف على ] إيلكاي آلتنتس
- [ تعليم الامارات ] حضانة بلوسوم برج دبي ... دبي
- [ متاجر السعودية ] مجوهرات بي دي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] الاقمشة الرائعة ... المنطقة الجنوبية
- [ مؤسسات البحرين ] شركة إيدام لبيع اللحوم الطازجة ذ.م.م ... منامة
آخر تحديث منذ 4 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | 6 من أهم أنواع الفواكه وفوائدها

أهم القيم الغذائية في الفواكه المختلفة

كل نوع من أنواع الفاكهة يحتوي على مجموعة متنوعة من القيم الغذائية ونذكر منها التالي:
الفواكه الحمراء ومنها التوت تحتوي على مضادات الأكسدة.الفواكه البرتقالي تحتوي على مواد يطلق عليها الكاروتينات ومنها البيتا كاروتين.الفواكه الصفراء وهي تحتوي أيضا على البيتا كاروتين.الفواكه الخضراء وهي تحتوي على المعادن والألياف والفيتامينات.

مقالات مشابهة

15 من أهم فوائد الدوم15 من أهم فوائد الدوم
9 من أهم فوائد الأفوكادو9 من أهم فوائد الأفوكادو
8 فوائد العنب الأحمر بأنواعه المختلفة للصحة والجسم8 فوائد العنب الأحمر بأنواعه المختلفة للصحة والجسم
تعرف على 7 فوائد السفرجل فى تقوية المناعة ومكافحة…تعرف على 7 فوائد السفرجل فى تقوية المناعة ومكافحة…

مجموعة من أهم أنواع الفواكه

تتميز الفواكه بأنها تنقسم إلى الكثير من الأنواع وهذه الأنواع تتوزع على مدى المواسم الجوية المختلفة وكل نوع يحتوي على قيم غذائية مهمة للغاية، وفيما يلي سوف نتعرف على مجموعة من أهم أنواع الفواكه كما يلي:
الفواكه التفاحية Pome fruits، ومثال عليها كل من التفاح والأجاص.الفواكه Citrus fruits وهي من أهم أنواع الفواكه والأمثلة عليها متعددة فمنها البرتقال والليمون والجريب فروت.الفواكه ذات النواة الحجرية، وهي توجد منها أنواع كثيرة مثل المشمش والخوخ والكرز والدراق.الفواكه الاستوائية Tropical fruits، ومنها المانجو والموز والأناناس.التوتيات Berries، والأمثلة عليها كثيرة وأهمها الفراولة والتوت البري والكيوي.البطيخيات Melons ومنها الشمام الأفوكادو والطماطم والبطيخ.

الفواكه

لاشك أننا عندما نتحدث عن أهم أنواع الفواكه وفوائدها فإن الحديث قد يطول ولن ينتهي بنا المطاف في مقال أو مقالين، وذلك لأن الفواكه من أكثر أنواع الطعام التي لها العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها في كلمات قليلة، حيث أن الأمر يحتاج إلى بحث طويل للغاية لمعرفة كل القيم الغذائية التي يحتوي عليها كل نوع من أنواع الفاكهة بالإضافة إلى أهمية هذه القيم لصحة الجسم.
والفواكه بشكل عام تحتوي على عناصر تعمل على بناء الجسم ووقايته وحمايته من الإصابة بالكثير من الأمراض، كما أنها في نفس الوقت من المواد المغذية للغاية والتي لا يكون لها أعراض جانبية خطيرة مثل التسبب في زيادة الوزن.
ومن المهم أن نقول أن الفواكه تدخل بشكل كبير للغاية في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية، حيث تتعدد الأنواع التي يعتمد عليها الكثير من الناس كبدائل للعديد من المنتجات الغذائية التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية، ومن أهم النصائح التي يقدمها خبراء التغذية أنه من المهم عند قيامنا بتناول الفاكهة أن نتناول أنواع متعددة ولكن في نفس الوقت فمن المهم تناول أنواع الفاكهة المختلفة بكميات معتدلة دون الإفراط.
وهناك العديد من الفوائد التي يمنحها لنا أي من الأنظمة الغذائية الصحية التي تعتمد على الخضروات والفواكه، منها أن هذا النظام يساعد بشكل كبير على ضبط نسبة معدل ضغط الدم في الجسم، كما أن هذا النوع من الأنظمة الغذائية مهم للغاية في عملية الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب القلب، ويحد من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، كما أن الخضروات والفواكه تلعب دور كبير في الحد من الإصابة بالسرطان، كما أنها مفيدة للغاية لصحة العين، ولا يجب أن ننسى الفوائد التي تمنحها الفاكهة للجهاز الهضمي، حيث تتميز بأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وهي من أهم العناصر التي تساعد الجهاز الهضمي على تحسين عملية الهضم وتقلل من مشاكل عسر الهضم والإمساك.
من فوائد الفواكه أيضا أنها تعتبر من أهم المواد الغذائية التي تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم وهي من العناصر التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي مما يجعلها من أهم الأغذية التي يؤدي تناولها إلى الحفاظ على الصحة العامة بشكل كبير.

ما هي أهم الفوائد الصحية التي تمنحها الفواكه للجسم؟

تكلمنا في النقاط السابقة عن فوائد الفواكه بشكل عام للجسم، وفيما يلي سوف نذكر هذه الفوائد بشيء من التفصيل، حيث إن فوائد الفاكهة تعتمد على أهم القيم الغذائية التي يحتوي عليها كل نوع من أنواعها، أما أهم هذه الفوائد فهي كالتالي:
تعتبر الفواكه من أهم المواد التي تحتوي على عناصر غذائية تعمل على تقليل الدهون في الأوعية والشرايين وتعمل على تحسين نسبة ضغط الدم في الجسم وهذا يجعلها مهمة للغاية في الحد من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية بالإضافة إلى أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.تحتوي الفواكه على كمية وافرة من العناصر المضادة للأكسدة وهي أهم عناصر تستطيع منع تكون الجذور الحرة وبالتالي تصبح الفاكهة من أكثر المواد الغذائية التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان.الفواكه مهمة للغاية لصحة الجهاز الهضمي وذلك للعديد من الأسباب أولها أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وكذلك الماء، كما أنها من الأطعمة التي تأخذ وقت في عملية تفتيتها ومضغها لذلك فهي تساعد على الشعور بالشبع كما أنها تؤدي إلى امتلاء المعدة مما يجعلها تساعد الأشخاص الذين يرغبون في فقط الوزن الزائد، فضلا عن أن مضغ الطعام على مهل يساعد الجهاز الهضمي على هضمه بشكل أفضل وهذا من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من مشكلات مثل الإسهال وعسر الهضم. وكذلك فإن وجود نسبة كبيرة من الألياف في الفاكهة تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم كما أنها تعمل على بطء امتصاص الكربوهيدرات وهذا من أكثر العوامل المساعدة في إنقاص الوزن.بالإضافة إلى كل ما ذكرناه فإن الفواكه تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تعمل من تقليل فرص الإصابة بمرض السكري، حيث أن هناك دراسة تمت على حوالي 9600 شخص بالغ أوضحت أن الحصول على الفواكه والخضروات من أهم العوامل التي ساعدت على تقليل نسب الإصابة بالسكري وخاصة لدى النساء. ومن خلال واحدة من الدراسة الأخرى تم توضيح أن تناول الفاكهة يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والفواكه التي تساعد على ذلك مثل العنب والتوت الأزرق بالإضافة إلى التفاح.من أهم الفوائد التي تحتوي عليها الفواكه أيضا أنها تعتبر من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، لذلك فهي تساعد على التقليل من الالتهابات فضلا عن أنها تعتبر من أهم المواد الغذائية التي تساعد البشرة على التمتع بالمظهر الصحي والاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكنة.من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الفواكه هو عنصر فيتامين ج وهو يساعد بشكل كبير في تحفيز عمل جهاز المناعة كما أنه له دور فعال للغاية في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
مقالات مشابهة
15 من أهم فوائد الدوم15 من أهم فوائد الدوم
9 من أهم فوائد الأفوكادو9 من أهم فوائد الأفوكادو
8 فوائد العنب الأحمر بأنواعه المختلفة للصحة والجسم8 فوائد العنب الأحمر بأنواعه المختلفة للصحة والجسم
تعرف على 7 فوائد السفرجل فى تقوية المناعة ومكافحة…تعرف على 7 فوائد السفرجل فى تقوية المناعة ومكافحة…



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وضوء وطهارة ] كيفية اغتسال الجنابة للرجل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي عبدالله احمد العمري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] الغباء بساطة وإيجاز أما الذكاء فمكر ومخاتلة .. إن الفكر الذكي فاجر فاسد، أما الغباء فمستقيم شريف. - فيودور دوستويفسكي
- [ فيزياء ] 3 معلومات مهمة عن تركيب الذرة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة درة المنصورة ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] قائمة مدن بوروندي
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] قيل لأعرابي: أي النساء أكرمُ ؟ قال: التي في بطنها غُلامٌ، وفي حجرها غلامٌ، ولها مع الغلمان غُلامٌ .
- [ الكترونيات الامارات ] لمسات للهواتف المتحركة ... أبوظبي
- [ محامين السعودية ] دلال نواف راشد العرجاني ... الرياض
- [ حكمــــــة ] قال الحسن : من رضى بما قسم الله له وسعه وبارك الله له فيه ومن لم يرض لم يوسعه ولم يبارك له فيه .
- [ خذها قاعدة ] أي ثمن قد يدفعه الإنسان من أجل الوصول إلى الحقيقة، فهو ثمن بخس. - منذر القباني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد مسعود بن محمد المنعمى ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مكتبات السعودية ] قرطاسية عزام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عيد شاهر بن شنيف العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ ملابس السعودية ] اليشمك
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ ملابس السعودية ] اليشمك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا